يا سيدي أهلاً بك بهذا الموضوع ..
وأتمنى اليوم اللي أشوف فيه كل مصمم ثري دي يدخل هذا الموضوع .. لأنه ليس حصيرياً على الألعاب فقط !!! تصور لو قمت بتصميم مجسم لفيلم .. وراعيت فيه القواعد الأساسية للو بولي !!! ستجد أن تصميمك أخذ وقت أقل في الريندر . مع وجود ميزات أخرى لا تعد ولا تحصى .
بالنسبة لتصاميمك .. فلو أخذنا هذه الصورة :
لاحظ التقطيعات التي داخل الدائرة الحمراء ..
يا هل ترى لو قمت بحذفها .. هل سيتغير شكل القلعة ؟؟ أكيد لآ ...
هذا يعني أنك قمت بإضافة تفاصيل لن تغني ولا تسمن من جوع . وبالتالي هناك Waste in Model .
حاول إزالتهم .. ولاحظ الفرق .
نماذج جميلة... وكما نرى الأسلحة في كل مكان... لو تلاحظو سلاح AK47 منمذج مرتين ولكن هما مختلفين من ناحية عدد المثلثات.
أخي cortex طبعا إحنا هنا بنتعلم من بعض قدر الإمكان الأخ أسامة وضح لك هذه جزئية في رده الأخير. والنمذجة من هذا النوع تأتي بالتوازي مع الإكساء.
ففي نموذج حاوية النفايات نرى النتوءات غير ضرورية لإمكانية إستخدام الـ (normal map) لإظهارها ولكن من الممكن إستخدان النموذج الذي قمت به في صنع النورمال ماب.
أما في نموذج الهارد ديسك فهو جيد نوعا ما ولكن جرب القيام بما توضحه الصورة وستقلل نوعا ما من كمية المثلثات في المجسم دون المساس بالشكل العام:
أما في القلعة فلا أستطيع الجزم لعدم وضوح أبعاد المجسم.
وبالتوفيق.
التعديل الأخير تم بواسطة KING-TAHAR; 25 / 10 / 2009, 06:37 AM.
Narrow minded people generalizes characteristic intends
أصحاب العقول الضيقة يلجأون للصور النمطية في أحكامهم على الشعوب
تعليق