السلام عليكم ورحمة الله
أعزائي في منتدى المنابر، هذا أول موضوع لي في المنتدى.
ما أريد قوله هو أننا لا نعرف الكثير من الأساليب المستخدمة في الأنيميشن، فمعظم الذين يعرفون الأنيميشن، يعرفون كيف يحركون كرة sphere في فقرة صغيرة، أو يحركون رجلا باستخدام biped، حركة بسيطة تخلو من فكرة جميلة، أقول المعظم، فهنالك الكثير من الأعمال الأخرى التي تذهلك أثناء النظر إليها.
لا أريد أن أطيل عليكم في الكلام، ولا أريد الانتقاد، بل ما أطلبه في هذا الموضوع هو تجميع أكبر قدر ممكن من الأساليب التي يستخدمها خبراء الأنيميشن في أعمالهم، فيوفرون بهذه الأساليب الوقت، وتكون النتائج مذهلة جدا، بل بهذه الأساليب يخففون على أجهزتهم العبئ الثقيل الذي تشكله برامج الثري دي.
طبعا هذا القسم للثري دي ماكس لذا يرجى عدم استخدام خطوات في برنامج آخر، لكن يمكن الإفادة ببعض المبادئ التي تعمم على كل البرامج، كما يمكنكم الاستفادة وإن لم تستخدموا الماكس
أرجوكم لا تذكروا أمورا بديهية جدا، كما حاولوا أن تتجنبو ذكر الطريقة بدون مثال، مثلا:
إليكم نصيحة رأيتها في موضوع من مواضيع هذا المنتدى في درس لعضو اسمه (ضياء الدين... جزاه الله خيرا:
__________________________________________________________________________________________________
نصيحة رقم (1)
إذا أردت أن تصنع سلكا له طرفين، ولنقل أن أحدها مثبتا بكرة والآخر بأسطوانة قم بالخطوات التالية:
1. قم بإنشاء كرة sphere واسطوانة cylender ، وكذلك قم بإنشاء خرطوم hose من extended primitives ، لا يهم شكل الخرطوم إذ سوف يتم تعديله.
2. اختر الخرطوم hose واذهب إلى قائمة التعديل modify
3. اختر bound to object pivots
4. انقر زر pick top object واختر الكرة
5. انقر زر pick bottom object واختر الاسطوانة
6. غير عدد اللفات cycles إلى 1
7. غير القطر diameter إلى 2
8. الآن اختر الكرة وحركها مستخدما ال autokey، لاحظ أن السلك مرن وممتاز
9. إذا أردت أن ترخي السلك قليلا، فقلل من tension عند كل من pick top\bottom object
____________________________________________________________________________________________________
وأخيرا بانتظار رأيكم بالفكرة مرفق معها نصيحة من نصائحكم الطيبة، وطبعا الأسئلة أمر أساسي في الحوار.
شكرا جزيلا لكم، وآسف للإطالة لكن هذه عادة لا أستطيع التخلص منها
1. عمل سلك مرن (في هذه المشاركة...
ح ج
2.عمل نار متحركة
ح ج
3. زخارف جميلة متحركة
sofiane_av
4. إذابة المجسمات
bakermax
5. عمل التأثير على الكتابة volume light
sofiane_av
6. عمل سلسلة حقيقية
ح ج
7. درس أقمشة باستخدام reactor
محمد.اسامه
8. كتاب (عالم التحريك الثلاثي) (16 درس فيديو)
sadeer
9. عمل أقمشة متحركة باستخدام cloth (فيديو)
ح ج
يرجى التبليغ عن أي رابط لا يعمل أو أي خطأ فني عن طريق البريد الخاص
الأخطاء في الدرس نفسه يرجى مناقشتها في الموضوع نفسه لتعم الفائدة
أعزائي في منتدى المنابر، هذا أول موضوع لي في المنتدى.
ما أريد قوله هو أننا لا نعرف الكثير من الأساليب المستخدمة في الأنيميشن، فمعظم الذين يعرفون الأنيميشن، يعرفون كيف يحركون كرة sphere في فقرة صغيرة، أو يحركون رجلا باستخدام biped، حركة بسيطة تخلو من فكرة جميلة، أقول المعظم، فهنالك الكثير من الأعمال الأخرى التي تذهلك أثناء النظر إليها.
لا أريد أن أطيل عليكم في الكلام، ولا أريد الانتقاد، بل ما أطلبه في هذا الموضوع هو تجميع أكبر قدر ممكن من الأساليب التي يستخدمها خبراء الأنيميشن في أعمالهم، فيوفرون بهذه الأساليب الوقت، وتكون النتائج مذهلة جدا، بل بهذه الأساليب يخففون على أجهزتهم العبئ الثقيل الذي تشكله برامج الثري دي.
طبعا هذا القسم للثري دي ماكس لذا يرجى عدم استخدام خطوات في برنامج آخر، لكن يمكن الإفادة ببعض المبادئ التي تعمم على كل البرامج، كما يمكنكم الاستفادة وإن لم تستخدموا الماكس
أرجوكم لا تذكروا أمورا بديهية جدا، كما حاولوا أن تتجنبو ذكر الطريقة بدون مثال، مثلا:
إليكم نصيحة رأيتها في موضوع من مواضيع هذا المنتدى في درس لعضو اسمه (ضياء الدين... جزاه الله خيرا:
__________________________________________________________________________________________________
نصيحة رقم (1)
إذا أردت أن تصنع سلكا له طرفين، ولنقل أن أحدها مثبتا بكرة والآخر بأسطوانة قم بالخطوات التالية:
1. قم بإنشاء كرة sphere واسطوانة cylender ، وكذلك قم بإنشاء خرطوم hose من extended primitives ، لا يهم شكل الخرطوم إذ سوف يتم تعديله.
2. اختر الخرطوم hose واذهب إلى قائمة التعديل modify
3. اختر bound to object pivots
4. انقر زر pick top object واختر الكرة
5. انقر زر pick bottom object واختر الاسطوانة
6. غير عدد اللفات cycles إلى 1
7. غير القطر diameter إلى 2
8. الآن اختر الكرة وحركها مستخدما ال autokey، لاحظ أن السلك مرن وممتاز
9. إذا أردت أن ترخي السلك قليلا، فقلل من tension عند كل من pick top\bottom object
____________________________________________________________________________________________________
وأخيرا بانتظار رأيكم بالفكرة مرفق معها نصيحة من نصائحكم الطيبة، وطبعا الأسئلة أمر أساسي في الحوار.
شكرا جزيلا لكم، وآسف للإطالة لكن هذه عادة لا أستطيع التخلص منها
<<<<قائمة الدروس>>>
1. عمل سلك مرن (في هذه المشاركة...
ح ج
2.عمل نار متحركة
ح ج
3. زخارف جميلة متحركة
sofiane_av
4. إذابة المجسمات
bakermax
5. عمل التأثير على الكتابة volume light
sofiane_av
6. عمل سلسلة حقيقية
ح ج
7. درس أقمشة باستخدام reactor
محمد.اسامه
8. كتاب (عالم التحريك الثلاثي) (16 درس فيديو)
sadeer
9. عمل أقمشة متحركة باستخدام cloth (فيديو)
ح ج
يرجى التبليغ عن أي رابط لا يعمل أو أي خطأ فني عن طريق البريد الخاص
الأخطاء في الدرس نفسه يرجى مناقشتها في الموضوع نفسه لتعم الفائدة
تعليق