Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

محاضرات عمرو خالد على الـ Face Book

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #46
    على فكره بخصوص أن عمرو خالد لا يسمع للنصيحه فهو طلع فى قنات الناس (قناه الحوينى ومحمد حسان وحسبن يعقوب) وقال له صاحب القناه أن شيوخ القناه لهم أنتقادات له وأنه يريد أن يصلح ألأمر بينم فسأل عمرو خالد هل لو جمعناك بهم ليناقشوك فى هذه ألأمور التى ينتقدونك فيها ستقبل .فقال عمرو خالد شيوخ القناه على الرأس ووافق على ألأقتراح. ولكن ماذا حدث ...لم يظهر أحدهم على القناه منذ ذلك الحين . عمرو خالد قال قبل ذلك يريت أى عالم وجد أن فى كلامى خطأ يتصل بى ويقول لى .

    ما كنت أريد أن أتحدث فى الموضوع حتى لا بغضب أحد لكنى سأتكلم فى الموضوع عموما لأنى صراحه زهقت من ألأتهامات التى لآ أصل لها لهذا الداعيه.
    ........ بخصوص أنه يقول أن ( الشيطان ليس كافر ) أو أى شئ آخر .... مثل ما يقال عن (انكاره لوجود للمعجزات بعد حادثه الفيل) أو (أتهامه للرسول صلى الله عليه وسلم بالفشل وأنه غير معصوم) أو(الرسول صلى الله عليه وسلم رسام) ....... أنا عندما أسمع هذا الكلام أظنه أنه كلام عن مستشرق يكيد للأسلام أو عن كتاب جديد لسلمان رشدى ...أنا أفهم عندما يقال أن جمال البنا أو نوال السعداوى تقول الحجاب رجعيه وليس من ألأسلام أفهم ذلك فكلاهما يكتبان الكتب التى تدعوا لذلك ولا ينكران هذ ألأمور بل يدورو فى الفضائبات لنشر هذه ألأفكار وتستطيع أن تجد من الحمقى والمغفلين من جمهورهم من يِؤمن بهذه ألأفكار. ولكن عندما أسمع أن عمرو خالد الداعيه الذى أستمع أليه دوما يسب ألأنبياء ويتهم خاتمهم بالفشل وينكر المعجزات ويؤمن بأن الشيطان لليس بكافر وكذا وكذا وأرى الفيديو على اليوتيوب وألآيات قبل وبعد و التى تتكلم عن الكفار منكرين عصمه الرسول تجعلنى أتشتت هل هذا عمرو خالد أم سلمان رشدى .

    الحقيقه أن هناك فرق كبير بين أن يخطأ لسانك أو تقول فكره وتنسى أن توضحها جيدا حتى لا يمسكها عليك أحد أو أن يفهمها صاحب الظن السئ خطأ . وأن تكون فعلا تؤمن بتلك الفكره وتدعو لها . وكل ما قيل عن عمرو خالد هو خاص بالنوع ألأول . فأن كان من النوع الثانى فأين الكتب وأين المقالات وأين المحاضرات التى تدعوا لذلك وأين المريدين الذين يؤمنون بذلك .......

    وأذا تأملت ماقيل فى هذه المحاضرات (وأنا معظم الحلقات التى أستخرج منا هذه ألأنتقادات قد سمعتها مسبقا ولم ألاحظ هذه ألأكتشافات الرهبيه من قبل) أذا تأملت ستجدها من النوع الأول كما قلت مسبقا . مثال على ذلك وبخصوص وصفه للرسول صلى الله عليه وسلم بالفشل على سبيل المثال فكان الكلام فى الحقيقه عن دعوه الرسول لقبائل مشركه الى الأسلام ألا أن هذه القبائل رفضت ألاسلام فلم ييئس الرسول وظل يدعوا باقى القبائل للأسلام فقال بمعنى كلامه الرسول حاول أن يجعل القبيله مسلمه ولكن (المحاوله فشلت) بسبب عدم قبول المشركين دخول ألأسلام . فقال للحضور (الرسول حاول محاوله وفشلت) فأخذها البعض وقال أنه يصف الرسول بالفشل رغم أنه يقول أن المحاوله فشلت وذلك طبعا بسبب المشركين . واما موضوع المعجزات فالرجل كان يتكلم فى هذه الحلقه عن أن المعجزات التى تغير مصير الحوادث قد أنتهت بعد حادثت الفيل وأن المعجزات ألأخرى بعد ذلك هى لأثبات صحه النبوه فقط وأن المسلمين هم المعجزه التى تغير الحوادث بتمسكهم بالدين والعمل .والحلقه كلها عن هذا المعنى .وجاء فى الجزء ألأخير من الحلقه وأكد على ذلك المعنى بأنه لا يوجد معجزات بعد الفيل ونسى أن يكمل المعنى كما وضحته بألأعلى فقطعت هذه الجزئيه من حديثه لتوضع فى فيديو يتهم عمرو خالد بالكفر. ولن أطيل أكثر من ذلك فى ألأمثله على هذا النوع.

    وهناك نوع آخر من ألأتهامات وهى تكون فى أمور أختلف فيها بين العلماء ويأخذ على عمرو خالد أخذه برأى فريق منهم
    فأذا أخذ بأن الموسيقى حلال وأتى بسامى يوسف تطلع محاضرات لتنتقد هذا وأذا أخذ برأى العلماء الذين رفضوا الختان ظهر هذا الطفل (الشبخ مسلم) لينتقده


    أنا لا أريد أن أتحدث عن أين الحق فى هذه ألأمور المختلف فيها (هل الموسيقى حلال أم حرام هل ألأختلاط لا يجوز نهائيا أم له شروط هل للمرأه أن تعمل أم حرام خروجا ألأ للضرور هل التمثيل حرام أم حلال هل الرسم حلال أم حرام هل .....) فنحن ليس فى مجمع البحوث وبين يدى أساتذه الفقه ...أنما أريد أن أقول أن أبسط شئ وهو أحترام المخالف فى الفروع ليس موجود .

    الذى أريد أن أقوله يعد كل هذا هو أن ألكلمات التى تخرج خطأ من الفم أو ألأفكار التى لم توضح بالكامل أوالقضايا الفرعيه المختلف فيها لا تساوى هذا الهجوم الشدي وهذا التشنيع بعمرو خالد .

    وأذا جب أى واحد وجلس أمام داعيه يتحدث بحماسه كعمرو خالد سيستطيع أن يستخرج من حديثه زلات وذلك عن تجربه .

    فى النايه لا يغضب أحد من كلامى فكلنا أخوه
    وسلام وآسف على ألأطاله.
    _______

    تعليق


    • #47
      اخى توفيق ماياوى ان شاء الله
      جنومن كلامك جميل جدا جدا ماشاء الله لانه نابع من القلب انا سمعت صوتك بتتكلم من خلال الكتابه وعشان كده احب اتحاور معاك وارد على كلامك
      اولا الغناء ليس بحرام فى حد ذاته ولاكن كيفيته اذا كان يحمس على العمل او الجهاد او حب الله والرسول لا بأس ام الحرام ان كان بيتكلم عن حب والغرام وما الى ذلك وانا مش مختلف معاه
      وبالنسبه للصور اذا صنعت من اجل تعظيم شخص فهى حرام لان سبب تحريم الصور من الاساس كان صنعها لتعظيم اشخاص ثم توالت الاجيال فعبدت هذه الصور اما اذا كانت الصور تمتهن وليس بغرض التعظيم لا بأس والله اعلم وهناك احاديث كتير لاكن مش موضوعنا هنا

      لاكن اختلافى كالاتى
      اولا غض البصر ليه لان الصلاه عماد الدين وغض البصر هو متعه الدين لان من يغض بصرة ان الله يجعل له عباده يجد فيها حلاوة فى قلبه اى من الخاشعين ولا يمكن ان اقبل ان يكون شخص داعيه لا يغض بصرة مستحيل حتى لو كان عالم العلماء لماذا عشان هو شخصيه تؤثر على الالاف بل ملايين من البشر واذا رأوا يتحدث مع فتيات ومذيعات بدون اى حرج
      هنا الكارثه سيتم تقليده بل سيتسبب فى اندثار فرض فرضه عالينا وهذا غير مقبول على الاطلاق
      ويكفى هذا السبب لكى انفر منه الناس لوجه الله

      اما السبب التانى المسلسلات هذه المسلسلات والافلام هى احدى أقوى وسأئل اعداء الدين لتغير هويه الانسان المسلم
      من تبرج والتهجم على المتدينين والحجاب واللحيه كل مظاهر الاسلام يتم محاربتها فى اطار قصه شيطانيه
      والهدف هو النشىء الجديد الذى لايعلم دينه ويتم تشريب القيم الفاسده والاباحيه بسهوله لدى الصغار فينمو الصغير ويصبح شاب لا يعلم اى قيم وينتهك الاعراض كما رأى فى الافلام ويحاول ان يغازل الفتيات ويحب حب الشيطان وهو لا يعلم انه على الهاويه فيزنى الشاب ثم يبدأ فى الانهيار من فتاه لفتاه ثم المخدرات وفى الهايه هيتجوز واحده زيه تخلف أطفال ستربوا فى بيت قذر من اب وام ثم سنمو فيصبح شيطان يمشى على الارض وهذا ما حصل فى المائة سنه الفائته نحن الجيل 10 من هذه السلسله ولولا رحمه الله لكنت منهم

      وكل هذا من فعل صغير وعشان كده بحذر من عمرو خالد لانه عندما تابت احدى الفنانات قال لها ارجعى وفيدى دينك من تمثيلك
      وهذا ضرب لاول سبب وهو غض البصر حتى ولو محجبه
      ثانيا ضرب للسبب الثانى وهو اشتنراكها فى عمل يوجد به تبرج وافكار غير اسلاميه الدال على شىء كفاعله ومن سن سنه حسنه فله اجرها واجر من عمل بها الى يوم القيامة ومن سن سنه سيئة فله وزرها ووزر من عمل بها الى يوم القيامة ولا ينقص من اجرهم شيئا

      والسبب التالت عمل المرأة
      قال الرسول صلى الله عليه وسلم لا يفلح قوم ولوا امرهم لامرأة
      ويأتى ويتكلمون عن المسواة وعن ان المرأة قاضيه وعن الختان الذى قال عنه الرسول مكرمه للنساء ويضربوا كل هذا عرض الحائط وأصبحت قاضيه وقالوا على الختان انه جريمه ولا حول ولاقوة الا بالله لو حدث هذا فى عصر النبى لقتل من عمل ذلك لتكذيب النبى والجرئة عاليه


      الاسلام المعتدل الاسلام المعتدل الاسلام المعتدل الاسلام المعتدل الاسلام المعتدل
      اقسم بالله العظيم سوف يتمنون وهم يعذبون فى قبورهم الا تقيم الساعه ولاكن مأواهم جهنم وبس البصير بما قدموا

      وبقول وبحذر لا تتبعوا عالم بغرض ان تتعلم دينك مهما كان مش عمرو خالد بس وانما تتعلم من كتب السلف وكلمه ان السنه صعبه والكلام الخايب ده مش صحيح السنه صلاة وملبس ومأكل وتعامل وحج ومعاملات والغزوات ومش صعبه ومش ممله بالعكس سهله وشيقة
      اما العلماء نسمعهم عشان العالم المخلص ملهم وهنتعلم اشياء قرأنها قبل ذلك ولم نفهمها بالشكل الصحيح لان الدين الاسلامى لا يكفى ان تحفظة بل يلزم اخلاص حتى يمن عليك الله بالبصيرة لترى ما علمته وما اكثر خبايا القرآن والسنه

      وجزاك الله خيرا
      كتابى لتعليم برنامج مايا بالعربى
      http://aegypt72.googlepages.com/1.doc
      تعلم الانجليزية على ضمانتى
      http://maxforums.net/showthread.php?t=120347&page=2
      إسطونات محادثه(جمل+قطع) إنجليزى عربى
      http://maxforums.net/showthread.php?t=139351
      أكثر من مائة جملة للغة الانجليزية تساعدك على التحدث
      http://maxforums.net/showthread.php?t=108633

      تعليق


      • #48
        لا زال أمامنا الكثير و الكثير ... فالتعصب للحق أولى من التعصب للرجال .

        وللأسف لم أجد ردودا مقنعة ... فالرجل و للأسف الشديد وقع في أخطاء لا يقع فيها عامة الناس فضلا عن طلبة العلم فما بالك بمن يقال عنه داعية .

        نحن لسنا هنا لتسفيه الناس و النيل منهم و تصيد أخطائهم ... لكن وقعت أخطاء و نصح له الدعاة و أهل العلم و لم يتراجع عنها ... فوجب تحذير الناس مخافة التلبيس ... و الأخطاء واضحة وضوح الشمس و أعجب لمن يحاول تبريرها ... و من باب أولى أن يرد عليها بنفسه و يزيل اللبس لكنه للأسف لم يفعل .

        فلماذا تكلفون أنفسكم عناء الدفاع عن رجل لم يستطع الدفاع عن نفسه ... لأنه وبكل بساطة رفض التراجع عن أخطاء وقعت و هذا بيت القصيد ... و الحجة تقارع بالحجة و ليس بالكلام العاطفي.

        نسأل الله تعالى أن يلهمنا مراشد أمورنا و أن يهدينا لأقوم السبل لا يهدي لأمثلها إلا هو .

        الله المستعان .


        عن أنس رضي الله عنه قال
        : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( إن لله تعالى أهلين من الناس . قالوا : يا رسول الله من هم ؟ قال : هم أهل القرآن أهل الله وخاصته ) . (صحيح الجامع2165)






        تعليق


        • #49
          بخصوص غض البصر .... حقيقه أنا لا أدرى بالضبط هل غض البصر يكون عن ما يثير فقط أم لا وهل هناك أختلاف فقهى فى هذا ؟؟ لاأدرى بالضبط ....ولكن هناك علماء تستضفهم مزيعات ويغضوا أبصارهم وهناك من لا يغض مثل القرضاوى على سبيل المثال ..لا أريد أن أخوض فى هذا ألأمر لأنى ليس لدى علم كافى به . ولكن حتى لو سلمنا أن غض البصر واجب ولو حتى أذا كنت تنظر الى أمرأه عجوز عاريه الشعر , وان عمرو خالد لا يغض بصره فهذا ليس مبررا لتحزير الناس لعدم سماعه فأن كنت ستحزر الناس بسبب أرتكابه معصيه فالتحزر الناس من كل مسلم غير ألرسل وألأنبياء وأن كنت تحزر الناس حتى لا يقعوا فى عدم غض البصرم فالتحزر الناس من عدم غض البصر وفقط وتدعوا له ولى ولك وللمسلمين بالتوبه من المعاصى فكل الدعهاه والعلماء يعصوا وأنت قد رأيت معصيتهم بقول الرسول صلى الله عليه وسلم كل ابن آدم خطاء.

          معك فى ما قلته عن الأفلام والمسلسلات وأنا أشد غيظا منك مما يحدث فى معظم هذه المسلسلات وألأفلام ولكن هل المسلسلات أو ألأفلام بشكل مجرد حرام ؟ هل لو هناك عمل ليس فيه تبرج أو شئ حرام يكون ألأشتراك فيه حرام؟ أذا كان حلال هل لو قال أحد لشخص أفعل شئ حلال يكون قد أرتكب خطأ ؟...أنا فهمت من كلامك أنك لاترفض التمثيل لمجرد أنه التمثيل ولكن بسبب
          1- (قاعده غض البصر حتى لو كانت محجبه)....أنا لاأفهم هل لو كانت المرأه محجبه (يحرم) النظر أليها بالطبع لا الأ أذا كنت تعتبر أن عوره المرئه كلها.وذا فيه أختلاف لا يصح أن تفرض رأيك على الباقين .
          2- (أن المرأه لا يجوز لها العمل الأ فى الضروره) وهذا فيه أختلاف بين العلماء ولا يصح أن تفرض رأى البعض وتحجر على البعض ألآخر
          3- أنا معك فى هذا أن كان العمل فيه تبرج أو أفكار غير أسلاميه.
          ومن وجهه نظرى أنا ضد عمرو خالد فى قوله للفنانين أرجعوا للتمثيل ومثلوا أشياء تفيد ألأسلام لايوجد بها شئ حرام لأن من يغير الفن هذا ليس الممثلين ولكن المخرجين والمنتجين والكتاب فالممثلين هم أداه فى أيديهم.
          وعن ان المرأة قاضيه وعن الختان الذى قال عنه الرسول مكرمه للنساء ويضربوا كل هذا عرض الحائط وأصبحت قاضيه وقالوا على الختان انه جريمه ولا حول ولاقوة الا بالله
          أخى أنت تتكلم فى قضايا مختلف فيا وتأخذ برأى فريق من العلماء وتنكر على فريق أخر ...أنت تظن مثلا أن الختان مكرمه وتقول أن هناك حديث بذلك وهناك من يقول من العلماء أن هذا الحديث ضعيف وأنه مباح فقط ولكن أذا أصبح المباح ضار فيكون أذا حراما ويصبح أذا جريمه . ماذا نفعل أذا نتعارك بالسيوف لا يصح يبشر هذا الفريق الفريق ألآخر بجهنم لعدم أتباعه أمر النبى ويبشر الفريق ألآخر الفريق ألأول بجهنم لتحليله الحرام.... برده لا يصح أذا ماذا نفعل ؟؟؟؟ نفعل كما فعل الرسول صلى الله عليه وسلم فقد أمر الصحابه أمر صريح لا شك فى نسبه عن الرسول ( وليس كأمر أحاديث الختان مثلا ) وقال ( لايصلين أحدكم العصر الا فى بنى قريظه) ورغ ذلك أختلف الصحابه وصلى بعضهم فى الطريق حينما جاء وقت الصلاه وقالوا أنما أراد الرسول أن نسرع فأولوا أمر الرسول الصريح وجماعه فاتتها الصلاه وألتزموا بظاهر ألأمر وعندما عرضوا ألأمر على الرسول أقر كل فريق على ما فعل .....فهل تتبع الرسول صلى الله عليه وسلم؟

          ..............الكلام يطول ولكن لا أستطبع أن أكمل ألآن لأن الوقت تأخر
          _______

          تعليق


          • #50
            أنا قد قلت قولي سابقا وانتهيت ووددت لو لم أشارك في هذا الموضوع بعدها لأنه يدخل في جدال وأرى الإخوة على طرفي نقيض فيه
            لكن لفتت انتباهي هذه الجملة


            عزيزي هذا الشريط سمعته قدرا وكان السبب في عدم سماعي لهذا الرجل بعدها
            والسبب أني سمعته يقول - وأعتذر عن عدم الالتزام حرفيا بما قاله لكونه من فترة-
            المهم سمعته يقول ( احنا داخلين على الصيف وانتم عارفين وأنا بقول للنساء اللي بتتبرج متتبرجش أوي)
            طبعا لا تعليق...
            كيف وهو في نفس الشريط يقول للشباب إذا نزلتم الماء فلتنزلوا في أماكن بعيده عن الفتيات واشغلوا انفسكم وأنتم في الماء بالتسبيخ والتهليل والتكبير
            وفي نفس الشريط ينح العائلات والبنات أن ينزلوا البحر في أوقات لا يوجد فيها احد على الشاطئ كوقت بعد الفجر وأن يلتزمن الزي الإسلامي حتى في الماء

            الأمر الثاني

            كلمة (واعطاه الدليل) توهم أن أخاك من العلماء
            أخي لم تذكر لنا ما هي الأخطاء وما هو رد الشيخ فقد يكون أخوك الذي على خطأ

            خاصة وأنت تتكلم عن عالم وليس داعية (أرجو الانتباه)

            وفقني الله وإياكم لما فيه الخير ورزقني وإياكم الجنه
            انا منتبه جداً لما اقول ولكني لا احب الخوض كما قلت في مواضيع اخرى جانبية ولقد قلت بالحرف(وهو اصر الفكر الخطأ اللي هو متبنيه
            ممكن يكون ما تراه خطأ لا يعدوا أن يكون وجهة نظر أو جانب من الحق والطرف الأخر معه من الدليل مع معك فهو لا يأتي بما يأتي به من بيته بل معه قرأن وسنه كالذي تتبعها) هذا من ضرب المثل ولا احب ان اشرك مواضيع جانبية كالذي يخوض بعضهم فيها الأن
            لو اردت ان احدثك عن شأن الأمر وعن كثير من الأخطاء فهلم إلي على الخاص فأنا لا احب التشهير ولا الخوض في لحوم أحد فأنا اعلم خرص كل عالم وداعية على دينه وما كان من خطأ فهو لا يعدو ان يكون حبة رمل في إناءه الصافي المعطاء
            عمرو خالد اخطأ في أشياء واصاب في جل ما يقول ويفعل وكذالك بقية العلماء ولكن الرجل ذاع صيته فأصبح تحت المجهر فأخذ بعضهم يكبر أخطاءه والأخرون يكبرون حسناته وكلاهما مخطيء فمن قبل ان يخطيء تلك الأخطاء ومن قالوا عنه هذه الأشياء كانوا يقولون أشياء أخرى وبعد أن رد عليهم فيها أخذوا يبحثون ان زلات اخرى منها ما هو صحيح ومن ما هو مفتعل إني لأرى وأحسب هذا الرجل يأتي يوم القيامة ويضع كل ذنوبه وسيأته على من نهش عرضه وخاض فيه
            نسأل الله العقو والعافية


            والحمد لله انا لا انتصر لنفسي ولا لشخص وأسأل الله ان يجردني من الهوى وينقيني من الرياء انا احببت فقط أن اوجه رسالة مفادها من السهل جداً الرد على كل تهمه ولكن التصحيح والعمل للبناء هو افضل وهذا ما كان يفعله من يأخذ هذا العالم وهذا الداعية عنهم علمهم وينقلوه لنا

            رجاء اغلاق الموضوع لانه بدأ يخرج عن مساره
            كل اناء بما فيه ينضح
            إذا جائتك الضربات من اليمين ومن اليسار فاعلم انك من أهل الوسط

            تعليق


            • #51
              حسنا يبدوا هذا النقاش عقيم
              سامحني
              لو بدا لي أن في مناقشة الموضوع على الخاص خير سافعل إن شاء الله

              تعليق


              • #52
                لا أوافقك أخي إيهاب على إغلاق الموضوع ... فليس هنالك ما يشين ... لم يخرج أحد ن آداب النقاش .

                أكملوا النقاش و لو مرة واحدة دون التعصب للنفس ... و لكن بالحجة و الدليل و البرهان.

                قل هاتوا برهانكم إن كنتم صادقين ... هذا هو الميزان .

                حياكم الله .


                عن أنس رضي الله عنه قال
                : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( إن لله تعالى أهلين من الناس . قالوا : يا رسول الله من هم ؟ قال : هم أهل القرآن أهل الله وخاصته ) . (صحيح الجامع2165)






                تعليق


                • #53
                  المشاركة الأصلية بواسطة sa9r مشاهدة المشاركة
                  لا أوافقك أخي إيهاب على إغلاق الموضوع ... فليس هنالك ما يشين ... لم يخرج أحد ن آداب النقاش .

                  أكملوا النقاش و لو مرة واحدة دون التعصب للنفس ... و لكن بالحجة و الدليل و البرهان.

                  قل هاتوا برهانكم إن كنتم صادقين ... هذا هو الميزان .

                  حياكم الله .
                  اخي الحبيب ربنا يبارك فيك ولكني ارى خروج عن السياق
                  ألا ترى بعض التخريح في بعض الردود
                  الاسلام المعتدل الاسلام المعتدل الاسلام المعتدل الاسلام المعتدل الاسلام المعتدل
                  اقسم بالله العظيم سوف يتمنون وهم يعذبون فى قبورهم الا تقيم الساعه ولاكن مأواهم جهنم وبس البصير بما قدموا
                  بالله عليك هل هذا رد ممكن أن يكون حسن ظن لدعاة وعلماء من الأمة
                  ذالك ما اخشاه من استمرار الموضوع
                  كل اناء بما فيه ينضح
                  إذا جائتك الضربات من اليمين ومن اليسار فاعلم انك من أهل الوسط

                  تعليق


                  • #54
                    تبكي الحنيفيةَ البيضاءُ من أسفٍ = = = كما بكى لفـراق الإلـفِ هيمـانُ
                    على ديار مـن الإسـلام خاليـة = = = قد أقفرت ولهـا بالكفـر عُمـرانُ

                    تعليق


                    • #55
                      المشاركة الأصلية بواسطة sa9r مشاهدة المشاركة
                      لا أوافقك أخي إيهاب على إغلاق الموضوع ... فليس هنالك ما يشين ... لم يخرج أحد ن آداب النقاش .

                      أكملوا النقاش و لو مرة واحدة دون التعصب للنفس ... و لكن بالحجة و الدليل و البرهان.

                      قل هاتوا برهانكم إن كنتم صادقين ... هذا هو الميزان .

                      حياكم الله .
                      يا صقر المشكلة إن كل الكلام حول " الموسيقى حلال أم حرام " ؟
                      الإسبال .. التحدث إلى أمرأة و النظر لها أثناء التحدث ... قضايا مثل التمثيل حلال أم حرام .. خروج المرأة للعمل ..
                      قضايا كلها بالفعل أختلف فيها السابقون ..
                      قضايا تكلم فيها علاء كبار ..

                      من يثبت لى أن الدكتور القرضاوى على حق ..؟ أو أن العلامة المحدث الحوينى هو الذى على حق ؟؟
                      دعك من الأشخاص و تعال نتكلم فى الحق ..
                      من يثبت لى أن الحجاب مثلا هو غطاء المرأة كلها و عدم ظهور الوجه و الكفين .. يعنى النقاب .. مين يثبت أن النقاب فرض أو جواز ظهور الوجه و الكفين .. ؟ إذا كان قال الإمام الألبانى بعد فرضية النقاب و سبقه أئمة من السابقين و عاصر أئمة من علماء الأمة الآن ... أنا ..الإنسان المسلم الذى هو غير متخصص فى العلوم الشرعية ..
                      أنا المسلم الغير متعمق فى علوم الحديث و علم الجرح و التعديل و الناسخ و المنسوخ و أصول الفقه ..
                      أنا .. كيف اعرف .. من الحق و من الباطل ...؟؟
                      و بالتالى أنت أخى المسلم ...

                      أنا لست منافقا .. أنا مسلم مثلى مثلك أشهد أن لا إلاه إلا الله و أن محمد رسول الله
                      و عقيدتى هى عقيدة السلف من أهل السنة و الجماعة .. أنــا مــسلــم ..

                      رأيت رأى العلماء فيه قضية الحجاب مثلا فقلت كما قال الإمام الألبانى و قرأت أدلته و أدلة غيره من العلماء و أقتنعت برأيهم - بعقلى الذى رزقنى به الله - و تأكدت أن هذا الرأى من دين الله سبحانه و تعالى و أن الله هو الحكيم قد جعل فى الدين الرأيان حتى يتوافق مع البشر الذى هو خلقهم مختلفين عن بعضهم البعض ..
                      و قرأت رأى الطرفان فى قضية الموسيقى و أنا أقسم بالله أن أغلب من يحرمون المعازف من الشباب لم يقرأوا أدلة الطرف المبيح للمعازف أصلاااا .. و لو سمعوا إن الإمام الشوكانى أباح المعازف لإنصدموا .. لإنهم لم يعرفوا مااذا يقول الآخر ..

                      و الكل هنا يعلم حديث " لا يصلين أحدكم العصر .... " و تعلموا ان الصحابة إختلفوا و رسول الله صلى الله عليه و سلم أقر الإثنان و ما وبخ أحد و ما لام أحد .. و هذا هو دين الله يسع الجميع بإختلافاتهم .. " الخلاف الذى وضعه الله فى دينه "
                      فما أختلف فيه السابقون ... من حقى أنا أختلف به معك ..
                      قد أكون انا مسبلا و أنت لا .... فلن ألومك .. و لا تلومونى
                      قد ترتدى مسلمة النقاب و الآخرى لا ترتديه .. فلا يجب ان تلوم أحدهم الأخرى.. بل هم فى الله أحبة ..


                      لكن الفريق المتعصب " و أنا أقولها بالفعل فريق متعصب لرأى واحد " يتهم أصحاب هذه الأراء بالجهل و النفاق و البعد عن منهج الإسلام .. يتهم المسلمة التى لا ترتدى النقاب بالتبرج و أنها فى النار .. يتهم أخاه بالفسوق لإنه يسمع لسامى يوسف .. أو يقرأ للقرضاوى ..

                      فاقول له يا أخى .. لن نتكلم بقال الله و قال الرسول ... فأنا و أنت لا نستطيع إستنباط الدليل و مناط الدليل و كل هذه الأمور ..
                      قل لى قال الإمام أحمد و قال الشافعى ..

                      تعليق


                      • #56
                        كلام كتير وحاول ارد عاليه
                        التعصب من اين اتت هذه الكلمه!!!
                        انا بقولك انا متعصب لدينى اسوة بالرسول صلى الله عليه وسلم عندما كان يتوجج وجهه من الغضب فى امر من امور الدين

                        الجزئية التانيه
                        مش معنى انى اتبنى اتجاه يعنى انا خطأ بالعكس كل الفقهاء تبنوا قضايا ومش معنى ان فى مسائل يجوز فيها ان يكون الرئيين صحيحين ان تعمم على كل القضايا خطا رهيب

                        اما الخطأ ان اتهم الشخص الذى يحدثنى انه غير راقى بالحديث ثم تقول مش عايز اخرج عن الحديث زى ما البعض بيعمل

                        الدين مترابط لو اتكلمت فى جزء الجزء التانى هيجى وانا مش شايف انى اتكلمت فى اى حاجة خارج الدين عشان اكون بخرج برة الموضوع


                        اتكلم فى الختان رد على جنومن مش معنى ان فيه اختلاف بين العلماء انهم الاتنين صح لاكن من رحمه الله جعل الاختيار للشخص الغير محيط بالمسألة ان يختار على ان يكون مقتنع باختيارة

                        والختان واضح اذا التقى الختانان فوجب الغسل هذا الحديث الصحيح اقرار واضح ان الرسول اجاز الختان ولا يوجد حديث يمنعه بل قال اشموا ولا تحفوا كمان علمنا ازاى تقوم بالمسأله
                        انا الذين يحبون ان تشيع الفاحشه بدل ما يدرسوا هذا ويقام هذه العمليات فى اماكن مخصصه قالوا جريمه ويالها من جريمه من قال جريمه

                        ستبع لان فى كلام كتير اتكتب ولسه مقرأتوش كويس
                        بن يس - ايهاب رشاد اوعوا تزعلوا من الحديث وانا اسف لو فهمتوا كلمه غلط بس تأكدوا انا لا اقصدها وانا بحبكم فى الله
                        وبعدين مافيش احسن انك تلاقى حد عنده رائى وتحاورة بجد مافيش
                        كتابى لتعليم برنامج مايا بالعربى
                        http://aegypt72.googlepages.com/1.doc
                        تعلم الانجليزية على ضمانتى
                        http://maxforums.net/showthread.php?t=120347&page=2
                        إسطونات محادثه(جمل+قطع) إنجليزى عربى
                        http://maxforums.net/showthread.php?t=139351
                        أكثر من مائة جملة للغة الانجليزية تساعدك على التحدث
                        http://maxforums.net/showthread.php?t=108633

                        تعليق


                        • #57
                          غض البصر
                          يقول ابن القيم في (الداء والدواء): النظرة سهم مسموم من سهام إبليس، ومن أطلق لحظاته دامت حسراته، وفي غض البصر عدة منافع منها:

                          1- أنه إمتثال لأمر الله الذي هو غاية سعادة العبد في معاشه ومعاده قل للمؤمنين يغضوا من أبصارهم.

                          2- أنه يمنع من وصول أثر السهم المسموم الذي لعل فيه هلاكه الى قلبه.

                          3- أنه يورث القلب أنساً بالله وجمعية عليه، فإن أطلاق البصر يفرق القلب ويشتته وبيعده عن الله.

                          4- أنه يقوي القلب ويفرحه كما أن إطلاق البصر يضعف القلب ويحزنه.

                          5- أنه يكسب القلب نوراً، ولهذا ذكر الله سبحانه آية النور عقيب الأمر بغض البصر، فقال تعالى: قل للمؤمنين يغضوا من أبصارهم.. ثم قال إثر ذلك الله نور السماوات والأرض.

                          6- أنه يورث فراسة صادقة يميز بها بين الحق والباطل، فالله تعالى يجزي العبد على عمله بما هو من جنس العمل، فإن غض بصره عن محارم الله عوضه الله بأن يطلق نور بصيرته ويفتح عليه باب العلم والإيمان والمعرفة والفراسة الصادقة.

                          7- أنه يورث القلب ثباتاً وشجاعة وقوة.

                          8- أنه يسد على الشيطان مدخله إلى القلب فإنه يدخل مع النظرة وينفذ معها إلى القلب أسرع من نفوذ الهواء في المكان الخالي.

                          9- أنه يفرغ القلب للفكرة في مصالحه والإشتغال بها.

                          10- أن بين العين والقلب منفذاً وطريقاً يوجب إنفصال أحدهما عن الآخر، وأن يصلح بصلاحه ويفسد بفساده فإذا فسد القلب فسد النظر وإذا فسد النظر فسد القلب، وكذلك في جانب الصلاح.
                          نقل من احد المواقع
                          ------------------------------

                          ويمكن ان اتحدث عن ايامنا هذه الرجل المتزوج يثار اكثر من الشخص الغير متزوج لانه يعلم اشياء لا يجب ان اتحدث بها هنا
                          وكمان الرجل بعد الزواج يكتشف ان الزواج ليس جماع كما كان متخيل فيصدم صدمه كبيرة معقوله الافلام والمسلسلات كانوا بيضحكوا عالينا
                          نعم الزواج علاقه مقدسه جل فيها حاجه كل طرف للاخر لان الدنيا صنعها الله على مبدأ الحاجه وعند انتفاء الحاجه يفترق الطرفين لاكن الاصل خلق الله المرآة لتؤنس وحشه الرجل (ربنا يجوزنى قولوا ااامين قول يا بن يس )

                          وعندما ينظر الرجل للنساء وان كانوا محجبات يعقد المقارنات ثم يذهب للبيت يحدث نفسه انا اتسرعت فى جوازى دا فى بينت شفتها محترمه اوى وجميله

                          وايضا ارى ان الزنا يحدث اكتر مع المتزوجين وبدايته النظرة فسبحان من حرم ابواب الزنا
                          وامرنا الرسول ان نجتنب الشبهات امر لا جدال فيه وياريت دى شبهه دى شىء واضح كالشمس

                          امتى النظر يكون حلال فى حاله البحث عن عروسه وان كنت متزوج فد حلل الله 4 لاكن لا انصح واحد غير ملتزم بالموضوع ده لانه مش هيعرف اساسا
                          وكمان لها شروط لو جاء فى نفسك انها غير مناسبه فلتغض بصرك

                          ولذلك ليس فرض على البنت بل العكس ليس سنه كمان لبس النقاب النقاب للمرآة فقط
                          هو فى فرق بين البنت والمرآة والسيده نعم المرآة لو فتحتوا القاموس تعنى المتزوجه مثال امرىة ال عمران امرآة العزيز وتحول اللفظ الى امرآتى ثم الان مراتى
                          اذا ظهر عصر ظهر فيه تبرج الجاهليه الاولى فلتستر المرآة وجهها
                          كده الحديث وضح اما البنت لاتغطى وجهها حتى ينظر اليها شاب يريد الزواج فيتزوجهها يا لها من حكمه على رأى صديقنا جيمو

                          اما من ينفى النقاب بحجه ان فى الحج امر الله ان لا تغطى وجهها وكفها
                          اقول لهم هذا الحديث الذى تحتجون به هو اقرار ان فى غير الحج المرآة كانت تستر وجهها وليس العكس وايضا اقرار من الله بستر الوجه لانه لم ينهى عنه بل قال حكم خاص على الحج

                          يتبع,,,,, فى وقت اخر
                          كتابى لتعليم برنامج مايا بالعربى
                          http://aegypt72.googlepages.com/1.doc
                          تعلم الانجليزية على ضمانتى
                          http://maxforums.net/showthread.php?t=120347&page=2
                          إسطونات محادثه(جمل+قطع) إنجليزى عربى
                          http://maxforums.net/showthread.php?t=139351
                          أكثر من مائة جملة للغة الانجليزية تساعدك على التحدث
                          http://maxforums.net/showthread.php?t=108633

                          تعليق


                          • #58
                            اتكلم فى الختان رد على جنومن مش معنى ان فيه اختلاف بين العلماء انهم الاتنين صح لاكن من رحمه الله جعل الاختيار للشخص الغير محيط بالمسألة ان يختار على ان يكون مقتنع باختيارة
                            الحمد لله إنك وصلت لديه و قلتها ..
                            هى ديه الهدف من الحوار الكبير ده ^_^
                            قضية كالنقاب .. مين يثبت فيها .. لما تلاقى إئمة كبار مختلفين فيها ..؟

                            هنا مختلفين لكن داخل إطار واحد ...


                            حتى قضية الموسيقى و الله لو قرأت رد المخالفين .. مش هقول إنك هتقتنع إن حلالها حلال و حرامها حرام .. لكن ممكن تشفق على من يسمع سامى يوسف أو غير من الملتزمين " موضوع الموسيقى إنه حلال مش بطلقه ..يعنى مش نسمع هيفاء و أصالة و كاظم - حسنه حسن و قبيحه قبيح " لكن لو قرأت الرأى ووجدت الخلاف ممكن تفهم التانى .
                            لإن فيه ناس كانت بتقول إن القرضاوى أباح الأغانى و كنت مصدق لغاية ما قرأت فتوته وم نواحد ماشى ينكر على الناس سماعهم لسامى يوسف .. أتغيرت لما قرأت فتوته و شوفت الرأى الآخر ومن يومها ... لا أنكر على أحد فى موضوع مختلف فيه إلا لما أقرأ كل الآراء ..
                            بسم الله، والحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله، وبعد:
                            فقد أشاع بعض الناس عني أني أبيح الغناء بإطلاق، فهذا محض افتراء، وما قلت ذلك قط، لا مشافهة ولا تحريرا.
                            ومن قرأ ما كتبته من قديم في كتابي (الحلال والحرام في الإسلام) أو ما كتبته في كتابي (فتاوى معاصرة) أو ما كتبته في فصل (اللهو والفنون) من كتابي (ملامح المجتمع المسلم الذي ننشده) وكذلك في رسالة (الإسلام والفن) من رسائل ترشيد الصحوة الإسلامية .. من قرأ ذلك كله، فسيرى بوضوح أني لم أطلق الإباحة يوما ما، بل قيدت الإباحة بقيود، وضبطتها بضوابط، من حيث الكم، ومن حيث الكيف، ومن حيث المضمون، ومن حيث الشكل والأداء. ومن حيث ما يصحب الغناء من أمور قد تنقله من الحل إلى الحرمة، ومن الجواز إلى المنع.

                            وبهذا أعلن من أول الأمر أن الغناء بصورته التي يقدم بها اليوم في معظم التليفزيونات العربية والقنوات الفضائية، مما يصحبه من رقص وخلاعة وصور مثيرة لفتيات مائلات مميلات، كاسيات عاريات، أو عاريات غير كاسيات، أصبحت ملازمة للأغنية الحديثة.. الغناء بهذه الصورة قد غدا في عداد المحرمات بيقين، لا لذاته، ولكن لما يصحبه من هذه المثيرات والمضلات. فقد تحول الغناء من شيء يسمع إلى شيء يرى، وبعبارة أخرى: تحول من غناء إلى رقص خليع. ويمكن الاطلاع على تفاصيل ما أفتيت به في هذه القضية من خلال هذا الرابط :
                            حكم الغناء بين المانعين والمجيزين
                            http://www.islamonline.net/servlet/S...=1122528600962

                            تعليق


                            • #59
                              نعم وان اتفق ان الغناء يمكن ان يكون حرام ويمكن ان يكون حلال وقولت ذلك فى رد من الردود
                              الحمد لله بدا شعاع التلاقى
                              كتابى لتعليم برنامج مايا بالعربى
                              http://aegypt72.googlepages.com/1.doc
                              تعلم الانجليزية على ضمانتى
                              http://maxforums.net/showthread.php?t=120347&page=2
                              إسطونات محادثه(جمل+قطع) إنجليزى عربى
                              http://maxforums.net/showthread.php?t=139351
                              أكثر من مائة جملة للغة الانجليزية تساعدك على التحدث
                              http://maxforums.net/showthread.php?t=108633

                              تعليق


                              • #60
                                المشاركة الأصلية بواسطة maya-max مشاهدة المشاركة
                                نعم وان اتفق ان الغناء يمكن ان يكون حرام ويمكن ان يكون حلال وقولت ذلك فى رد من الردود
                                الحمد لله بدا شعاع التلاقى
                                طب الحمد لله

                                خد المقال الجامد ده ^_^
                                البيان النهائي للأستاذ / وجدي غنيم - في موضوع الأستاذ عمرو خالد


                                أيه رأيك نخلى الأطراف بين الأخ إبن يس و بين الأخ أحمد هيكل

                                و نتفق على النقاط المذكورة ^_^

                                1. تأكيد معاني الأخوة والحب والتعاون المستمر على البر والتقوى هو ما يجمع الدعاة إلى الله.
                                2. لم يكن هناك أي خلاف شخصي بين الأخ إبن يس والأخ أحمد هيكل ، وإنما كان الهدف توضيح الصورة وإسداء النصيحة.

                                3. لم يكن الأخ أحمد هيكل يقصد أن يصل خطابه الأخير إلى الأخ إبن يس إلى إطراف الحديث . فقد دأب الأخ هيكل على مراسلة الكثير من لأعضاء المنابر ليطرح عليهم نصائحه فيما يقولون ويفعلون، وما ينسب إليهم، وأن الأخ إبن يس يسعده أن يواصل الأخ هيكل وغيره من الدعاة نقدهم ونصحهم المخلصة، فهو حقاً يعينه على بيان الحق والوصول إلى المبتغى.

                                4. على كل من يبغي إثارة الفتن والصيد في الماء العكر من أعداء الدعوة بهدف الوقيعة والفرقة بين الدعاة أن يتقي الله في الأمة وشبابها. إضافة من عندى " مهمة هذه النقطة جدا ... أطراف الحديث مليئة بالأشكال و الألوان التى تحب ان ترانا نتشاجر و هم قد يكونوا من على غير أمة الإسلام أو من المنافقين أو العلمانيين و الليبراليين و الشيوعيين و ما شابههم .. فلنحترث نحن من إيقاعيهم بنا و لعل هذه الصورة أكبر دليل على ذلك

                                "

                                طبعا يغيظهم اتفاقنا مع بعض ^_^


                                5. الاستجابة الكاملة وقبول النصيحة بحب من قبل الأخ إبن يس وطلبه الاستزادة منها؛ فهماً منه للحديث الصحيح الذي رواه الإمام مسلم «الدين النصيحة» .

                                6. اتفق الأخ هيكل والأخ يـس على اختلاف أساليب الدعوة، كل له طريقته في عرض بشرط عدم الخروج على الثوابت في إطار الضوابط الشرعية.


                                موافقون ؟

                                تعليق

                                يعمل...
                                X