بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم
هنا بعض المزايا في الاصدار المنتظر للماكس .. والذي سيصدر هذا الصيف .
مزايا التحريك :
CHARACTER Node , وهي الخاصية التي تمكن المستخدم من تحديد أي مجموعة من الأشكال ك"شخصية" , وهذه الميزة تعمل بشكل تكاملي مع ميزات أخرى مثل , Skin Pose , و تخزين الحركة في ملفات مستقلة .
تسهل هذه الميزة عملية التحكم بالمشاهد حيث أنها تجمع مجموعة من الأشكال في شخصية وهذا يسهل عملية التحريك وتنظيم المشاهد .
Bone Tools , هذه مجموعة من الأدوات التي في الأساس توفر الوقت . تساعدك هذه الميزة في إعادة تغيير الهياكل الموجودة في حال اردت استخدامها في غرض يختلف عن ما كانت مجهزة من أجله , في النهاية هي تجميع لأدوات التحكم بالهياكل في مكان واحد .
SET-KEY ANIMATION SYSTEM , هذه ميزة رائعة أيضا رغم انها ليست معقدة , تمكنك هذه الميزة من وضع المفاتيح ( مفاتيح الحركة ) في العنصر المطلوب فقط دون التأثير على باقي العناصر , وهذا بدوره يمكن المستخدم من استخدام عدة طرق لتحريك الشخصيات ضمن الماكس نفسه . وتحميك أيضا من صدمتك برؤية نتائج غير متوقعة أو غير مرغوبة .
Skin Pose , تستطيع بواسطة هذه الميزة أن تجعل أي شكل ( شبكي ) الوضعية الأساسية للشخصية ( مثلا شخصية دافينشي ووضعية وقوفها ) , ومهما تحركت الشخصية تستطيع الرجوع في أي وقت الى الوضعية الأصلية .
لا تقوم هذه الميزة بأي تخريب لسير الحركة في المشهد .
LOAD/SAVE ANIMATION , في هذه الإصدارة من الماكس , تستطيع تخزين الحركة تحميلها مجددا وتعيين ( إشارة ) هذه الحركة الى الشخصية بأكملها او جزء منها , طبعا تسهل على الفنان بناء مكتبة اكبر للحركة ( Animation Library ) وتنطبق على جميع الشخصيات المختلفة .
Progressive Morphing , تسمح هذه الميزة بعمل تحول غير خطي بين الاشكال ( Morphing ) , وبالتالي توفر الجهد .
Spline IK , هذا IK Solver جديد يغني المستخدم عن عمل Bones كثيرة لعمل ذيل مثلا .
ANIMATABLE VERTEX COLORS , وتعني الوان رؤوس قابلة للتغير خلال الحركة , هذه لن تفيد أهل التصميم والفن , ولكنها تفيد ممصممي الألعاب , تعمل هذه الخاصية على تخزين لون كل رأس (Vertix ) على حسب الإضاءة لتصميم بيئات رائعة للألعاب والتطبيقات الأخرى , مما يجعل الماكس الإختيار الأفضل لمصممي الألعاب .
Vertix Weight Table , جدول لاستعراض " وزن " الرؤوس وتحديده , للتسهيل فقط .
FUNCTION CURVE EDITOR , ميزة جديدة في ال " Track View " , تستطيع من خلالها "رسم" منحنيات الحركة بشكل أسهل , كما أنها تسهل تصفح ومراجعة منحنيات الحركة وتعطي نظرة أفضل عند المصمم للتوقيت وأقرب الى الذهن .
DOPE SHEET EDITOR , مثل ال " Track View " ولكنه أسهل للقراءة , ويوفر أيضا " Soft Keyframe Selection " وتعني الإختيار الناعم ( المتدرج) للمفاتيح تمام مثل خاصية "Soft Selection " في معدلات Edit mesh, Edit poly.. الخ .
DYNAMICS , الآن أصبح مقبس Reactor مبنيا داخل الماكس , أعتقد معظمكم يعرف قدراته .
WEIGHTED CONTROLLERS , هذه الميزة الرائعة تمكنك من " مزج " أنظمة التحريك ( Path, Bezier, Expression..... etc ) بالنسبة التي تختارها , للصول للحركة المطلوبة .
مزايا الإكساء :
UV Tools , مجرد إعادة تصميم شكل معدل " UV Unwrap " وإضافة بعض الأشياء البسيطة لتسهيل الإكساء .
PSD Support , دعم لملفات الفوتوشوب .
مزايا التحكم بالمشاهد وإدارتها :
Named Selection Sets , لترتيب الأشكال في مجموعات بشكل سهل .
Layers , لوضع أشكال و عنصار متعددة في طبقات وتسهيل إدارة المشاهد بإخفاء وإظهار وتجميد الأشكال بشكل سريع وذكي .
مزايا النمذجة " Modeling " :
Polygonal Modeling Tools , مجموعة من الأدوات الموسعة للنمذجة ( Polygonal Modeling ) , ذكر منها 17 اداة متنوعة لتوفير طرق متنوعة للقيام بالمهمة حسب أسلوب المصمم .
مزايا التصيير و الإضاءة :
RENDER TO TEXTURE , تستطيع تخزين بيانات الراديوستي " Radiosity " في ملف واحد ( Texture ) للإسخدام في الألعاب والتطبيقات الأخرى , وهذا يوفر تفاصيل أكبر في البيئات ونتائج أروع لمصممي الألعاب .
RADIOSITY FOR VERTEX COLORS , أيضا للألعاب والتطبيقات المشابهة , وهي تخزين بيانات اللون للرؤوس ( Vertices ) بحسب الراديوستي , بمعنى آخر القيام براديوسيتي مزيف لعمل بيئات فائقة الروعة والدقة للألعاب .
Photometric Lighting , لنتائج واقعية بنسبة 99% , تستطيع تنزيل ملفات تحوي بيانات عن نوع إضاءة معينة من نفس الشركة المصنعة لها بشكل مبسط .
ADVANCED LIGHTING , تشمل الراديوستي "Radiosity " , بها حلول عديدة لإضاءة متطورة تحاكي الواقع .
TOON SHADING , لعمل رسوم الكرتون بخيارات متنوعة وأساليب إختيارية .
المصدر : موقع الشركة المصنعة Discreet
www.discreet.com
هذه بعض الصور لمستخدمي البيتا .. تمتعوا
السلام عليكم
هنا بعض المزايا في الاصدار المنتظر للماكس .. والذي سيصدر هذا الصيف .
مزايا التحريك :
CHARACTER Node , وهي الخاصية التي تمكن المستخدم من تحديد أي مجموعة من الأشكال ك"شخصية" , وهذه الميزة تعمل بشكل تكاملي مع ميزات أخرى مثل , Skin Pose , و تخزين الحركة في ملفات مستقلة .
تسهل هذه الميزة عملية التحكم بالمشاهد حيث أنها تجمع مجموعة من الأشكال في شخصية وهذا يسهل عملية التحريك وتنظيم المشاهد .
Bone Tools , هذه مجموعة من الأدوات التي في الأساس توفر الوقت . تساعدك هذه الميزة في إعادة تغيير الهياكل الموجودة في حال اردت استخدامها في غرض يختلف عن ما كانت مجهزة من أجله , في النهاية هي تجميع لأدوات التحكم بالهياكل في مكان واحد .
SET-KEY ANIMATION SYSTEM , هذه ميزة رائعة أيضا رغم انها ليست معقدة , تمكنك هذه الميزة من وضع المفاتيح ( مفاتيح الحركة ) في العنصر المطلوب فقط دون التأثير على باقي العناصر , وهذا بدوره يمكن المستخدم من استخدام عدة طرق لتحريك الشخصيات ضمن الماكس نفسه . وتحميك أيضا من صدمتك برؤية نتائج غير متوقعة أو غير مرغوبة .
Skin Pose , تستطيع بواسطة هذه الميزة أن تجعل أي شكل ( شبكي ) الوضعية الأساسية للشخصية ( مثلا شخصية دافينشي ووضعية وقوفها ) , ومهما تحركت الشخصية تستطيع الرجوع في أي وقت الى الوضعية الأصلية .
لا تقوم هذه الميزة بأي تخريب لسير الحركة في المشهد .
LOAD/SAVE ANIMATION , في هذه الإصدارة من الماكس , تستطيع تخزين الحركة تحميلها مجددا وتعيين ( إشارة ) هذه الحركة الى الشخصية بأكملها او جزء منها , طبعا تسهل على الفنان بناء مكتبة اكبر للحركة ( Animation Library ) وتنطبق على جميع الشخصيات المختلفة .
Progressive Morphing , تسمح هذه الميزة بعمل تحول غير خطي بين الاشكال ( Morphing ) , وبالتالي توفر الجهد .
Spline IK , هذا IK Solver جديد يغني المستخدم عن عمل Bones كثيرة لعمل ذيل مثلا .
ANIMATABLE VERTEX COLORS , وتعني الوان رؤوس قابلة للتغير خلال الحركة , هذه لن تفيد أهل التصميم والفن , ولكنها تفيد ممصممي الألعاب , تعمل هذه الخاصية على تخزين لون كل رأس (Vertix ) على حسب الإضاءة لتصميم بيئات رائعة للألعاب والتطبيقات الأخرى , مما يجعل الماكس الإختيار الأفضل لمصممي الألعاب .
Vertix Weight Table , جدول لاستعراض " وزن " الرؤوس وتحديده , للتسهيل فقط .
FUNCTION CURVE EDITOR , ميزة جديدة في ال " Track View " , تستطيع من خلالها "رسم" منحنيات الحركة بشكل أسهل , كما أنها تسهل تصفح ومراجعة منحنيات الحركة وتعطي نظرة أفضل عند المصمم للتوقيت وأقرب الى الذهن .
DOPE SHEET EDITOR , مثل ال " Track View " ولكنه أسهل للقراءة , ويوفر أيضا " Soft Keyframe Selection " وتعني الإختيار الناعم ( المتدرج) للمفاتيح تمام مثل خاصية "Soft Selection " في معدلات Edit mesh, Edit poly.. الخ .
DYNAMICS , الآن أصبح مقبس Reactor مبنيا داخل الماكس , أعتقد معظمكم يعرف قدراته .
WEIGHTED CONTROLLERS , هذه الميزة الرائعة تمكنك من " مزج " أنظمة التحريك ( Path, Bezier, Expression..... etc ) بالنسبة التي تختارها , للصول للحركة المطلوبة .
مزايا الإكساء :
UV Tools , مجرد إعادة تصميم شكل معدل " UV Unwrap " وإضافة بعض الأشياء البسيطة لتسهيل الإكساء .
PSD Support , دعم لملفات الفوتوشوب .
مزايا التحكم بالمشاهد وإدارتها :
Named Selection Sets , لترتيب الأشكال في مجموعات بشكل سهل .
Layers , لوضع أشكال و عنصار متعددة في طبقات وتسهيل إدارة المشاهد بإخفاء وإظهار وتجميد الأشكال بشكل سريع وذكي .
مزايا النمذجة " Modeling " :
Polygonal Modeling Tools , مجموعة من الأدوات الموسعة للنمذجة ( Polygonal Modeling ) , ذكر منها 17 اداة متنوعة لتوفير طرق متنوعة للقيام بالمهمة حسب أسلوب المصمم .
مزايا التصيير و الإضاءة :
RENDER TO TEXTURE , تستطيع تخزين بيانات الراديوستي " Radiosity " في ملف واحد ( Texture ) للإسخدام في الألعاب والتطبيقات الأخرى , وهذا يوفر تفاصيل أكبر في البيئات ونتائج أروع لمصممي الألعاب .
RADIOSITY FOR VERTEX COLORS , أيضا للألعاب والتطبيقات المشابهة , وهي تخزين بيانات اللون للرؤوس ( Vertices ) بحسب الراديوستي , بمعنى آخر القيام براديوسيتي مزيف لعمل بيئات فائقة الروعة والدقة للألعاب .
Photometric Lighting , لنتائج واقعية بنسبة 99% , تستطيع تنزيل ملفات تحوي بيانات عن نوع إضاءة معينة من نفس الشركة المصنعة لها بشكل مبسط .
ADVANCED LIGHTING , تشمل الراديوستي "Radiosity " , بها حلول عديدة لإضاءة متطورة تحاكي الواقع .
TOON SHADING , لعمل رسوم الكرتون بخيارات متنوعة وأساليب إختيارية .
المصدر : موقع الشركة المصنعة Discreet
www.discreet.com
هذه بعض الصور لمستخدمي البيتا .. تمتعوا
تعليق