بسم الله الرحمن الرحيم..
السلام عليكم ورحمة الله..
ماأجمل ان يتعلم الإنسان ويعمل من أجل أن يبدع ويخدم من حوله..
والأجمل أن تكون خطواته محدده .. وهدفه واضح .. فيبدأ من حيث انتهى الآخرون ويصل للإتقان بأسرع وقت وأفضل طريق..وتكون لديه معلومات وقواعد هامة يستخلصها من تجارب الآخرين..
من ذلك فكرت في طرح موضوع أرى أنه ضروري في منبر مهم لصناعة الألعاب.. خصوصاً للمبتدئين الذين يمثلون الأغلبية العظمى في مجتمعاتنا العربية( ترا ماأقصد نفسي ابدا
) ..وأتمنى أن أستفيد وأفيد.. ..
فموضوعي هذا منكم وإليكم..(حد فاهم حاجه
)
هنا يلخص كل عضو خبرته وتجربته في تصميم لعبه بلندريه..أياً كانت خبراته.. وذلك على النحو التالي:
أولاً : تصميم أرضية اللعبه ..ماهي المقاسات المفضله في بناء أرضية الألعاب..هل يفضل تغطية كامل sence بالأرضية أم العكس؟
ثانياً: تصميم ونمذجة المجسمات والعناصر والشخصيات..والأبعاد القياسية لتصميمها..
ثالثاً: الخلفيات..متى يشرع المصمم في عملها هل في النهاية ام العكس وأيهما أفضل..؟
رابعاً: الخامات هل تؤثر على جودة اللعبة..وهل توجد ملاحظات مفيده في هذا المجال ..
خامساً : برمجة اللعبة.. من حيث:
تحريك الشخصيات..إضافة link ..أأو فلاشات..
وإذا كانت اللعبة على مراحل .. هل تعمل في ملف بلندر واحد بحيث كل مرحلة في sence مستقل..أم نضع كل مرحلة في ملف مستقل.. ؟؟
ماذا عن سيناريو اللعبه ماالمقصود به هل يعني فلم تقديمي قصير يشرح طريقة اللعبة؟
والمجال مفتوووووووووح ..يعني من لديه ملاحظات او اسئلة او معلومات ممكن يفيدنا بها..
سأبدأ بمعلومات بسيطه جمعتها من هذا المنبر ..
وكانت في المجال الثاني:
كل مجسماتك يجب أن تكون low poly , يعني عدد الأوجه أقل ما يمكن.
ان الأشجار في الألعاب يجب ان تعتمد على الصفائح المعطى لها alpha map , وليس مجسم معقد ...
اذا اردت ان يظهر النص text في محرك الالعاب عليك ان تحوله الى Mesh لعمل ذلك اتبع التالي:
اولاً : يجب ان تكون في وضعية object Mode وتحدد النص ثم تضغط Alt+C تظهر قائمة اختر منها Mesh فقط.. الآن اضغط P لتبدأ اللعبة وترى ان النص قد ظهر في محرك الالعاب
.. في انتظاركم ..
السلام عليكم ورحمة الله..
ماأجمل ان يتعلم الإنسان ويعمل من أجل أن يبدع ويخدم من حوله..
والأجمل أن تكون خطواته محدده .. وهدفه واضح .. فيبدأ من حيث انتهى الآخرون ويصل للإتقان بأسرع وقت وأفضل طريق..وتكون لديه معلومات وقواعد هامة يستخلصها من تجارب الآخرين..
من ذلك فكرت في طرح موضوع أرى أنه ضروري في منبر مهم لصناعة الألعاب.. خصوصاً للمبتدئين الذين يمثلون الأغلبية العظمى في مجتمعاتنا العربية( ترا ماأقصد نفسي ابدا

فموضوعي هذا منكم وإليكم..(حد فاهم حاجه

هنا يلخص كل عضو خبرته وتجربته في تصميم لعبه بلندريه..أياً كانت خبراته.. وذلك على النحو التالي:
أولاً : تصميم أرضية اللعبه ..ماهي المقاسات المفضله في بناء أرضية الألعاب..هل يفضل تغطية كامل sence بالأرضية أم العكس؟
ثانياً: تصميم ونمذجة المجسمات والعناصر والشخصيات..والأبعاد القياسية لتصميمها..
ثالثاً: الخلفيات..متى يشرع المصمم في عملها هل في النهاية ام العكس وأيهما أفضل..؟
رابعاً: الخامات هل تؤثر على جودة اللعبة..وهل توجد ملاحظات مفيده في هذا المجال ..
خامساً : برمجة اللعبة.. من حيث:
تحريك الشخصيات..إضافة link ..أأو فلاشات..
وإذا كانت اللعبة على مراحل .. هل تعمل في ملف بلندر واحد بحيث كل مرحلة في sence مستقل..أم نضع كل مرحلة في ملف مستقل.. ؟؟
ماذا عن سيناريو اللعبه ماالمقصود به هل يعني فلم تقديمي قصير يشرح طريقة اللعبة؟
والمجال مفتوووووووووح ..يعني من لديه ملاحظات او اسئلة او معلومات ممكن يفيدنا بها..
سأبدأ بمعلومات بسيطه جمعتها من هذا المنبر ..
وكانت في المجال الثاني:
كل مجسماتك يجب أن تكون low poly , يعني عدد الأوجه أقل ما يمكن.
ان الأشجار في الألعاب يجب ان تعتمد على الصفائح المعطى لها alpha map , وليس مجسم معقد ...
اذا اردت ان يظهر النص text في محرك الالعاب عليك ان تحوله الى Mesh لعمل ذلك اتبع التالي:
اولاً : يجب ان تكون في وضعية object Mode وتحدد النص ثم تضغط Alt+C تظهر قائمة اختر منها Mesh فقط.. الآن اضغط P لتبدأ اللعبة وترى ان النص قد ظهر في محرك الالعاب
.. في انتظاركم ..
تعليق