حاولي اختي ان تلتزمي بالمخطط الأصلي او استعملي احد مخططات الطلبة الذين انهوا تطبيقاتهم مثل مخطط الزميل new idea لأن هذا يجنبك اخطاء التصاميم .ففي مخططكي هنا الكرة منطقيا لا يجب ان تصعد المرتفع الثاني لأنه اعلى من المنحدر الذي نزلت منه .
وشيئ مهم اخر اخطاء الطلبة كلهم تتشابه في هذا التطبيق وستختصرين على نفسك الكثير من الوقت ان راجعت اعمال الزملاء اللذين انهوا التطبيق وتستفيدي من النقد الموجه لهم .لأنكي هنا تقعين في نفس اخطائهم .
ساعطيكي اولا هنا اشياء يجب ان تدركيها وتراعيها جيدا .
يجب ان نحس بشكل واضح بالتسارع في المنحدرات والتباطئ في المرتفعات .هنا فكري ان لدينا فقط منحدر واحد ومرتفع واحد يعني مثل وادي تريد ان تقطعه الكرة .فكري انها ستبدأ من سرعة الصقر في قمة المرتفع الأول لتصل الى سرعة الصفر في قمة المرتفع المقابل ولكن بين القمتين سيحصل كل شيئ .
الكرة كلما تدحرجت نازلتا ستزداد سرعتها اي ان تسارعها يزداد بمدة انحدارها وايضا طبعا يئثر عليه شدة انحدار المنحدر .ماذا يعني هذا .سيوصلنا الى القاعدة التي تقول ان الأنتقال من النقطة 1 الى النقطة 3 في منحدر او مرتفع لا يعني ابدا ان الكرة في نصف الوقت ستكون في النقطة 2 .لمذا كما قلنا ان الكرة كلما انحدرت فهي تزداد تسارعا اي عندما تقطع نصف المسافة قد تكون سرعتها 5 مثلا وعند قطعا ل 60 بالمئة من المسافة قد تكون سرعتها 7 او 8 .ونفس الشيئ اثناء الصعود في التباطئ .هذا نفس ما عملناه في التطبيق السابق وسميناه ال slow in وال slow out اغلب الطلبة لا يكون ذالك واضحا لديهم خاصتا التباطئ اثناء الصعود فيقوم بأنفاق كل طاقة الكرة على مسافة معينة ثم تكمل باقي الطريق بتسارع متساوي وبشكل غير منطقي وكأنها سيارة تملك محرك يدفعها .تذكري جيدا في الواقع لو الكرة فقدة سرعتها قبل ملمتر من القمة فستتراجع ولن يكون لها اي دافع للأستمرار .
حاولي الأهتمام الأن فقط بالأنتقال واهملي الدوران حتى تكملي الأنتقال بشكل جيد .
أخي مجنون rigging أناشاهدت أغلب تطبيقات الأعضاء وبحط كل أخطائهم في بالي بس ماني عارفة التطبيق مرة صعب بحاول كل مرة أعمل كويس بس النتيجة اللي بتطلع لي مرة مي كويسة للأسف..
ولمابستخدم الكيرفات بيخرب كل الشغل !! ليش؟؟
المهم دي آخر نتيجة وصلت لها بعد استخدام مخطط أخي new idea ..
هههه تلك حالة طبيعية جدا فهو تطبيق يحتاج الى عناية شديدة بالتسارع والتباطئ .ولكن ما فهمته من كلامك انكي لم تستعملي الكيرف اديتور في العمل .ان كان ذالك صحيحا فعلمي ان ذالك هو سبب عدم قدرتكي على تحقيق النتيجة المطلوبة وحتى لو حاولتي عشرات المرات لن تنجحي بدون الا بصعوبة شديدة .الكيرف اديتور اغلب المحركين يسمونه بالصديق الحميم لأي انيميتور لأنه يسهل ويختصر اشياء كثيرة جدا .مثلا عملية التسارع في المنحدرات سمكنكي بنقرات قليلة ان تحصلي عليها صحيحة تماما من خلال التلاعب بال tangents .
+++++++++++++++++++++
بانسبة للتطبيق فهو تحسن غير عادي كأن من قام بالمحاولة الأولى ليس من قام بالمحاولة الثانية .
لكن لو وضعتي المخطط في الخلفية فقط ولم تعملي اي شيئ كما قلت لكي لكي تتجنبي اخطاء التصميم .فهناك اماكن حادة وغير ناعمة في المخطط قد تشوه الحركة .
التباطئ والتساع في العمل جيد الى حد كبير ولكن يحتاج الى المزيد والمزيد من العمل .نحتاج ان نرى التسارع الصحيح في المنحدرات فالكرة لا تكون مسرعة جدا في بداية المنحدرات بل تدخل المنحدر بطيئة نسبيا وتكون في قمة التسارع في اخر المنحدر .ونحتاج ان نرى التباطئ والتدرج في التباطئ في المرتفعات بشكل اجود .هته الأشياء يتم عملها بالتانجنت في الكيرف اديتور مع مرعات التنسيق بين المحاور المختلفة .
في المرتفع الثاني الكرة تقريبا لا نرى عليها تباطئ .
العمل في الأخير جيدا الى حد بعيد ولكن يحتاج الى تحسين .
تجاهلي الدوران الأن فهو شيئ سهل في النهاية .
فعلا أخي أنا لم أستخدم الكيرف لأنو بيخرب العمل مو زي التطبيق الأول ماني عارفة ليش ..
ممكن لأني لسى في البداية بس بجد ماني عارفة كيف يستخدم دحين عدت العمل كلو واستخدمت الكيرف وسعت في القمم علشان الكرة بتكون حركتها بطيئة ودي النتيجة..
أختي رغد
ضعي في اعتبارك دائما ان الهدف ليس الانتقال من تمرين الى آخر وحرق المراحل
الهدف اولا وأخيرا هو فهم ما تقومين به وعمله على احسن وجه
سأقوم لك أول ملاحظة وهي أن الكرة تنزلق في البداية يجب ان يكون هناك تناسب في دوران الكرة مع هبوطها في الاول
ثانيا عند ارتفاع الكرة في المرتفع الاول تدور الكرة اكثر من اللازم ....
سأكتفي بهاتين الملاحظتين وإن شاء الله المرة المقبلة ضعي العداد حتى نتمكن من تقييم تطبيقك بشكل أكثر دقة
سبحان الله.. والحمد لله.. ولا اله الا الله.. والله اكبر.
........
يمكنك الإبداع ... شريطة أن لا تركب الباص كل يوم
تعليق