Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

( دعوة للمناقشة ) أيهما أفضل البريمير أم الأديوس

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #31
    اخي المونيتور .. لا تقارن ابدا بريميير 6 مع الايدوس ..

    فقط قارن من الاصدار 1Pro و الذي يسميه البعض 7 .. الى CS3 ..


    الطباعه مباشره بالعربيه
    كم خط ؟

    فلتر ال 3d
    اربط الكائن الذي تريده ثلاثي ابعاد بالافتر افكت بربط ديناميكي و الرندر يكون في البريميير ..( متأكد لأول مرة تسمعه )

    بالنسبه لليرات فأنت تختار لير مع صوت لير بدون صوت لير للصوت فقط حتى لير للتايتل
    نحتاج الى ترجمة ..

    في حالة توقفه لسبب ما فإنك عند تشغيله يسألك هل تود أعادة الملفات التي في الذاكره أم لا
    البريميير يفعل ذلك ... لهذا قلت لك لا تقارن اصدار 6 بالايدوس ..

    الأوتو سيف موجود في البريمير أيضا ولكنه في بعض الأحيان لا يلتزم بهذا التفعي ويحذف آخر 3 حركات ودور عل اللقطات وصلح خطأ البرنامج .. .
    كلامك خطأ ..

    البرنامج مليء بالفلاتر والمؤثرات
    و كذلك البريميير
    ميزة الملتي كام
    البريميير وضع هذه الميزة قبل الايدوس .. مازلت اقول لك القى نظرة و لو بالخطـأ للاصدارات 2 و CS3
    و لو عارضتني في مسألة من وضع قبلا .. لكن اهم شي انه موجود في البريميير ..


    http://www.youtube.com/watch?v=r3LjHnzsqwI
    ميزه الصور الثابته المصوره بالطول حيث بإمكان البرنامج أن يعمل عمل الكاميرا .. وهذه الميزه يفتقر لها البريمير
    بل انت من تفتقر الى المعلومات عن البريميير و هي موجودة في البريميير .. و اسهل من الايدوس بكثير ..

    أنا أمتلك كل برامج البريمير من برامج مونتاج وصوت
    معلوماتك تدل على ان البرامج موجودة فقط .. و لم تجربه

    هل مازلت مصر على ان معلوماتك صحيحة ؟


    و فلاتر الزواج و البالونات و الخرابيط هذه لا علاقة لها بقوة البرنامج .. هذه الادوات موجهة للمستخدمين الهواة ..




    كل ما اتيت به في هذا الموضوع و في موضوع آخر للاخ حبيب الناس .. ذكرت لك ان تلك الميزات موجودة في البريميير ..
    ثم تقول اين الخطأ في كلامي .. !!!


    اخي العزيز اكتب لنا ميزات للايدوس ليست موجودة في البريميير ..

    و اذا اتيت بها .. لا تقل انها ليست موجودة في البريميير الا انت متأكد منها .. و الا قل فقط انها موجودة في الايدوس لكي نأتي نحن الحزب البريمييري نقول هل هي موجودة ام لا في البريميير

    لكن عندما تقول انه لا يتوفر في البريميير و في الواقع موجود .. فهذا هو العلم الخاطئ الذي تنشره بين الناس




    تحياتي
    -







    Could it be you Or do I lose my way

    I'm here but Colorblind



    -

    تعليق


    • #32
      المشاركة الأصلية بواسطة tom art مشاهدة المشاركة

      رحم الله أستاذنا عادل منير وهو أشهر مونتيري ((((((((((( السينما )))))))))))))))) في مصر في حقبة الثمانينات والتسعينات .....وهو أستاذي بمعهد السينما حينما ذكر لنا أن المونتير الفاشل هو من يلجأ الي المزج....أو ما يعرف بالديزولف ........وهو وكما تعلم أبسط ألأشكال الإنتقاليه.......

      تحياتي
      يسلموا يا غالي هذا هو الكلام


      رَبِّ هَبْ لِي مِنْ لَدُنْكَ ذُرِّيَّةً طَيِّبَةً إِنَّكَ سَمِيعُ الدُّعَاءِ .

      تعليق


      • #33
        الإخوة الأفاضل

        وكما يعلم البعض ممن تابعوا مداخلاتي السابقة ، فأنا عادة لا أقترح إقتراحا الا وأنا مستعد لكي أكون أول من ينفذه ، وقد إقترحت بالأمس أن يرينا كل منكم عملا من أعماله يرى فيه تطبيقا عمليا لميزات برنامجه المستخدم في عملية تحرير الفيديو ، على أن يشرح تقنيا لم استخدم أدوات هذا البرنامج ، ويقوم مستخدمي البرامج الأخرى بتبيان كيفية الحصول على نفس التأثير بإستخدام تلك البرامج الأخرى ، مما يجعله وكما ذكرت نقاشا بناءا بعيدا عن الجدل الذي أراه عقيما

        سوف يكون شرحي على أحد آخر الأعمال التي قمت بعملية المونتاج والمكساج لها ، وسوف يكون شرحي مدعما بالصور الثابتة والتي يظهر على جانبها الأيسر السفلي الكود الرقمي لكي يكون الشرح متسما بالدقة ، والعمل كاملا مزودا بالكود الرقمى سوف تجدون رابط مشاهدته على موقع اليو تيوب لمن يرغب بذلك مع العلم أن به بعض الأشياء التي يتحسس منها بعض الرفاق هنا ( كالموسيقى )

        إسم العمل: القنابل الموقوتة
        نوع العمل: تسجيلي قصير
        سنة الإنتاج: 2008
        العميل: طلبة قسم الإعلام - كلية الآداب - جامعة عين شمس
        طول العمل: 9 دقائق و 56 ثانية
        إشارة البث: Pal
        أبعاد الإطار: 3:4
        نوع التصوير: DV Cam
        الكاميرا المستخدمة: Sony DSR 400
        برنامج تحرير الفيديو المستخدم: Adobe Premiere Pro CS3

        ملحوظة: لن يتطرق الحديث الى تقنيات التصوير أو التعليق فالتركيز سوف يكون على عملية تحرير الفيديو ، وأحب أن أنوه أن العمل ليس للعرض والنقد بل هو للتحليل التقني فقط ....

        يبدأ العمل بدخول متتابع لقصاصات من الجرائد من عمق الإطار كل واحدة بحركة مختلفة حتى تتكون اللقطة مجتمعة من أربعة مستويات ، في الأسفل خلفية فيديو متكررة وفوقها ثلاثة صور ثابتة تم إعداد حجمها سلفا بواسطة برنامج Photoshop CS3



        وقد إستخدمت أمر Motion من Effect Controls للتحكم بمسار وحجم والتفاف تلك الصور الثابتة



        ثم تم إضافة ظل للصور الثابتة للإيحاء بوجود مستويات في العمق



        وللتحايل على الإهتزاز الذي يصيب الصور الثابتة بوجه عام نتيجة نمط Lower Field يتم ومن خلال الضغط على الصورة

        بالزر الأيمن للفأرة ومن خلال أمر Field Option يتم إزالة الإهتزاز وتظهر الصور ثابتة





        وهذا الأمر سوف يطبق على أي عناوين أو صور ثابتة تظهر طوال العمل

        ثم تم إضافة مستوى خامس للصورة يحوي فيديو متحرك بحيث يظهر بدرجة وضوح 50% فوق الأربعة مستويات السابقة



        وتم عمل ذلك بواسطة أمر Opacity من Effect Controls وكما هو معلوم في معظم فلاتر البريميير يمكن إضافة مفاتيح حركة داخل مساؤ حركة الفلتر وإن كنت لم أستخدم تلك الميزة هنا



        يجب التنويه هنا أنه وبالرغم من تركيبي لمئات الأشكال الإنتقالية غير أنني أستخدم هنا ( وعادة في أي عمل أقوم به ) شكلا إنتقاليا واحدا هو المزج Dissolve حيث أنه وكما هو معلوم أكثر وسيط إنتقالي بعد القطع يتوافق مع العين البشرية



        في كل التصوير الخارجي وللتغلب على المشكلة المعتادة التي تواجهنا في ضبط المصور لمستوى توازن اللون الأبيض White Balance مما يؤدي عادة لبرودة الصورة ( أي زيادة اللون الأزرق ) وفي بعض الأحيان في التصوير الداخلي ( زيادة اللون الأصفر )



        فقد لجأت لعملية تصحيح بسيطة في الألوان مستخدما فلتر Fast Color Corrector ويتمثل التصحيح اللوني الناجح في إختيار اللون المضاد للون المراد تصحيحه في دائرة الألوان وسوف نجد أن باقي الألوان تعود لأقرب ما يمكن من الأصل تلقائيا



        للحصول على بعض الإيحاء بأهمية لحظات معينة تم تحويل الصورة الى أبيض وأسود بواسطة فلتر Black & White وذلك بالإضافة لعمل تقريب للقطة بواسطة أمر Motion واستخدام مؤثر صوتي مناسب





        وبهدف عدم حرق ظهور الأشخاص المعنيين قبل أوان ظهورهم في سياق الأحداث فقد تم عمل تشويه على الصورة يتمثل في فلتر Threshold والذي يقوم بالتركيز على كتل الظلال داخل اللقطة ويقوم بتحويلها الى اللون الأسود مع تحويل المناطق الفاتحة الى اللون الأبيض بشكل شديد التباين ( أي لا توجد درجات ظلال وسيطة )





        تم عمل خلفية العناوين الخاصة بتعريف ضيوف الفيلم عن طريق إضافة ثلاثة مستويات فوق فيديو الضيف



        المستوى الأول يحوي خلفية الفيديو التي إستخدمت على مدار الفيلم كخلفية للقطات الثابتة

        المستوى الثاني يحتوي على صورة ثابتة بها شريط أبيض متدرج من ظهور كامل يمينا حتى يتلاشى تماما يسارا وذلك بشكل أفقي على خلفية سوداء

        المستوى الثالث يحتوي على الكتابة والتي جهزت سلفا ببرنامج Photoshop CS3 الداعم للغة العربية

        وقمت بوضع فلتر Track Matte Key على المستوى الأول فوق فيديو الضيف ( أي على خلفية الفيديو الحمراء المتكررة )

        مع تضبيط الفلتر بحيث يعتبر المستوى الثاني فوق فيديو الضيف ( الشريط الأبيض المتدرج ) هو ما يظهر من الخلفية الحمراء وجعل كل ما عدا ذلك ( أي كل ما يخالف اللون الأبيض من ظلال رمادية وصولا للون الأسود ) كدرجات من الشفافية وصولا الى الشفافية الكاملة عند اللون الأسود



        هناك العديد من اللقطات قمت بتسريع أو تبطئ عرضها من خلال أمر Time Remapping وهو خاص بإصدار CS3 ولم يكن موجودا بهذا الشكل قبل ذلك



        ويتميز هذا الأمر عن أمر Clip Speed / Duration



        بأمرين أساسيين هما :

        أولا: تبطئ السرعة بأمر Time Remapping لا يحدث فيه تقطيع في الصورة حيث يتم معالجة الحقول وعمل شبه تحوير بين كل إطار والآخر

        ثانيا: يمكن التنقل بين معلات سرعة مختلفة بشكل تدريجي عن طريق مفاتيح الحركة أو ما يعرف بالتباطؤ والتسارع

        لمعالجة اللقطات المهتزة ( الكاميرا المحمولة يدويا )



        فقد استخدمت فلتر Mercalli وهو فلتر خارجي من مجموعة فلاتر proDAD وهو يعمل على إعادة موازنة اللقطات المهتزة بحيث تظهر مستقرة أثناء حركة الكاميرا اليدوية



        ولإظهار حالة التخفي نتيجة الخوف فقد قمت بقلب الوان الصورة لتظهر كالصورة السلبية



        وذلك باستخدام فلتر Invert



        هناك لقطات تسجيلية لم أستطع الحصول عليها سوى من اليو تيوب ( تقرير وكالة رويترز ) وكما هو معلوم فالفيديو على هذا الموقع بصيغة Flash Video التي لا يدعم قراءتها Premiere CS3 ولذلك قمت بتحويل الفيديو الى صيغة AVI DV بواسطة أحد برامج التحويل لأتمكن من التعامل معها عبر البرنامج



        وقمت بإضافة بعض التنعيم الخفيف جدا على الصورة لمحاولة التغلب على تدني جودة الصورة

        تم عمل روول الأسماء في نهاية الفيلم بواسطة برنامج Photoshop CS3 مستغلا النقطة الموجودة ببرنامج Premiere Pro منذ الإصدار الأول ( يطلق عليه أيضا الإصدار السابع ) وتتمثل تلك الميزة في قبول البرنامج للصور الثابتة بأحجامها الحقيقية بدون أن يعيد صياغة المقاس الخاص بها ليتوافق مع أبعاد البث 720x 576



        والصورة الجانبية تم اللعب في نسبة الطول والعرض فيها بواسطة أمر Motion

        هذا كل شئ بالنسبة لشريط الصورة ، بالنسبة لشريط الصوت فسوف نجد أنه مكون من العناصر الكلاسيكية المعتادة أي حوار ومؤثرات وموسيقى ، بالنسبة للحوار يجب العلم أن هناك مشكلة معتادة تتمثل في توصيل مايكروفون الصوت على قناة صوتية واحدة من أصل قناتين متوفرتين في الكاميرات الإحترافية ، وهذه الوصلات تكون بمداخل XLR ، فنحصل عادة في النهاية على شريط صوتي تحتوي إحدى قنواته على الحوار المسجل والقناة الأخرى تحتوي على ما يلتقطه مايكروفون الكاميرا من ضوضاء محيطة أو صمت في حالة إغلاق هذا المايكروفون ، ولعلاج تلك المشكلة فقد قمت بإذافة فلتر Fill Left أو Fill Right لنسخ القناة اليمنى للصوت على اليسرى أو العكس حسب توصيلة المايكروفون أثناء التصوير



        وفي النهاية تم عمل موازنة الصوت بواسطة Audio Mixer للتحكم بدور مسارات الصوت المختلفة أثناء عرض الفيلم

        هذا كل ما يمكن ذكره عن تقنيات تحرير هذا العمل وأرجو وكما أسلفت في بداية مداخلتي أن يتم النقاش من خلال أدوات التنفيذ المختلفة بين كل برنامج وآخر

        يمكن مشاهدة الفيلم من هنا لمن يرغب ولن أضعه في سياق الموضوع لما ذكرته سلفا





        عذرا على الإطالة وتقبلوا تحياتي
        التعديل الأخير تم بواسطة Tom Art; 10 / 07 / 2008, 06:28 PM.
        فن الرسوم المتحركة
        YouTube
        Vimeo
        Flickr

        تعليق


        • #34
          Tom Art

          بارك الله بمجهودك اخي ...

          بس اخي ياليت يتم تحديد اي من هذه الاوامر ليست موجوده بالاديوس


          توضيح بس للاخوه لاشك ان للاديوس فلاتر خارجيه
          لاكن هل هي بكثرة فلاتر البرمير ؟ هذا ما اقصد

          عمل لي عالاديوس
          كامل عالاديوس

          بيتا ديجتل 790
          الكولتي طبعا انخفس فيه للارض
          عند رفعه لليو تيوب

          استخدمت غالبا بالانتقال الديزولف اللي تتحكم في اتجاه دخوله
          تصويري ومونتاجي

          العمل عباره عن كليب شعري

          http://www.youtube.com/watch?v=SFMRjynaKGk

          في موسيقى لتنبيه فقط

          تحياتي
          ستاااندباي جاااهز دووور الشريط
          :
          :
          :

          ستوب غلط عيدوو مره ثانيه

          ;p~

          تعليق


          • #35
            أخي Ba7ree

            كلامي كان واضحا ..... أنا ذكرت خطوات تنفيذ تمت ببرنامج معين ..... ونريد أن نرى من مستخدمي البرامج الأخرى كيفية تنفيذ تلك الخطوات وذلك لإفادة الجميع وليس للمقارنة بين من يؤدي أفضل من الآخر ......أكرر ليس للمقارنة

            وفلاتر البريميير والإديوس وغيرها القياسية أي التي تأتي مع البرنامج أكثر من كافية لو عرف مستخدم البرنامج كيف يتعمل معها ، وأنا لم الجأ في عملي المعروض لأي فلتر خارجي عدا فلتر Mercalli لعدم وجود فلتر داخلي يحل محله لا في البريميير ولا في الإديوس ولا في الفيجاس وهو بالمناسبة متوفر للثلاثة برامج ويمكن البحث عنه وتنزيله من النت

            تحياتي
            فن الرسوم المتحركة
            YouTube
            Vimeo
            Flickr

            تعليق


            • #36
              اخي الكريم توم أرت دعني اتوجه لك بكل الشكر والتقدير
              على مجهودك الرائع أولا
              وعلى تنفيذك للفكرة التي طرحتها
              وعلى مشاركتك الاروع التي اتمنى من كل عضو ان يقتدى بها وينفذ مثلها فسيستفيد مثلي كثيرا

              وينك يا اخى البريمير هذا هو اخونا توم ارت وضع لنا عمل بالبريمير نتمنى توضيح كل ردودك عن الاديوس بفكرة بمبسطة مثل ما شرحها الاخ توم ارت
              بارك الله فيك اخي


              رَبِّ هَبْ لِي مِنْ لَدُنْكَ ذُرِّيَّةً طَيِّبَةً إِنَّكَ سَمِيعُ الدُّعَاءِ .

              تعليق


              • #37
                المشاركة الأصلية بواسطة tom art مشاهدة المشاركة
                أخي ba7ree

                كلامي كان واضحا ..... أنا ذكرت خطوات تنفيذ تمت ببرنامج معين ..... ونريد أن نرى من مستخدمي البرامج الأخرى كيفية تنفيذ تلك الخطوات وذلك لإفادة الجميع وليس للمقارنة بين من يؤدي أفضل من الآخر ......أكرر ليس للمقارنة

                وفلاتر البريميير والإديوس وغيرها القياسية أي التي تأتي مع البرنامج أكثر من كافية لو عرف مستخدم البرنامج كيف يتعمل معها ، وأنا لم الجأ في عملي المعروض لأي فلتر خارجي عدا فلتر mercalli لعدم وجود فلتر داخلي يحل محله لا في البريميير ولا في الإديوس ولا في الفيجاس وهو بالمناسبة متوفر للثلاثة برامج ويمكن البحث عنه وتنزيله من النت

                تحياتي
                استاذ توم تاكد اني معجب بما قدمته ..

                لاكن ملاحظه:
                هل الموضوع اي الافضل الاديوس ام البريمير ام كيفية توضيف معطياة البرنامج وتوقيتها ..

                عندما تقول هنا احتاج استخدم كت او ديزولف او ساغير بالالوان .. او او
                ( هنا انت تقول كيف تصنع فلم ) هنا موضوع اخر

                لاكن عندما نتحدث او نشرح حركه قمت بوضعها بفلمك لايستطيع الاديوس ان ياتي بها
                هنا الاستفاده ..

                انا لا افقه بالبرمير شيئا واتمنى ان اعرف مميزاته التي يمتاز بها عن منافسه
                لهذا اضع ردي هذا بين يديك .... ولم ارى شيئا بما قلته يميز البريمير فالاديوس يقوم
                بكل هذا .. فنريد المقارنه ( عيوب وميزات ) افضل من ان نتكلم بما ذكرت ( خطوات تنفيذ تمت ببرنامج معين )
                فالخطوات اسس وقواعد تختلف حسب الرؤيه وحسب القدره والخبره و و و . لاكن المقارنه ستكون وجها لوجه
                بين البرنامجين ..

                اكرر اعجابي بك اخ توم
                ستاااندباي جاااهز دووور الشريط
                :
                :
                :

                ستوب غلط عيدوو مره ثانيه

                ;p~

                تعليق


                • #38
                  يمتاز البروميار بنسبه .. فعائلته عائلة أدوبي ذات أصل وكرم وفن..

                  فاحذروا خضراء الدمن !
                  ... التعثر والسقوط في الطريق الصحيح، خير من السير بسلام في الطريق الخطأ.


                  تعليق

                  يعمل...
                  X