صفحة 1 من 3 123 أخيرأخير
النتائج المعروضة من 1 الى 20 من مجموع 60

موضوع: يهودية تعتنق الإسلام وتتطلع للحج والعمرة

ردود: 60 | زيارات: 3810
  1. #1
    عضو قدير
    صور رمزية esamdrsh
    تاريخ التسجيل
    May 2005
    المنطقة
    أبو ظبي
    العمر
    32
    ردود
    8,607

    يهودية تعتنق الإسلام وتتطلع للحج والعمرة

    آية قالت إنها ذاقت طعم الطمأنينة للمرة الأولى في حياتها (الجزيرة نت)


    فور اعتناقها الإسلام تيمنت "موران" اليهودية بآيات المصحف الشريف فبدلت اسمها إلى "آية" وهي تتطلع للحج والعمرة ومستعدة لتحمل كل الصعاب من أجل دينها ولا يهمها -حسب ما تقول- سوى طاعة الله.
    وموران أو آية سيدة يهودية من مدينة عكا داخل أراضي 48 أشهرت إسلامها يوم الجمعة رغم احتجاجات شديدة من والديها، وقالت إنها ذاقت طعم الطمأنينة والتقوى للمرة الأولى في حياتها.
    تقول آية (31 عاما) التي تزوجت من شاب عربي قبل بضع سنوات إن تعاليم الإسلام كانت تستهويها منذ تعرفت عليها بفضل مجاورة أهلها للمسلمين في عكا واحتكاكها مع ذوي زوجها.
    وتضيف آية التي تتحدث بلغة تخلط بين العربية والعبرية "اعتدت قبل إسلامي أن أصلي خمس مرات باليوم إلى أن اعتنقت الإسلام وبدأت أحس بمخافة الله بشكل حقيقي".
    وتقول "رغم أني لم أمارس طقوس الديانة اليهودية، لكن الإيمان بالله كان ينمو في قلبي، وكنت أبحث عن الأمان والطمأنينة والراحة النفسية فلم أجدها سوى بالسجود بين يديه".
    وعن قرار اعتناقها الإسلام قالت آية للجزيرة نت إنها قررت إشهار إيمانها الجديد خلال أدائها صلاة العصر في مسجد الجزار حيث تواظب على أداء الصلوات فيه يوميا مع أخواتها المسلمات اللواتي رحبن بها بحرارة، كما تقول.
    وأعربت عن سعادتها بقرارها النابع من "تفهمي لدين الإسلام وجوهره والمعاملة الحسنة التي تلقيتها من المسلمين الذين وقفوا إلى جانبي"، وهو ما شدها إلى الإسلام، حسب قولها.
    الحلم
    ويبدو أن آية لم تكتف بإشهار دينها، بل تتحين الفرصة لتحقيق حلمها بزيارة قبر النبي الأكرم وأداء فريضة الحج، كما لم تكتف بحصولها على الطمأنينة وحدها فسارعت لتسجيل أولادها الثلاثة رامي وتمام وعمري، في مدرسة عربية بعدما غيرت اسمي ابنتيها إلى آمنة أم الرسول وفاطمة ابنته، داعية النساء المسلمات الالتزام بعبادة الله وتعاليمه.
    وتعتبر آية التي تتمتع بسماع الأناشيد الدينية وأغاني المغني البريطاني سامي يوسف أن الله كتب لها عمرا جديدا بمنحها هذه الطمأنينة، وهي تكثر من ترديد (ألا بذكر الله تطمئن القلوب) و "يا الله يا رب العالمين احفظني مسلمة ليوم الدين".
    وذكرت أنها عندما توجهت لمجلس الحاخامات اليهودية في القدس للتنازل عن الديانة اليهودية سألها أحد الحاخامات عن تحولها لدين الإسلام فأجابته "أنت لن تعرف ما أشعر به بعد النطق بشهادة الإسلام".
    "

    "صدمة الوالد

    اعتناق الابنة الشابة للإسلام صدم عائلتها، حسب ما ذكرته، لكن والدتها كانت أكثر تفهما ولفتت إلى أنها تأمل أن يغير الله موقف والدها الرافض لاعتناقها الإسلام.
    وأضافت "أنا مستعدة لتحمل أي صعاب لأجل دين الإسلام، ولا يهمني سوى طاعة الله، لقد أخبرت والدي بأني ألبس الحجاب وبأنني مسلمة ومستعدة أن أقّبل أيديكما وجبينكما مرضاة لله الذي أوصى برضى الوالدين".
    الاقتتال فتنة
    وبحزن تحدثت آية عن مشاهد اقتتال الأشقاء في غزة، وشددت على أن ما أسمته بـ"الفتنة" ستحقق لإسرائيل أعذب أحلامها للتخلص من القضية الفلسطينية.
    آية وجهت أول مناشدة لها لفرقاء حركة المقاومة الإسلامية (حماس) وحركة التحرير الوطني الفلسطيني (فتح) بالاحتكام للقرآن الكريم والعمل بحكم الصلاح بين الطائفتين المتقاتلتين.
    وأضافت "سألت عن موقف الدين في حال نشوب الخلافات بين المسلمين، فعلمتني إحدى الأخوات في مسجد الجزار في عكا سورة الحجرات وأذكرهم بالآية القائلة "وأقسطوا إن الله يحب المقسطين".


    المصدر : الجزيره نت
    http://www.aljazeera.net/NR/exeres/0FB0A442-D10F-4AF9-ADD2-87B92A7A17E8.htm


  2. #2
    عضو متميز
    صور رمزية sa9r
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المنطقة
    عابر سبيل
    ردود
    7,648
    الله أكبر ... الله أكبر ... الله أكبر .

    الحمد لله معز الاسلام والمسلمين و مذل الشرك و المشركين .

    الحمد لله حق حمده و ما كل نعمة إلا من فضله و توفيقه .

    الحمد لله الذي هداها لأحسن الطرق لا يهدي لأحسنها إلا هو .

    اللهم فارزقنا و إياها الثبات حتى الممات .


    بارك الله فيك أخي عصام ... بشرك اللهم بكل خير .


    عن أنس رضي الله عنه قال
    : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( إن لله تعالى أهلين من الناس . قالوا : يا رسول الله من هم ؟ قال : هم أهل القرآن أهل الله وخاصته ) . (صحيح الجامع2165)







  3. #3
    عضو نشيط
    صور رمزية zyzy
    تاريخ التسجيل
    Jun 2007
    المنطقة
    مصر
    ردود
    524
    تحياتى اخوتى
    الحمد لله ايه مسلمه
    ولكنى لاحظت شيئا فى ما كتب عن ايه
    انها ذهبت لمجلس الحاخامات فى القدس للتنازل عن الديانه اليهوديه
    و تنازلت و عادت الى بيتها وامها متفهمه لموقفها و تغييرها لدينها
    و ابيها فقط هو الذى لم يتفهم هذا الموقف
    سؤالى ؟
    ماذا لو ذهب شخص مسلم الى مسجدا و طلب التنازل عن ديانته الاسلام
    ليعتنق اليهوديه اوالمسيحيه
    هل ستحترمون اختياره ؟؟؟ وليكمل هذا الشخص حياته فى سلام ؟؟
    ام انه يعتبر مرتد ؟؟؟ وبناء عليه فليقتل ؟؟؟؟؟

    هذا فقط تساؤلا لمن يحب ان يجيب

    اشكركم
    ( و قل ربى ارحمهما كما ربيانى صغيرا)
    كاتب قدير لا يحسن التعبير

  4. #4
    عضو نشيط
    صور رمزية Nagm
    تاريخ التسجيل
    Mar 2007
    المنطقة
    K.S.A
    ردود
    910
    أن الله يهدي من يشاء سواء يهودي أو مسيح أو بوذي ..إلخ..

    بارك الله فيك أخي عصام..

    تحياتي..

  5. #5
    عضو متميز
    صور رمزية فلاشــــــــــاوي
    تاريخ التسجيل
    Jan 2006
    المنطقة
    مـــــصــــــر
    العمر
    33
    ردود
    3,802
    تحياتى اخوتى
    الحمد لله ايه مسلمه
    ولكنى لاحظت شيئا فى ما كتب عن ايه
    انها ذهبت لمجلس الحاخامات فى القدس للتنازل عن الديانه اليهوديه
    و تنازلت و عادت الى بيتها وامها متفهمه لموقفها و تغييرها لدينها
    و ابيها فقط هو الذى لم يتفهم هذا الموقف
    سؤالى ؟
    ماذا لو ذهب شخص مسلم الى مسجدا و طلب التنازل عن ديانته الاسلام
    ليعتنق اليهوديه اوالمسيحيه
    هل ستحترمون اختياره ؟؟؟ وليكمل هذا الشخص حياته فى سلام ؟؟
    ام انه يعتبر مرتد ؟؟؟ وبناء عليه فليقتل ؟؟؟؟؟

    هذا فقط تساؤلا لمن يحب ان يجيب

    اشكركم
    بالرغم من أنه يكفي أن أقول أن هذا هو حد الله ولا يجب أصلا مناقشته...فمفروض بما أني مسلم لا أقول إلا سمعنا وأطعنا...حق الإختيار متاح قبل دخول الإسلام...ولكن بما أنك إقتنعت ودخلته فيجب عليك أن تطيع حدوده...ولكن أعلم أن فئة معينة ستستغل كلامي وتقول إنظروا إلى المسلمين أنهم يفعلون أي شيء دون تفكير...فقط طاعة عمياء لكل شيء...ولهذا وجب التوضيح..برغم أني مؤمن أن هذا حد الله سنطبقه ..أبى من أبى وقبل من قبل...ومن لا يقتنع فليصدم رأسه بأكبر حائط..!!

    قبل أن يدخل أحدهم الإسلام...هو يعلم أن هذا الإسلام به حد ردة...ومعنى دخوله فيه أنه مقتنع به...فليس من المنطق بعد دخوله فيه أن يعجب قائلا...ما هذا..حد ردة...غير معقول..!1

    حد الرده فرضه الله على من يعلن كفره بالإسلام ويبدأ التشهير بهذا مسببا فتنة بين المسلمين وغير المسلمين في البلد الواحد الذي غالبا سيؤدي إلى مقتل ما هو أكثر من واحد من الفريقين...فقتل المرتد هو أخف الامور وهو يمنع الفتنة أولا...

    ثانيا الذي يترك الإسلام ..إلحادا...فيمكنه أن يبقى هذا سرا...لانه أصبح لا يهتم بالدين أصلا..هو لا يؤمن بجنه أو نار أصلا..فما الذي يهمه في اعلان كفره..إلا إذا كان يريد فتنه..فهو يستحق القتل...

    أما من ترك الإسلام للمسيحية او اليهودية....فهذا مضحك...لان كلاهما به حد ردة..وكان يطبق قديما...وتركهم له الان لا يعني عدم إيمانهم به...وهذا الدليل...


    عقاب المرتد عن المسيحية القتل بلا هوادة ولا رحمة ولا مراجعة ولا استتابة.

    وتم الاستدلال على جواز قتل المرتد بنص واضح وصريح من الكتاب المقدس :

    ( تثنية 13 : 6 «وَإِذَا أَغْوَاكَ سِرّاً أَخُوكَ ابْنُ أُمِّكَ أَوِ ابْنُكَ أَوِ ابْنَتُكَ أَوِ امْرَأَةُ حِضْنِكَ أَوْ صَاحِبُكَ الذِي مِثْلُ نَفْسِكَ قَائِلاً: نَذْهَبُ وَنَعْبُدُ آلِهَةً أُخْرَى لمْ تَعْرِفْهَا أَنْتَ وَلا آبَاؤُكَ 7 مِنْ آلِهَةِ الشُّعُوبِ الذِينَ حَوْلكَ القَرِيبِينَ مِنْكَ أَوِ البَعِيدِينَ عَنْكَ مِنْ أَقْصَاءِ الأَرْضِ إِلى أَقْصَائِهَا 8 فَلا تَرْضَ مِنْهُ وَلا تَسْمَعْ لهُ وَلا تُشْفِقْ عَيْنُكَ عَليْهِ وَلا تَرِقَّ لهُ وَلا تَسْتُرْهُ 9 بَل قَتْلاً تَقْتُلُهُ. يَدُكَ تَكُونُ عَليْهِ أَوَّلاً لِقَتْلِهِ ثُمَّ أَيْدِي جَمِيعِ الشَّعْبِ أَخِيراً. 10 تَرْجُمُهُ بِالحِجَارَةِ حَتَّى يَمُوتَ.).

    ومن أمثلة تطبيق حد الردة في العهد القديم ما جاء عن موسى عليه السلام أنه عندما عاد ووجد قومه يعبدون العجل قتل منهم 3000 رجل. ( خروج 32 : 28 فَفَعَلَ بَنُو لاوِي بِحَسَبِ قَوْلِ مُوسَى. وَوَقَعَ مِنَ الشَّعْبِ فِي ذَلِكَ الْيَوْمِ نَحْوُ ثَلاثَةِ الافِ رَجُلٍ. ).

  6. #6
    عضو متميز
    صور رمزية فلاشــــــــــاوي
    تاريخ التسجيل
    Jan 2006
    المنطقة
    مـــــصــــــر
    العمر
    33
    ردود
    3,802
    أمثلة من التاريخ لقتل المرتد واضطهاد الطوائف الأخرى:

    أ- إنجلترا :

    جلب جيمس ( الملك جيمس – ملك إنجلترا ) على نفسه الخزي والعار بإحراق اثنين من طائفة الموحدين (الذين يرفضون التثليث ويقولون بالتوحيد) بتهمة الشك في ألوهية المسيح، برغم البراهين التي قدمها الملك إليهم (1612). ولكنه أحسن صنعاً في أنه لم يجز بعد ذلك الإعدام بسبب الخلاف الديني، فكان هذان الاثنان آخر من لقي حتفه بتهمة الكفر في إنجلترا. وباطراد التحسن في الحكومة الدنيوية، أخذت تسود. في بطء، الفكرة القائلة بأن التسامح الديني ينسجم مع الأخلاق العامة والوحدة الوطنية، وتغزو ما كان راسخاً في الأذهان، بطريقة تكاد تكون شاملة، من أن النظام الاجتماعي يتطلب ديانة وكنيسة لا ينازعهما أحد. وحاول ليونارد بوشر في كتابه "السلام الديني" (1614) أن يدلل على أن الاضطهاد الديني يوسع هوة الخلاف ويؤدي حتماً إلى النفاق، ويضر بالتجارة، وذكر جيمس بأن "اليهود والمسيحيين والأتراك المسلمين متسامحون في القسطنطينية، ومع ذلك فهم جميعاً مسالمون ويعيشون في سلام" على أن بوشر هذا يرى أن الأفراد الذين تشوب عقيدتهم شائبة الخيانة-ولعله يقصد الكاثوليك الذين يرفعون البابا فوق منزلة الملك-ينبغي أن يحرم عليهم عقد الاجتماعات، أو الإقامة في أبعد من عشرة أميال من مدينة لندن.[3]

    ب- فرنسا :
    عندما نشر الأسقف بريسونيه عام 1523 على أبواب كاتدرائيته كتاباً للبابا عن صكوك الغفران مزقه جان لكلير، وكان يعمل في تمشيط الصوف في مو ووضع مكانها إعلاناً ملصوقاً يصف البابا بأنه مناهض للمسيحية، فقبض عليه، ووسم بالنار على جبهته (1525) بناء على أمر المجلس النيابي لباريس. فانتقل إلى ميتز وهناك حطم التماثيل الدينية، التي كان من المقرر أن يمر أمامها موكب لتقديم البخور. وقطعت يده اليمنى واجتث أنفه، وانتزعت حلمتا ثدييه بملقط، وربط رأسه بشريط من الحديد المحمى إلى درجة الاحمرار. وأحرق حياً (1526). وأرسل عدد كبير من المتطرفين الآخرين إلى المحرقة في باريس بتهمة "التجديف" أو لإنكارهم ما للعذراء والقديسين من تفويض في الشفاعة (1526-27).[4]



    ج- إيطاليا :

    في عام 1500 أحرق جيورجيو نافارا في بولونيا لأنه، على ما يظهر، أنكر ألوهية المسيح، ولم يكن له من يحميه من الأصدقاء أصحاب النفوذ. وفي ذلك العام نفسه أعلن أسقف أرندا أن ليس ثمة جنة ولا نار، وأن صكوك الغفران ليست إلا وسيلة لجمع الأموال، ولم يوقع عليه مع ذلك أي عقاب. وفي عام 1510 أراد فردناند الكاثوليكي أن يدخل محاكم التفتيش في نابلي، ولكنه لقى مقاومة عنيفة من جميع السكان على اختلاف طبقاتهم اضطر معها إلى التخلي عن هذه المحاولة.[5]



    د- إضطهاد البروتستانت للكاثوليك ردا" على محاكم التفتيش :
    وكان الاضطهاد الديني للهراطقة، الذي قام به الكثالكة منذ عهد بعيد، قد نهض به وقتذاك البروتستانت في إنجلترا، وكذلك في سويسرة وألمانيا اللوثرية، وذلك بمطاردة الهراطقة والكثالكة. وأعد كرانمر بياناً بالهرطقات التي يعاقب مرتكبوها بالإعدام إذا لم يرتدوا عنها، وتضمنت تأكيد وجود المسيح حقاً في القربان المقدس أو السيادة الكنسية للبابا، وإنكار الوحي في العهد القديم، أو الطبيعتين في المسيح أو التزكية بالإيمان. وذهبت جوان بوشر الكونتيسة إلى المحرقة لشكها في تجسد الإقنوم الثاني (1550). وقالت لريدلي: أسقف لندن البروتستانتي الذي توسل إليها أن تتراجع عما تقول: "لقد أحرقتم آن أسكيو منذ عهد غير بعيد من أجل قطعة من الخبز (لإنكارها التجسد)، ومع ذلك حدث أن آمنتم بالعقيدة التي أحرقتموها من أجلها، وأنتم سوف تحرقونني الآن من أجل قطعة من اللحم (تشير إلى العبارة الواردة في الإنجيل الرابع). "لقد صنعت الكلمة لحماً، وسوف تؤمنون بهذا أيضاً آخر الأمر". ولم يحرق في عهد إدوارد إلا هرطقيان، ومهما يكن من أمر فإن كثيراً من الكثالكة سجنوا لحضورهم القداس أو لانتقادهم علناً العقيدة المحافظة المقبولة. وأقيل القساوسة الكاثوليك المتشبثون بآرائهم من مناصبهم وأرسل بعضهم إلى سجن البرج، وعرض على جاردنر، وكان لا يزال هناك، الحرية إذا وافق على التبشير بالعقيدة التي يقول بها أنصار الإصلاح الديني. وعندما رفض نقل إلى "مسكن أحقر" في البرج وحرم من الورق والقلم والكتب. وفي عام 1552 أصدر كرانمر كتابه الثاني عن الصلاة العامة وفيه أنكر وجود المسيح حقاً في القربان المقدس، ونبذ تقديم القربان المقدس بالمسيح المغالى فيه، وراجع في ظروف أخرى الكتاب الأول باتجاه بروتستانتي.[6]

  7. #7
    عضو متميز
    صور رمزية فلاشــــــــــاوي
    تاريخ التسجيل
    Jan 2006
    المنطقة
    مـــــصــــــر
    العمر
    33
    ردود
    3,802
    المضحك بعد هذا..أن الإسلام وحده هو الذي يهاجم بأنه يقتل المرتد...غريبة هي أعينهم..عليها فلتر لا يرى إلا ما أريد لهم أن يروه...!!

  8. #8
    عضو قدير
    صور رمزية esamdrsh
    تاريخ التسجيل
    May 2005
    المنطقة
    أبو ظبي
    العمر
    32
    ردود
    8,607
    بارك الله فيكم اخوتي جميعا
    وبارك الله فيك اخي فلاشاوي على ما اضفته من فوائد .. جزاك الله كل خير

  9. #9
    Registered User
    تاريخ التسجيل
    Aug 2006
    المنطقة
    مصر
    العمر
    30
    ردود
    7,129
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة فلاشــــــــــاوي معاينة الرد
    المضحك بعد هذا..أن الإسلام وحده هو الذي يهاجم بأنه يقتل المرتد...غريبة هي أعينهم..عليها فلتر لا يرى إلا ما أريد لهم أن يروه...!!
    صدقت ^_^
    ...........................

  10. #10
    عضو متميز
    صور رمزية sa9r
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المنطقة
    عابر سبيل
    ردود
    7,648
    بارك الله فيك أخي علي رد مفحم لكل متشدق .

    لا فض فوك .


    عن أنس رضي الله عنه قال
    : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( إن لله تعالى أهلين من الناس . قالوا : يا رسول الله من هم ؟ قال : هم أهل القرآن أهل الله وخاصته ) . (صحيح الجامع2165)







  11. #11
    بالنسبه لحكم المرتد انه مهدر دمه (هو الصراحه لها حكم كبير شويه و خصوصا في نقطه الحرابه) مش دي النقطه اللي عاوز اقول عليها لكن بالنسبه للمرتد في القرأن الكريم لم يتم ذكر اي عقوبه دنيويه و ان تم ذكر عقوبته في الاخره و هي كما قال الله تعالي
    "وَعَدَ اللهُ الَّذِينَ آمَنُوا مِنْكُمْ وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ لَيَسْتَخْلِفَنَّهُمْ فِي الأَرْضِ كَمَا اسْتَخْلَفَ الَّذِينَ مِن قَبْلِهِمْ وَلَيُمَكِّنَنَّ لَهُمْ دِينَهُمُ الَّذِي ارْتَضَى لَهُمْ وَلَيُبَدِّلَنَّهُم مِّن بَعْدِ خَوْفِهِمْ أَمْنًا يَعْبُدُونَنِي لاَ يُشْرِكُونَ بِي شَيْئًا وَمَن كَفَرَ بَعْدَ ذَلِكَ فَأُولَئِكَ هُمُ الْفَاسِقُونَ"

    اما بالنسبه للاحاديث النبويه الشريفه فالحديث الوحيد الذي وجدته في بحثي علي النت هو كما قال الرسول صلي الله عليه وسلم
    "من بدل دينه فاقتلوه" (رواه الجماعة إلا مسلما)
    هل ياتي اليوم الذي اتقن فيه 3d max



  12. #12
    عضو متميز
    صور رمزية أبو عبد الكريم
    تاريخ التسجيل
    Jan 2005
    المنطقة
    مسحتها تأكيدا للهويه الأسلاميه
    ردود
    3,701
    بسم الله

    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة sa9r معاينة الرد
    الله أكبر ... الله أكبر ... الله أكبر .

    الحمد لله معز الاسلام والمسلمين و مذل الشرك و المشركين .

    الحمد لله حق حمده و ما كل نعمة إلا من فضله و توفيقه .

    الحمد لله الذي هداها لأحسن الطرق لا يهدي لأحسنها إلا هو .

    اللهم فارزقنا و إياها الثبات حتى الممات .


    بارك الله فيك أخي عصام ... بشرك اللهم بكل خير .



    ....
    سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

    أحب الصالحين ولست منهم لعلي أنـال بهـم شفاعـة

    وأكره من تجارته المعاصى و لو كلنا سواء في البضاعة



    .

  13. #13
    ابوخالد
    صور رمزية مزايا
    تاريخ التسجيل
    Oct 2006
    المنطقة
    فوق الأرض وتحت السماء ..
    ردود
    2,066
    خبر طيب اخي عصام ..

    بارك الله فيك ..
    مــن كثــر كلامه كثــر خطــأه
    ومـن كثــر خطـأه قــــل حيــاه
    ومـن قــــل حياـه قـــل ورعــه
    ومـن قـــل ورعه مات قلبـــــه

  14. #14
    عضو نشيط
    صور رمزية zyzy
    تاريخ التسجيل
    Jun 2007
    المنطقة
    مصر
    ردود
    524
    اخ فلاشاوى
    ما من حائط اضرب به رأسى ...........اخشى على الحائط ( بعدين البيت يوقع )
    نرجع للموضوع


    ما من حد رده فى الاسلام

    (فمن شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر )الكهف
    (لا اكراه فى الدين قد تبين الرشد من ا لغى )البقره
    ( افانت تكره الناس حتى يكونوا مؤمنين ) يونس
    ( قل يايها الناس قد جاءكم الحق من ربكم فمن اهتدى فانما يهتدى لنفسه
    ومن ضل فانما يضل عليها و ما انا عليكم بوكيل - واتبع ما يوحى اليك
    و اصبر حتى يحكم الله و هو خير الحاكمين) يونس


    هكذا اعطى الله حريه العقيده و الايمان و حتى الكفر
    الدين موجود وهو دين الحق ومن شاء يؤمن ومن شاء يكفر


    انت عددت امثله لعقاب المرتدين فى الديانات الاخرى
    لن ارد عليها وانما فقط انظر للموضوع الرئيسى ( اسلام موران )
    هى يهوديه تعيش فى القدس - اسلمت و مازالت فى القدس لم يقتلها اليهود
    و هى ليست الاولى سمعنا من قبل عن يهودى اخر فى القدس دخل الاسلام

    لم اقصد فى سؤالى ان اقول لدينا حد رده و هم لا
    لان نحن ليس لدينا حد للرده اصلا
    انما قصدت لفت الانتباه الى شىء بسيط لاحظته وهو
    انه اذا س من الناس دخل الاسلام فلنفرح و لنبارك و لنوزع التهانى
    موران اسلمت !!! نجم الهيب هوب اسلم !!!! كام .... يدخل الاسلام كل شهر
    برغم ان من يدخل الاسلام فقد اهتدى ومن اهتدى فلنفسه ليس لنا
    وعلى الجانب الاخر تجد انه اذا س من الناس ترك الاسلام
    فاننا نتوعده ونهاجمه و بالطبع اذا اتيحت لنا الفرصه فلنقتله
    فيضطر للتظاهر بانه مسلم وهو فى الحقيقه قد يكون يمارس شعائر دينيه لدين اخر
    و هو بهذا يضر الاسلام و المسلمين فلن يفيدنا المدعين ولا المتظاهرين

    كنت اتمنى ان تكون لنا نظره اكثر عمقا حول حالنا كمسلمين
    وان نتأمل قليلا اوضاعنا
    فنحن لسنا بقله حتى نقف مهللين لكل من يدخل الاسلام
    و كاننا ننتظر ان ياتى احدهم و ينضم لنا فنشعر ان ديننا دين الحق
    اظن باننا نحتاج اكثر للعمل و الاجتهاد و الانتاج الانتاج الانتاج الانتاج
    حتى نستطيع الاعتماد على انفسنا و الاستغناء عن الاخرين الذين يملكون مقاليد الحياه


    شىء اخر احب اضيفه عن( نقتل المرتد حتى لاتكون فتنه)
    لم افهم هذا الكلام؟؟
    اذا ترك مسلم الاسلام - هل تتصور ان 1000 سوف يقلدوه و يتركون الاسلام
    ثم يقلدهم 1000 اخرين و هكذا حتى نختفى مثلا
    ام ماذا ؟؟
    لا اظن ان دين قام بمفرده 14 قرنا من الزمان نخشى عليه من فلان اذا تركه
    او نخشى على المسلمين ان يتركوا دينهم

    كما لا اظن انك او غيرك تعلم ان فلان المسلم يريد ان يترك الاسلام و ما يمنعه فقط
    هو خوفه على نفسه من القتل - فتشعر بالرضا لانه مايزال مسلم و لم يعلن تركه للاسلام
    ايسعدك ان ترى مسلما بالاجبار ؟؟؟؟!!!!

    ( بماذا ينتفع الانسان اذا ربح العالم و خسر نفسه ) هذا قول من الانجيل


    مرة اخرى اتمنى ان نتعمق اكثر فى حالنا و اوضاعنا و نصلحه
    ولا نكتفى بالنظر على السطح و الانشغال بمسائل ظاهريه
    بينما العالم من حولنا يتقدم بسرعة الضوء

    لقد اطلت كثيرا ... ارجو المعذره
    تحياتى
    ( و قل ربى ارحمهما كما ربيانى صغيرا)
    كاتب قدير لا يحسن التعبير

  15. #15
    عضو متميز
    صور رمزية y@sser
    تاريخ التسجيل
    May 2003
    المنطقة
    جوانتانامو مصر
    ردود
    10,884
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة فلاشــــــــــاوي معاينة الرد
    المضحك بعد هذا..أن الإسلام وحده هو الذي يهاجم بأنه يقتل المرتد...غريبة هي أعينهم..عليها فلتر لا يرى إلا ما أريد لهم أن يروه...!!
    هذا الكلام غير صحيح
    حد الردة في التوراه موجود وبنفس الطريقه
    ايضا من شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر هذا لغير المسلم يمكن ان يدخل الاسلام او لا
    اما المسلم فيقام عليه حد الرده ان ارتد وخير مثال مافعله ابو بكر رضي الله
    بلاد الكوارث
    حيث جميع الشعب وجلاديه يبحثون عن العقل والقلب والشجاعه المفقودين
    لكن للاسف لاوجود للساحر اوز
    وتنتهي القصه بفقد الحذاء الاحمر
    وتبقي اليس في بلاد الكوارث للابد

    مدونتي

  16. #16
    عضو متميز
    صور رمزية فلاشــــــــــاوي
    تاريخ التسجيل
    Jan 2006
    المنطقة
    مـــــصــــــر
    العمر
    33
    ردود
    3,802
    اخ فلاشاوى
    ما من حائط اضرب به رأسى ...........اخشى على الحائط ( بعدين البيت يوقع )
    هههههه...هذا دليل على أن راسك ناشفة...ربما هو العند...!!


    ما من حد رده فى الاسلام

    (فمن شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر )الكهف
    (لا اكراه فى الدين قد تبين الرشد من ا لغى )البقره
    ( افانت تكره الناس حتى يكونوا مؤمنين ) يونس
    ( قل يايها الناس قد جاءكم الحق من ربكم فمن اهتدى فانما يهتدى لنفسه
    ومن ضل فانما يضل عليها و ما انا عليكم بوكيل - واتبع ما يوحى اليك
    و اصبر حتى يحكم الله و هو خير الحاكمين) يونس
    هذه الأيات كلها لغير المسلمين الذين لم يدخلوا الإسلام..لهم الحق في الإختيار..هل سمعت أن أحدا قال يجب قتل المسيحي لانه لم يدخل الإسلام...لا...ولكنه يقتل إن دخل الإسلام بإختياره ثم أراد الخروج بعد ذلك معلنا هذا مسببا فتنة...لاحظي أن الأيات تقول "يا أيها الناس".."تكره الناس"...وليس يا إيها المسلمون...

    انما قصدت لفت الانتباه الى شىء بسيط لاحظته وهو
    انه اذا س من الناس دخل الاسلام فلنفرح و لنبارك و لنوزع التهانى
    موران اسلمت !!! نجم الهيب هوب اسلم !!!! كام .... يدخل الاسلام كل شهر
    برغم ان من يدخل الاسلام فقد اهتدى ومن اهتدى فلنفسه ليس لنا
    وعلى الجانب الاخر تجد انه اذا س من الناس ترك الاسلام
    فاننا نتوعده ونهاجمه و بالطبع اذا اتيحت لنا الفرصه فلنقتله
    فيضطر للتظاهر بانه مسلم وهو فى الحقيقه قد يكون يمارس شعائر دينيه لدين اخر
    و هو بهذا يضر الاسلام و المسلمين فلن يفيدنا المدعين ولا المتظاهرين
    الكثير يدخلون الإسلام كل عام...فرحنا بحالات معينة...يرجع إلى تـاثير هذه الحالة والظروف التي تحيط بها...أولا إن كانت هذه الحالة في بيئة ضد الإسلام كليا..كحالة اليهودية في موضوعنا هذا...فهذا يخبر الجميع أن الإسلام رغم كل شيء يقف ضد محاولات التشويه ... أمر كهذا يحدث في إسرائيل يهد الكثير والكثير من محاولات تشويههم للإسلام هناك...ألا يستحق هذا الفرح...؟؟!!

    ثانيا ..إذا كانت الشخصية مشهورة ومؤثرة...كمغني للهيب هوب مثلا...هل تعرفين كات ستيفن...ملك البوب في زمانه...او من أسمه الان "يوسف إسلام"...هل تعرفين كم من الإنجليز دخل الإسلام عن طريقه بعدما أعلن إسلامه....لو عرفتي لعلمتي لماذا نفرح بأن تدخل شخصية مشهورة ومؤثرة الإسلام..لان هذا معناه دخول الكثيرين معه من ناحية...مع محاولة عدد أكثر معرفة السبب والذي إن لم يجعلهم يدخلوا الإسلام..فعلى الأقل سيجعلهم يغيرون وجهة نظرهم عن الإسلام والتي غالبا ما تكون سلبية....

    لو نجح أخوكي في الدراسة...لماذا تفرحين...هو نجح لنفسه..؟؟!!

    كنت اتمنى ان تكون لنا نظره اكثر عمقا حول حالنا كمسلمين
    وان نتأمل قليلا اوضاعنا
    فنحن لسنا بقله حتى نقف مهللين لكل من يدخل الاسلام
    و كاننا ننتظر ان ياتى احدهم و ينضم لنا فنشعر ان ديننا دين الحق
    اظن باننا نحتاج اكثر للعمل و الاجتهاد و الانتاج الانتاج الانتاج الانتاج
    حتى نستطيع الاعتماد على انفسنا و الاستغناء عن الاخرين الذين يملكون مقاليد الحياه
    لم ارى ردا هنا يقول أنه بما انه قد أسلم مغني البوب فلنجلس في بيوتنا ولا داعي ان نعمل أو ننتج..راجعت كل الردود لم أجد...إن قلت أنني أحب اللون الأخضر..فمن الغباء أن يستنتج أحد من كلامي أنني أكره اللون الأزرق..!!

    مرة اخرى اتمنى ان نتعمق اكثر فى حالنا و اوضاعنا و نصلحه
    ولا نكتفى بالنظر على السطح و الانشغال بمسائل ظاهريه
    بينما العالم من حولنا يتقدم بسرعة الضوء
    هذا ما نتمناه جميعا ونقوله...لاحظي أننا في منتدى عن الجرافيكس نحاول فيه أن نتعلم ونحقق ما فشل فيه أبائنا...

  17. #17
    عضو متميز
    صور رمزية فلاشــــــــــاوي
    تاريخ التسجيل
    Jan 2006
    المنطقة
    مـــــصــــــر
    العمر
    33
    ردود
    3,802

    اقتباس:
    الموضوع الأصلي كتب بواسطة فلاشــــــــــاوي معاينة الرد
    المضحك بعد هذا..أن الإسلام وحده هو الذي يهاجم بأنه يقتل المرتد...غريبة هي أعينهم..عليها فلتر لا يرى إلا ما أريد لهم أن يروه...!!
    هذا الكلام غير صحيح
    حد الردة في التوراه موجود وبنفس الطريقه
    ايضا من شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر هذا لغير المسلم يمكن ان يدخل الاسلام او لا
    اما المسلم فيقام عليه حد الرده ان ارتد وخير مثال مافعله ابو بكر رضي الله
    ما هو الشيء الغير صحيح فيما أقتبست...كلامك هو نفس كلامي الذي قلته أنا سابقا بأن الردة موجودة في التوراه والإنجيل...؟؟!!!

  18. #18
    عضو متميز
    صور رمزية فلاشــــــــــاوي
    تاريخ التسجيل
    Jan 2006
    المنطقة
    مـــــصــــــر
    العمر
    33
    ردود
    3,802
    شىء اخر احب اضيفه عن( نقتل المرتد حتى لاتكون فتنه)
    لم افهم هذا الكلام؟؟
    اذا ترك مسلم الاسلام - هل تتصور ان 1000 سوف يقلدوه و يتركون الاسلام
    ثم يقلدهم 1000 اخرين و هكذا حتى نختفى مثلا
    ام ماذا ؟؟
    لا اظن ان دين قام بمفرده 14 قرنا من الزمان نخشى عليه من فلان اذا تركه
    او نخشى على المسلمين ان يتركوا دينهم
    لم أعني بالــ "الفتنة"...فتنة المسلمين على دينهم...هذا تعمد سوء فهم منك..لانني وضحت الفتنة بالتصادمات التي تحدث بين أتباع الأديان المختلفة غيرة وتعصبا في البلد الواحد الذي يسبب في معظم الاحيان إلى حوادث قتل بين الطرفين ...

  19. #19
    عضو متميز
    صور رمزية y@sser
    تاريخ التسجيل
    May 2003
    المنطقة
    جوانتانامو مصر
    ردود
    10,884
    اسف خانني التعبير
    انا قصدة ان حد الردة لم يأتي في الاسلام فقط
    وليس من حق احد حتي غير المسلمين نقده
    اقرأ وقول لي رأيك
    سفر التثنية:13

    6 واذا اغواك سرا اخوك ابن امك او ابنك او ابنتك اوامرأة حضنك او صاحبك الذي مثل نفسك قائلا نذهب ونعبد آلهة اخرى لم تعرفها انت ولاآباؤك
    7 من آلهة الشعوب الذين حولك القريبين منك او البعيدين عنك من اقصاء الارضالى اقصائها
    8 فلا ترض منه ولا تسمع له ولا تشفق عينك عليه ولا ترقّ له ولاتستره
    9 بل قتلا تقتله.يدك تكون عليه اولا لقتله ثم ايدي جميع الشعباخيرا.
    10 ترجمه بالحجارة حتى يموت.لانه التمس ان يطوّحك عن الرب الهك الذياخرجك من ارض مصر من بيت العبودية.
    11 فيسمع جميع اسرائيل ويخافون ولا يعودونيعملون مثل هذا الامر الشرير في وسطك
    12 ان سمعت عن احدى مدنك التي يعطيك الربالهك لتسكن فيها قولا
    13 قد خرج اناس بنو لئيم من وسطك وطوّحوا سكان مدينتهمقائلين نذهب ونعبد آلهة اخرى لم تعرفوها
    14 وفحصت وفتشت وسألت جيدا واذا الامرصحيح واكيد قد عمل ذلك الرجس في وسطك
    15 فضربا تضرب سكان تلك المدينة بحد السيفوتحرّمها بكل ما فيها مع بهائمها بحد السيف.
    16 تجمع كل امتعتها الى وسط ساحتهاوتحرق بالنار المدينة وكل امتعتها كاملة للرب الهك فتكون تلا الى الابد لا تبنىبعد
    بلاد الكوارث
    حيث جميع الشعب وجلاديه يبحثون عن العقل والقلب والشجاعه المفقودين
    لكن للاسف لاوجود للساحر اوز
    وتنتهي القصه بفقد الحذاء الاحمر
    وتبقي اليس في بلاد الكوارث للابد

    مدونتي

  20. #20
    عضو نشيط
    صور رمزية عمرو
    تاريخ التسجيل
    Apr 2007
    المنطقة
    مكان أحبه كثيرًا
    ردود
    675
    ندعو الله بالتوفيق للأخت التي أسلمت ( ولو أن هذا شئ يحدث كل يوم , لا أدري ما الخبر هنا الذي يستحق أن ينشر في الجزيرة ) وندعو الله أن يهدي بقية البشر كلهم أجمعين إن شاء الله ,
    جديدة هي تلك الاقتباسات التي أتيتم بها من الكتاب المقدس بما يفيد وجوب قتل المرتد , وهذا شئ لا أعترض عليه فللمسيحية أن تشرع بما شاءت , لكن الشئ المؤسف هنا هو نسب نفس الشئ إلي الإسلام

    وبما أنكم أتيتم بالدليل من الكتاب المقدس فيجب عليكم أن تأتوا بدليل من القرآن الكريم يوصي بوجوب قتل المرتد , لا يعنيني شئ أن المسيحية توجب قتل المرتد , أما الإسلام (والذي أراه دين الله الصحيح) فلا يمكن أن تمر مثل هذه الكلمة هكذا , يجب أن تأتوا بدليل صحيح من القرآن أولاً ثم من السنة الصحيحة المثبتة المتواترة ما يفيد ذلك حتي نقتنع أن هناك مثل هذا الشئ موجود في الاسلام الصحيح المتواتر.

Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل