جربتهناعتقد انك محق عزيزي .ربما علينا التعديل على حجم الكرات بدلا من وزنها .
إعـــــــلان
تقليص
رثاء
خالص العزاء والمواساه في وفاة العضو القدير الأخ ياسر ياسين رحمه الله
https://www.maxforums.net/node/3676654
https://www.maxforums.net/node/3676654
شاهد أكثر
شاهد أقل
(Algeriano) الفصل 1 التمرين 1 _ 2
تقليص
هذا الموضوع مغلق.
X
X
-
.............................................................
Orca or Killer Whale ورشة عملي الأولى ..
http://www.maxforums.net/showthread.php?t=103898
تعليق
-
السلام عليكم
مبادرة وخطوة حسنة من الإخوة الساهرين على هذا المنبر
أود فقط إظافة ملاحظة للإخوة المبتدئين في هذا المجال أن أهم عامل للتعلم هو كونك تتقبل النقد أن تأخد من النقد ما يساعدك على حل مشاكلك في الأنميشن ،و النقد قد يكون مختلف من شخص لآخر كل و رؤيته حسب خبرته و مؤهلاته الحسية و الفنية و الطالب الذكي هو الذي يتقبل أي نقد يأخده ثم يحلله ولا يهاجم صاحبه مهما كان مستواه بل يحاوره إذا أمكن ليتبين له كيف يرى الأمور من وجهت نظره و بالتالي يمكن أن يستفيد من هذا النقد
أود أن أقول للإخوة الكرام أن يبدو آرائهم عبر إستشعارهم لما يشاهدون فالعين تنزعج لمشاهدتها للأمور الغير الطبيعية و لا معقولة فقط عّبر عن هذا الإحساس لأن الطالب يكون منغمس في التحريك ولا يرى الأمور بمنظورها الإجمالي، أنت من يرى بهذا المنظور و أنت من تكون صائب ب النقد
إضافة أخرى
ليسهل على الناقد تتبع بدقة عملك من الأفضل أن تعمل (برفيو) مصحوب بالعدد الرقمي للفريمات و التي تظهر على الشاشة فإذا كان خللا ما في الحركة سأذهب مباشرة و أقل لك مثلا ما بين فريم 15 و 30 هناك إقاع مختلف أو القوس متكسر إلخ ... وبالتالي ستفهم مباشرة قصدي و تحاول أن تعدله
المرجع من أهم الأدوات في الحركة لاحظ حلل ثم حرك
http://7arakatoon.blogspot.com/2008/...la-bghiti.htmlيوسف العكوشي
تعليق
-
أهلا بالأستاذ يوسف الغالي
أكيد أنه لا أحد منا ينزعج للنقد بل علينا جميعا كما
قال الأستاذ أن نأخذ ما ينفعنا ونتعلم من بعضنا
ليست كل معارفنا صحيحة وليس كل النقد صحيح كذلك
أهلا وسهلا يالجميــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــع
والله أحبكم جميــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــعا
وخاصة المجانين منكمطاجين إسماعيـــــــــــــل
تعليق
-
المشاركة الأصلية بواسطة حركتوون مشاهدة المشاركةالسلام عليكم
مبادرة وخطوة حسنة من الإخوة الساهرين على هذا المنبر
أود فقط إظافة ملاحظة للإخوة المبتدئين في هذا المجال أن أهم عامل للتعلم هو كونك تتقبل النقد أن تأخد من النقد ما يساعدك على حل مشاكلك في الأنميشن ،و النقد قد يكون مختلف من شخص لآخر كل و رؤيته حسب خبرته و مؤهلاته الحسية و الفنية و الطالب الذكي هو الذي يتقبل أي نقد يأخده ثم يحلله ولا يهاجم صاحبه مهما كان مستواه بل يحاوره إذا أمكن ليتبين له كيف يرى الأمور من وجهت نظره و بالتالي يمكن أن يستفيد من هذا النقد
أود أن أقول للإخوة الكرام أن يبدو آرائهم عبر إستشعارهم لما يشاهدون فالعين تنزعج لمشاهدتها للأمور الغير الطبيعية و لا معقولة فقط عّبر عن هذا الإحساس لأن الطالب يكون منغمس في التحريك ولا يرى الأمور بمنظورها الإجمالي، أنت من يرى بهذا المنظور و أنت من تكون صائب ب النقد
إضافة أخرى
ليسهل على الناقد تتبع بدقة عملك من الأفضل أن تعمل (برفيو) مصحوب بالعدد الرقمي للفريمات و التي تظهر على الشاشة فإذا كان خللا ما في الحركة سأذهب مباشرة و أقل لك مثلا ما بين فريم 15 و 30 هناك إقاع مختلف أو القوس متكسر إلخ ... وبالتالي ستفهم مباشرة قصدي و تحاول أن تعدله
المرجع من أهم الأدوات في الحركة لاحظ حلل ثم حرك
http://7arakatoon.blogspot.com/2008/...la-bghiti.html
وجزيت خيرا على هذه النصائح الغالية
.
لوكان الجهل رجلا لقاتلته
~{ أحمد الجزائري }~
تعليق
-
المشاركة الأصلية بواسطة طارق مشاهدة المشاركةمعك حق الجيريانو في مسألة ان الوزن لا يلعب دور لكن في ظروف إنعدام الهواء
المهم لن يكون الفارق بين سقوط الكرتين كبير لهذل يمكن إعتبار كلتا الحالتين صحيحة
في ما يخص العملة حاول الاقتصار على 25 فريم كما في المثال المرفق وأيضا ضعها في الوضع left وليس perspective
بالتوفيق أخي الكريم
المشاركة الأصلية بواسطة explore مشاهدة المشاركةعمل جميل جداً اخي العزيز ^_^ ..
شاهدوا هذا ..
المشاركة الأصلية بواسطة shady sobhy مشاهدة المشاركةماشاء الله اخي احمد عجبتني الحركة جدا فقط البداية البطيئة كما اشار الاخوة
حركتوون هو ده الكلام المظبوط
جزاك الله خيرا
سلام،
لوكان الجهل رجلا لقاتلته
~{ أحمد الجزائري }~
تعليق
-
هذه بعض التعديلات..
التطبيق الأول:
التغيرات: 1- مساوات تسارع الإنطلاق مع تباطؤ التوقف. 2- عرض من منفذ الرؤية الجانبي.
http://www.youtube.com/watch?v=GScXC6Zn0Vs
تجميل بجودة عالية (132kb)
التطبيق الثاني:
التغيرات: 1- إعادة حساب الحركة بطريقة فيزيائية! 2- تسريع المشهد
http://www.youtube.com/watch?v=FvGi9kG7Q44
تحميل بجودة عالية (122kb)
سأضع المنحنيين بعد قليل ..
لوكان الجهل رجلا لقاتلته
~{ أحمد الجزائري }~
تعليق
-
بجد جميل انك تقبلت كل النقد ده بس ممكن اقول حاجه
التطبيق الأول:
خليه 25 فريم بس انت عملو حوالى 75
التطبيق التانى :
لسه بطئ برضو حاول تنفذو زى ممطلوب حاولى 100 فريم
اه متتعبش نفسك فى الرندر اعمل برفيو بس اختصار وقت وجهد ليك وللجهاذ
والله الموفقومن يتهيب صعود الجبال -- يعش أبد الدهرى بين الحفر
تعليق
-
المشاركة الأصلية بواسطة el7alm مشاهدة المشاركةبجد جميل انك تقبلت كل النقد ده بس ممكن اقول حاجه
التطبيق الأول:
خليه 25 فريم بس انت عملو حوالى 75
التطبيق التانى :
لسه بطئ برضو حاول تنفذو زى ممطلوب حاولى 100 فريم
اه متتعبش نفسك فى الرندر اعمل برفيو بس اختصار وقت وجهد ليك وللجهاذ
والله الموفق
التطبيق الأول: سأنظر في الأمر
التطبيق التانى: كلامك صحيح .. ولكن إذا زدت السرعة أكثر .. مع 25 إطار أو أقل في الثانية سيكون هناك نقص في بعض الإطارات النهمة وستبدو الحركة مشوهة ..
ولكن سأضع العمل مسرع بالسرع الطبيعية بعد قليل ..
بالنسبة للتصيير .. لاتقلق الأمر بسيط
شكرا لك ..
المشاركة الأصلية بواسطة c4dream مشاهدة المشاركةالكرات رائعة ..
هل من الممكن المعادلة الفيزيائية ..
و ايضا مثال .. ليتم الفهم ..
ولكن أضنني سأشرح الأمر.. إنتظرني قليلا
سلام،
لوكان الجهل رجلا لقاتلته
~{ أحمد الجزائري }~
تعليق
-
هذه نتيجتي النهائية للتطبيق الثاني:
بالسرعة الطبيعية (فيها بعض التقطعات بسبب قلة الـ framerate):
http://www.youtube.com/watch?v=PCMIUoQjQ-I
بالتصوير البطيئ (بدون تقطعات)
http://www.youtube.com/watch?v=2mZyAxxioAU
منحنى الكرة الخضراء:
منحنى الكرة الحمراء:
شكرا لمتابعتكم
.
لوكان الجهل رجلا لقاتلته
~{ أحمد الجزائري }~
تعليق
-
المشاركة الأصلية بواسطة طارق مشاهدة المشاركةألجيريانو تطبيقك ممتاز جدا
فقط بقيت العملة حاول وضعها في إطار 25 فريم كما هو مطلوب
تحياتي لك
http://www.youtube.com/watch?v=HU4Gkh3kSNA&fmt=18
للتحميل بجودة عالية (172kb)
هل يمكنني الأن أن أبدأ في التمرين الثالث ؟؟
.
لوكان الجهل رجلا لقاتلته
~{ أحمد الجزائري }~
تعليق
تعليق