Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

مشروع جماعي (اشترك الآن)

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • ان شاء الله وقت جيد

    ان شاء الله الاخ Eslam ما يكون له مانع

    تحياتي

    تعليق


    • السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
      إ
      ن شاء الله أكون موجود فى الموعد
      ملاحظة : الساعة الثامنة فى مصر هى السادسة فى جرينتش وليست العاشرة.
      اعمل لدنياك كأنك تعيش أبدا و اعمل لآخرتك كأنك تموت غدا
      http://www.PrivateDesigner.4t.com

      تعليق


      • Try THis Link

        Hi Every one:

        What I really hate about you guys that you keep talking and talking so that after not 2 weeks but may be 1 day and every one will start thinking of another ideas and the story goes on.

        I am not trying to disappointing you but even 2d game can take 1 year to bulit and keeping it error free.

        Did any one of you remember MAZE OF GALIOUS or ( Knight mare II ) and old MSX Game.
        it is really a great one and I still love it my friend Santi Ontanon from Spain has rebulit the game using C++ and ( There is no game built on VB so forget making games with Visual Basic ) but even Santi did not used DX nor OpenGL but he used Simple Media Layer that works cross platforms under windows and Linux any way it took of him nearly 8 months and it is of course in 2D but the final look was really great I helped him ripping SFX and Music so you can try the game at:

        www.braingames.getput.com

        تعليق


        • chocobo2k

          يا اخي نحن نقوم بلعبه بسيطه و حتى لو اخذت 100 سنه احسن من ان لا تكون
          نحن نتعلم مو خبراء

          و مشكور على نصايحك

          لو تكتب عربي احسن عشان الكل يفهم
          تحياتي

          تعليق


          • بسم الله الرحمن الرحيم

            الحقيقة اننا لازلنا نعمل منذ أكثر من أربعة شهور انضم لنا خلالها الكثيرين وانسحب الكثيرين , ولكن ولله الحمد لا نزال نعمل بجد واجتهاد في سبيل اللعبة

            بالنسبة للألعاب القديمة فمن المستحيل أن تجد لعبة مصنوعة بالفيجول بيسك لأن الفيجول بيسك لا تستطيع العمل مع الإصدارات الأقل من الإصدار السابع من دايركت إكس أي فريبا جدا وليس منذ زمن طويل

            الفيجول بيسك دوت نت سرعتها جبارة بالنسبة للفيجول بيسك العادية بل وتكاد تقترب سرعتها من الفيجول سي شارب وهذا يعني أن هناك ألعاب ستظهر بالفيجول بيسك بإذن الله برغم أنف كل مبرمجي اللغات الأخرى

            تحياتي

            تعليق


            • عندما تستعمل ال سي

              السلام عليكم شباب :

              ربما تكون هذه هي رسالتي الاخيره في العربي حالما اجد كيبورد عربي يعمل سأنصبه مع القديم تبعي لانه له يرعه استجابه سريعه جدا عند الضغط على مفاتيحه.

              بالنسبه لل سي فه تمكنك من اللعب مع الوندوز بكل سهوله وكانه خدامك الصغير و لكن المشكله في العالم العربي انه اول لغه يدرسونها الشباب على الحاسبه هي الفيجيوال بيسك لسهولتها و لكن هذه اللغه هي مضيعه للوقت و الجهد فحينما تريد ان تصنع برنامج جدي فالبيسك لن تنفعك في تلك اللحظه.

              صديقي كانت له هذه التجربه و الان هو نادم على انه اضاع 7 اشهر على البيسك رغم نصائحي له بالنسبه للبيسك سهولتها تكمن في انه لغه ( تلطش ) تاخذ Active X Controlers من عده برامج لتستعملها في برنامجك كذلك حتى برنامج يشتغل تحتاج .dll Libraries بالأطنان ، انا لست هنا لاحبط مستخدمي البيسك و لكن فقط لاوضح لهم اين هم في عالم البرمجه و حتى لو قلتم انكم تريدون ان تصنعوا العاب بسيطه و لكن اليس هنالك احد منكم يطمح ان يرتقي في يوم من الأيام او- يتطور- ليبرمج العاب ثري دي .
              و الكثير من الجدل يدور حوال البرمجه بين دابركت اكس واوبن ج ل ، ولكل منها له محاسنه و مساؤه و انا اؤيد انه كل برنامج كبير بدأ صغيرا ثم انتهى كبيرا و الله يوفقكم.

              تعليق


              • الأخ العزيز ، شكراً لنصائحك.
                لقد تحدثت كثيراً عن العيوب الموجودة فى الفجوال بيسيك و مزايا الفجوال سي.
                أنا معك فى أن الفجوال سي أكثر استخداماً وخصوصا فى مجال الألعاب .
                ولكنك حتى الآن لم تذكر لى عيباً محدداً فى الفجوال بيسيك يجعلنا نتركه؟
                على ما أرى فإن كل ما ذكرته هو أنه فى الفجوال سي تتحكم فى الويندوز بكفاءة عالية ، ولكنك تعلم أنه فى الفجوال سي تتحكم فى الويندوز باستخدام API وبها تستطيع عمل أى شئ فى الويندوز ، المهم أن دوال API بالكامل يمكنك استخدامها فى الفجوال بيسيك ، بل على العكس فإن الفجوال بيسيك يقدم لك الاستخدامات الهامة فى الويندوز بدون الحاجة إلى دوال API.
                لم أفهم ماذا تقصد بأنه بالفجوال سي يمكنك من برمجة ألعاب ثرى دى؟؟ فإنك بالفجوال بيسيك يمكنك استعمال دايركت إكس كما تستعمله فى الفجوال سي ( أنا أقوم بعمل نسخة ثرى دى من اللعبة ) .
                أخى العزيز إنى معك فى أن الفجوال سي أقوى بمراحل من الفجوال بيسيك ولكن قوة الفجوال سي تكمن فى التعامل مع النظام وليس فى البرامج العادية ، ولا أقصد بالنظام هنا الويندوز أو الدوس وإنما أقصد التعامل مع الجهاز نفسه فأظنك تعلم أن الويندوز نفسه مصمم بالسي. و تعلم أيضاً أن الفجوال سي يعتبر من لغات البرمجة المتوسطة وليست العليا أى أنه أقرب للجهاز من أن يكون أقرب للمستخدم. إن الفجوال سي يمكنه عمل أشياء لا يعملها الفجوال بيسيك ، ولكن هل تستطيع أنت عملها؟ إن ما تفوق فيه الفجوال سي عن الفجوال بيسيك أشياء لن تحتاجها، بدليل أننى استطيع عمل أى برنامج باستخدام الفجوال بيسيك.
                ذكرت أنه لن يمكننى الفجوال بيسيك من عمل برامج جادة على الرغم من أن معظم برامج قواعد البيانات وبرامج الحسابات مصممة بالفجوال بيسيك.
                إن العيب الوحيد بالفجوال بيسيك والذى فعلاً تتفوق به الفجوال سي هو أن الفجوال سي أسرع من الفجوال بيسيك ولكن هذا لا يتناسب إطلاقاً مع ما يقدمه الفجوال بيسيك من سهولة عن الفجوال سي.
                ولا تنظر للسهولة على أنها ميزة للأطفال أو المبتدئين، فأنت فى الفجوال سي تكتب رموزاً ليس لها معنى وسطوراً لا تعرف لها فائدة ولكنها يجب أن توضع كما هى. أما فى الفجوال بيسيك فإنك تكتب كلاماً منطقياً قد يفهمه غير المبرمجين . و ميزة السهولة أننى استطيع عمل ما يمكنك عمله بالفجوال سي فى أقل من نصف الوقت.
                وإن كان صديقك قد أمضى 7 شهور مع الفجوال بيسك ( معتبراً أنها ضائعة ) فقد أمضيت حتى الآن حوالى سنتان ونصف و لم أفكر أبداً فى ترك الفجوال بيسيك.
                أنا فى إنتظار أن تذكر لى عيباً فعلياً بالفجوال بيسيك يجعله كما تقول مضيعة للوقت.
                اعمل لدنياك كأنك تعيش أبدا و اعمل لآخرتك كأنك تموت غدا
                http://www.PrivateDesigner.4t.com

                تعليق


                • See This Eslam

                  اتمنى ان تعرف انجليزي و هذا صديقي اللي ضيع 7 اشهر معك ليكتب هذه الرساله اليك و قد امضى 5 اشهر ليخبرك المزيد من المعلومات المثيره:

                  Dear sir:
                  I will count to you some of the disadvantages of visual basic & some of the advantages of C++.
                  1) visual basic is a procedural language that means every thing is built on procedures & that means there is no interest in data it self
                  In visual basic & procedural languages in general the data are taken too sily. that means when you built a project you are only concerned with how the compiler think & what is the general paradigm of the program & you give the data no interest, that means that you deal with data as a global variables that every function have access to it & that is like leaving your papers on the desk so every one can take them & edit them.

                  2) In visual basic there is no way that you can create new data type. Tell me how you can create an p(x,y,z) in a 3D geometry without doing alot of tedious scripting.

                  3) In visual basic you can't deal with the program structure as an object oreinted paradigm but as structures that call each other.

                  4) When it comes 3D programming visual C++ is the best programming language that comes to portability & flexibility & cross platform programming. You can develope programs that can run on linux & mac OS & this is so impossible in visual basic.

                  5) Visual basic has something missing which is considered very important for game programming which is operator overloading & inheritence. & that is considered a defect for visual basic in so many years.
                  there is no thing called reusable code in visual basic & don't tell me that you will begin to design graphic libraries from scrach. When you want to reuse a code you will copy paste it & then make editions & in most cases you will regret for not rewritting the code again.

                  6) Visual C++ use pointer for dynamic memory allocation & that is something so difficult with visual basic even when you use winapi call.

                  these differences you may consider not important & I agree with you. There is one thing that makes visual basic as kid bicycle compared with visual C++ which is a formula one car & that is object oreinted programing that when you simulate all of your program elements with objects.

                  I can talk much more longer but you will be bored to hear it.

                  yours;
                  redhatbs

                  I will join the forum today.

                  تعليق


                  • اخي جكوبو اذا كنت من متقنين السي فارنا مهارتك

                    نحن نستخدم الفيجوال و هذا مستوانا

                    و ان شاء الله اذا كان هناك مهتم بالسي يعلمنى ليش ساكت احنى تعلمنا الفيجول بيسك و ما تعلمنا غيره

                    ( انا لم اقرء الرساله الاخيرة )

                    تحياتي

                    تعليق


                    • Dear unuae

                      well I would like to help but how do I say it. i don't know any thing in programing with VC++ but may friend redhat bs knows many stuff I tell him to register in this forum today and you can ask him any thing you want but see that he learned VC++ by reading books so you can try any book library near you and buy book on VC++ programing

                      any way you may ask a question then if I am not learning C ++ then what I am doing then let me explain I made a deal with redhat bs that he will learn VC_+ and I learn Maya so that both of us can make something because it is very difficult to learn 3d and learn programing at the same time and- Alhemd li lah- I am donig well at my 3d study and as soon I catch something nice I wll post a picture of my work at your forum.

                      thanks alot and bye

                      تعليق


                      • الأخ العزيز ،
                        أولاً ، أنا آسف للتأخير فى الرد

                        بالنسبة لما ذكرته،

                        1- تعامل الفجوال بيسيك بهذه الطريقة لا يعتبر عيباً وإن كنت تقصد كون البيانات معرضة لأن يعرفها أحد أو يقوم بتعديلها فيمكننى بكل بساطة حفظ هذه البيانات باستخدام record resource files
                        2- معك حق فى أنه بالفجوال بيسيك عليك بتعريف أى نوع جديد للمتغيرات بنفسك ولكن إذا كنت فى الفجوال بيسيك مضطراً لإضافة عدة سطور للبرنامج فإنه إذا أخذت فى النهاية ستجد أن ما تكتبه فى الفجوال بيسيك أقل بكثير مما تكتبه فى الفجوال سي.
                        3-
                        4- الفجوال سي فعلاً أكثر مرونة فى التعامل مع الألعاب لأنه يقدم لك خدمات أكثر ولكن الفجوال بيسيك أيضاً يستطيع عمل نفس هذه الخدمات ولكن بتفكير أكثر لأن الفجوال بيسيك يعتمدأوامر قليلة نسبياً وتحتاج إلى تفكير لاستخدامها فيما تحتاجه على عكس الفجوال سي الذى تقريباً تجد فيه أمر لكل شئ
                        5- لا زلت تتحدث عن السهولة و قد قلت لك أنه فى النهاية الفجوال بيسيك أسهل بكثير جداً من الفجوال سي.
                        6- لا أعرف ما هو الــdynamic memory allocation

                        قد يكون معك حق فيما قلت ولكنك تتحدث عن امكانبات اللغة كأنك تملكها كلها ، المشكلة أنك لا تقدر بعد سهولة اللغة لأنه لن يمكنك استعمالها كلها ، فأنت تعرف أن عدد المحترفين فى الفجوال سي قليل بالنسبة لمحترفى الفجوال بيسيك. فأنت مثلاً رغم معرفتك بكل هذه الإمكانيات عندما قمت بعمل لعبة كانت لعبة 2دى كما ذكرت.
                        وإذا لم تحسب بعد سهولة اللغة لكان من الأفضل استخدام لغة التجميع فهى كامكانيات أقوى من الفجوال سي.
                        كما أنه هناك شئ هام فى الفجوال سي يجعله غير صالح للاستعمال بيننا ، إنه حتى الآن لم تظهر لعب كبيرة مصصمة بالفجوال بيسيك ( لأن الفجوال بيسيك بدأ التعامل مع دايركت إكس قريباً بما لا يكفى لإيجاد مبرمجين قويين فى تصميم الألعاب بالفجوال بيسيك وبناء ألعاب جديدة) ولكن إذا نظرة إلى الألعاب الحالية المصممة بالفجوال سي ، ستجد بكل لعبة مالا يقل عن 40 مبرمج عملوا بها (هذا مبرمجين فقط )
                        لذلك أنت ليس أمامك الفرصة لإظهار إمكانياتك لأن عمل لعبة كاملة بالفجوال سي بواسطة شخص واحد يعتبر من المستحيل (أقصد بلعبة كاملة أى لعبة جديدة وقوية )
                        كما أن إصرارك على أن الفجوال بيسيك لا يمكنه عمل ألعاب بالضبط يشبه الناس التقليدين الذين لا يقتنعون بأى تطور فهم يقومون فقط بتقليد من سبقهم.
                        أنا أتفق معك فى أن الفجوال سي أقوى من الفجوال بيسيك وهذا لا خلاف عليه. ولكن إن الفرق فى الإمكانيات لا يعادل فرق السهولة ، فما يمكنك عمله بالفجوال سي يمكنى عمله فى أقل من نصف الوقت.
                        أنا أعرف شخصياً مبرمجين فجوال سي ولكنهم لم يستطيعوا تقديم شئ بمفردهم لأنها لغة صعبة وكبيرة بمعنى الكلمة .
                        كما أن هناك شيئاً آخر يجعلنى لا أستخدم الفجوال سي وهو أنها تعتمد على الحفظ كثيراً . فأنا حين أستخدم دايركت إكس أو API الذان هما أساساً للفجوال سي . أقوم بنسخ الأجزاء التى تكتب كما هى بدون فهم ووضعها فى الكود .

                        تحيــــــــــــاتى
                        اعمل لدنياك كأنك تعيش أبدا و اعمل لآخرتك كأنك تموت غدا
                        http://www.PrivateDesigner.4t.com

                        تعليق


                        • الاح العزيز:
                          انا صديق chocobo2k و هذه هي رسالتي الاولى في هذا المنبر و قد قررت ان اكتب باللغة العربية لان الكل يفهمها و لتعم الفائدة الجميع.
                          لقد كتبت رسالتي السابقة على عجل و لم ابين بلضبط الفرق بين visual basic &visual C.
                          و قد تسال نفسك هل انا مؤهل للحديث عن هذا الموضوع؟ لا يمكنني ان اقول تحديدا و لكن على حد علمي فاني امضيت 3 اشهر بالتفكير قبل ان اتخذ هذه الخطوة و قد اتخذتها بعد تفكير و دراسة مفصلة, اذ ساعدتنى انجليزيتي القوية على قراءة العديد من الكتب و عندما انتقلت الى دراسة C++ تبين لي اني كنت على صواب.

                          سابين عدة جوانب تتعلق بكلتا اللغتين: لنأخذ اولا visual basic: تصميم هذه اللغة تركيبي اى بمعنى ان اللغة تطابق تركيب المتصرف و اي برنامج مهما يكون معقدا فان تصميمه يتم عن طريق تقسيم البرنامج الى وحدات تدعى modules و حيث ان كل وحدة تنفذ شيئا معينا مثل اجمع هذا الرقم او ذاك, فالتركيز يتم على تنفيذ الاشياء و يتابع تقسيم البرنامج الى وحدات هذا التشديد و ماذا يحصل؟ البيانات يستخف بها. انظر الى برنامج قواعد بيانات اعتيادي سترى ان الدوال تحصل على البيانات كمتغير عام, وتقوم هذه الدوال بقراءة البيانات و تحليلها, فهل هو المهم الدوال ام البيانات؟ البينات طبعا و الذي يحصل ان البيانات تلقى اقل اهتمام.

                          العلاقة مع العالم الحقيقي: غالبا ما يكون تصميم البرامج الاجرائية structural صعبا, السبب هي ان مكونات البرنامج ( الدالات و البينات) لا تقلد العالم الحقيقي بشكل جيد. لنفترض مثلا انك تود انشاء لعبة ورق و لنقل لعبة 21. اجب بسرعة, ما هي الدالات و بنيات البيانات التي تحتاج اليها؟ الاجوبة ليست واضحة و السبب انك تفكر بتصميم اللعبة على شكل تقسيم البرنامج الى مشاكل و لا تستطيع تنفيذ هذا البرنامج من دون اللجوء الى مخططات انسيابية عديدة, لكي لا اقول اكثر سيكون من الافضل لو ان عناصر البرنامج اندمجت مع بعضها.
                          انواع بيانات جديدة: هنالك مشكلة اخرى في visual basic تتعلق بتكوين انواع بيانات جديدة. ماذا اذا اردت ان اخترع نوع بيانات خاص بي, فمن دون اللجوء الى التفافات غير طبيعية لا يمكنك ان تجمع الاحداثيات س و ص في نقطة واحدة و بهذا تفتقر visual basic الى التوسعية extensibility .

                          و الان انتقل الى اهم حسنات visual basic : كما قلت انت ( السهولة), فهذه اللغة قد صممت و سهولة الاستخدام في الاذهان. فلغة visual basic هي لغة تم تكوينها من عدة عناصر جاهزة قبلا(templates), فعندما تريد تصميم واجهة رسومية للبرنامج فسيستغرقك ربع الوقت الذي يستغرقك لتصميم نفس الواجهة في visual C حتى عندما تستخم MFC(microsoft foundation class library) و هذا ليس عيبا في لغة visual basic فلم تكن سهولة الاستخدام يوما عيبا. انظر الى نظام التشغيل windows نفسه, ستجد ان سهولة الاستخدام قد طغت على النظام باكمله و تم التضحية بالثبات في مقابل سهولة الاستخدام حتى windows NT2000 professional ليس باستقرارية نظام linux .

                          و لكن ما العيب؟ ما الذي يجعلنى ان انتقل من visual basic الى visual C ؟ اذا كانت visual basic تستطيع عمل كل شيئ اريده و محدوديتها يمكن الالتفاف عليها. قبل ان اجيب على هذا السوأل يجب ان اخبرك شيئا عن البرمجة كائنية المنحى.
                          البرمجة كائنية المنحى: في اوائل 1982 كانت البرمجة الاجرائية هي السائدة في ذلك الوقت و كان تصميم البرامج يتم باستخدام عدد كبير من المبرجين المحترفيين الذيين يقومون بتصاميم اولية للبرامج و من ثم كتابة الشفرة لاختبار صحة التصميم وكانت العديد من البرامج تاخذ وقتا طويلا بسبب الوهن بالتركيب. فعلى الرغم من صحة التطبيقات الاجرائية فان الاخطاء كانت تظهر بسبب الوهن في التركيب العام للغات الاجرائية, و اقصد باللغات الاجرائية (basic, pascal, C). وجد المبرجون انفسهم يجدون حلول جديدة لمشاكل قديمة( reinventing the wheel) فكانت الحاجة الى اسلوب جديد للتعبير عن مشاكل البرامج, كانت هنالك حاجة الى تسهيل التفكير بمشاكل البرامج و منا هنا برزت اللغات الكائنية المنحى. لا استطيع ان اقول لك كل تاريخ اللغات الكائنية المنحى هنا و لكن ساقول لك الفكرة الاساسية.
                          الفكرة الاساسية: دمج البيانات و الدالات التى تعمل على تلك البيانات في كينونة واحدة تدعى(object).
                          الدالات داخل الفئة تمثل الطريقة الوحيدة للوصول الى البيانات. اذا كنت تريد قراءة بند بيانات معين فانك ترسل رسالة الى الدالة و هي تقوم بقراءة البند عنك و ترسل لك النتيجة. هذا يضمن عدم تشويه البيانات من خارج الدالة و يضمن وصول امين و سريع للبيانات.
                          انا الان اقتبس لك تشبيها قراءته في احد الكتب.
                          " دعنا نقارن برنامجا اجرائي الطراز بطاولة عشاء قد تم تجهيزها لمأدبة. الضيوف يمثلون الدالات و الطعام يمثل البيانات. لنفرض ان لا احد من الضيوف يطلب الطعام من احد اخر بل الكل يصل الى الطعام بنفسه. هذا الامرمثلما يحدث في البرامج الاجرائيةحيث كل الدالات تصل الى البيانات مباشرة, هذا جيد طالما كان هنالك عدد قليل من الضيوف (5-8) و لكن ماذا يحدث اذا كان هنالك العديد من الضيوف(20) مثلا, يجب ان يطال الناس مسافات طويلة و قد تنغمس اكمامهم في الطعام و قد يحاول البعض الوصول الى نفس الطبق في ان واحد و قد ينقلب الطعام و يحدث الشجار. سيكون من الافضل لو تم تقسيم الطعام الى عدة طاولات حيث لكل طاولة ضيوفها وطعامها. و اذا اراد احد المدعويين شيئا من طاولة اخرى ( الملح مثلا) فيمكنه طلبه من احد الضيوف الجالسيين على طاولة اخرى " فهمت قصدي.
                          الان اجيبك: visual basic هي افضل لغة لحد الان في مجال التطبيقات المكتبية & قواعد البيانات & IIS
                          technology , و لكن لم انت اصلا في هذا المنبر؟ لتصميم العاب و برامج 3D . هل تظن ان visual basic مناسبة لهذا النوع من التصاميم؟ اعرف ان visual basic تسند directx الان و انه يمكن تصاميم graphics . و لكنك ستبكى دما عندما تقرأ الdocumentation للdirectx with visual basic . و انا اعرف انك ستفعل لانى ابكي دما و انا اقرأ directx documentaion for visual C . و اذا كنت تقصد السهولة فلم يكن تصميم الالعاب يوما سهلا. انظر الى www.informit.com و ابحث عن فصول من كتاب directx programming with visual basic و انظر ما ذا يقول مؤلف الكتاب نفسه عن visual basic . و اذا ظننت انك يمكنك خلق لعبة بعدة نقرات من الماوس فانت مخطأ. انت تتحدث عن صعوبة C++ و لا تدرك مدى سهولتها حالما تعداد عليها. و هي الخطوة الاولى في مشوار طويل لتطوير الالعاب. اذا لم تفهم تركيب الwindows فلن تصنع لعبة تعمل على windows platform طوال حياتك. لا اقول لك ان visual basic لغة بسيطة و لكن visual C++ افضل منها في عدة جوانب في مجال computer vision , graphics design, game programming )

                          والله الموفق.
                          redhatbs

                          تعليق


                          • أخى العزيز Redhat ،
                            الرد فى رسالة باسمك حتى لا نغير موضوع الحديث هنا.
                            اعمل لدنياك كأنك تعيش أبدا و اعمل لآخرتك كأنك تموت غدا
                            http://www.PrivateDesigner.4t.com

                            تعليق


                            • http://www.alshoq.com/~game/air.htm

                              تحياتي

                              تعليق


                              • x-chang

                                أنا مستعد للتصميم على شرط أن تكون العبة ثلاثية الابعاد
                                و أنا سأقدم لكم المساعدة الكبيرة إذ أنني سأصمم لكم المواقع و الشخصيات
                                و الأصوات بقي فقط البرمجة فهي عليكم للتخفيف فقط حددو هدف اللعبة و مغزاها.
                                التحدى و الإثارة متعة الحياة

                                تعليق

                                يعمل...
                                X