Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

ثاني عمل لى باستخدام الفيراي

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #31
    أخي المسحراتي اولا اود ان احييك على عملك الرائع وبأعتبار انها المحاولة الثانية فقط على الفيراي فيمكنني القول انها اكثر من ممتازة يعطيك الصحة على صبرك وحسك الفني ...
    طبعا اتمنى ان تقبل بعض الملاحظات التي لا تنقص من روعة العمل ولكن للتنويه فقط ...اولا ما جعلني اعلق على موضوعك هو الناحية المعمارية وهي اعتقد انه الجانب المشترك بيننا فأنا ايضا معماري ...فنيا اكثر ما لفتلي نظري هو معالجة المياه عندك بالمشهد فحسب رأيي المتواضع نتيجتك رائعة جدا أما فيما يخص معالجات محيط المبني فلازالت تحتاج لعمل اضفي منك لكي تكون بنفس مستوى العمل طبعا هذا الشيء كلنا نقع فيه كمعماريين وهو ما ان نصل الى نهاية العمل يكون الملل قد أصابنا مع ان الأهتمام بالمحيط المعماري يعتبر من أهم المعايير التي يجب التركيز عليها لكي يظهر العمل بالمنطقية المطلوبة ...
    لا أريد الأطالة عليك بأنتظار المزيد من الأبداع وتمنياتي لك بالتوفيق

    تعليق


    • #32
      المشاركة الأصلية بواسطة ابورؤية مشاهدة المشاركة
      أخي المسحراتي اولا اود ان احييك على عملك الرائع وبأعتبار انها المحاولة الثانية فقط على الفيراي فيمكنني القول انها اكثر من ممتازة يعطيك الصحة على صبرك وحسك الفني ...
      طبعا اتمنى ان تقبل بعض الملاحظات التي لا تنقص من روعة العمل ولكن للتنويه فقط ...اولا ما جعلني اعلق على موضوعك هو الناحية المعمارية وهي اعتقد انه الجانب المشترك بيننا فأنا ايضا معماري ...فنيا اكثر ما لفتلي نظري هو معالجة المياه عندك بالمشهد فحسب رأيي المتواضع نتيجتك رائعة جدا أما فيما يخص معالجات محيط المبني فلازالت تحتاج لعمل اضفي منك لكي تكون بنفس مستوى العمل طبعا هذا الشيء كلنا نقع فيه كمعماريين وهو ما ان نصل الى نهاية العمل يكون الملل قد أصابنا مع ان الأهتمام بالمحيط المعماري يعتبر من أهم المعايير التي يجب التركيز عليها لكي يظهر العمل بالمنطقية المطلوبة ...
      لا أريد الأطالة عليك بأنتظار المزيد من الأبداع وتمنياتي لك بالتوفيق
      اشكرك اخي الكريم على تعليقك ... وهذا هو ما كنت انتظر ، فأنا لم اقصد من وضع المشروع هنا ان يدخل الاخوة ليمتدحوا العمل (اي نعم هذا شئ لا انكر انه يشجع ) ولكن ما قصدته فعلا ان اجد من ينقد العيوب ويعطيني رأيه فى كيفية حلها خصوصا ونحن جميعا ننشود العلم و نطلب المعرفة ..فأرجو منك اخي الكريم خصوصا وان بيننا قاسم مشترك ان تعطيني بعض الاقتراحات لمعالجة محيط العمل فانا مازلت قليل الخبرة فى هذا المجال
      السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

      http://www.elzaki2000.webs.com

      https://www.facebook.com/3DMaxArchitecture


      https://www.facebook.com/media/set/?set=a.116562261705882.14873.100000563262533&type=3


      http://www.youtube.com/user/elzaki3000/videos

      تعليق


      • #33
        اخي الكريم المسحراتي اشكرك جزيل الشكر على روحك الطيبة ورحابة صدرك وسوف بأذن الله لن اتوانى عن تقديم المساعدة بقدر المستطاع طبعا انا لست محترفا بأعمال الجرافكيس ولكن من خلال ما املك من معلومات لعلها تفيدك سوف اقدمها لك واتمنى ان تكون ذي فائدة لك وان شاء الله نستفيد من بعضنا البعض بعون الله ....سوف اوافيك ببعض الملاحظات لاحقا لأن فى الوقت الحالي بين يدي عملا تحت الأنجاز بمجرد ما اقطع به شوط جيد اوافيك بالملاحظات ....هناك أضافة سريعة اود التنويه اليها وهو هل عندك فكرة على ال rpc ؟ فهي تختص بأدراج الأضافات والموديلز عالية الجودة وذات حجم قليل جدا جدا جدا اي بمعني لا تؤثر على زمن الريندر نهائيا بأعتبارها plates وليست مضلعات ..لو استخدها فى عملك سوف تعطي نتائج خرافية جدا ..بأذن الله سوف نتحدث عن هذا لاحقا والآن تقبل مني خالص التقدير

        تعليق


        • #34
          انا شفت شغل كتير مستخدمين فيه ال rpc واسمع انه بيسهل كتير وبيضيف فعلا روح للعمل بس للاسف مش عندي ومعنديش حتى دروس ليه ....استسمحك اول ما يكون وقتك يسمح تدلني على اي شئ بخصوص الموضوع ده لانه مهم جدا فى المشاريع المعمارية وانا داخل على مشروع جديد وفعلا محتاج حاجة زي كده
          شاكر لك جدا اخي الكريم
          السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

          http://www.elzaki2000.webs.com

          https://www.facebook.com/3DMaxArchitecture


          https://www.facebook.com/media/set/?set=a.116562261705882.14873.100000563262533&type=3


          http://www.youtube.com/user/elzaki3000/videos

          تعليق


          • #35
            المشاركة الأصلية بواسطة المسحراتي مشاهدة المشاركة
            انا شفت شغل كتير مستخدمين فيه ال rpc واسمع انه بيسهل كتير وبيضيف فعلا روح للعمل بس للاسف مش عندي ومعنديش حتى دروس ليه ....استسمحك اول ما يكون وقتك يسمح تدلني على اي شئ بخصوص الموضوع ده لانه مهم جدا فى المشاريع المعمارية وانا داخل على مشروع جديد وفعلا محتاج حاجة زي كده
            شاكر لك جدا اخي الكريم
            تحياتي اخي الكريم لقد عدت اليك مرة اخرى كما وعدتك ..بالنسبة لموضوع موديلات وأضافات ال RPC فهذا موقع الشركة الأصلي ياريت تلقى عليه نظرة لكي تقصر عليا المسافة فى الشرح http://www.archvision.com/ فقط القي نظرة وخذ فكرة عامة على الموضوع وبعدها سوف ازودك بكل ماتحتاج اليه بالخصوص...

            أما من ناحية تطوير المحيط المعماري بمشروعك المطروح فأعتقد كل ماكان حجم المشروع كبير يحبذ ان تحدد اكثر من زاوية للمشروع لكي تعرض فكرتك ..هذا اولا ..اي بمعنى لا تحاول حصر المشروع بكاميرة واحدة لأنه من الواضح انه ذو مساحة كبيرة مما يضيع جمال الفكرة ..ومالاحظته انا من خلال عرضك هو ان عرضك للفكرة جيد ولكن يعطي ايحاء وكأنه مجسم وليس محاكاة للطبيعة.. وهذا هو الضعف عندك من وجهة نظري البسيطة..حاول التركيز على الجوهر والفكرة المعمارية بالخروج عن المألوف والنمط التقليدي ...والله انا مش عارف ممكن دوختك شوية بكلامي ولكن والله غرضي الأفادة ..على العموم بمجرد ما تستخدم اضافات ال RPC فى عمل من هذا النوع الضخم سوف تلاحظ الفرق فى النتيجة والزمن المختصر ايضا...كلمة اخيرة وللحديث بقية ...حاول دمج المشاهد المتعددة بلوحة واحدة مثلا بأستخدام الفوتوشوب..مجرد اقتراح ...بأنتظار ماتصل اليه ولك مني كل التحية

            تعليق


            • #36


              هذا مثلا عمل تم استخدام فيه ال RPC سواء أشخاص او اشجار او سيارات او ماشابه
              وانت احكم

              تعليق


              • #37
                او هذا

                تعليق


                • #38


                  وهذا مثال اخر ....ركز على محيط المشهد لكل مبنى لا تشعر وانه هناك فراغ او كأن المبنى معزول فى منطقة نائية وهذا ماكنت اقصده...اتمنى ان تكون فهمت قصدي

                  تعليق


                  • #39
                    شكرا جزيلا اخي الكريم لقد بحثت وقرأت فى عدة مواقع عن هذا الموضوع وقمت بتحميل البلجن وانا ابحث الان عن مكتبات له لأبدأ تجربته .... رجاء اذا كان عندك اى شئ من هذه المكتبات ان ترسلها لي او تدلني على موقع لتحميلها
                    وشاكر لك جدا على تعاونك وربنا يوفقك ويجزيك خير
                    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

                    http://www.elzaki2000.webs.com

                    https://www.facebook.com/3DMaxArchitecture


                    https://www.facebook.com/media/set/?set=a.116562261705882.14873.100000563262533&type=3


                    http://www.youtube.com/user/elzaki3000/videos

                    تعليق


                    • #40
                      المشاركة الأصلية بواسطة المسحراتي مشاهدة المشاركة
                      شكرا جزيلا اخي الكريم لقد بحثت وقرأت فى عدة مواقع عن هذا الموضوع وقمت بتحميل البلجن وانا ابحث الان عن مكتبات له لأبدأ تجربته .... رجاء اذا كان عندك اى شئ من هذه المكتبات ان ترسلها لي او تدلني على موقع لتحميلها
                      وشاكر لك جدا على تعاونك وربنا يوفقك ويجزيك خير
                      العفو اخي الكريم لا شكر على واجب اهم شيء انني قدرت اقدملك المساعدة وكلنا لبعض هنا... اما بخصوص المكتبة فراجع الخاص تبعك سوف تجدها هناك بأذن الله لأني لا أعلم هل مسوح نشرها بالمنتدى ام لا ...ماتوديناش بداهية...

                      تعليق


                      • #41
                        المشاركة الأصلية بواسطة المسحراتي مشاهدة المشاركة
                        شكرا لك اخي الكريم .... فعلا فى تفاصيل كتيرة فى المشروع انا مااعطتهاش اهتمام كبير ولكن المياه بالذات انا حولت معاها كتير بس ماعرفتش اخليها افضل من كده ياريت لو توضحلي اكتر او لو فى درس معين يشرح النقطة دي اكون شاكر جدا
                        تفضل هذا درس بسيط :
                        http://ilecir.com/tutorial-swimming-...-material.html
                        لتكبير او تصغير التموجات على الماء يجب تغيير القيمة size الخاصة ب noise parameters لقناة bump
                        كذلك يمكن تغيير القيمة Amount الخاصة بقناة bump .

                        هذا ما حصلت عليه:


                        هذا درس اخر:
                        http://www.cgcookie.com/articles/200...-3d-studio-max

                        تعليق


                        • #42
                          دروس جميلة اخي VerteX متشكر جدا
                          بس فى نقطة مهمة بالنسبة .... اللمعة التى تتكون نتيجة انعكاس او انكسار الضوف فى الماء .....مممم مش عارف اشرحها ازاي بس اعتقد ممكن تفهم انا عايز اقول ايه من خلال اللينك ده:
                          http://www.dmmultimedia.com/3dtips_08.htm
                          بس ده معمول بالمينتال راي .... هل تعتقد ان ممكن اوصل لنفس الشئ اذا فعلت خاصية ال Caustics فى ريندير الفيراي ، عموما انا هاجرب الموضوع ده فى الدروس الي دلتني عليها ، وشاكر لك جدا اخي الكريم
                          السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

                          http://www.elzaki2000.webs.com

                          https://www.facebook.com/3DMaxArchitecture


                          https://www.facebook.com/media/set/?set=a.116562261705882.14873.100000563262533&type=3


                          http://www.youtube.com/user/elzaki3000/videos

                          تعليق


                          • #43
                            المشاركة الأصلية بواسطة المسحراتي مشاهدة المشاركة
                            دروس جميلة اخي VerteX متشكر جدا
                            بس فى نقطة مهمة بالنسبة .... اللمعة التى تتكون نتيجة انعكاس او انكسار الضوف فى الماء .....مممم مش عارف اشرحها ازاي بس اعتقد ممكن تفهم انا عايز اقول ايه من خلال اللينك ده:
                            http://www.dmmultimedia.com/3dtips_08.htm
                            بس ده معمول بالمينتال راي .... هل تعتقد ان ممكن اوصل لنفس الشئ اذا فعلت خاصية ال Caustics فى ريندير الفيراي ، عموما انا هاجرب الموضوع ده فى الدروس الي دلتني عليها ، وشاكر لك جدا اخي الكريم
                            لا شكر على واجب...
                            نعم بامكانك البحث عن دروس vray caustics لتعرف كيف يمكن الوصول الى هذه النتيجة
                            ولكن اظن ان ذلك سيؤدي فقط الى مضاعفة وقت الريندر اضعافا مضاعفة دون ان يلاحظه احد في المشهد
                            لان الكاميرا تتحرك بعيدا عن المياه، وجذار البنايات بعيد شيئا ما عن مصدر caustics، والاضاءة قوية...

                            لذلك يفضل ان يكون ذلك في مشهد اخر لكاميرا مستقرة نسبيا وقريبة بحيث يظهر caustics بجلاء وتستفيد منه.

                            وكمعلومة اضافية اخيرة لا اعرف ان كانت صحيحة: mental ray قوي جدا في caustics مقارنة مع vray.

                            بالتوفيق.

                            تعليق

                            يعمل...
                            X