تطورات جميلة عزيزي شادي .. لكن إذا سمحت لي بهذا الاقتراح أنا أرى أنك ترهق نفسك بتفاصيل في النمذجة قد لا تظهر في العمل النهائي .. حاول أن ترسم سكيتش بسيط تحدد فيه زاوية العمل النهائي ورؤيتك للعمل بعد اكتماله .. بهذا سيمكنك التركيز على زيادة التفاصيل للأجسام التي ستكون قريبة من الكاميرا .. أما تفاصيل الأجسام البعيدة فبإمكانك إهمالها أو محاكاتها باستخدام normal/bump maps إذا كانت ضرورية للمشهد .. ستوفر عليك هذه العملية بعض الجهد وقد تسرع عملية التصيير.
تطورات جميلة عزيزي شادي .. لكن إذا سمحت لي بهذا الاقتراح أنا أرى أنك ترهق نفسك بتفاصيل في النمذجة قد لا تظهر في العمل النهائي .. حاول أن ترسم سكيتش بسيط تحدد فيه زاوية العمل النهائي ورؤيتك للعمل بعد اكتماله .. بهذا سيمكنك التركيز على زيادة التفاصيل للأجسام التي ستكون قريبة من الكاميرا .. أما تفاصيل الأجسام البعيدة فبإمكانك إهمالها أو محاكاتها باستخدام normal/bump maps إذا كانت ضرورية للمشهد .. ستوفر عليك هذه العملية بعض الجهد وقد تسرع عملية التصيير.
متابع
السلام عليكم اخي حسام
مع احترامي الشديد لوجه نظرك
من الاشياء المهمة التي تظهر جمال العمل ودقته ومدي اجتهاد الفنان فيه هو الاهتمام بالتفاصيل الصغيرة
فعلي سبيل المثال لو رأيت لوحة من لوحات ليوناردو او مايكل انجلو ستري انه مهتم بتفاصيل لا تتخيلها وهذا يجعلك تنبهر بالعمل
ودائما كان الدكاترة عندنا اثناء الدراسه في كلية فنون جميلة يهتمون باظهار ادق التفاصيل مع العلم ان هذا مرهق جدا ولكن النتيجة كانت دائما مبهرة
فانا اري ان ما يفعله شادي من الممكن ان يستهلك كثير من الوقت والمجهود ولكن ستكون النتيجة النهائية في غاية الجمال ان شاء الله ومش بعيد تظهر في السي جي
واكرر احترامي الشديد لوجه نظرك
وشكرا
DON'T let the past hold you back, you're missing the good stuff
مع احترامي الشديد لوجه نظرك
من الاشياء المهمة التي تظهر جمال العمل ودقته ومدي اجتهاد الفنان فيه هو الاهتمام بالتفاصيل الصغيرة
فعلي سبيل المثال لو رأيت لوحة من لوحات ليوناردو او مايكل انجلو ستري انه مهتم بتفاصيل لا تتخيلها وهذا يجعلك تنبهر بالعمل
ودائما كان الدكاترة عندنا اثناء الدراسه في كلية فنون جميلة يهتمون باظهار ادق التفاصيل مع العلم ان هذا مرهق جدا ولكن النتيجة كانت دائما مبهرة
فانا اري ان ما يفعله شادي من الممكن ان يستهلك كثير من الوقت والمجهود ولكن ستكون النتيجة النهائية في غاية الجمال ان شاء الله ومش بعيد تظهر في السي جي
واكرر احترامي الشديد لوجه نظرك
وشكرا
شاكر لك وجهة نظرك أخي الكريم .. لكن أنا لم يكن قصدي أن يهمل التفاصيل بل أن بوزع جهده في العمل بحكمة بحيث يركز على أجزاء العمل التي ستظهر في الصورة النهائية (بالذات الأجزاء الأقرب للكاميرا لأنها في الغالب أكثر ما يشد عين المشاهد) .. أعمال الفنانبن الذبن ذكرتهم هي أعمال ثنائية الأبعاد مما يعني أن أية تفاصيل في العمل ستظهر بالضرورة في الصورة النهائية .. أما فنان الثري دي فيضطر للتعامل مع بعد ثالث أثناء الإنتاج بالرغم من أن نتيجة العمل ستكون ثنائية الأبعاد .. هذا يعني أن بعض جوانب العمل ستكون مفقودة في النتيجة النهائية وليس من الحكمة تضييع الوقت والجهد فيها (إلا إذا كانت عندك رغبة في إخراج العمل من عدة زوايا) .. برأيي أيضاً أن عمل سكيتش مهم في هذه المرحلة لتحديد زاوية كاميرا و composition (تركيب لقطة) جيدين لأن هذه الأمور مهمة - بالذات للأعمال الجامدة - وقد تؤدي إلى نجاح العمل أو فشله.
شاكر لك وجهة نظرك أخي الكريم .. لكن أنا لم يكن قصدي أن يهمل التفاصيل بل أن بوزع جهده في العمل بحكمة بحيث يركز على أجزاء العمل التي ستظهر في الصورة النهائية (بالذات الأجزاء الأقرب للكاميرا لأنها في الغالب أكثر ما يشد عين المشاهد) .. أعمال الفنانبن الذبن ذكرتهم هي أعمال ثنائية الأبعاد مما يعني أن أية تفاصيل في العمل ستظهر بالضرورة في الصورة النهائية .. أما فنان الثري دي فيضطر للتعامل مع بعد ثالث أثناء الإنتاج بالرغم من أن نتيجة العمل ستكون ثنائية الأبعاد .. هذا يعني أن بعض جوانب العمل ستكون مفقودة في النتيجة النهائية وليس من الحكمة تضييع الوقت والجهد فيها (إلا إذا كانت عندك رغبة في إخراج العمل من عدة زوايا) .. برأيي أيضاً أن عمل سكيتش مهم في هذه المرحلة لتحديد زاوية كاميرا و composition (تركيب لقطة) جيدين لأن هذه الأمور مهمة - بالذات للأعمال الجامدة - وقد تؤدي إلى نجاح العمل أو فشله.
عندك حق في دي يا حسام
انا الي فهمت غلط
وعلي العموم انا نفسي في الاخر اشوف تحفة فنية من الفنان الكبير شادي
DON'T let the past hold you back, you're missing the good stuff
يا عمي الطفل الجرافكي بقى راجل وعنده اطفال وانت لسه ماخلصتش الغرفه بتاعته ههههههه
في داخلك منجم للإبداع فتش عنه ولكن قبل ذلك تعلم التنقيب حتى لا تكسر الألماس. الحياه أشبه بصندوق مغلق ، ومفتاحه هو العمل ، وإن أداء الأعمال بإتقان عال يفتح الباب أمام الحصول على أعمال أرقى وأكبر . لنركز على الحقيقة والمحتوى في النقد ، لا على لغة الخطاب ونبرة الكلام ، فقد يكون الناقد محباً وصادقاً لكنه لم يوفق لإلباس نصحه غلافاً هادئاً ومناسباً
ربنا يكرمكم يا شباااااااااااااااااااااااب والله ظروف الشغل وكنت مريض الاسبوع اللي فات احتقان في الزور وبرد ودرس العقل الى اخره الى اخره
هحاول ابدا النهاردة تاني
حسام : ده اللي كنت قلقان منه موضوع التفاصيل وايه اللي هيبان وايه اللي مش هيكون ظاهر فيه التعب في التفاصيل ان شاء الله احاول اخف شوية في التفاصيل وده هيبان في اول تيست للكاميرا فوده :- تسلم يا جميل على المتابعة وكلامك الجميل ان شاء الله العمل يعجبك تباعني هحتاجك قريب (ضام) jagalinho agent meedo2007
ربنا يخليكم ليا يا جماعة
تعليق