ماشاء الله ^____^
فقط ينقصها زيادة تدرجات ألوان ، لزيادة جمال اللوحه ( هذه الطريقه سهله وتضفي منظر سحري على اللوحه )
يعني القطار الأحمر ، أضف له مثلاً لمحه خفيفه من البرتقالي في مناطق النور ، وربما قليل من البنفسجي أو الأزرق في مناطق الظل
والجبال والرصيف الرماديين ، بإمكانك إضافة الأصفر والأزرق والأخضر والبني بلمحات خفيفه في مناطق الظل وبعضها في مناطق النور
لاحظ هنا
في هذه الصورة ، هناك اختلاف في تدرجات اللون نفسه ( أي الرمادي ) ، مره يكون محمر ، ومره يكون مصفر ، ومره يكون مزرق ، وهكذا
هذا ما كنت أعنيه
بيد أن الفنانين قد يبالغوا قليلاً في هذه التدرجات ، لإضفاء لمسة جمالية ^_^
ولاحظ أيضاً ، أن المناطق القريبة منا ، اللون فيه مشبع أكثر ، من المناطق البعيدة ( عند نقطة التلاشي) فهي هناك باهته نوعاً ما أكثر من الأمام
أمر آخر ، اتضح لي أن منظورك صحيح ^__^ ( لأن القطار طويل جداً فهو يظهر التلاشي بوضوح ، وهذا ما لم أكن أعلمه ) ، فقط الخطأ كما ذكر أحد الأخوه ، في الأعمده على اليسار ، وفي بعض الخطوط ( فهي مائلة قليلاً رغم أنها يجب أن تكون مستقيمه)
فقط ينقصها زيادة تدرجات ألوان ، لزيادة جمال اللوحه ( هذه الطريقه سهله وتضفي منظر سحري على اللوحه )
يعني القطار الأحمر ، أضف له مثلاً لمحه خفيفه من البرتقالي في مناطق النور ، وربما قليل من البنفسجي أو الأزرق في مناطق الظل
والجبال والرصيف الرماديين ، بإمكانك إضافة الأصفر والأزرق والأخضر والبني بلمحات خفيفه في مناطق الظل وبعضها في مناطق النور
لاحظ هنا
في هذه الصورة ، هناك اختلاف في تدرجات اللون نفسه ( أي الرمادي ) ، مره يكون محمر ، ومره يكون مصفر ، ومره يكون مزرق ، وهكذا
هذا ما كنت أعنيه
بيد أن الفنانين قد يبالغوا قليلاً في هذه التدرجات ، لإضفاء لمسة جمالية ^_^
ولاحظ أيضاً ، أن المناطق القريبة منا ، اللون فيه مشبع أكثر ، من المناطق البعيدة ( عند نقطة التلاشي) فهي هناك باهته نوعاً ما أكثر من الأمام
أمر آخر ، اتضح لي أن منظورك صحيح ^__^ ( لأن القطار طويل جداً فهو يظهر التلاشي بوضوح ، وهذا ما لم أكن أعلمه ) ، فقط الخطأ كما ذكر أحد الأخوه ، في الأعمده على اليسار ، وفي بعض الخطوط ( فهي مائلة قليلاً رغم أنها يجب أن تكون مستقيمه)
تعليق