السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الجزء الثاني اسفل الصفحه
بت اجمع افكار كثيره لتخطي الصعوبه في blender
لتوصل للاحتراف
1:ان تجمع افكارك لمنطقه واحده معقده
2:ان ترسم مخطط في اي برامج تخطيط مثل الوورد من اين وكيف وصار

4:التعمق في البرنامج اي تعمل بحوث وان تجرب هذه الخاصيه وتلك وتلك
ما الوظيفه تبعها
5:المولينغ
المودلينغ هو المعقد في البرنامج كيف تصبح محترف مودلنغ؟ترسم مخطط يدوي في كراسة الرسم
وتريده ان يصبح كما في كراستنا
اي المطابقه وعدم الرسم على الصور اي تحضر صوره وتخطط عليها لن يفيدك في وقتك هذا الا المتعلمين
6:كيف تعمل بيئه صحرويه وتواجد جبال بعيده ؟
هذا الامر يعاني منه الكثير فيجد تصميمه منتهي بمسافه قصيره لا تبعد 10 امتار
هذا سهل هذا الامر لا ينطبق على تصميمك بل صوره جاهزه حقيقيه
ان تطبع هذه الصوره على الكاميرا وستجد البيئه الصحرويه مكتمله على حسب التصوير
وايضا يمكن استخدامه في اي مجال فلمي
7:الترتيب العملي
الترتيب هو الاساس المهم ان تبدا من الى
كيف؟
ان تبدا من المولنغ ثم السوائل ثم الخامات
8:هل يجب ان استريح؟
نعم هو العامل الاساسي في التصميم الراحه
واثناءالراحه ستجمع فكرة التصميم
9:ما هي الافكار المستهدفه للتصميم ؟
يجب التفكير قبل التصميم
لترتيب المودلنغ
لترتيب المودلنغ
10:الخامات؟
الخامات هي العامل الاساسي في عالم الثري دي لكل نوع مودلنغ خامه
11:الالوان في البرنامج هل يمكن ان نستخدمه كوسيلة علامه ؟
نعم يمكن استخدام الالوان كوسيلة علامه اي انك لم تنتهي من هذا الجزء وتلك
12:مافائدة المثلث والنقاط والخطوط المستقيمه؟

لها فوائد
خاصية المثلث
الاوهي اختصار المربعات اي الدرج والطرق
النقاط
لها خاصية للمنحنيات المعقده وغيره ستعرفها
الخطوط المستقيمه
اي تمديد المجسم ولها خواص لاكن سنتعلمها فيما بعد
13:هل يستفاد من محرك الالعاب في التحريك
الالعاب هو العامل الرئيسي في البلندر اي محاكات الاصطدام وغيره
كيف تسرق الحركات من الالعاب وتضعه في قائمة الانيميشن اي التسجيل
هذا سهل يجب عليك تفعيل خاصية
record game physics to lpo
وستجده يسجل من دون ما تمسه
14:هل يوجد اختصار في تحريك الشخصيات ؟
نعم يوجد اختصار واسع
يجب علي اولا تحريك الشخصيه خطواه واحده كامله
ثم اتجه الى محرك الالعاب وفعل الخاصيه record game physics to lpo
كما قلنا ويجب عليك وضع الارقام في محرك الالعاب
اي action
للا عظام
كما في الصوره

الخامات هي العامل الاساسي في عالم الثري دي لكل نوع مودلنغ خامه
11:الالوان في البرنامج هل يمكن ان نستخدمه كوسيلة علامه ؟
نعم يمكن استخدام الالوان كوسيلة علامه اي انك لم تنتهي من هذا الجزء وتلك
12:مافائدة المثلث والنقاط والخطوط المستقيمه؟
لها فوائد
خاصية المثلث
الاوهي اختصار المربعات اي الدرج والطرق
النقاط
لها خاصية للمنحنيات المعقده وغيره ستعرفها
الخطوط المستقيمه
اي تمديد المجسم ولها خواص لاكن سنتعلمها فيما بعد
13:هل يستفاد من محرك الالعاب في التحريك
الالعاب هو العامل الرئيسي في البلندر اي محاكات الاصطدام وغيره
كيف تسرق الحركات من الالعاب وتضعه في قائمة الانيميشن اي التسجيل
هذا سهل يجب عليك تفعيل خاصية
record game physics to lpo
وستجده يسجل من دون ما تمسه
14:هل يوجد اختصار في تحريك الشخصيات ؟
نعم يوجد اختصار واسع
يجب علي اولا تحريك الشخصيه خطواه واحده كامله
ثم اتجه الى محرك الالعاب وفعل الخاصيه record game physics to lpo
كما قلنا ويجب عليك وضع الارقام في محرك الالعاب
اي action
للا عظام
كما في الصوره
وهكذا
سنكمل في الجزء الثاني غدا
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
تعليق