السلام عليكم
هذا شرح الاخراج اللي طلبته اخوي kechamza
وبعض الاخوان
قبل اي شي الحمدلله انه تم اختيار هذا الاخراج بالذات من قبل الاخوان لانه الاسهل من ناحية توزيع الانعكاسات كون السيارة بيضاء فالانعكاسات تمشي بدون ضبط 100% بالتالي يسهل الشرح
..
على العموم المهم اخد الفكرة من الاضائة والانعكاسات واعدادات البودي + الاطار + الجنط + الستوديو
اعذروني اخواني حفظت صور الشرح بدقة ضعيفة شوي لاجل سرعة الرفع عندي
وسرعة التحميل للجميع ..
بسم الله نبدأ
اولا عملت شكل الستوديو بهذي الطريقة
1

والسبب ... لاجل يحافظ الستوديو على الاضائة ومنعها من التشتت
وبعدها استخدام اداة التنعيم HyperNURBS لاجل مايظهر مكان التقاء الارض بالخلفية بشكل كبير ...
2

بعدها تم وضع السيارة بالمنتصف بحجم صغير
3

وضع الكاميرا

لاعطاء هيبة للسيارة الافضل جعل الكاميرا منخفضة وبين مقدمة السيارة والجانب وايضا عمل ميلان للكاميرا مهم جدا لاعطاء هيبة للعمل
المشهد من داخل الكاميرا ...
5

الان نبدأ بضبط اماكن الاضائة
بالنسبة لي استخدمت بهذا الاخراج 3 اضائات من نوع area light
اضائتين وضعتهم على مستوى السيارة من ناحية الارتفاع
اما من ناحية اماكن الاضائتين فواحد على الجانب وواحدة بالامام تقريبا لاحظوا اماكن الاضائة ( لاتنسى توجيه السهم الازرق باتجاه السيارة )
6

واعداداتهم
7

نعمل رندر تجريبي
8

لاحظوا السيارة بالصورة السابقة مضيئة بشكل جيد من الجوانب
الان الاضائة الاهم وهي الاضائة الثالثة نضعها فوق السيارة ( مع وضع السهم الازرق باتجاه الاسفل )
صورة من الاعلى
9

فائدة هذي الاضائة بالاضافة لاضائة العمل وعمل انعكاس للبودي فهي مهمة لعمل انعكاس على زجاج السيارة الامامي لان بدون انعكاس صعب نخرج بعمل جميل خصوصا انعكاسات الزجاج
اعداداتها نفس اعدادات الاضائات السابقة لكن مع تغيير قيمة قوة الضوء - intensity لـ 60 وجعل لون الاضائة ازرق فااااااتح - كود اللون D3E9FE
10

ملاحظة بالنسبة للاضائة السابقة اخواني لاجل يطلع انعكاس السيارة وبالاخص الزجاج الامامي جميل افضل طريقة ان نحرك الاضائة ونعمل رندر لحد ما نشوف ان الزجاج الامامي عاكس الاضائة اللي بالاعلى بنسبة 20 الى 85 بالمية
اذا كان الزجاج عاكس الضوء بالكامل رح يطلع الزجاج شكلة ابيض مو عاكس
وفي حال كان مكان الضوء اللي بالاعلى خاطئ احتمال مايطلع الانعكاس على الزجاج والسيارة ككل
هذا يعتمد على زاوية الكاميرا ( هذي نقطة مهمة جدا جدا ) اكيد البعض يعرفها والبعض الاخر لأ
رج اشرحها بشكل اكبر
لنعتبر ان الكاميرا هي العين الناظرة والسيارة هي مرءأة عاكسة والاضائة اللي بالاعلى هي رجل ....
كيف رح نقدر نشوف من خلال هذي المرأة اللي امامنا الرجل بدون مايوقف بالمكان المناسب ؟؟؟
لذلك لازم نحرك الاضائة لحين مايكون موقعها مناسب وتعمل لنا انعكاس صحيح من خلال المرأة ( الزجاج وبودي السيارة )
الان رح نضبط خامة البودي وخامة الستوديو
اعدادات خامة البودي
11

12

13

خامة النار بالصورة الاخيرة اعطت للماتريال لمعة خفيفة بلون طبيعي لاحظوا الفرق معها وبدونها
14

طبعا حصلت على نتيجتها مع التجربة ( تجارب عمل تدرجات وتغيير المود جيدة وتعطي نتائج جيدة )
الان خامة الستوديو
15

وهذا التدرج
16

نعمل رندر تجريبي لجزء بسيط من العمل لمشاهدة خامة السيارة وخامة الستوديو
17
هذا شرح الاخراج اللي طلبته اخوي kechamza
وبعض الاخوان
قبل اي شي الحمدلله انه تم اختيار هذا الاخراج بالذات من قبل الاخوان لانه الاسهل من ناحية توزيع الانعكاسات كون السيارة بيضاء فالانعكاسات تمشي بدون ضبط 100% بالتالي يسهل الشرح
..
على العموم المهم اخد الفكرة من الاضائة والانعكاسات واعدادات البودي + الاطار + الجنط + الستوديو
اعذروني اخواني حفظت صور الشرح بدقة ضعيفة شوي لاجل سرعة الرفع عندي

بسم الله نبدأ
اولا عملت شكل الستوديو بهذي الطريقة
1

والسبب ... لاجل يحافظ الستوديو على الاضائة ومنعها من التشتت
وبعدها استخدام اداة التنعيم HyperNURBS لاجل مايظهر مكان التقاء الارض بالخلفية بشكل كبير ...
2

بعدها تم وضع السيارة بالمنتصف بحجم صغير
3

وضع الكاميرا

لاعطاء هيبة للسيارة الافضل جعل الكاميرا منخفضة وبين مقدمة السيارة والجانب وايضا عمل ميلان للكاميرا مهم جدا لاعطاء هيبة للعمل
المشهد من داخل الكاميرا ...
5

الان نبدأ بضبط اماكن الاضائة
بالنسبة لي استخدمت بهذا الاخراج 3 اضائات من نوع area light
اضائتين وضعتهم على مستوى السيارة من ناحية الارتفاع
اما من ناحية اماكن الاضائتين فواحد على الجانب وواحدة بالامام تقريبا لاحظوا اماكن الاضائة ( لاتنسى توجيه السهم الازرق باتجاه السيارة )
6

واعداداتهم
7

نعمل رندر تجريبي
8

لاحظوا السيارة بالصورة السابقة مضيئة بشكل جيد من الجوانب
الان الاضائة الاهم وهي الاضائة الثالثة نضعها فوق السيارة ( مع وضع السهم الازرق باتجاه الاسفل )
صورة من الاعلى
9

فائدة هذي الاضائة بالاضافة لاضائة العمل وعمل انعكاس للبودي فهي مهمة لعمل انعكاس على زجاج السيارة الامامي لان بدون انعكاس صعب نخرج بعمل جميل خصوصا انعكاسات الزجاج
اعداداتها نفس اعدادات الاضائات السابقة لكن مع تغيير قيمة قوة الضوء - intensity لـ 60 وجعل لون الاضائة ازرق فااااااتح - كود اللون D3E9FE
10

ملاحظة بالنسبة للاضائة السابقة اخواني لاجل يطلع انعكاس السيارة وبالاخص الزجاج الامامي جميل افضل طريقة ان نحرك الاضائة ونعمل رندر لحد ما نشوف ان الزجاج الامامي عاكس الاضائة اللي بالاعلى بنسبة 20 الى 85 بالمية
اذا كان الزجاج عاكس الضوء بالكامل رح يطلع الزجاج شكلة ابيض مو عاكس
وفي حال كان مكان الضوء اللي بالاعلى خاطئ احتمال مايطلع الانعكاس على الزجاج والسيارة ككل
هذا يعتمد على زاوية الكاميرا ( هذي نقطة مهمة جدا جدا ) اكيد البعض يعرفها والبعض الاخر لأ
رج اشرحها بشكل اكبر
لنعتبر ان الكاميرا هي العين الناظرة والسيارة هي مرءأة عاكسة والاضائة اللي بالاعلى هي رجل ....
كيف رح نقدر نشوف من خلال هذي المرأة اللي امامنا الرجل بدون مايوقف بالمكان المناسب ؟؟؟
لذلك لازم نحرك الاضائة لحين مايكون موقعها مناسب وتعمل لنا انعكاس صحيح من خلال المرأة ( الزجاج وبودي السيارة )
الان رح نضبط خامة البودي وخامة الستوديو
اعدادات خامة البودي
11

12

13

خامة النار بالصورة الاخيرة اعطت للماتريال لمعة خفيفة بلون طبيعي لاحظوا الفرق معها وبدونها
14

طبعا حصلت على نتيجتها مع التجربة ( تجارب عمل تدرجات وتغيير المود جيدة وتعطي نتائج جيدة )
الان خامة الستوديو
15

وهذا التدرج
16

نعمل رندر تجريبي لجزء بسيط من العمل لمشاهدة خامة السيارة وخامة الستوديو
17

تعليق