بمناسبة الوصول باعمالنا الى الحركة
ايش رأيكم نعمل الحركة بال Motion builder
واللي ما يعرف البرنامج ممكن يتعلم معانا ابتدائاً
من التنصيب الى اتمام العمل
ايش رأيكم
([quote=حسين مراد;1210873]بمناسبة الوصول باعمالنا الى الحركة
ايش رأيكم نعمل الحركة بال Motion builder
واللي ما يعرف البرنامج ممكن يتعلم معانا ابتدائاً
من التنصيب الى اتمام العمل)
..............................
عفواً أخي حسين ولكن لدي نفس التسائل لماذا تريد بأن نترك برنامج المايا بما فيه من أدوات حركة وننتقل إلى برنامج أخر لا نعرفه و ما مميزة هذا البرنامج عن المايا فلقد كنت أتمنى بأن يكون عملنا عبارة عن تدريب على أدوات المايا و المرورو بمراحلة من مودلينغ و إكساء و تحريك فهل من الضروري أن ننتقل لبرامج أخرى ونحن لم نتمكن بعد من المايا
فأرجوا منك أخي أن ترد على تسائولي بالتفصيل فأنا لست مقتنع بالفكرة
وخاصة بأن ليس لدي أي خلفية عن البرنامج الذي تتحدث عنه فأرجوا منك الشرح
عزيزنا باسيمان وانمي وكل اخواننا في الورشة
الغاية من هذه الورشة هي زيادة المعلومات
وهذه فرصة للتعرف على هذا البرنامج
ثانيا انا اعمل على المايا اما Motion builder
فهو برنامج مساعد يقوم بمهمة معينة حاله حال الريل الفلو وغيره
فانا باقي داخل المايا اعمل العضام و skin وحركات الوجه blend shape
ثم ارسلها الى Motion builder واكمل الحركة وبعد ذلك
اعيده الى المايا بهذا انا ما زلت اعمل داخل المايا لكن باحتراف
على كل حال هذا رأي
حسناً أخي سمعنا فكرتك ولكن أشرح لنا أكثر عن هذا البرنامج فنحن نعرف البرامج المساعد للمايا فبرنامج السوائل مثلاً تعطينا السائل بشكل أكثر واقعية ولكن ما لا أفهمه هو ما يميز البرنامجMotionbuilder عن المايا هل بالمحاكاة فإن كان كذلك فهو موجود في المايا وليسى هناك حاجة إليه أم له مميزات لا أعرفها أرجوا منك أن تشرح الموضوع أكثر
وتعرفنا على البرنامج على الأقل
اخي انمي
لا يوجد مقارنة بين عمل trax edtior داخل المايا
و Motion builder وامكانياته فالبرنامج مخصص لصناعة
الحركة سواء للانسان و الحيوان ومكتبة من الشيدرز ومكتبة اكثر
من رائعة للداينمك وابمكانك اخراج فلمك من داخل Motion builder
بدون ارجاعه الى المايا . اكيد انا لا استطيع ذكر جزء ولو بسيط من
امكانيات الرنامج من خلات هذه الردود المقتضبة لكن ما اقوله وبسرعة
ان البرنامج يغنيك عن عمل ik و fk و attribute
وفيه مكسر حقيقي لمزج الحركات وليس الخزعبلي trax edtior
اما ال tiem editor فهو ارقى من المايا نفسه.
وفيه هياكل عضمية لمختلف الاعمار للبشر وهياكل لفصيلة القطط
والديناصورات ووووو.
نسيت ان اقول ان عندي مكتبة من الحركات المسجلة ببدلات الحركة
اذا فالعمل سيكون واقعي مية مية
العزيز باسيمان
انت يجب ان تصنع العظام داخل المايا ثم تصدرها مع الموديل
وان تعمل لها skin واذا تريد تحريك الوجه فتصدر الوجوه ايضا
ويجب ويجب ويجب ان تسمي العظام باسماء خاصة
حتى يتعرف عليها الموشن بلدر طبعا لستة الاسماء موجودة
مع الhelp ثم ترسلها الى الموشن بلدر وفيه تستطيع
ان تتلاعب بالعظام وان تضيف عليها او تستبدلها باخرى
المهم ان البرنامج يتعرف عليها في البدء حتى يضيف الهيكل
الخاص به الموضوع يحتاج الى اكثر من كتابة النصوص لكني لا استطيع
ان اعد بعمل دروس فالعمل يمنعني من ذلك واسف اني مرة وعدت بعمل
درس في موضوع ما لا اتذكره لكنني لم يتاح لي الوقت لعمله
مشرفنا العزيز
انا اتفق معك ان تحريك الكاركتر في المايا اسرع
ولا اتفق معك ان التحريك في المايا اقوى من الموشن بلدر
هل جربت تحريك الوجه في الموشن بلدر على الكيبورد
طبعا مع امكانية تسجيل الحركة
أخي حسين لقد بحثت في فكرتك ودخلت موقع قوقل وبحثت عن الأعمال وبعض المعلومات عن البرنامج وبصراحة البرنامج يبدوا رائع ولكن لو لاحظت الأفلام المحترفين لا يعتمدون كثيراً على المحاكات فلوا لحظة مصممين فلم الخارقون و غيرها من أفلم ديزني العملاقة أعتمدوا على التحريك بأنفسهم دون الإعتماد على المحاكاة لأن الشخصية الكرتونية عندما تضيف إليها حركة واقعية للإنسان مئة بالمئة فإن طرافة الشخصية وعفويتها تذهب وتصبح أشبه بالآلة و الشخصية الكرتونية تتميز بالمبالغة بالحركة التي لا يستطيع الإنسان تأديتها وهذا مايميز أعمال الكرتون الثلاثية عن غيرها ويعطيها طابعها الخاص
فإن أخذنا هذا منها فإننا نأخذ السبب لإنجذاب الكثير من الناس لهذه الأفلام
وسوف تلاحظ بأن الشركات الكبرى تعتمد على أنفسها بالمحاكات و أنا أكثر الشركات التي تعتمد على المحاكات هي في الغالب الشركات الصغيرة
الاخ انمي والاخ باسيمان
مسئلة ان الموشن بلدر كارتوني فهذا غير صحيح
انا عندي ديفيدي لاحد فنانين الحركة يشرح استخدام
الموشن بلدر في قلم سيد الخواتم
علما ان معظم افلام السينما المشهورة تستخدم الموشن بلدر
فللبرنامج خاصية التقاط الحركة من بدلات الحركة ثم اعادتها
الى المايا لكن في ديفيديات كواليس صناعة الخدع البصرية
نحن نشاهد الفنانين يستعرضون اعمالهم الحركية مثل فلم ترانسفورمر
داخل المايا وهذه الاجزاء من العمل قد تم الانتهاء من عمل الحركة
في الموشن بلدر والعمل النهائي داخل العمايا.طبعا ممكن اضافة حركة اخرى
او التعديل لاحقا داخل المايا على الحركة يعني المشن بلدر يقوم بالحركات الكبيرة
مثل القتال بين الوحوش الالية حيث استعان المخرج بمقاتايين من اهل الكونفو .
بالمناسبة كواليس ترانسفورمر عندي وهي خمس اجزاء الجزء الاخير
يتكلم عن الكرافيك .
تعليق