صفحة 1 من 2 12 أخيرأخير
النتائج المعروضة من 1 الى 20 من مجموع 22

موضوع: عندي مشكله في الطباعه

ردود: 22 | زيارات: 2050

عندي مشكله في الطباعه

السلام عليكم
    الصوره تظهر على الشاشه أكثر إضاءه وفي الطباعه تظهر غامقه مع إن الكارتيدج جديده وأصليه
    الألوان غير متطابقه على الشاشه تختلف عن الطباعه لماذا؟
    هل لهذا علاقه بتظبيط الـ color managment في الفوتوشوب
    وكيف أقوم بعمل الـ color management setup
    أرجو المساعده وجزاكم الله خيرا

عضو
    المنطقة
    مصر
    ردود
    52
    اخى يجب عليك ان تستخدم نظام الاوان cmyk لكى يظهر مثل الشاشة ولكن طبعا باضائة اقل وهذا طبيعى

مشرف سابق
    صور رمزية نون
    ردود
    2,296
    و عليكم السلام

راجع هذا الموضوع

http://www.maxforums.net/showthread.php?t=31018
    محبكم
    نون

السلام عليكم
    أشكركم على الرد والدرس رائع وواضح شكرا أخ نون
    المشكله أن هذا لا يصلح إلا في بداية التصميم والتصميم تم والحمدلله فلا أستطيع صياغة ألوانه مجددا لأنه نتيجة عمل في الـ 3dsmax وبه ماتيريال ألا يوجد لديكم حل آخر
    ولم تردوا علي بخصوص كيفية عمل color management setup في فوتوشوب 8

والأخ asaseat يقول اذا كنت مسوي معايرة للشاشة بطريقة صحيحة فالالوان على الشاشة لن تتغير ( بإذن الله ) على الطابعة الشخصية والتجارية .
    فكيف أعرف إذا كانت معايرة الشاشه للألوان صحيحه أو لأ وكيف أضبطها

عضو متميز
    صور رمزية mimoune
    المنطقة
    algeria
    ردود
    1,758
    السلام عليكم
    من المعلوم أن ما يظهر عبر الشاشة غير ما يظهر على شاشات أخرى فضلا على أن يظهر في الطباعة متطابقا ..... والسبب في ذلك هو عملية profil المختلفة التي تعمل بها الأجهزة
    وإذا أردت تقريب الحقيقة إليك -مبدئيا- عليك بتصحيح الألوان ... أي عملية calibration لكل الأجهزة ....
    كيف ذلك: أدخل أولا إلى help of photoshop and go to: Calibrating and creating a profile of your monitor
    بعدها اعمل ملفاتك على rgb ولا تعمل على cmyk .... وهذا لغرضين: الأول كي تتاح لك جميع أوامر الفوتوشوب ....
    الثاني: كي تحول الألوان بنفسك باستعمال profil ورؤية التغيرات الناتجة
    إذا كانت عندك شاشة جيدة .... وطباعة ماهرة فلن تر أخي الفرق وتكون أسعد الناس بعملك
    والله الموفق ... وموضوع الألوان صعب وممتع
    وما زال للحديث بقية

هذا لا يصلح إلا في بداية التصميم والتصميم تم والحمدلله فلا أستطيع صياغة ألوانه مجددا لأنه نتيجة عمل في الـ 3dsmax وبه ماتيريال والطباعه تظهر ألوان التصميم مختلفه عن المطلوب لأنها بنظام rgb
    فهل يوجد حل غير إعادة التعديل والريندر في الثري دي ماكس

عضو نشيط
    صور رمزية maxforever
    المنطقة
    أرض الله الواسعة
    ردود
    938
    اذا كانت الناتج هو عبارة عن صورة.. فاذهب الى الفوتوشوب وقم بزيادة الاضاءة brightness, contrast الخ
    واعمل طباعة من خلال طابعة ليزرية وشوف النتيجة...
    هذه المشكلة متواجدة في كل الاوقات، في الشركات الكبيرة يتم عمل معايرة للشاشة مع الطباعة النهائية هذه المعايرة انا شاهدتها يقومون بوضع جهاز خاص على السكرين للشاشة ويقومون ببرمجة وخطوات كثيرة..
    اما بالنسبة لك تاكد من خلال الطباعة من خلال طابعة ليزرية جيدة.. ولزيادة التاكيد اطلب من المطبعة مايسمى color prof لمشاهدة الناتج.

شكرا للأخ maxforever
    حاولت القيام بذلك في الفوتوشوب ولكن النتيجه كانت سيئه لأن مش كل الألوان تظهر مختلفه في الطباعه
    وعند تغير الbrightness, contrast تتغير القيم في كل الصوره وهكذا
    وأقوم بالطباعه على طابعه جيده وجربتها من قبل في صور كثير ولكن هي المره الأولى في طباعة ناتج الماكس وشكرا

عضو متميز
    صور رمزية mimoune
    المنطقة
    algeria
    ردود
    1,758
    لا بأس ممكن تعطيني ملفك أعدله واكتب لك الطريقة
    ولا تقل هذا يصلح في بداية التصميم .... فلقد قلت لك إن هذه سلسلة الجرافيك من البداية وهي التصميم إلى الطباعة ..... وإذا وجدت مشكلة في صورة ما فهذا يحل بالفوتوشوب بعمليتين: levels & curves
    هات الملف بإذن الله وسوف أحسنه لك

شكرا جزيلا لك
    هل أستطيع إرساله على الميل لأنني لا أريد نشره في المنابر

عضو متميز
    صور رمزية mimoune
    المنطقة
    algeria
    ردود
    1,758
    نعم أخي بكل تأكيد redkabilie@yahoo.fr

شكرا جزيلا لك أخ mimoune
    أنت قمت بتحويل الصوره لما ظهر في الطباعه تماما فكيف قمت بذلك
    ولكن للأسف لون الخشب المطلوب ليس هو الذي يظهر في الطباعه إنما هو الذي يظهر في الملف الأصلي

عضو متميز
    صور رمزية mimoune
    المنطقة
    algeria
    ردود
    1,758
    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    أما بعد، فقد حسنت شكل الصورة ولونها -وإن كانت تحتاج لتوضيح أكثر- بعملية image/level & image/curves
    والعملية تحتاج إلى توضيح قليل، فإن كان لي وقت سأشرحها اليوم في المنتدى -إن أردت ذلك-
    أما بخصوص لون الخشب فلم أفهم السؤال وما تقصدين؟ عفوا أعيدي لي مقصود السؤال وسوف أرى ذلك بإذن الله تعالى

السلام عليكم
    أنا قصدت أن لون الخشب اللي في الصوره الأصليه هو المطلوب بالنسبه للعميل لأن لديه بعض قطع الأثاث بنفس هذا اللون ولا يريد تغييرها حتى لاتزيد التكلفه
    وأنا كنت أريد أن تظهر الألوان في الطباعه مثلما ظهرت في الريندر واليوم قمت بتجربة طباعة الصوره الجديده وظهرت كأنما تطغي عليها إضاءه خضراء ولكنها جيده
    على أي حال أنا قمت بتفتيح لون خامة الخشب وقمت بعمل ريندر من جديد حتى لا يظهر الخشب في الطباعه اغمق من المطلوب
    وأشكرك شكرا جزيلا على مجهودك

عضو متميز
    صور رمزية mimoune
    المنطقة
    algeria
    ردود
    1,758
    نعم
    قلت لك ممكن تعمل خطف للشاشة عندما تعملي الريندر بلوحة المفاتيح ثم ابعثيلي بالملف هذا لأرى الصورة الحقيقية للخشب المطلوب
    أما اللون الأخضر فهذا خطأ في الطباعة هذا الذي ظهر لي والله أعلم
    وأنا في الخدمة ما استطعت
    وإذا أردت طريقة تحسين الصور مفصلة فسأبعثها لك عبر الميل فإنها نافعة جدا لتحسين الصور خاصة نزع اللون الذي يطغى على الصورة

عضو متميز
    صور رمزية mimoune
    المنطقة
    algeria
    ردود
    1,758
    ولا شكر على واجب

السلام عليكم
    الحقيقه أنا مش عارفه كيف أعمل خطف للصوره أو بأي برنامج وبالنسبه لطريقة تحسين الصوره أتمنى بالطبع أن ترسل لي الطريقه إذا كان لديك وقت
    واشكرك شكرا جزيلا للمساعده

عضو متميز
    صور رمزية mimoune
    المنطقة
    algeria
    ردود
    1,758
    متأسف على كلمة خطف الصورة .... لأن لوحة المفاتيح عندي بالفرنسية ... على العموم والظاهر من ترجمتها إلى الإنجليزية هي screen capture ....وزرها في لوحة المفاتيح ظاهر ... ما عليك إلا ضغط الزر ثم انشاء ملف في الفوتوشوب وعمل paste

توصلت الحمدلله للطريقه وقمت بعمل لقطتين واحده قبل عمل الريندر والأخرى بعد الريندر
    معذرة للتعب فخبرتي قليله في الطباعه وعادة ما أسلم أعمالي علي cd

Bookmarks

قوانين الموضوعات

• لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل