بالنسبة للموديل جميل لكن صدقني من خلال تجربتي للطريقتين ( البلان وتقسيم المربع ) تقسيم المربع افضل بكثير لبناء الوجه والنمذجة بشكل عام
يعني تبدأ نمذجة الرأس من مكعب بتقسيمات بسيطة وتزيد التقسيمات حسب الحاجة بالتالي ما توقع بمشكلة تحريك مجموعة كبيرة من النقاط في حال كان مكانها خاطئ
وضعت موضوع من شوي فيه دروس بهذا الخصوص واستخدمت درس تصميم الراس وطبقت اقل من نصف الدرس بفترة وجيزة وبعدها وضعت الموديل فوق صور مرجعية وحركت النقاط ولانها قليلة حاكيت شكل الراس بسهولة وماكان في اوجه حادة بشكل كبير
بعدها تابعت العمل وكان الشغل سهل بعكس طريقة بناء الوجه من بلان كل ماتنتهي من منقطة صغيرة تعمل اكستورد وتصلح اماكن النقاط وبالنهاية يطلع للمصمم اخطاء الا اذا كان خبييييييير مصمم الف راس بالسابق ^_^
شوف الموديل اللي صنعته من خلال الدرس
وهذا الواير يظهر قلة التقسيمات
( الاذن موديل جاهز )
لو شاهدت تصميمي الاخير كان شفت الراس مختلف شوي
والسبب اني اعدل بشكل الراس بسهولة لان عدد الاوجه والنقاط قليلة طبعا ممكن زيادة التقسيم لاضافة تفاصيل ادق
بس مارح يكون هالشي على الراس بالكامل بالتالي التعديل يكون سهل سواء على شكل الراس ككل او على حجم منطقة معينة إلخ ...
طبعا هذي اول تجربة لي لتصميم راس انسان وانت مبدع ماشاء الله عليك واكيد اذا استخدمت نفس الطريقة بتخرج براس احترافي
أخي الغالي طارق ماشاء الله عليك موديل روعة و فعلا كما قلت أن طريقة البوكس مودلينج جميلة جدا و تعطي نتائج مبهرة و الأفضل هي أنك تزيد من التقسيمات متى تريد و هذا مايعجبني فيها و بإذن الله ستكون لي وقفة معها مع أني جربتها من مدة طويلة لعمل شخصية و الحمد الله كانت مع أوالنتيجة مستحسنة ل تجربة لكن بإذن الله سأقوم بإستعمالها في تصاميمي الجاية لأني عقدت العزم على هذا المجال مع أن أيضا طريقة البلاين و الإكسترود جميلة جدا فقط هي تحتاج ممارسة مستمرة للتعود عليها المهم بالتوفيق لنا جميعا
مشرفنا العزيز نورت الورشة تسلم على المرور الأكثر من رائع خليك معنا
تعليق