صفحة 1 من 4 1234 أخيرأخير
النتائج المعروضة من 1 الى 20 من مجموع 66

موضوع: الأنيميشن، ليس تحريك كرة فحسب!!!!!

ردود: 66 | زيارات: 10679
  1. #1

    Thumbs up الأنيميشن، ليس تحريك كرة فحسب!!!!!

    السلام عليكم ورحمة الله

    أعزائي في منتدى المنابر، هذا أول موضوع لي في المنتدى.


    ما أريد قوله هو أننا لا نعرف الكثير من الأساليب المستخدمة في الأنيميشن، فمعظم الذين يعرفون الأنيميشن، يعرفون كيف يحركون كرة sphere في فقرة صغيرة، أو يحركون رجلا باستخدام biped، حركة بسيطة تخلو من فكرة جميلة، أقول المعظم، فهنالك الكثير من الأعمال الأخرى التي تذهلك أثناء النظر إليها.


    لا أريد أن أطيل عليكم في الكلام، ولا أريد الانتقاد، بل ما أطلبه في هذا الموضوع هو تجميع أكبر قدر ممكن من الأساليب التي يستخدمها خبراء الأنيميشن في أعمالهم، فيوفرون بهذه الأساليب الوقت، وتكون النتائج مذهلة جدا، بل بهذه الأساليب يخففون على أجهزتهم العبئ الثقيل الذي تشكله برامج الثري دي.

    طبعا هذا القسم للثري دي ماكس لذا يرجى عدم استخدام خطوات في برنامج آخر، لكن يمكن الإفادة ببعض المبادئ التي تعمم على كل البرامج، كما يمكنكم الاستفادة وإن لم تستخدموا الماكس

    أرجوكم لا تذكروا أمورا بديهية جدا، كما حاولوا أن تتجنبو ذكر الطريقة بدون مثال، مثلا:

    إليكم نصيحة رأيتها في موضوع من مواضيع هذا المنتدى في درس لعضو اسمه (ضياء الدين... جزاه الله خيرا:

    __________________________________________________________________________________________________
    نصيحة رقم (1)
    إذا أردت أن تصنع سلكا له طرفين، ولنقل أن أحدها مثبتا بكرة والآخر بأسطوانة قم بالخطوات التالية:
    1. قم بإنشاء كرة sphere واسطوانة cylender ، وكذلك قم بإنشاء خرطوم hose من extended primitives ، لا يهم شكل الخرطوم إذ سوف يتم تعديله.
    2. اختر الخرطوم hose واذهب إلى قائمة التعديل modify
    3. اختر bound to object pivots
    4. انقر زر pick top object واختر الكرة
    5. انقر زر pick bottom object واختر الاسطوانة
    6. غير عدد اللفات cycles إلى 1
    7. غير القطر diameter إلى 2
    8. الآن اختر الكرة وحركها مستخدما ال autokey، لاحظ أن السلك مرن وممتاز
    9. إذا أردت أن ترخي السلك قليلا، فقلل من tension عند كل من pick top\bottom object
    ____________________________________________________________________________________________________



    وأخيرا بانتظار رأيكم بالفكرة مرفق معها نصيحة من نصائحكم الطيبة، وطبعا الأسئلة أمر أساسي في الحوار.
    شكرا جزيلا لكم، وآسف للإطالة لكن هذه عادة لا أستطيع التخلص منها


    <<<<قائمة الدروس>>>

    1. عمل سلك مرن (في هذه المشاركة...
    ح ج

    2.عمل نار متحركة
    ح ج

    3. زخارف جميلة متحركة
    sofiane_av

    4. إذابة المجسمات
    bakermax

    5. عمل التأثير على الكتابة volume light
    sofiane_av

    6. عمل سلسلة حقيقية
    ح ج

    7. درس أقمشة باستخدام reactor
    محمد.اسامه

    8. كتاب (عالم التحريك الثلاثي) (16 درس فيديو)
    sadeer

    9. عمل أقمشة متحركة باستخدام cloth (فيديو)
    ح ج

    يرجى التبليغ عن أي رابط لا يعمل أو أي خطأ فني عن طريق البريد الخاص
    الأخطاء في الدرس نفسه يرجى مناقشتها في الموضوع نفسه لتعم الفائدة
    أخر تعديل بواسطة ح ج في 20 / 10 / 2007 الساعة 01:07 PM


  2. #2
    نسيت ملاحظة أخيرة، وهي أن تصغروا الصور، والله أعلم أن هذا أفضل لأن هذه سلسلة دروس لا يحتاج الشخص لصورة مكبرة كما يقوم الأعزاء عند عرضهم لتصميماتهم الرائعة

  3. #3

  4. #4
    نصيحة رقم (2)
    1. قم بتحميل المشهد من هذا الرابط:
    http://files-upload.com/files/448024/fire_Start.rar
    يتكون المشهد من كرة عليها خامة material لكرة نارية وقد تم تحويلها إلى editable mesh، الكرة تتحرك للأسفل، ويرتبط بها ضوء omni light.
    2. اختر الكرة، واختر polygon من قائمة التعديل modifier stack، الآن اختر fire من مجموعة الاختيار selection set، أو يمكنك فقط اختيار النصف العلوي من الكرة
    3. الآن (وأنت مختار للجزء العلوي للكرة) اذهب إلى قائمة الإنشاء ومنها قم بإنشاء PArray في نافذة العرض من الأعلى top viewport.
    4. اختر ال PArray واذهب إلى قائمة التعديل modify، وانقر على زر اختر نموذج pick object واختر الكرة ثم قم بالتعديلات كما هو موضح في الصورة:
    ملف مرفق 22202

    5. أنشئ رياح wind في ال top viewport ، ثم قم بربط ال PArray بهذه الرياح، وأعط الرياح القيم التالية:
    strength: 0.07
    Decay 0.0
    Planar وليس spherical
    الباقي كما هو.

    6. اختر ال PArray وانقر بالزر الأيمن للفأرة واختر object properties ثم :
    Motion blur 2.60
    Visibility 0.1
    7. قم بصنع خامة النار وطبقها على PArray
    صنع خامة النار سيتم ترجمته لاحقا لكن إليكم إياه بالإنجليزية (لن تحتاجوا إلا إلى الصور) >>>>>>>> انسخوا الرابط كاملا لأن النقر عليه لن ينفع
    http://files-upload.com/files/448066/Fire Material.doc

    بالتوفيق في صنع الحريق

  5. #5
    بانتظار نصيحة رقم (3)

  6. #6
    إخوتي الأعزاء، أين الردود؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  7. #7
    مشرف منبر عرض و نـقــد
    صور رمزية Jassar
    تاريخ التسجيل
    Oct 2006
    المنطقة
    بانتظار عودة الخلافة
    ردود
    8,389
    ههههه, يا مرحبا بابن العم
    لا تخف أخي العزيز, فموضوعك ثقيل نوعا ما, وقد تصل إلى 300 زائر قبل أن ترى الردود......
    والردود التي طلبتها تحتاج إلى بعض الوقت للترتيب والتنقيح, صح؟

    المهم تابع ونحن معاك ( يعني إلا ما حدا يستفيد بارك الله فيك )

    أخوك
    في النظام الديمقراطي (والذي هو مخالف للإسلام قلبا وقالبا), يسمح للشواذ أن يتزوجوا رسميا
    وكل حاكم يحكم بهذا النظام, وإن ادعى أنه إسلامي, فهو يؤمن بهذه الحرية..

    موقعي الشخصي | صفحة الفيسبوك الرسمية

  8. #8
    مشرف منبر عرض و نـقــد
    صور رمزية Jassar
    تاريخ التسجيل
    Oct 2006
    المنطقة
    بانتظار عودة الخلافة
    ردود
    8,389
    بالمناسبة يا شباب, الأخ ح ج هو ابن عمي, وهو رهييييب بالأنيميشن! ( عكسي تماما :d )

    فالنرحب به أخا بيننا
    في النظام الديمقراطي (والذي هو مخالف للإسلام قلبا وقالبا), يسمح للشواذ أن يتزوجوا رسميا
    وكل حاكم يحكم بهذا النظام, وإن ادعى أنه إسلامي, فهو يؤمن بهذه الحرية..

    موقعي الشخصي | صفحة الفيسبوك الرسمية

  9. #9
    شكرا لك على التشجيع ، أرجو أن تستفيد من هذا الموضوع وتوفق بين أعمالك الرائعة في المودلينغ وبين الأنيمشن
    شكرا مرة أخرى

  10. #10
    عضو متميز
    صور رمزية غالب
    تاريخ التسجيل
    Mar 2001
    المنطقة
    هنا
    ردود
    1,160
    مرحباً ح ج
    ههههههههه



  11. #11
    حياك الله اخوي ...



    وكلامك اخوي جدا رائع ....
    وانا معك ومع الاخوان... لو لي خبة عميقة في الانميشن اجبتك اخي


    لكن انا هذا الفترة متفرغ تماما للمودلنج



    على العموم انا معك معك ..........



    وكل الشباب معك بس احترهم شوي...




    يالله ياشباب فزعتكم



    خلصوااا اخوكم...



    ادخل استفد وافد....



    وبالتوفيق ان شاء الله
    قلها معي
    سـبحان الله وبــحمده رضـى نفــــسه وزنــه عــرشه وعــدد خـلقه ومـداد كلماته

  12. #12
    شكرا لكم إخوتي الأعزاء غالب و Gad على هذا التشجيع وهذه الكلمات العطرة
    علكم تستفيدوا وتتشجعوا للأنيميشن من خلال هذه الدروس

  13. #13
    عضو متميز
    صور رمزية THE WAX
    تاريخ التسجيل
    Nov 2004
    ردود
    1,851
    شكرا لك أخي وننتظر المزيد منك
    لا إله إلا الله * محمد رسول الله
    كلمتان خفيفتان على اللسان ثقيلتان في الميزان حبيبتان إلى الرحمن :
    (((((( سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم ))))))

  14. #14
    طالب / مدرسة الأنيميشن
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    المنطقة
    مصر
    ردود
    7,061
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة Jassar معاينة الرد
    بالمناسبة يا شباب, الأخ ح ج هو ابن عمي, وهو رهييييب بالأنيميشن! ( عكسي تماما :d )

    فالنرحب به أخا بيننا
    عائلة فنية

    ج ج
    بارك الله فيك يا أخي وبإذن الله موضوع يلقى الاعجاب
    مجهود مميز جزاك الله خيرا

  15. #15
    مرحبا بكما وشكرا لمروركما THE WAX و shady sobhy

    وهذه لقطة من الريندر للكرة الملتهبة

    ملف مرفق 22217

  16. #16
    عضو نشيط
    صور رمزية barhom
    تاريخ التسجيل
    Sep 2005
    المنطقة
    المملكة العربية السعودية - الرياض
    ردود
    369
    انا اوافقك الرئي اخي ح ج

    كلامك سليم
    __-" اذكر الله "-__

    http://www.youtube.com/user/xdesigner212

  17. #17
    مشكور أخي برهوم على دعمك
    بانتظار دروسكم وتوجيهاتكم في الأنيميشن
    (نصيحتين على الطريق إن شاء الله)

  18. #18
    [b]اهلا وسهلا بك اخي بيننا
    انا معك في ان الانميشن ليس تحريك كرة فحسب
    بل انا في تصوري ان الماكس قد برمج اصلا لاغراض الانيمشن اكثر منه لتصميم الصور الثابتة
    و الانيميشن بتصوري يعتمد بشكل كبير على طريقة المودلنغ فالمودلنغ الصحيح هو اساس التحريك الصحيح
    فانت قد ترى الاغلبية يعمل الانيميشن بكرة و ذلك لانها نموذج يسهل تحريكه
    فقد يكون حاول على نموذحه الخاص ولكنه تعب في تحريكه ولم يستطع ان يصل الى النتيجة
    التي ارادها فيرجع الى الكرة الحل الاسهل و الامثل لمن يريد تجربة الادوات بصورة عامة
    انا عن نفسي لسة في بداية مشواري اي انني اتعلم النمذجة الان لاني مبتدأ جدا في بحور هذا البرنامج و اخاف ان اغرق فيه
    جزاك الله خيرا يا اخي عن هذه النصائح الطيبة
    مع التحية ابراهيم

  19. #19
    أهلا بك وشكرا لمرورك أخي Nightwish.
    فقط ملحوظة بسيطة: ما قلته صحيح من ناحية التجربة على كرة أو اسطوانة، فهي تستخدم للتجارب، وصدقني أنك إن كنت لا تعلم شيئا في الأنيميشن فيمكنك تعلم كل هذا بأسبوع، فيمكنك تحريك كرة بضغطة زر، ويمكنك جعلها تختفي وتتمدد وتتقلص، وترى أن الأمر ممتعا، لكن عندما يبدأ التطبيق على نماذج أكثر تعقيدا، تتغير الخدع والأساليب المستخدمة، وتجد أن كل ما تعلمته يحتاج إلى التطوير، أقول التطوير وليس الإلغاء.

    وبالتالي تلجأ إلى الاقتصاد في استخدام المؤثرات حتى يتحمل الجهاز، وحتى تكون النتائج واقعية ويمكنك التحكم بها وبنفس الوقت توفر الوقت على نفسك.

    يعني على سبيل المثال، وهذه النقطة أذكرها مرة أخرى، عندي مجموعة ورق، والورق كما تعلمون ينثني، فبإمكاني استخدام cloth بحيث أجعل الورق ينثني، ويمكنني تعديل صلابة الورق حتى تصبح حركته واقعية، لكن ماذا إذا كانت عندي 100 ورقة، هل من المعقول أن أستخدم طريقة copy paste لعمل ال100 ورقة؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    أنا متيقن أن الجواب عندكم. بانتظاركم يا خبراء الماكس

  20. #20
    اجل اخي العزيز كل ما تفضلت به صحيح
    و لو انك دوختني بحركة المئة ورقة هع
    افكر و ارجعلك ولو ما اتوقع اني سوف اعرف الجواب لاني مثل ما قلت لك اني لسة في البداية

Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل