Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الاختلاف الفقهي ومتى يجوز الإنكار؟

تقليص
هذا الموضوع مغلق.
X
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #46
    المشاركة الأصلية بواسطة mmnoor مشاهدة المشاركة
    لماذا علماء الأمة " و كأنه ليس غيرهم " الموجودين فى هذه الإسطوانة خالفوا جمهور الأئمة و إجماع الأئمة الثلاثة على أن النقاب ليس بفرض و أن وجه المرأة ليس بعورة ؟؟
    بالفعل هناك أئمة و علماء قالوا بإنه فرض و لكن هناك فريق كبير قال بإن النقاب ليس بفرض .. فالأمر فيه سعة و أختلاف واسع بين فهم علماء الأمة

    وهذا موجز فتوى من دار الإفتاء المصرية " شيخ الأزهر لا يمثلهم "
    وقصارى القول أن ستر الوجه والكفين للمرأة المسلمة ليس فرضًا وإنما يدخل في دائرة المباح ؛ فإن سترت وجهها وكفيها فهو جائز ، وإن اكتفت بالحجاب الشرعي دون أن تغطي وجهها وكفيها فقد برئت ذمتها وأدت ما عليها .
    http://www.dar-alifta.org/ViewFatwa....82%D8%A7%D8%A8

    تعليق


    • #47
      أنا أقرأ الراوابط التي وضعها الإخوة هنا ومازلت في أول رابط , وهو كتاب للشيخ الألباني عن المعازف, إلا أني قد وجدت رابط pdf مما يسهّل عليّ القراءة.

      وظني بجميع الإخوة هنا أنهم متبعون للحق وإن اختلفوا .. ذلك أنهم لا يوجد من بينهم من يتعمد مخالفة القرآن وصحيح السنة, وأنه لو تبين لواحد منهم أن ما يعتقده خطأ سيرجع عنه في الحال, لذا أستحلف الجميع بالله أن يكون الكلام بأسلوب طيب جزاكم الله خيرا, الحدة في الأسلوب غالباً ما تمنع الكلمات من الوصول إلى المستمع.

      أسأل الله أن وفقنا جميعاً لما يحبه ويرضاه.

      لا إله إلا الله وحده لا شريك له سبحانه

      تعليق


      • #48
        المشاركة الأصلية بواسطة إبن يس مشاهدة المشاركة
        لدى سؤال برئ ^_^

        إن كان شرع الله قد أباح ظهور الوجه فلما تقول ذلك ؟؟
        إن كان الأئمة الأربعة قالوا بأن الوجه و الكفين ليسوا بعورات ...فلما تقول أنت ذلك ؟
        السؤال الأول لم افهم ما تقصد به لكن اقول بإباحة ما اباح الله إن علمت بإباحته واقول بحرمة

        ما حرم الله إن علمت بحرمته.

        السؤال الثاني جوابه توضح لي بالدليل ان ذلك حكمه كذا فانا اتبع ذلك الحكم.

        على العموم المسألة ليست شخصية لكن يابن ياسين هل تابعت حلقة الشيخ محمد حسان على قناة الرحمة؟؟؟

        بصراحة اجد بها جواب شافي.

        لاتمنع نفسك من رؤية الحلقة وخذ ما تقتنع به.

        فصل الشيخ بها وذكر موجز في النهاية هو ما اقوله لك.

        ولدي امر اود ان اقوله لك.

        انت شخص محترم وعلى مرتبة من العلم فتعتبر بها طالب للعلم مثلي ومثل ممنور ومثل ستيل ومثل

        البقية.

        إن كنت تتبع قول احد العلماء واي شئ يقوله من احكام فالتزم به ولاتنتقي من هذا وذاك الأمور الغريبة

        والشاذة.

        وإن كنت تتبع الأقوال وتتأكد منها فخذ بعين الإعتبار ان اي شئ لابد ان يرد لكتاب الله اولا وما تشابه منه

        تعد فيه لسنة المصطفى صلى الله عليه وسلم للتوضيح والتيقن.

        وأسألتي في الموضوع كانت لغرض ارسال اشارات معينة اعتقد انها وصلت.

        ولم يكن الغرض لطرح الأدلة وتفنيدها.

        أتمنى ان تكون قد استمتعت بالنقاش وتكون قد وصلت للكثير من الحقيقة بل وللحقيقة نفسها.

        سررت بالنقاش معك أخي.
        مدونتي

        لاحول ولا قوة إلا بالله

        تعليق


        • #49
          عبدالله اتمنى لك التوفيق في كل امورك وان يعينك على الحق ويدفع عنك الباطل وييسر امورك.
          مدونتي

          لاحول ولا قوة إلا بالله

          تعليق


          • #50
            المشاركة الأصلية بواسطة أنس أبو بكر مشاهدة المشاركة
            عبدالله اتمنى لك التوفيق في كل امورك وان يعينك على الحق ويدفع عنك الباطل وييسر امورك.

            آمين .. جزاك الله خيرا
            لا إله إلا الله وحده لا شريك له سبحانه

            تعليق


            • #51
              المشاركة الأصلية بواسطة إبن يس مشاهدة المشاركة
              لماذا علماء الأمة " و كأنه ليس غيرهم " الموجودين فى هذه الإسطوانة خالفوا جمهور الأئمة و إجماع الأئمة الثلاثة على أن النقاب ليس بفرض و أن وجه المرأة ليس بعورة ؟؟
              بالفعل هناك أئمة و علماء قالوا بإنه فرض و لكن هناك فريق كبير قال بإن النقاب ليس بفرض .. فالأمر فيه سعة و أختلاف واسع بين فهم علماء الأمة

              وهذا موجز فتوى من دار الإفتاء المصرية " شيخ الأزهر لا يمثلهم "


              http://www.dar-alifta.org/ViewFatwa....82%D8%A7%D8%A8
              دعك من الكلام الذي لا طائل منه، من قال لك أنهم يخالفون الإجماع ؟؟ هل أنت عالم حتى تحكم عليهم بأنهم خالفوا الإجماع ؟؟، ثم من أنت حتى تحكم على حديث المعازف بأنه معلق ؟؟

              http://www.ala7ebah.com/upload/showthread.php?t=5304

              http://www.azahera.net/showthread.php?t=613

              لماذا لم تقل أن الأمر فيه كلام ؟؟

              أم أنك حين يكون الأمر في منظورك، فإنه يكون الأصح، وتخفي الآخر، وعندم نأتي للكلام تبدأ بالحديث عن التحجر الفكري، والحجر والكلام الذي لا طائل منه ؟
              اتق الله ولا تتعرض لهذه المسائل، وإذا أردت الكلام تعلم أولاً ثم تحدث، وعندما تريد التحدث لا تتحدث هنا تحدث مع المتخصصين
              التعديل الأخير تم بواسطة mmnoor; 13 / 10 / 2009, 04:42 AM.
              (وَإِذَا قِيلَ لَهُمُ اتَّبِعُوا مَا أَنزَلَ اللَّهُ قَالُوا بَلْ نَتَّبِعُ مَا وَجَدْنَا عَلَيْهِ آبَاءنَا أَوَلَوْ كَانَ الشَّيْطَانُ يَدْعُوهُمْ إِلَى عَذَابِ السَّعِيرِ) لقمان :21

              الرد على من قال بحل المعازف

              http://www.abumishari.com/

              تعليق


              • #52
                اخي mkms.... حفظك الله

                موضوع جميل... بل من اجمل ماكتب في المنابر منذ عرفتها...

                اهنئك على الطرح الجميل...

                لك كل الود...

                تعليق


                • #53
                  المشاركة الأصلية بواسطة أنس أبو بكر مشاهدة المشاركة
                  السؤال الأول لم افهم ما تقصد به لكن اقول بإباحة ما اباح الله إن علمت بإباحته واقول بحرمة

                  ما حرم الله إن علمت بحرمته.

                  السؤال الثاني جوابه توضح لي بالدليل ان ذلك حكمه كذا فانا اتبع ذلك الحكم.

                  على العموم المسألة ليست شخصية لكن يابن ياسين هل تابعت حلقة الشيخ محمد حسان على قناة الرحمة؟؟؟

                  بصراحة اجد بها جواب شافي.

                  لاتمنع نفسك من رؤية الحلقة وخذ ما تقتنع به.

                  فصل الشيخ بها وذكر موجز في النهاية هو ما اقوله لك.

                  ولدي امر اود ان اقوله لك.

                  انت شخص محترم وعلى مرتبة من العلم فتعتبر بها طالب للعلم مثلي ومثل ممنور ومثل ستيل ومثل

                  البقية.

                  إن كنت تتبع قول احد العلماء واي شئ يقوله من احكام فالتزم به ولاتنتقي من هذا وذاك الأمور الغريبة

                  والشاذة.

                  وإن كنت تتبع الأقوال وتتأكد منها فخذ بعين الإعتبار ان اي شئ لابد ان يرد لكتاب الله اولا وما تشابه منه

                  تعد فيه لسنة المصطفى صلى الله عليه وسلم للتوضيح والتيقن.

                  وأسألتي في الموضوع كانت لغرض ارسال اشارات معينة اعتقد انها وصلت.

                  ولم يكن الغرض لطرح الأدلة وتفنيدها.

                  أتمنى ان تكون قد استمتعت بالنقاش وتكون قد وصلت للكثير من الحقيقة بل وللحقيقة نفسها.

                  سررت بالنقاش معك أخي.
                  أنا لم أسمع الحلقة لكنى سمعت كثيرا من حلقات الشيخ محمد حسان الذى يتحدث فيه عن النقاب .. منذ سنوات طويلة كان هناك طبيب مصرى كتب كتاب إن النقاب بدعة فأخرج الشيخ محمد حسان شريطا يرد فيه على الشيخ و يقول بأدلة النقاب لكــــــــــــــن فى آخر الشريط قال " و للآمانة العلمية هناك رأى آخر " فهو لم ينكر أن هناك رأى فقهى يقول بجواز ظهور الوجه و الكفيين و كذلك تلميذه الشيخ محمود المصرى و كذلك الدكتور جمال المراكبى و هو كان رئيس جماعة أنصار السنة المحمدية .. كما أن لا أحدا ينكر رأى الشيخ الألبانى فى المسألة .. إذا هناك إختلاف ..قد تكون أنت أقتنعت بأدلة أنصار النقاب و أنا مقتنع بأدلة جواز الوجه و الكفيين .. فهنا أتباع الرأى الآخر ليس شذوذا لإن هناك من العلماء الربانيين قالوا بإباحة ذلك .. و لو تلاحظ أن المتمسكين بهذا الرأى القائل بوجوب النقاب لهم نظرة أن المجتمع فى حال فتنة ففى هذه الحالة يكون القول بالوجوب و هذا إجتهاد منهم و دائما كنت أسمع من الشيخ محمد حسين يعقوب كلمة " إنه يصبح واجب فى زمن الفتنة و نحن فى زمان فتنة " و هذا إجتهاد .. فالأمر فيه سعة .. و العالم الذى ينكر أيا من الرأيين ليس بعالم .. فكما قلت لك أن هناك علماء يقرون بوجود رأيين فى المسألة ..
                  يعنى الأمر فيه خلاف معتبر و لا يمكن إنكاره ..

                  و الحقيقة أننى أستمتعت بالحوار معك أخ أنس ^_^


                  المشاركة الأصلية بواسطة mmnoor مشاهدة المشاركة
                  دعك من الكلام الذي لا طائل منه، من قال لك أنهم يخالفون الإجماع ؟؟ هل أنت عالم حتى تحكم عليهم بأنهم خالفوا الإجماع ؟؟، ثم من أنت حتى تحكم على حديث المعازف بأنه معلق ؟؟

                  http://www.ala7ebah.com/upload/showthread.php?t=5304

                  http://www.azahera.net/showthread.php?t=613

                  لماذا لم تقل أن الأمر فيه كلام ؟؟

                  أم أنك حين يكون الأمر في منظورك، فإنه يكون الأصح، وتخفي الآخر، وعندم نأتي للكلام تبدأ بالحديث عن التحجر الفكري، والحجر والكلام الذي لا طائل منه ؟
                  اتق الله ولا تتعرض لهذه المسائل، وإذا أردت الكلام تعلم أولاً ثم تحدث، وعندما تريد التحدث لا تتحدث هنا تحدث مع المتخصصين
                  بل قلت ..

                  المشاركة الأصلية بواسطة إبن يس مشاهدة المشاركة
                  لماذا علماء الأمة " و كأنه ليس غيرهم " الموجودين فى هذه الإسطوانة خالفوا جمهور الأئمة و إجماع الأئمة الثلاثة على أن النقاب ليس بفرض و أن وجه المرأة ليس بعورة ؟؟
                  بالفعل هناك أئمة و علماء قالوا بإنه فرض و لكن هناك فريق كبير قال بإن النقاب ليس بفرض .. فالأمر فيه سعة و أختلاف واسع بين فهم علماء الأمة

                  وهذا موجز فتوى من دار الإفتاء المصرية " شيخ الأزهر لا يمثلهم "


                  http://www.dar-alifta.org/viewfatwa....82%d8%a7%d8%a8

                  أنا لم أقصد الكلام .. الحوار هو الذى جذبنا للنقاش فى هذا الأمر

                  تعليق


                  • #54
                    وهذا قولك أيضاً

                    لماذا علماء الأمة " و كأنه ليس غيرهم " الموجودين فى هذه الإسطوانة خالفوا جمهور الأئمة و إجماع الأئمة الثلاثة على أن النقاب ليس بفرض و أن وجه المرأة ليس بعورة ؟؟
                    بالفعل هناك أئمة و علماء قالوا بإنه فرض و لكن هناك فريق كبير قال بإن النقاب ليس بفرض .. فالأمر فيه سعة و أختلاف واسع بين فهم علماء الأمة
                    أم أنني أفتري عليك ؟؟

                    أما بالنسبة لقولك لماذا علماء الأمة وكأنه ليس هناك غيرهم، ما دخلي أنا هل أنا من سميت الأسطوانة ؟؟

                    أمر آخر مقصدي من نقل الرابط، أن أقول دع الأمر للعلماء
                    (وَإِذَا قِيلَ لَهُمُ اتَّبِعُوا مَا أَنزَلَ اللَّهُ قَالُوا بَلْ نَتَّبِعُ مَا وَجَدْنَا عَلَيْهِ آبَاءنَا أَوَلَوْ كَانَ الشَّيْطَانُ يَدْعُوهُمْ إِلَى عَذَابِ السَّعِيرِ) لقمان :21

                    الرد على من قال بحل المعازف

                    http://www.abumishari.com/

                    تعليق


                    • #55
                      ابن ياسين اطلع على الحلقة فقد تتبين بعض الأمور وجزاك الله خير.
                      مدونتي

                      لاحول ولا قوة إلا بالله

                      تعليق


                      • #56
                        المشاركة الأصلية بواسطة mmnoor مشاهدة المشاركة
                        وهذا قولك أيضاً



                        أم أنني أفتري عليك ؟؟

                        أما بالنسبة لقولك لماذا علماء الأمة وكأنه ليس هناك غيرهم، ما دخلي أنا هل أنا من سميت الأسطوانة ؟؟

                        أمر آخر مقصدي من نقل الرابط، أن أقول دع الأمر للعلماء
                        نعم هم خالفوا الإجماع

                        و بخصوص تسمية الإسطوانة هو دليل على أن من سماها كذلك لا يعترف بغير هؤلاء و يعتقد من تسميته أن كل من قال بأن النقاب ليس بفرض هو من جهلاء الأمة و ليس من علمائها .. و أن قوله العلماء الربانيين أى أن كل عالم لم يقل بقول هؤلاء فهو ليس من العلماء الربانيين ...


                        و إليك رد إمام المخالفين فى هذه المسألة
                        فى كتابه( الرد المفحم، على من خالف العلماء و تشدد و تعصب، و ألزم المرأة بستر وجهها و كفيها وأوجب، و لم يقتنع بقولهم: إنه سنة و مستحب )

                        للشيخ الامام العلامة المحدث محمد ناصر الدين الألباني –رحمه الله – :


                        http://arabic.islamicweb.com/sunni/rad_muf7im.htm




                        أتمنى أن تقرأ الكتاب بتمعن شديد

                        فى أحد مواضع الردود للشيخ الألبانى


                        -والآخر من نصيبه: قوله في بعض أجوبته (ص243):

                        " الصواب مع المشايخ الذين يذهبون إلى أن وجه المرأة عورة لا يجوز لها كشفه عند الرجال الأجانب ودليلهم على ذلك الكتاب والسنة والإجماع"!

                        بطلان الإجماع الذي ادعاه:

                        فأقول وبالله وحده أستعين:

                        لم ينطق بكلمة " الإجماع" في هذه المسألة أحد من أهل العلم فيما بلغني وأحاط به علمي إلا هذا الشيخ وما حمله على ذلك إلا شدَّته وتعصبه لرأيه، وإغماضه لعينيه عن كل ما يخالفه من النصوص فإن الخلاف فيها قديم لا يخلو منه كتاب من الكتب المتخصصة في بحث الخلافيات ولو كان في قوتي متسع لألّفت رسالة خاصة أسرد فيها ما تيسّر لي من أقوالهم في هذه المسألة ولكن لا بدَّلي من أن أنقل هنا بعضها، مما يدل على بطلان الإجماع الذي ادَّعاه فأقول:
                        و لو تابعت الرد فأقول لك أن برد الشيخ الألبانى على هذا الإدعاء فإنه يرد على كل الدعاة الذين فى الإسطوانة و على الشيخ محمد حسان و أبو إسحاق الحوينى و كل جماعة المدعين بالإجماع فى هذا الرأى

                        فى الكتاب أيضا ستجد قول الإئمة الأربعة و أنهم لم يجمعووووووا على وجوب تغطية وجه المرأة

                        ]
                        و لماذا نقبل بتصحيح الشيخ الألبانى فى كتابه السلسلة الصحيحة و يرفض علماء الأمة الربانييون - كما يدعى صانع الإسطوانة - هذا الحديث الذى صححه الألبانى

                        [/FONT]" يا أسماء! إن المرأة إذا بلغت المحيض لم يصلح لها أن يرى منها إلا هذا وهذا. وأشار إلى وجهه وكفيه"

                        و ستجد رد الشيخ على من ضعفوا الحديث فى البحث الثامن






                        البحث الثامن: إن المرأة إذا بلغت المحيض لم يصلح أن يرى منها إلا وجهها وكفيها


                        وقي البحث التالي ما يؤكد ما تقدم آنفاً من جهل الشيخ- ومن جرى مجراه- بعلم الحديث، وطرق نقده تصحيحاً وتضعيفاً حسب القواعد العلمية الصحيحة، وتعصبهم على حديث النبي صلى الله عليه وسلم:" إن المرأة إذا بلغت المحيض لم يصلح أن يرى منها إلا وجهها وكفيها".

                        أقول وبالله أستعين:

                        لقد تهافت القوم على نقد هذا الحديث وتضعيفه، مخالفين في ذلك من قوّاه من حفاظ الحديث ونقاده: كالبيهقي في "سننه"، والمنذري في " ترغيبه"، والذهبي في " تهذيبه"، وغيرهم، وقد اختلفت أساليبهم في ذلك فمنهم من قنع بذكر طريق واحدة وتضعيفها، ومنهم من زاد على ذلك كما سنرى، ولكنهم جميعاً اتَّفقوا على نقل ما قيل في الراوي من الجرح دون التوثيق، بل إن بعضهم دلَّس وأوهم أنه ليس هناك موثّق، بل وأنه في منتهى درجة الضعف بحيث أنه لا يُستَشهَد به، وهذا كذب محض كما اتفقوا جميعاً على مخالفته قاعدة العلماء في تقوية الحديث بالطرق والآثار السلفية، الأمر الذي أكد لي أنهم في هذا العلم، ولئن كان فيهم من هو على شيء من المعرفة به، فقد جار على السنَّة، وحاد عن الحق اتباعاً للآباء والمذاهب.

                        وبيان ذلك من ثلاثة وجوه:
                        http://arabic.islamicweb.com/sunni/rad_muf7im.htm

                        و أكتفى بالكلام فى هذا الموضوع
                        و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
                        سبحانك اللهم و بحمدك .. نشهد أن لا إلاه إلا أنت .. نستغفرك و نتوب إليك

                        تعليق


                        • #57
                          بدأت كلامك بــ (بل قلت) والآن تأتي وتقول خالفوا الإجماع ؟؟ لماذا التخبط ؟؟

                          بالنسبة للكلام
                          قرأته، ولكن كل كلامك هذا لا يدل على أنهم خالفوا الإجماع، أما بخصوص التسمية لا أعرف لماذا تحز في نفسك التسمية لهذه الدرجة ؟؟ ، تعلم نصف علمهم على الأقل ثم تعال للتحدث في هكذا أمور
                          (وَإِذَا قِيلَ لَهُمُ اتَّبِعُوا مَا أَنزَلَ اللَّهُ قَالُوا بَلْ نَتَّبِعُ مَا وَجَدْنَا عَلَيْهِ آبَاءنَا أَوَلَوْ كَانَ الشَّيْطَانُ يَدْعُوهُمْ إِلَى عَذَابِ السَّعِيرِ) لقمان :21

                          الرد على من قال بحل المعازف

                          http://www.abumishari.com/

                          تعليق


                          • #58
                            المشاركة الأصلية بواسطة mmnoor مشاهدة المشاركة
                            بدأت كلامك بــ (بل قلت) والآن تأتي وتقول خالفوا الإجماع ؟؟ لماذا التخبط ؟؟

                            بالنسبة للكلام
                            قرأته، ولكن كل كلامك هذا لا يدل على أنهم خالفوا الإجماع، أما بخصوص التسمية لا أعرف لماذا تحز في نفسك التسمية لهذه الدرجة ؟؟ ، تعلم نصف علمهم على الأقل ثم تعال للتحدث في هكذا أمور
                            هم يقولون أن الأجماع هو الجواز بإظهار الوجه و الكفيين .. لكنهم هم قالوا أن الإجماع هو وجوب ستر الوجه و الكفيين .. إذا هم ليسوا بمخالفين فقط .. بل كما قال الشيخ الألبانى


                            لم ينطق بكلمة " الإجماع" في هذه المسألة أحد من أهل العلم فيما بلغني وأحاط به علمي إلا هذا الشيخ وما حمله على ذلك إلا شدَّته وتعصبه لرأيه، وإغماضه لعينيه عن كل ما يخالفه من النصوص فإن الخلاف فيها قديم لا يخلو منه كتاب من الكتب المتخصصة في بحث الخلافيات ولو كان في قوتي متسع لألّفت رسالة خاصة أسرد فيها ما تيسّر لي من أقوالهم في هذه المسألة ولكن لا بدَّلي من أن أنقل هنا بعضها، مما يدل على بطلان الإجماع الذي ادَّعاه فأقول:
                            فأنا أخطأت أننى قلت أنهم خالفوا .. هم أنكروا الإجماع فى القضية و هو إباحة ظهور الوجه و الكفيين

                            تعليق


                            • #59
                              المشاركة الأصلية بواسطة إبن يس مشاهدة المشاركة
                              هم يقولون أن الأجماع هو الجواز بإظهار الوجه و الكفيين .. لكنهم هم قالوا أن الإجماع هو وجوب ستر الوجه و الكفيين .. إذا هم ليسوا بمخالفين فقط .. بل كما قال الشيخ الألبانى



                              فأنا أخطأت أننى قلت أنهم خالفوا .. هم أنكروا الإجماع فى القضية و هو إباحة ظهور الوجه و الكفيين
                              آه أخطأت، وبعدين نفرض إنه زي ما بتقول، مش مراتب التشريع قرآن وسنة الأول ؟؟

                              أنا مش جاي أتناقش في حكم لإني عارف إنه ما فيش فايدة، بس ما تتكلمش على العلماء من دماغك، لما الشيخ الألباني يقول إنه بنفسه يقول إن فلان وفلان وفلان خالفوا الإجماع ابقى قول انهم خالفوا الإجماع، إنما لا تقوّل الشيخ الألباني أو غيره ما لم يقولوا، وبعدين رابط الأسطوانة فيه رأي الأئمة الأربعة في المسألة، كمان إنت بقى مش عايز تقرأ ولا تسمع دي مشكلتك مش مشكلتي، وكمان جاي تحكم على العلماء؟؟
                              (وَإِذَا قِيلَ لَهُمُ اتَّبِعُوا مَا أَنزَلَ اللَّهُ قَالُوا بَلْ نَتَّبِعُ مَا وَجَدْنَا عَلَيْهِ آبَاءنَا أَوَلَوْ كَانَ الشَّيْطَانُ يَدْعُوهُمْ إِلَى عَذَابِ السَّعِيرِ) لقمان :21

                              الرد على من قال بحل المعازف

                              http://www.abumishari.com/

                              تعليق


                              • #60
                                شوي شوي ياجماعة

                                ده اسموا حوار نقاش مو هوشة

                                آسف على الدخول بشكل عرضي
                                ||القدس لن تضيع||

                                تعليق

                                يعمل...
                                X