Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

تطبيقات الفصل الثالث : ( التمثيل والتعبير الجسدي)

تقليص
هذا الموضوع مغلق.
X
هذا موضوع مثبت
X
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • تطبيقات الفصل الثالث : ( التمثيل والتعبير الجسدي)

    بسم الله الرحمن الرحيم

    حياكم الله معشر المحركين ها نحن في المرحلة الاخيرة من رحلتنا في عالم التحريك ولكن في المرحلة الأهم مرحلة التمثيل والتعبير الجسدي .ستكون تطبيقات هته المرحلة متدرجة بدايتا من التعبير عن حالة عاطفية معينة بالجسد فقط ثم نتدرج الى تطبيقات يتم فيها تحديد نمط الشخصية ومميزاتها ثم نغوص في تعابير الوجه وحركة الشفاه وننتهي بمشاهد لكركترات كاملة ومشاهد مركبة من اكثر من كركتر .نتمنى ان تستمتعو وندعو الله ان يبارك لنا في اوقاتنا وعملنا .
    دروس فيديو عربية في الكركتر ريجنج
    دروس فيديو عربية في ال toon car rigging

  • #2
    التطبيق الأول : التغير العاطفي Emotional Change .

    التطبيق هو عبارة عن مدخل يختبر فيه الطالب اساسيات التمثيل لدى المحركين في اطار عملي من خلال مشهد بسيط يبين فيه بعض ما تعلمناه .التطبيق هو حول التغير العاطفي الانفعالي من حالة مزاجية الى اخرى وذالك من خلال تعابير الجسد - دون تعابير وجه ودون حوار - تبين فيها حالة عاطفية معينة على كركتر ثم تتغير وتتحول الى حالة اخرى قد تكون معاكسة او مختلفة على حسب فكرة كل طالب .

    الهدف من التطبيق : مع نهاية هذا التطبيق يجب ان يكون الطالب قادرا على ايصال رسالة او التعبير عن انفعال او حالة شعورية على كركتر معين بستعمال جسده فقط ويكون اول اختبار لمهارات خيارات التمثيل لدى الطالب .

    هته امثلة لأفكار قد توضح فكرة التطبيق :
    مثلا كركتر يمشي وعلامات الأحباط ضاهرة عليه من خلال سرعة حركته وترهل وارتخاء اطراف جسده كالكتفين .ثم يعثر على عملة نقدية فيتغير مزاجه مباشرتا ويضهر ذالك عليه من خلال انعكاس تقوس جذعه وارتفاع كتفيه وتغير تسارع حركته فينضر يمين وشمال هل يراه احد ثم يأخذ العملة وينسحب .



    التطبيق لا يشترط فيه انفعالين فقط قد يكون اكثر مثلا شخص كان يشعر بالسعادة والفرح ثم يحدث شيئ يجعله يندهش ثم يصاب بالغضب ، قائمة الخيارات مفتوحة وواسعة جدا فقط للأستلهام يرجى مراجعة تطبيقات مشابهة لطلبة مدارس اخرى فهذا عادتا هو اول تطبيق يقوم به اي طالب في جميع المدارس في بداية فصول التمثيل لدى المحركين .

    - من الضروري ان يقوم الطالب بمحاكات المشهد امام كاميرا او استعمال مرايا لكي يتسنى له دراسة حركاته وتعابيره وكذالك التوقيت .
    - من الضروري اللتزام بمراحل العمل المتحرك كما درسناها ، تخطيط ، تقسيم ، بينيات والية ....
    ملاحضة : هذا التطبيق لا يشترط تحديد لنمط الشخصية ونوعها سواء جسديا او نفسيا فقط التطبيق حول اضهار عمليات النفعال بالتعبير الجسدي على كركتر عادي .
    التعديل الأخير تم بواسطة مجنون rigging; 22 / 08 / 2009, 03:50 AM.
    دروس فيديو عربية في الكركتر ريجنج
    دروس فيديو عربية في ال toon car rigging

    تعليق

    يعمل...
    X