ما شاء الله يالماستر .... أنت بحق المبدع المعتمد أو الموزع الوحيد للابداع في موقع maxforums ..... بس عندي ملاحظة بسيطة الماستر وهي ان ال reflection زايد شوي في مجسم السيارة أو يمكن بسبب زيادة الاضاءة أصبح ال reflection كأنه قوي وزايد قليلا ......... تحياتي يامبدعنا وأنا دافعلك خمسين ألف في السيارة ريال ينطح ريال ......... تبيعها ولا ماتبيعها بس ماأشتريها الا لما اتاكد انها تتحرك بالمشهد اللي ننتظره منك ....... تحياتي وبالتوفيق .
عندي سؤال : انت قلت انك استخدمت 235 وحدة إضاءة وهذا رقم مذهل وأتوقع ان كمبيوتري لو استخدمت فيه فقط 100 إضاءة سوف يخر على ركبتيه ولن يكمل الريندر الذي يمكن إن يطول لساعة ...... فأحببت أن أسألك عن زمن التصيير لهذه الفريم .......
أخوك البسيط .......
التعديل الأخير تم بواسطة albaseed; 06 / 02 / 2002, 07:01 PM.
الله يعطيك العافية، وهذا يجب أن يشجعك لأعمال أكثر تحديا
ملاحظاتي ( ان كان اسمها ملاحظات ) :
1- الصورة المنعكسة على السيارة غير مناسبة، حيث أنها تشوه قليلا من شكل السيارة الحقيقي. أو ما أدري يمكن زاوية التصوير هي السبب؟
2- خامة الإطارات الجلدية .. ما أدري ماذا أقول .. لكني أعتقد أنها غير مقنعة 100% ربما أنها تحتاج قليلا من اللمعان الأكثر سطوعا وحدة بدلا من لمعانها "المطفي" زيادة عن اللزوم، لأن هذا ما نراه في السيرات الجديدة : )
3- الأهم : متى تعطيني دورة
بصراحة .. العمل لا يعلى عليه، وكل ما قلته من ملاحظات هو فقط لمحاولة " مشاكسة " أخي الماستر .. زاده الله علما.
الأخ أبو تمام, تتراوح قيم الإضاءة من 0.003 إلى 0.1 باستثناء الـ Target Light الممثل للشمس فهو 1.2
بالنسبة Editable Poly أفضل لشمولها لقائمة Subdivision والتي تندرج تحتها خاصية التنعيم Smooth من نفس القائمة وكذلك أداة Tessellate الرائعة والتي لا يمكن الاستغناء في مثل هذا العمل, بالإضافة لمعالجتها للمشاكل التي كانت تنشأ من استخدام Editable Mesh
الورقة المسطحة بعدَين 2D وعند لفها بشكل اسطواني تصبح ثلاثية الأبعاد 3D (وصلت؟)
الخامة الأساسية هي Standard>Multi Layer اللون الأساسي فيها الكحلي واللون الضوئي هو الأخضر, ومضاف لها على الـ Reflection معامل Falloff والذي يحوي الـ Raytrace.
Surface هي أن ترسم الخطوط الخارجية للجسم بواسطة Line ثم تنشئ عليها السطح الخارجي بعد إغلاقها من قائمة Modify>Surface
أخي البسيط, بخصوص اللمعان فهذا بسبب نوعية البولش (أصلي ), بعدين لو بتدفعلي خمسين ألف أحرك لك الكراج مو بس السيارة.
زمن التصيير للفريم الواحد مقاس 700*400 هو 10 دقائق تقريباً.
أخي 3D MAN بالفعل زاد حماسي بعد ردود فعل الإخوة الكرام لكني صرت أكره كلمة التحدي لأنها تعني الكبر عند البعض. بالنسبة لملاحظاتك فالإنعكاس كما ترى يختلف بشكل كلي بين الصورتين ولا يمكنني الاهتمام بسلاسة الصورة المنعكسة على حساب ما أريد إظهاره , أما بخصوص الإطارات فزيادة اللمعان أظهرها كأنها بلاستيكية, ربما لو كتبت عليها ستظهر أكثر واقعية لكن كما ذكرت في البداية لا أريد استخدام أي صورة في الخامات ولا حتى التي تأتي مع البرنامج كي لا يكون لأي منها فضل في إتقان هذا العمل.
هلا unuae, أعرف أنك تمزح بس في واحد فعلاً غير مقتنع أنها رسم من لاشيء.
بعدين لا تسوي مشاكل, أخي ملك الماكس فنان محترف وعلى العين والراس و يمكن لما يصير بعمري ما يرضى يشغلني عنده. إذا كان ولا البد ممكن تسميني ملك الماكس عمره 72.
هلا والله عمر,
سمعت انك بطلع بورش هاليومين صحيح؟
تحياتي,
الماستر.
إذا كان ترك الدين يعني تقدما . . فمـوت يانفــس قبـل أن تتقـدم
عمــــــــل عملااااااااااااااق يThe Master
عن جد اسم على مسمى Master
الله يعطيك الف عافيه ..والله عبقري مواهبك كبيره والدليل واضح وبسيط انك في هذا العمل لم تستخدم اي مقبس اضافي هذا دليل واضح لعبقريتك
تحياااتي لك ياكبير
بصراحة هذه أروع تصميم سيارة حتى الأن
واللسان عاجز عن التعليق عليه
وإلى الأمام
وأرجو لو تقدر طرشلي ملف شرح عن النيربس في الماكس 4 أكون لك من الشاكرين zaher_genius@hotmail.com
تعليق