Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص

رثاء

‏خالص العزاء والمواساه في وفاة العضو القدير الأخ ياسر ياسين رحمه الله

https://www.maxforums.net/node/3676654
شاهد أكثر
شاهد أقل

الفــوتوشوب والاليســـتريتور

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #16
    ما شاء الله نقاش ثري بالمعلومات جزاكم الله خيرا ..
    لا تتساءل عن أسلوبي في الحوار ، فأسلوبي نظيف ولا يخرج عن القانون .
    ولكن تسائل مالذي دعاني لكتابة تعليقي عليك ..بالتأكيد هو كلامك.

    غير موجود

    تعليق


    • #17
      السلام عليكم
      شوف أخوي سفيان
      إذا كنت تعمل على ملف rgb في الفوتوشوب ثم قلبته لـ cmyk فإن نسب الإسود في النصوص تختلط بالألوان .... وهنا مشكل كبير فيجب عليك أن تستبدل مكان النصوص في لوحة channels بعد تحديدها من layers باللون الأبيض إلا طبقة الأسود ...يعني راح يتم طباعة الأسود لوحده، لكن في حالة ما إذا اخترت منذ البداية cmyk للملف الأصلي فإنه يخرج أسود

      لكن في الإليستراتور لا بد وأن تعمل على النص أو الشكل المراد وضعه بالأسود الخالص overprint أو بالفرنسية la surempression والتي تحذف أوتوةماتيكيا كل الألوان من الطبقات composite cmy ويبقى اللون الأسود في طبقة الأسود فقط
      وبالنسبة للوحة المقدمة من طرفك فكما قال الأخ flamingoAD لكن طريقة multiplay تغني عنها ما ذكرته من overprint

      أما بخصوص ما ذكره الأخ Muniro حول حجم الملفات وطريقة عمل اللينك فالعمل عليها لكن يبقى العمل والله أعلم على الفوتوشوب أحسن خاصة أثناء عمل export أين يحتاج كمبيوتر جيد كي يقبل العملية والله أعلم
      خلا لك الجو فبيضي واصفري .... ونقري ما شئت أن تنقري
      قد رحل الصياد عنك فابشري .... ورفع الفخ فماذا تحذري لا بد من صيدك يوماً فاصبري

      تعليق


      • #18
        المشاركة الأصلية بواسطة mimoune مشاهدة المشاركة
        السلام عليكم
        شوف أخوي سفيان
        إذا كنت تعمل على ملف rgb في الفوتوشوب ثم قلبته لـ cmyk فإن نسب الإسود في النصوص تختلط بالألوان .... وهنا مشكل كبير فيجب عليك أن تستبدل مكان النصوص في لوحة channels بعد تحديدها من layers باللون الأبيض إلا طبقة الأسود ...يعني راح يتم طباعة الأسود لوحده، لكن في حالة ما إذا اخترت منذ البداية cmyk للملف الأصلي فإنه يخرج أسود

        لكن في الإليستراتور لا بد وأن تعمل على النص أو الشكل المراد وضعه بالأسود الخالص overprint أو بالفرنسية la surempression والتي تحذف أوتوةماتيكيا كل الألوان من الطبقات composite cmy ويبقى اللون الأسود في طبقة الأسود فقط
        وبالنسبة للوحة المقدمة من طرفك فكما قال الأخ flamingoAD لكن طريقة multiplay تغني عنها ما ذكرته من overprint

        أما بخصوص ما ذكره الأخ Muniro حول حجم الملفات وطريقة عمل اللينك فالعمل عليها لكن يبقى العمل والله أعلم على الفوتوشوب أحسن خاصة أثناء عمل export أين يحتاج كمبيوتر جيد كي يقبل العملية والله أعلم
        بارك الله فيك أخي ميمون ... علما أن الملف أنشأته CMJN من البداية
        نعم لو انتقلت إلى لوحة channels فإن الألوان الأخرى بيضاء تماما إلا الأسود .. عندما يكون الخيار كل الألوان يظهر رماديا أما إن حددت لاير الأسود فقط يعرض اللون أسودا تماما ..

        هذا الشيء وقع لي سابقا فقلت أن الشاشة فقط تعرض هكذا ما دام لاير الأسو سوداء فلا أبالي ... وبعد الطباعة ظهر النسخ كلها رمادية عندها خاب ظني بأسود الفوتوشوب ... سأجرب نصائحكم لأصل إلى الأجود ..

        فما سر لوحة channels الأسود في لاير Noir أسود أما إذا حددت الملف بألوانه الأربع يصبح رماديا مع أن الألوان الأخرى بيضاء تماما .. !!

        كل هذا يحدث في الفوتوشوب ...
        ... التعثر والسقوط في الطريق الصحيح، خير من السير بسلام في الطريق الخطأ.


        تعليق


        • #19
          الأبيض معناه transparent أي عدم وجود اللون والأسود العكس ... كالماسك تماما ...
          خلا لك الجو فبيضي واصفري .... ونقري ما شئت أن تنقري
          قد رحل الصياد عنك فابشري .... ورفع الفخ فماذا تحذري لا بد من صيدك يوماً فاصبري

          تعليق


          • #20
            المشاركة الأصلية بواسطة mimoune مشاهدة المشاركة
            الأبيض معناه transparent أي عدم وجود اللون والأسود العكس ... كالماسك تماما ...
            نعم ... سوف أرفع الصور ليتضح الحال أكثر ..
            ... التعثر والسقوط في الطريق الصحيح، خير من السير بسلام في الطريق الخطأ.


            تعليق


            • #21
              هذا مايحدث ...

              ... التعثر والسقوط في الطريق الصحيح، خير من السير بسلام في الطريق الخطأ.


              تعليق


              • #22
                وهذا ما قصدته يعني اللون الأسود لا يحتوي أي بيكسل أو لون منc أو y أو m بل هو أسود خالص
                وطبعا القطعة العلوية cmyk هي ناتج الجمع بين ال channels الثلاثة cmy زائد الأسود
                خلا لك الجو فبيضي واصفري .... ونقري ما شئت أن تنقري
                قد رحل الصياد عنك فابشري .... ورفع الفخ فماذا تحذري لا بد من صيدك يوماً فاصبري

                تعليق


                • #23
                  المشاركة الأصلية بواسطة mimoune مشاهدة المشاركة
                  وهذا ما قصدته يعني اللون الأسود لا يحتوي أي بيكسل أو لون منc أو y أو m بل هو أسود خالص
                  وطبعا القطعة العلوية cmyk هي ناتج الجمع بين ال channels الثلاثة cmy زائد الأسود
                  الناتج من الشانلز الثلاثة + الأسود يخرج رمادي داكن هذا ما حيرني ..
                  ... التعثر والسقوط في الطريق الصحيح، خير من السير بسلام في الطريق الخطأ.


                  تعليق


                  • #24
                    أنت عامل الملف على سي آم واي كا
                    خلا لك الجو فبيضي واصفري .... ونقري ما شئت أن تنقري
                    قد رحل الصياد عنك فابشري .... ورفع الفخ فماذا تحذري لا بد من صيدك يوماً فاصبري

                    تعليق


                    • #25
                      عفوا ومختار قيمة الأسود كم؟
                      خلا لك الجو فبيضي واصفري .... ونقري ما شئت أن تنقري
                      قد رحل الصياد عنك فابشري .... ورفع الفخ فماذا تحذري لا بد من صيدك يوماً فاصبري

                      تعليق


                      • #26
                        أأأأأأأأههههه حتى الآن فهمت قصدك جربت على الفوتوشوب عندي فكان لون الكومبوزيت أسود ١٠٠ باـ ١٠٠ وكان لون طبقة الأسود خليط
                        خلا لك الجو فبيضي واصفري .... ونقري ما شئت أن تنقري
                        قد رحل الصياد عنك فابشري .... ورفع الفخ فماذا تحذري لا بد من صيدك يوماً فاصبري

                        تعليق


                        • #27
                          المشاركة الأصلية بواسطة mimoune مشاهدة المشاركة
                          أأأأأأأأههههه حتى الآن فهمت قصدك جربت على الفوتوشوب عندي فكان لون الكومبوزيت أسود ١٠٠ باـ ١٠٠ وكان لون طبقة الأسود خليط
                          نعم هذا ما أقصده تماما ... أسود في الفوتوشوب خليط يكون مائة بالمائة ..
                          أما الأسود وحده بغير الألوان يخرج رمادي داكن ..
                          لا توجد هذه المشكلة في الاليستراتور .. أكيد فيها هدف ما ..

                          المهم إلى حد الآن يبقى سرها الحقيقي غير مفهوم !! ممكن لا شيء أسود من أن تغمض عينيك وتنام على جنبك الأيمن ... مع هذا الألوان تلحق بي في الأحلام

                          حسنا سأجرب النوم في الالستراتور أضع اللينك لكي يكون النوم خفيفا فأستيقظ للآذان

                          تصبحون على خير ...
                          ... التعثر والسقوط في الطريق الصحيح، خير من السير بسلام في الطريق الخطأ.


                          تعليق


                          • #28
                            شوف يا سفيان إذا كنت بتعمل الأسود في أرضيات أو في حاجة مش تحتها لون تاني يجب عليك أن تضع قيم أخرى للــ cmy أنا أعمل في مجال الطباعة الديجيتال والأوفسيت إذا كنت بطبع ملف على الورق أقوم بعمل الأسود في الأرضية c=40, m=40, y=40, k=100 بيطلع الأسود حاجة هايلة إذا ما كان اللون يأخذ مساحة كبيرة من الأرضية وتحت هذا اللير أبيض كما أرفقت أنت في الصورة ونفس هذه الإعدادات في الطباعة الديجيتال ولكن تختلف عنها أني في الديجيتال أستخدمها في أي شيئ به لون أسود أرضية أو غير أرضية مع وضع ال transparenty في وضع normal أما الحالة التي أضع فيها الأسود k=100 فقط وأجعله multiply هذا في حالة ما أذا كنت أكتب تيكست مثلا وتحته أرضية .. أرجو أن أكون وفقت في إيصال المعلومه .
                            والله أعلى واعلم

                            اللهم صلي على محمد وعلى آل محمد كما صليت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم إنك حميد مجيد .. اللهم بارك على محمد وعلى آل محمد كما باركت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم إنك حميد مجيد

                            قال ابن القيم رحمه الله :
                            المحبة شجرة في القلب
                            ، عروقها الذل للمحبوب ، وساقها معرفته ، وأغصانها خشيته ، وورقها الحياء منه ، وثمرتها طاعته ، ومادتها التي تسقيها ذكره

                            تعليق


                            • #29
                              اسمحلي أخوي سفيان ظننت أنني أجبتك
                              على العموم الظاهر والله أعلم أنّ الشانيل يعرض الألوان كما نقول بالفرنسية en niveaux de gris لذلك يظهر لنا كذلك والله أعلم
                              وما ذكره الأخ flamingoAD صحيح أيضا لكن المشكل في زيادة النسب في cmy مع الأسود هو أن الذي يطبع في الأوفسيت يجب أن يخرج الطبقات أثناء طباعتها متوازية ١٠٠ بالـ ١٠٠
                              والمشكل في تغيير ال blending mode to muliplay هو مع ألوان البانتون فقط في حالة الطباعة من برنامج آخر والله أعلم
                              زيادة للفائدة أنك لما تطبع في طابعة رقمية الأفضل أن يكون الأسود عبارة عن خليط
                              خلا لك الجو فبيضي واصفري .... ونقري ما شئت أن تنقري
                              قد رحل الصياد عنك فابشري .... ورفع الفخ فماذا تحذري لا بد من صيدك يوماً فاصبري

                              تعليق


                              • #30
                                بارك الله فيكما أخي الأستاذ flamingoAD والأستاذ ميمون .

                                موضوع مفيد بجد.
                                ... التعثر والسقوط في الطريق الصحيح، خير من السير بسلام في الطريق الخطأ.


                                تعليق

                                يعمل...
                                X