عادة طريقة العمل في الأنميشن تختلفة من شخص لآخر كل أنمطور يكتشف طريقته وفق قدراته و تبسيطه للأمور .طريقتي في العمل تعتمد على الطريقة التقليديه في التحريك أي2d. تودى أحرك عبر العين و ما ينتابني من إحساس إتجاه الحركة إذا كنت أحرك 30 فريم لثانية فإني أقسم الفريم رايت إلى 4 أجزاء هذا يعني أني أحرك ب 7 فريم لثانية ،
سأظرب لكم مثال من خلال هذه المراجع ا لتي سجلتها
الكمرا تسجل بفريم رايت 30 فريم لثانية سأقسمهم إلي 4 لأحصل على 15 ف/ث* بعد ذالك أقسمها لأحصل على7,5 ف/ث* ثم أقسم هذه الأخيرة للنصف لأحصل على 3,7 ف/ث* كما ترون من خلال هذه المراجع المغزى من هذا التقسيم هو البحث عن مفاتح الحركة أو الأوضاع الرئيسية التي أعتمد عليها لبناء الحركة ثم أشرع في دراسة التوقيت مابين كل وضع أدرس كذالك السبايسين و التسارع و التباطئ و سكواش و ستراتش للجسم و لا أنسى الفلوثرو للحركة كما درسنا سابقا ناتج عن فعل و ردة الفعل
كل هذه التحاليل جد مهمة أن تدرسها قبل أن تلامس يداك الكمبيور
البرنامج الذي أستعمله في تقطيع الفيديو و كذالك في تحكم بالفريم رايت هو فيرتوالداب.virtualdub
تعليق