Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص

رثاء

‏خالص العزاء والمواساه في وفاة العضو القدير الأخ ياسر ياسين رحمه الله

https://www.maxforums.net/node/3676654
شاهد أكثر
شاهد أقل

الماكس يتفوق على المايا درجة

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #31
    المشاركة الأصلية بواسطة king of max مشاهدة المشاركة
    لا ننسى ان المايا فيه شغلات مميزة ...كثيرة


    fluids
    nucleus
    paintfx

    تحياتي
    أحسنت
    و لكن النقاش هنا اعتبره عن تكنيك و ليس مقارنة بين البرامج
    صفحتي على انستاجرام
    https://www.instagram.com/9picks

    اتقوا النار و لو بشق تمرة

    _______________________

    Taking you to the MAX

    _______________________


    تعليق


    • #32
      المشاركة الأصلية بواسطة نجيب الفاتح مشاهدة المشاركة
      تعليق بسيط،هذه العبارة موهمة و هي أن هذه الاستوديوهات الضخمة تستخدم مايا ،صحيح أنها تستخدم مايا و لكنه ليس المايا الذين بين أيدينا بالضبط،يضيفون عليه مقابس و اسكريبتات من صنعهم تضيف ميزات أكثر في المايا.يعني ممكن نسميه customized MAYA .
      this is the powerfull of MAYA
      you can add some script in your shelf, just one click ....done
      i have some in my shelf, it makes life easy and fast
      لا حول ولا قوة إلا بالله
      I Do Not Have Arabic Keyboard
      To KNOW and NOT to DO, is really NOT to KNOW
      Learn from Doing, not by Dreaming

      تعليق


      • #33
        استاذ نجيب:
        الموضوع قبل ان يكون عن المايا و الماكس, يتحدث عن تفوق RPF على EXR.
        الماكس يدعم EXR من زمان عن طريق Splutterfish, لكنه لايدعم ملف ال EXR المتعدد الطبقات بشكل native.
        اذا عملت بالLWF في Vray و اخرجت الى .vrimg هي في العبارة عن EXR تحوي (في نفس الفايل):
        ObjectID
        MtlID و كل مؤثرات ال rla
        و الRender Elements: Diffuse Specular Zdepth (element) Reflection GI الخ
        في نفس الفايل
        eان اقتراح الاخ حسين بان ال workflow القائم على ال RPF في ماكس يعتبر اقوى من ال workflow في مايا القائم على الopenEXR المطورة من قبل ILM والتي تعمل بها كل الاستوديوهات الاحترافية خاطئ للاسباب التالية:
        -حجم ال RPF مضاعف تمام لحجم الEXR لنفس الصورة و نفس العناصر.
        -اذا احتجت ال Renderpass من ماكس يحوي ال VRAYGI مثلا, فانك تحتاج الى رندرنيغ منفصل """"بفايل منفصل"""" يساوي في الحجم الملف الاساس او ال Beauty Pass, بينما لاتحتاج الى ذلك في EXR و تكتب هذه المعلومات الجديدة في Layer جديدة داخل ملف ال EXR دون ان تأثر على الحجم, ناهيك عن طرق ضغط الEXR ك Tilable EXR المشهورة في mental ray حيث بامكانك ضغط الحجم الى النصف دون خسارة لونية بينما كل التجارب مني وماقرأت لاتمدح ال RPF في هذا المجال.
        احب ان اوضح للاخ حسين, اني اعمل في الRPF من زمن طويل, لكن الحجم الكبير, و احتياج المصمم الاحترافي ل Render Passes بشكل متواصل قضى على مساحات التخزين عندي, واضاف سببا اخرا لترك Combustion و الانتقال الى ال Next Generation Composition Apps ك Nuke و Fusion أو Shake, والذي هوي ال Pipeline الذي تتبعه كل شركات الانتاج الهوليودي الكبرى.
        ببعض الجهد و البحث في CGtalk و Google و قراءة الكثير من المعلومات المتاحة في موقع Pixar مثلا نصل لنفس النتيجة, لاارى سبب في الموضوع الا اثارة المشاكل, و كما يقال المكتوب مبين من عنوانه.
        ~sion
        هل انت عاطفي وتستهبل ولديك مشاكل نفسية و و تعتقد دائماَ انك على حق ومستعد لاستخدام منصبك كمشرف للكيل من الاعضاء كما تريد دون احترام او موضوعية؟ نحن في طاقم الاشراف في المنابر (منبر الرأي و الكيل الآخر بمكيالين) نرحب بك معنا.

        تعليق


        • #34
          هذا ان اردت تحديد العناصر بدبل كليك فقط
          انما ما يستوعبه الفصل هو عدد الالوان المتاح في البالت بما اني سأتعامل مع برنامج فيديو فهذا ايسر من تحضير كوب شاي
          اهم شيء استخدام ماده لا تحتفظ بالظل
          .............................
          بالنسبه لي مرتاح مع نظام الطبقات
          لكن من يريد رندر باس اسهل امامه ثلاث خيارات
          1..
          سكربت ميجا تي كي

          2.. انتظار مايا 2009

          3..
          استخدام توكسك مع مايا فهو يستطيع فصل عناصر وطبقات مايا كأنك علي مايا
          بلاد الكوارث
          حيث جميع الشعب وجلاديه يبحثون عن العقل والقلب والشجاعه المفقودين
          لكن للاسف لاوجود للساحر اوز
          وتنتهي القصه بفقد الحذاء الاحمر
          وتبقي اليس في بلاد الكوارث للابد

          مدونتي

          تعليق


          • #35
            ياسر سبقتني, كنت احضر نفس الرد! سكريبت بببت ميغا تي و export to Toxik وليس اب فاشل متل Combustion لا يأتي من عدم, ماكس لايحوي export to Toxik مع انه الاحق بها من مايا, لكنه لايدعم ال Multi-layered Rendering كل ما تستطيع الحصول عليه هوي ال PSDMANAGER من cebas وهو 16 bit ليس float ابدا.
            لاتنسى ايضا ان melلات فرانسيشكا بال ctrl.buffers الذي سجلت في موقع lamrug مع الفاحصين الاولين له على منتال راي ماكس لايدعم الmulti-buffers.
            http://forum.lamrug.org/viewtopic.ph...start=75#p5334
            بعض اللينكات المفيدة:
            Problem Saving .exr for rendering elements in Max:
            http://forum.lamrug.org/viewtopic.ph...b0555540838aaf
            Can use a different Shader than Geometry shader to write out render elements in Max?
            http://forum.lamrug.org/viewtopic.ph...b0555540838aaf
            ~sion
            هل انت عاطفي وتستهبل ولديك مشاكل نفسية و و تعتقد دائماَ انك على حق ومستعد لاستخدام منصبك كمشرف للكيل من الاعضاء كما تريد دون احترام او موضوعية؟ نحن في طاقم الاشراف في المنابر (منبر الرأي و الكيل الآخر بمكيالين) نرحب بك معنا.

            تعليق


            • #36
              المشاركة الأصلية بواسطة mazm مشاهدة المشاركة
              in the image yes, but of course you can add suface shader with any color you want to controll anything you want

              I this thread for discussion and gain more exprince for each software or everyone just defense for his programe

              there is no comparison everyone can do this in MAYA or MAX, but in which one you are happy, so if you are happy you be able to do anything
              كدة الامور وضحت لأنني ظننتها كما بالصورة أحمر و أزرق و أخضر
              أكيد أن كل واحد ينام على الجنب اللي يريحه ههههههههه
              المشاركة الأصلية بواسطة mazm مشاهدة المشاركة
              this is the powerfull of MAYA
              you can add some script in your shelf, just one click ....done
              i have some in my shelf, it makes life easy and fast
              تختلف بحسب الشخص المستخدم و غرض الاستخدام،تعتبر ميزة كبيرة للاستويدوهات لغمكانية التوسع،و تعتبر عبء بالنسبة للمستخدمين المتوسطين و الأقل درجة و خصوصا من الهواة أو الذين يعملون في استوديوهات صغيرة أو مكاتب

              المشاركة الأصلية بواسطة Dimension مشاهدة المشاركة
              استاذ نجيب:
              الموضوع قبل ان يكون عن المايا و الماكس, يتحدث عن تفوق RPF على EXR.
              الماكس يدعم EXR من زمان عن طريق Splutterfish, لكنه لايدعم ملف ال EXR المتعدد الطبقات بشكل native.
              اذا عملت بالLWF في Vray و اخرجت الى .vrimg هي في العبارة عن EXR تحوي (في نفس الفايل):
              ObjectID
              MtlID و كل مؤثرات ال rla
              و الRender Elements: Diffuse Specular Zdepth (element) Reflection GI الخ
              في نفس الفايل
              eان اقتراح الاخ حسين بان ال workflow القائم على ال RPF في ماكس يعتبر اقوى من ال workflow في مايا القائم على الopenEXR المطورة من قبل ILM والتي تعمل بها كل الاستوديوهات الاحترافية خاطئ للاسباب التالية:
              -حجم ال RPF مضاعف تمام لحجم الEXR لنفس الصورة و نفس العناصر.
              -اذا احتجت ال Renderpass من ماكس يحوي ال VRAYGI مثلا, فانك تحتاج الى رندرنيغ منفصل """"بفايل منفصل"""" يساوي في الحجم الملف الاساس او ال Beauty Pass, بينما لاتحتاج الى ذلك في EXR و تكتب هذه المعلومات الجديدة في Layer جديدة داخل ملف ال EXR دون ان تأثر على الحجم, ناهيك عن طرق ضغط الEXR ك Tilable EXR المشهورة في mental ray حيث بامكانك ضغط الحجم الى النصف دون خسارة لونية بينما كل التجارب مني وماقرأت لاتمدح ال RPF في هذا المجال.
              احب ان اوضح للاخ حسين, اني اعمل في الRPF من زمن طويل, لكن الحجم الكبير, و احتياج المصمم الاحترافي ل Render Passes بشكل متواصل قضى على مساحات التخزين عندي, واضاف سببا اخرا لترك Combustion و الانتقال الى ال Next Generation Composition Apps ك Nuke و Fusion أو Shake, والذي هوي ال Pipeline الذي تتبعه كل شركات الانتاج الهوليودي الكبرى.
              ببعض الجهد و البحث في CGtalk و Google و قراءة الكثير من المعلومات المتاحة في موقع Pixar مثلا نصل لنفس النتيجة, لاارى سبب في الموضوع الا اثارة المشاكل, و كما يقال المكتوب مبين من عنوانه.
              ~sion
              لا اعتقد انه توجد مشاكل فهو موضوع تقني إلا ان العنوان غير مناسب.
              و اعتقد ان التفضيل بين RPF أو OpenExr أو باسات منفصلة هي مسألة تعتمد على الشخص و استخدامه،RPF صحيح أن فيه عيوب و لكنه يشمل معلومات هامة مثل موقع الكاميرا.

              المشاركة الأصلية بواسطة y@sser مشاهدة المشاركة
              هذا ان اردت تحديد العناصر بدبل كليك فقط
              انما ما يستوعبه الفصل هو عدد الالوان المتاح في البالت بما اني سأتعامل مع برنامج فيديو فهذا ايسر من تحضير كوب شاي
              اهم شيء استخدام ماده لا تحتفظ بالظل
              .............................
              بالنسبه لي مرتاح مع نظام الطبقات
              لكن من يريد رندر باس اسهل امامه ثلاث خيارات
              1..
              سكربت ميجا تي كي

              2.. انتظار مايا 2009

              3..
              استخدام توكسك مع مايا فهو يستطيع فصل عناصر وطبقات مايا كأنك علي مايا
              ممتاز يا أخي ياسر هذه معلومات مفيدة و هامة
              أتمنى أن تكون مشاكل الباسز اتحلت مع الإصدار الجديد،لأن أهميتها للمايا أكبر من أهميتها للماكس بسبب استخدامات المايا و استخدامات الماكس
              المشاركة الأصلية بواسطة Dimension مشاهدة المشاركة
              ياسر سبقتني, كنت احضر نفس الرد! سكريبت بببت ميغا تي و export to Toxik وليس اب فاشل متل Combustion لا يأتي من عدم, ماكس لايحوي export to Toxik مع انه الاحق بها من مايا, لكنه لايدعم ال Multi-layered Rendering كل ما تستطيع الحصول عليه هوي ال PSDMANAGER من cebas وهو 16 bit ليس float ابدا.
              لاتنسى ايضا ان melلات فرانسيشكا بال ctrl.buffers الذي سجلت في موقع lamrug مع الفاحصين الاولين له على منتال راي ماكس لايدعم الmulti-buffers.
              http://forum.lamrug.org/viewtopic.ph...start=75#p5334
              بعض اللينكات المفيدة:
              Problem Saving .exr for rendering elements in Max:
              http://forum.lamrug.org/viewtopic.ph...b0555540838aaf
              Can use a different Shader than Geometry shader to write out render elements in Max?
              http://forum.lamrug.org/viewtopic.ph...b0555540838aaf
              ~sion
              اعتقد يا اخي دايمنشن ان بعض ملاحظاتك على Openexr تم حلها في الماكس 2009 .
              لماذا لا نكتب ماكس اسكريبت لهذه المهمة ههههههههه
              صفحتي على انستاجرام
              https://www.instagram.com/9picks

              اتقوا النار و لو بشق تمرة

              _______________________

              Taking you to the MAX

              _______________________


              تعليق


              • #37
                و الله انا زي الاطرش في الزفة
                ربنا يعين المبتدئين

                تعليق


                • #38
                  same old stories............
                  كيف يتفوق على المايا بدرجة, وكم درجة هو المايا وكم درجة في الماكس, إستنادً إلى ماذا...لن يرتفع البرنامج بميزة واحدة ليدفن بقية البرامج بها...البرنامج الوحيد الحاصل على oscar لا تنسى...الvisor في مايا وحده يعتبر برنامج مع الpaint effects إذا أحببت الرسم. ال cloth system, الparticle system, وقريباً nparticle system الذي أغنانا عن الreal flow الآن, الfur system, الhair system, الmuscle system الfields + dynamic systems, ال fluid system...الخ

                  هذا تعليق فقط على العنوان ونرجع ونقول للمرة الرابعة بعد الترليون وكما قال اخواني من قسم المايا من قبل تواضعاً بأن البرامج أصبحت جميعها تؤدي نفس الغرض والباقي على الفنان أو المستخدم...

                  لكن لنكون صريحين مع أنفسنا ومع الناس المايا هو الأقوى الآن, من قبل, وللأبد ان شاءالله ^^
                  إنا لله وإنا إليه راجعون

                  تعليق


                  • #39
                    !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
                    التعديل الأخير تم بواسطة toxic15987; 05 / 10 / 2008, 12:24 AM.

                    تعليق


                    • #40
                      هى دى المواضيع الي تستاهل المتابعه

                      جزاكم الله خيرآ

                      ,I am a freelance 3D Animator
                      and I am a 3D Generalist
                      ....................
                      My youtube channel
                      ....................



                      خير الناس انفعهم للناس





                      تعليق


                      • #41
                        المشاركة الأصلية بواسطة toxic15987 مشاهدة المشاركة
                        .... والمايا عشان هو نظام قائم على انه يعقد المستخدم ويخنق اللى جابوه
                        مش قصة تعقيد ولا غيره، قصة منطق وفهم لما تقوم به، يريدونك أن تفهم ما تقوم به، ولو اطلعت على نظام الجزيئات particle system لعرفت ما أقصده the maximum results depends on what you know and what you do...
                        إنا لله وإنا إليه راجعون

                        تعليق


                        • #42
                          سؤال للاستاذ Particle
                          بما ان المايا غني بانظمته مثل ال Paint effects لماذا يعتمد المحترفين
                          على موديلات خارجية للاشجار و مقابس خارجية مثل XFROG حتى يصلوا الى الواقعية

                          افضل برنامج متكامل هو المايا
                          يعني عنزة و لو طارت

                          تعليق


                          • #43
                            من هم المحترفين الذين اعتمدوا على xfrog
                            شرح فيديو

                            تعليق


                            • #44
                              اعتقد ان الماكسويين يعتمدون على xfrog
                              لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين
                              الساكت عن الحق شيطان اخرس

                              تعليق


                              • #45
                                من هم المحترفين الذين اعتمدوا على xfrog
                                كم تريد من شخص ؟

                                تعليق

                                يعمل...
                                X