لدي مداخلة بخصوص ما قاله أخي فيصل وأخي يوسف وهي أنها يتكلمان عن نفس الشيء ومتفقان على نفس الشيء وليس هناك مدرستان أو طريقتان ... فقط يوسف لديه نظرة خاصة في طريقة التعلم وهي المحاكاة ... المحاكاة هنا ليست بمعنى النقل الحرفي دون وعي أو فهم
بل المحاكاة هي نقل الأوضاع تماما مثل ما فعلت أخي الحسني لكن بوعي وفهم لمبادئ إنتقال الوزن من رجل إلى أخرى وطرح الأسئلة من قبيل لماذا يقوم الجسم بالأرتكاز على القدمين هنا ولماذا عندما يحول الوزن ويريد الارتكاز على رجل واحدة يصبح الجسم هكذا ولماذا هنا التسارع ملحوظ ولماذا هنا التباطئ ملحوظ
فهمك لل|أمور هكذا وتطبيقك لهذا الفهم بشكل جيد سيساعدك في التحريك لأشياء أخرى وسيفيدك في التحريك عن علم وعن بصيرة
مسألة تمثيل العمل قبل البدء بوضع التخطيط هو لشيئين
أولا الإحساس بالحركة التي ستقوم بها
ثانيا الاستفادة من الوضعيات الذهبية للحركة التي ستقوم بها وهنا أفضل كشخص الطريقة التي ذكرت من طرف أخي فيصل في ترجمته لموضوع شاون كيلي والتي تعتمد على أخذ الوضعيات الذهبية وتسجيل عدد الفريم لكل وضعية
وللذي يسأل عن التفرقة بين الفريم الذهبي أو الوضعية الذهبية فهو أقصى حركة تتم قبل الشروع في حركة أخرى وربما نطلق موضوع خاص يتكلم عن كيفية العثور على هذه الوضعيات الذهبية
خلاصة القول :
ان الاعتماد على المحاكاة بدون وعي شيء غير مرغوب
المحاكاة لفهم الحركة هذا هو المطلوب
الاستفادة من الوضعيات الذهبية هذا هو العمل الإحترافي
ما ذكره أخونا فيصل هو خلاصة وعصارة تجارب الأنيميوترز الذين سبقونا في هذا العلم
ماذكره أخونا يوسف عن طريقة حفظ ألف بيت من الشعر وتطبيقها على تعلم الأنيمشن هي خلاصة تجربة أكثر من عقد في هذا المجال
وبالتوفيق أخي الحسني
بل المحاكاة هي نقل الأوضاع تماما مثل ما فعلت أخي الحسني لكن بوعي وفهم لمبادئ إنتقال الوزن من رجل إلى أخرى وطرح الأسئلة من قبيل لماذا يقوم الجسم بالأرتكاز على القدمين هنا ولماذا عندما يحول الوزن ويريد الارتكاز على رجل واحدة يصبح الجسم هكذا ولماذا هنا التسارع ملحوظ ولماذا هنا التباطئ ملحوظ
فهمك لل|أمور هكذا وتطبيقك لهذا الفهم بشكل جيد سيساعدك في التحريك لأشياء أخرى وسيفيدك في التحريك عن علم وعن بصيرة
مسألة تمثيل العمل قبل البدء بوضع التخطيط هو لشيئين
أولا الإحساس بالحركة التي ستقوم بها
ثانيا الاستفادة من الوضعيات الذهبية للحركة التي ستقوم بها وهنا أفضل كشخص الطريقة التي ذكرت من طرف أخي فيصل في ترجمته لموضوع شاون كيلي والتي تعتمد على أخذ الوضعيات الذهبية وتسجيل عدد الفريم لكل وضعية
وللذي يسأل عن التفرقة بين الفريم الذهبي أو الوضعية الذهبية فهو أقصى حركة تتم قبل الشروع في حركة أخرى وربما نطلق موضوع خاص يتكلم عن كيفية العثور على هذه الوضعيات الذهبية
خلاصة القول :
ان الاعتماد على المحاكاة بدون وعي شيء غير مرغوب
المحاكاة لفهم الحركة هذا هو المطلوب
الاستفادة من الوضعيات الذهبية هذا هو العمل الإحترافي
ما ذكره أخونا فيصل هو خلاصة وعصارة تجارب الأنيميوترز الذين سبقونا في هذا العلم
ماذكره أخونا يوسف عن طريقة حفظ ألف بيت من الشعر وتطبيقها على تعلم الأنيمشن هي خلاصة تجربة أكثر من عقد في هذا المجال
وبالتوفيق أخي الحسني

تعليق