السلام عليكم ..
كثر أخيراً طلبات الأعضاء بوضع ولو عمل بسيط من الأعمال التي قمت بها ، والتي غالباً ما كنت أخفيها عن البعض بسبب عدم إكتمالها أو لأسباب خاصة .
اليوم أقوم بوضع أكثر المشاريع ضخامة بالنسبة لي ، والذي أخذ ما يقارب السنة مع كادر في شركتي القديمة . وهو عبارة عن Walkthrough لمنطقة أثرية في الأردن تدعى جرش ، ومدرجها الشهير الذي يتم عمل حفلات سنوية عليه .
فكرة هذه اللعبة كانت بإظهار الإمكانيات التي يمكن أن نظهرها وخصوصاً أننا ( نحن العرب ) جديدون كل الجد في مجال صناعة وتصميم الألعاب ثلاثية الأبعاد .
المشروع بصراحة علمني الكثير من القضايا التي كنت لا أعرفها سابقاً .. وتتجلى في ( قضايا Technical للمصممين) :
- مفهوم ال Low Poly وتصبيقاته المختلفة .
- كيفية ربط التصميم مع محركات الألعاب وكيفية التفاعل معها .
- Shader , Vertex Render , Light map , Post Process effiect , MultiLayer Texture وغيرها .
وقد قمت بعمل جولة سريعة عن التصميم .
كثر أخيراً طلبات الأعضاء بوضع ولو عمل بسيط من الأعمال التي قمت بها ، والتي غالباً ما كنت أخفيها عن البعض بسبب عدم إكتمالها أو لأسباب خاصة .
اليوم أقوم بوضع أكثر المشاريع ضخامة بالنسبة لي ، والذي أخذ ما يقارب السنة مع كادر في شركتي القديمة . وهو عبارة عن Walkthrough لمنطقة أثرية في الأردن تدعى جرش ، ومدرجها الشهير الذي يتم عمل حفلات سنوية عليه .
فكرة هذه اللعبة كانت بإظهار الإمكانيات التي يمكن أن نظهرها وخصوصاً أننا ( نحن العرب ) جديدون كل الجد في مجال صناعة وتصميم الألعاب ثلاثية الأبعاد .
المشروع بصراحة علمني الكثير من القضايا التي كنت لا أعرفها سابقاً .. وتتجلى في ( قضايا Technical للمصممين) :
- مفهوم ال Low Poly وتصبيقاته المختلفة .
- كيفية ربط التصميم مع محركات الألعاب وكيفية التفاعل معها .
- Shader , Vertex Render , Light map , Post Process effiect , MultiLayer Texture وغيرها .
وقد قمت بعمل جولة سريعة عن التصميم .
تعليق