بسم الله الرحمن الرحيم
1: نبدأ بأنشاء مجسم لأناء لكي نحاكي الماء به . و نقوم بأعطاء الامر trangulate

و نحصل على هذا الشكل

2: و بعدها نعمل اكسبورت بأمتداد . 3ds

3: نعم مشروع جديد . نسميه طرطشة مياه المنابر

4: نضغط على cube و بعدها import :

و نختار المجسم
5: تعديل ابعاد الاناء بواسطة scale

6: نختار مصدر الماء المربع squar emitter

و نقوم بتعديل زاوية التدفق حسب شكل الاناء او الزاوية المطلوبة
7: نقوم بإضافة الجاذبية

ملاحظة : الجاذبية مهمة و اذا تم تجاهلها ستسبح جيئات الماء في خط مستقيم دون اي قوة مؤثرة
8: نقوم بتعديل خواص مصدر الماء

لأخذ العلم :
resolution = عدد الجزيئات
int pressure = الضغط الداخلي للماء . اذا زاد الضغط الداخلي تزيد طرطشة الماء
ext pressure = الضغط الخرجي اذا زاد يزيد التمام الجزيئات الى بعضها
9: نقوم بأختيار mesh

و نقوم بتأكد انها تحتوي على مصدر الماء
ملاحظ مهمة جدا !!!! :
يجب اضافة مصدر المياه الى mesh و إلا لا يمكن ادخالها على برنامج سينما فور دي
10 : ثم نقوم بلضغط على simulate

11: بعد تركيب مقبس ريل فلو . نختار realflow mesh loader

12 : نقوم بالذهاب لمجلد المشروع almanaber water splash
نجد بداخله مجلد meshs

نقوم بأختيار أول mesh

13 : نحرك مسطرة الحركة animation bar

ستجد مشروعك داخل السينما فور دي انيميشن
14 : ركب عليه خامة ماء . ورندرها
والله اني اريد ان استفيد و افيد قدر الامكان لذلك حطوا اعمالكم بمشاركات حتى نتعلم افكار جديدة و السلام عليكم
1: نبدأ بأنشاء مجسم لأناء لكي نحاكي الماء به . و نقوم بأعطاء الامر trangulate

و نحصل على هذا الشكل

2: و بعدها نعمل اكسبورت بأمتداد . 3ds

3: نعم مشروع جديد . نسميه طرطشة مياه المنابر


4: نضغط على cube و بعدها import :

و نختار المجسم
5: تعديل ابعاد الاناء بواسطة scale

6: نختار مصدر الماء المربع squar emitter

و نقوم بتعديل زاوية التدفق حسب شكل الاناء او الزاوية المطلوبة
7: نقوم بإضافة الجاذبية

ملاحظة : الجاذبية مهمة و اذا تم تجاهلها ستسبح جيئات الماء في خط مستقيم دون اي قوة مؤثرة
8: نقوم بتعديل خواص مصدر الماء

لأخذ العلم :
resolution = عدد الجزيئات
int pressure = الضغط الداخلي للماء . اذا زاد الضغط الداخلي تزيد طرطشة الماء

ext pressure = الضغط الخرجي اذا زاد يزيد التمام الجزيئات الى بعضها
9: نقوم بأختيار mesh

و نقوم بتأكد انها تحتوي على مصدر الماء
ملاحظ مهمة جدا !!!! :
يجب اضافة مصدر المياه الى mesh و إلا لا يمكن ادخالها على برنامج سينما فور دي
10 : ثم نقوم بلضغط على simulate

11: بعد تركيب مقبس ريل فلو . نختار realflow mesh loader

12 : نقوم بالذهاب لمجلد المشروع almanaber water splash
نجد بداخله مجلد meshs

نقوم بأختيار أول mesh

13 : نحرك مسطرة الحركة animation bar

ستجد مشروعك داخل السينما فور دي انيميشن

14 : ركب عليه خامة ماء . ورندرها

والله اني اريد ان استفيد و افيد قدر الامكان لذلك حطوا اعمالكم بمشاركات حتى نتعلم افكار جديدة و السلام عليكم
تعليق