شكرا لك على ردك عن استفساري,أما بالنسبة إلى حركة الشخصيتين الأولى والثانية ,فقد تعمدت حركتيهما السريعة بداعي الفكرة وهي أن يلتقيا على ارتفاع عالي , فبذلك أكون قد حققت ما أريده في المشهد التالي وهو إلتقاط حركتيهما قبل عملية الإلتحام بقليل على هذا الإرتفاع ومن مسافة بعيدة عن المقاتلين مصورا الحجم الكبير لحلبة المصارعة .بلإضافة الى أنه بسبب الإرتفاع العالي الذي وصل إليه كلا المقاتلين بحاجة إلى اندفاع منطقي يبرر سبب هذا الإرتفاع فكانت هنا سرعة القفزتين واجبة منطقيا .أيضا هناك سبب إخراجي لهذه المبالغة في القفزة وهو أن أوضح شدة قوة كلا المقاتلين. أرجوا أن أكون قد وافيت في هذا الشرح لسؤالك الأول. أما بالنسبة لسؤالك الثاني في ماذا استعملت الــ combustion: استعملته على كامل المشاهد وذلك في : color correction painting particle compositing
اقصد به خامات المباني اخي الكريم .. يمكنك ان تضيف تشققات وتكسرات .. المباني رغم قدمها تبدو نظيفه نوعا ما
شكرا للتوضيح ...
أخي الكريم إن من أكثر عناصر هذا الفيلم التي أوليتها أهتماما خاصا وبالغا هو الـ Texturing فقمت بدراسته بشكل معمق جدا حتى توصلت الى النتيجة الحالية أما أن أدخل عنصر التشققات الى المبنى فهذا يترتب عليه أمران: الأول أن الإكساء في حالة التشققات ترتبط به تكسيرات في المبنى, أما الثاني فسوف ينقلني الى جزء جديد من هذا الفيلم ترتبط به أحداث جديدة لا أود الكشف عنها الآن .
فأستطيع أن أصنف قدم المبنى في هذا الجزء على أنه في المرحلة الأولى من الأحداث.
أرجوا أن أكون قد أوضحت هذه النقطة لديك...وشكرا للمتابعة.
أعتقد فعلا ان خامة الدراجون كانت عايزة شوية تشققات اكتر لأني شفت انها ناعمة ....
* لو كان فيه شوية مباني محيطة بالمسرح كانت أفضل .
* لو عملت فوكس dof على الشخصيتين اللي بيتحاربوا مع عمل غيوم على المنطقة لتعطي شيء من الظلمة .
وفي الأخر لا يسعنس غير قول : " بسم الله ما شاء الله "
العمل رأئع جدا والأخراج فيه مميز .
بارك الله فيك .
أعتقد فعلا ان خامة الدراجون كانت عايزة شوية تشققات اكتر لأني شفت انها ناعمة ....
* لو كان فيه شوية مباني محيطة بالمسرح كانت أفضل .
* لو عملت فوكس dof على الشخصيتين اللي بيتحاربوا مع عمل غيوم على المنطقة لتعطي شيء من الظلمة .
وفي الأخر لا يسعنس غير قول : " بسم الله ما شاء الله "
العمل رأئع جدا والأخراج فيه مميز .
بارك الله فيك .
أخي الكريم شكرا لك على إثارتك لنقطة مهمة وحساسة وهي خامة التنين,فهي ليست بــ Texture وإنما هي vertex Color داخل الـ Diffuse مضافا إليهاMix Map داخل الـ Bump و داخل الـ Mix Map الـ Cellular +Noiseواستعملت في Render مشهد التنين الـ Default ScanLine renderer حتى توصلت إلى هذه النتيجة,
وهنا يتساءل المتابع لهذا العمل...!
في حالة Render المشروع بواسطة الـMental Ray والإهتمام الكبير بــ الـ …Textures
لماذا لم أعتمد نفس التقنيات على التنين...؟
كما أن هذا العمل هو عمل إخراجي فني هو أيضا CV لي أبين فيها بعض من جوانب قدرتي على التعامل مع الـ 3Ds Max .أرجوا أن أكون قد أوضحت هذه النقطة لديك.
وبالإنتقال الى النقطة الثانية من مداخلتك الكريمة وهي أن أضيف بعض المباني حول حلبة المصارعة,هناك نقطتان متتابعتان فأما الأولى فهي أني قمت بإعداد الدراسة الإخراجية لهذا العمل على أساس وجود الحلبة في عرض البحر ,وهنا تظهر النقطة الثانية جلية بأني درست كوادر الكاميرات وفقا للدراسة الإخراجية بحيث تكون متوازنة ,معبرة ووافية الشرح لتسلسل الأحداث.ودون خلل في توازن الكوادر.
أرجوا أن أكون قد أوصلت لك هذه الفكرة بالشكل المناسب.
وإن سمحت لي الإنتقال إلى النقطة الثالثة من مداخلتك الكريمة,فنعم لقد استعملت الـ dof على الشخصيتين في اللقطات الواجب استعماله بها.
أما بالنسبة الى الشطر الثاني من النقطة الثالثة وهي إضافة غيوم الى المنطقة لأعطي شيء من الظلمة ,فهذا سينقلني إلى أجواء بعيدة وأحداث جديدة غير مناسبة لهذا الجزء من الفيلم.
أرجوا أن أكون قد أوضحت لك تساؤلاتك عبر هذا الشرح الموجز.
وشكرا جدا لثنائك على العمل والإخراج فيه.
و بارك الله فيك أيضا أخي الكريم .وشكرا للدعاء…
انت الى عامل كل ده لى وحدك واستغرق معاك وقت اد ايه
بارك الله فيك وحفظك من كل سوء
شكرا لك أخي الكريم على هذا الثناء وهذه الشهادة...أما بالنسبة إلى زمن التنفيذ فقد استغرق الفيلم مني 3 أشهر من العمل.
و بارك الله فيك أيضا وحفظك من كل سوء...وشكرا لدعائك.
تعليق