هل تعلمون ان اقوى برنامج لتصميم الالعاب هو الماكس دون منازع وهذا الكلم ليس كلامي وانما قرأته عند كبار المصممين لكن الى حد الان لم نشاهد درس في هذا الموضوع او اي محاولة لذلك ..... اين ادوات صناعة الالعاب في الماكس ...
إعـــــــلان
تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.
تصميم الالعاب في الماكس
تقليص
X
-
تصميم الالعاب في الماكس
الحمد لله الذي انزل على عبده الكتاب ولم يجعل له عوجا
لقاء خاص مع البشمندس احمد
لقاء مع الاستاذ مصطفى عزازي
لوحة قديمة
لوحة ام الايتام
لوحة حنان الاب
لوحة الوليمة
محاولة انجاز فلم كرتونيالكلمات الدلالية (Tags): لا يوجد
-
الموضوع جميل...أخي تصميم الألعاب تطور و قفز قفزة نوعية منذ عام 2005 بعد ظهور الإكس بوكس 360 و البلاي ستاشن 3 و التطوير الكبير للحاسوب...
و بالنسبة لأي برنامج تصميم أبعاد كان أنت تستطيع أن تعمل عليه ألعاب و تصديرها إلى المحرك الذي تعمل عليه اللعبة و حسب الإمتداد ( إمتداد الذي يقبله محرك صناعة اللعبة أو إمتداد انت برمجته ), منذ زمن كانت الألعاب تقتصر على Low poly موديلينج و لم تكن تظهر التفاصيل الكثيرة فيها و لم تكن ذات قوة كبيرة و ما كان يميزها كان مقتصر على القصة و العروض التي في داخلها...
أما الآن فقط اصبحت الألعاب أقوى بكثييير من سابقتها حتى أن في بعضها و التي تعدمد على محرك قوي أصبحوا يستخدمون High Poly Models ...
و بالنسبة للتصميم للالعاب بالماكس فهو مثل تصميمك لأي تصميم آخر مثل ( بناية أو شخصية أو مجسم ), و لكن في الألعاب يجب مراعاة الجهاز الذي تصمم له اللعبة لو كان مثلاً للأجهزة الحديثة فعليك مراعاة بعض عدم الإكثار من التفاصيل و وضع التفاصيل الباقية عن طريق الإكساء , و يمكنك أيضاً إنشاء المراحل المختلفة في الماكس مثل و كأنك تصنع طريق أو جبال و بيوت و تصدرها في صيغة يفهمها المحرك الذي تبني به اللعبة...
و يرجع أن الماكس هو أفضل برنامج تصميم ألعاب هو بسهولة إستخدامه و الأدوات المساعدة في التصميم...
و هنالك برنامج من نفس الشركة يدعى 3d game studio على ما أذكر و هو أخ الماكس الصغير يشابهه و لكن بالأدوات التي تدعم تصميم الألعاب و تم التخلص من بقية الأدوات التي لا تنفع... و لكن لا أعرف إذ ما زالت الشركة تنتجه أم توقفت؟؟؟
هذا كل ما أذكره للآن أخي و إعذرني إذا أغفلت شيء...و يمكنك ذكر أي شيء آخر و بإذن الله سأجيبك أنا أو أحد الأخوة الكرام...
تعليق
-
بحثت عن البرنامج و الحين قاعد أنزلة
http://www.cool3t.com/vb/showthread.php?t=2796كلمتان ثقيلتان في الميزانحبيبتان إلى الرحمنسبحان الله و بحمدهسبحان الله العظيم
تعليق
-
لو قرأتم هذه المقارنة بين برامج ال 3d لوجدتم ان الماكس ممتاز في تصميم الالعاب ..
http://www.maxforums.net/showthread....DE%C7%D1%E4%C9الحمد لله الذي انزل على عبده الكتاب ولم يجعل له عوجا
لقاء خاص مع البشمندس احمد
لقاء مع الاستاذ مصطفى عزازي
لوحة قديمة
لوحة ام الايتام
لوحة حنان الاب
لوحة الوليمة
محاولة انجاز فلم كرتوني
تعليق
-
على ما أعتقد أن شركة Ubisoft تعمل على الماكس.................................
تعليق
-
بصورة عامة الماكس هو أكثر برنامج ثري دي استخداماً في العالم و هذا منذ زمن كبير و ترسخ مع السنين لعدة أسباب قد يكون أهمها أنه يناسب الهواة و ليس مثل البرامج الكبيرة التي تظهر قوتها مع الاستوديوهات الكبيرة،و لأنه ابن الوندوز و جده الدوز جعل مستخدمي الوندوز يجدونه أول اختيار أمامهم ،و كما قال عضو في Frantics Studios أن الكثير استخدموا الماكس و حتى الطلاب كانوا يتداولون ماكس (Caribbean pirates copy) ههههههههه
الماكس هو اكثر برنامج مستخدم في الألعاب ،بسبب دعمه للدايركت إكس و لخامات دايركت إكس DirectX ووجود اكثر من طريقة لتقليل عدد البوليجونات دون تغيير شكل المجسم و أدوات البولي موديلنج .
و لكن هذا الامر لم يعجب مطوري برنامج XSI و شركة ألياس فأضافوا ميزات لترغيب مطوري الألعاب في الإصدارات الأخيرة ،و لكن لازال الماكس هو المتسيد على الساحة في هذا المجال.
مجال آخر هو مجال المعمار و الفروع الهندسية لاتي تهتم بالتخطيط فهو سوق رائج جداً للماكس ،لدرجة ان المكاتب المعمارية في أغلب العالم أصبح شيء قياسي لها أن تعمل على الأوتوكاد و الماكس ،و حاولت بعض الشركات استقطاب جزء من هذه الفئة فظهر إصدار برنامج السينما 4D المعماري و ملحقات للايتويف معمارية ،و لكن يظل الماكس هو رقم واحد إلى الآن رغم هذه المحاولات لعدة أسباب أهمها توافقه مع الأوتوكاد بصورة كبيرة،و ادوات القياس و الSnap أدق من البرامج الأخرى و أشمل لاحتياجات المهندسين ووجود بعض الأشياء الجاهزة مثل إضاءات IES ،هذا غير أشياء طفيفة تجعل حياة المهندسين أفضل مثل محرر الاسبلاينز spline editor و معدل Sweep و....و......
قرأت موضوع في السي جي توك عن مناقشة سؤال (لماذا الماكس ارتبط بالمعمار أكثر من المايا) ،و أبدى الأعضاء أسباب وجيهة ،و بعضهم لا تعجبه سياسات أوتوديسك في الأسعار ففكر أن يتحول لبرنامج آخر و لكنه لن يستطيع الاستغناء من الماكس لأسباب منطقية أهمها ملفات DWG التي تخرج من الاوتوكاد الماكس يقرأها بدون مشاكل على عكس خبرتهم مع البرامج الأخرى،و مشكلة ان باقي المكاتب الهندسية التي يتعاملون معه مصرة ان تعطيهم الملفات على صيغة برنامج الماكس مما يجعلهم مضطرين لإبقاء الماكس .صفحتي على انستاجرام
https://www.instagram.com/9picks
اتقوا النار و لو بشق تمرة
_______________________
Taking you to the MAX
_______________________
تعليق
-
بصورة عامة الماكس هو أكثر برنامج ثري دي استخداماً في العالم و هذا منذ زمن كبير و ترسخ مع السنين لعدة أسباب قد يكون أهمها أنه يناسب الهواة و ليس مثل البرامج الكبيرة التي تظهر قوتها مع الاستوديوهات الكبيرة،و لأنه ابن الوندوز و جده الدوز جعل مستخدمي الوندوز يجدونه أول اختيار أمامهم ،و كما قال عضو في Frantics Studios أن الكثير استخدموا الماكس و حتى الطلاب كانوا يتداولون ماكس (Caribbean pirates copy) ههههههههه
الماكس هو اكثر برنامج مستخدم في الألعاب ،بسبب دعمه للدايركت إكس و لخامات دايركت إكس DirectX ووجود اكثر من طريقة لتقليل عدد البوليجونات دون تغيير شكل المجسم و أدوات البولي موديلنج .
و لكن هذا الامر لم يعجب مطوري برنامج XSI و شركة ألياس فأضافوا ميزات لترغيب مطوري الألعاب في الإصدارات الأخيرة ،و لكن لازال الماكس هو المتسيد على الساحة في هذا المجال.
مجال آخر هو مجال المعمار و الفروع الهندسية لاتي تهتم بالتخطيط فهو سوق رائج جداً للماكس ،لدرجة ان المكاتب المعمارية في أغلب العالم أصبح شيء قياسي لها أن تعمل على الأوتوكاد و الماكس ،و حاولت بعض الشركات استقطاب جزء من هذه الفئة فظهر إصدار برنامج السينما 4D المعماري و ملحقات للايتويف معمارية ،و لكن يظل الماكس هو رقم واحد إلى الآن رغم هذه المحاولات لعدة أسباب أهمها توافقه مع الأوتوكاد بصورة كبيرة،و ادوات القياس و الSnap أدق من البرامج الأخرى و أشمل لاحتياجات المهندسين ووجود بعض الأشياء الجاهزة مثل إضاءات IES ،هذا غير أشياء طفيفة تجعل حياة المهندسين أفضل مثل محرر الاسبلاينز spline editor و معدل Sweep و....و......
قرأت موضوع في السي جي توك عن مناقشة سؤال (لماذا الماكس ارتبط بالمعمار أكثر من المايا) ،و أبدى الأعضاء أسباب وجيهة ،و بعضهم لا تعجبه سياسات أوتوديسك في الأسعار ففكر أن يتحول لبرنامج آخر و لكنه لن يستطيع الاستغناء من الماكس لأسباب منطقية أهمها ملفات DWG التي تخرج من الاوتوكاد الماكس يقرأها بدون مشاكل على عكس خبرتهم مع البرامج الأخرى،و مشكلة ان باقي المكاتب الهندسية التي يتعاملون معه مصرة ان تعطيهم الملفات على صيغة برنامج الماكس مما يجعلهم مضطرين لإبقاء الماكس .التعديل الأخير تم بواسطة Shrek; 20 / 08 / 2008, 10:35 PM.Silent Man
تعليق
-
مرحبا يا أعضاء المنتدى
الرد: والله شكلكو فهمتو قصد صاحب الموضوع غلط
صاحب الموضوع كان يقصد ان من خلال برنامج الثري دي ماكس يمكن عمل الالعاب
و ليس التصدير منه الى برنامج اخر
يعني مثل برنامج البلندر فهو يصمم مجسمات ثري دي و ايضا يصمم الالعاب
وشكرا
^ ^
Limkokwing University of Creative Technology
Bachelor in Creative Multimedia
تعليق
-
المشاركة الأصلية بواسطة نجيب الفاتح مشاهدة المشاركةبصورة عامة الماكس هو أكثر برنامج ثري دي استخداماً في العالم و هذا منذ زمن كبير و ترسخ مع السنين لعدة أسباب قد يكون أهمها أنه يناسب الهواة و ليس مثل البرامج الكبيرة التي تظهر قوتها مع الاستوديوهات الكبيرة،و لأنه ابن الوندوز و جده الدوز جعل مستخدمي الوندوز يجدونه أول اختيار أمامهم ،و كما قال عضو في frantics studios أن الكثير استخدموا الماكس و حتى الطلاب كانوا يتداولون ماكس (caribbean pirates copy) ههههههههه
الماكس هو اكثر برنامج مستخدم في الألعاب ،بسبب دعمه للدايركت إكس و لخامات دايركت إكس directx ووجود اكثر من طريقة لتقليل عدد البوليجونات دون تغيير شكل المجسم و أدوات البولي موديلنج .
و لكن هذا الامر لم يعجب مطوري برنامج xsi و شركة ألياس فأضافوا ميزات لترغيب مطوري الألعاب في الإصدارات الأخيرة ،و لكن لازال الماكس هو المتسيد على الساحة في هذا المجال.
مجال آخر هو مجال المعمار و الفروع الهندسية لاتي تهتم بالتخطيط فهو سوق رائج جداً للماكس ،لدرجة ان المكاتب المعمارية في أغلب العالم أصبح شيء قياسي لها أن تعمل على الأوتوكاد و الماكس ،و حاولت بعض الشركات استقطاب جزء من هذه الفئة فظهر إصدار برنامج السينما 4d المعماري و ملحقات للايتويف معمارية ،و لكن يظل الماكس هو رقم واحد إلى الآن رغم هذه المحاولات لعدة أسباب أهمها توافقه مع الأوتوكاد بصورة كبيرة،و ادوات القياس و الsnap أدق من البرامج الأخرى و أشمل لاحتياجات المهندسين ووجود بعض الأشياء الجاهزة مثل إضاءات ies ،هذا غير أشياء طفيفة تجعل حياة المهندسين أفضل مثل محرر الاسبلاينز spline editor و معدل sweep و....و......
قرأت موضوع في السي جي توك عن مناقشة سؤال (لماذا الماكس ارتبط بالمعمار أكثر من المايا) ،و أبدى الأعضاء أسباب وجيهة ،و بعضهم لا تعجبه سياسات أوتوديسك في الأسعار ففكر أن يتحول لبرنامج آخر و لكنه لن يستطيع الاستغناء من الماكس لأسباب منطقية أهمها ملفات dwg التي تخرج من الاوتوكاد الماكس يقرأها بدون مشاكل على عكس خبرتهم مع البرامج الأخرى،و مشكلة ان باقي المكاتب الهندسية التي يتعاملون معه مصرة ان تعطيهم الملفات على صيغة برنامج الماكس مما يجعلهم مضطرين لإبقاء الماكس .
تعليق
-
صحيح
يا اخي ولله انا ناوي ان اقدم درس متكامل لبناء شخصية لووو بولي لكن الضروف ... لا اجد الوقت الكافي .. كما انا نسخة كامستسيا ثقيلة بجهازي لأ ادري لما
سأحاول ان انجو المهمة قريبة للجميع
تعليق
تعليق