Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

ما رأيكم ببعض الإحماء

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #46
    اظن اداة ال blur سيكون استخداماتها محدودة لانها اداة التنعيم او التمويه ولو تلاحظى فى حافة الصخرة لما حوالت استخدام هذه الاداة اصبح الشكل مموه بشكل ليس مقبول وخصوصا فى الحافة واسفل القلعة وقد تعمدت استخدامها هنا لاظهار الفارق بين استخدامها واداة الختم

    اذن اداة الختم هنا تكون اقوى
    الشىء الاخر هو ان الدمج بطريقة ادخال صور على الاخرى يكون العامل الاساسى فيه هى هذه الاداة
    وذلك لاننا سندخل من الارضية فى الصورة كما قلنا ومن الامثلة التى رايناها يتضح الموضوع اكثر

    فى هذا المثال



    سنلاحظ انه تم اخذ بعص الحشائش من الارضية والتغطية على حواف ذراع الغلام

    والملاحظ ايضا ان درجة الاضاءة على جسم الغلام لاتلائم الاضاءة العامة للصورة ويجب تقليلها
    وهذا يدلل على ما تقدم ذكره ويبين اسباب المشكلة التى تقابلك

    واظن ان هذا الدمج دمج عادى وليس كما تابعنا فى الرابط الانواع الاخرى والتى سنتحدث عنها فيما سيأتى
    وَاللّهُ غَالِبٌ عَلَى أَمْرِهِ وَلَكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لاَ يَعْلَمُونَ

    calligraphyer@yahoo.com


    تابع كل ماهو جديد

    تعليق


    • #47
      نعم أخي الكريم كلامك صحيح .. و لكن الغرض من استخدام أداة blur يختلف عنه عند استخدام أداة النسخ .. في الدرس الأول قمت بعمل blur على أطراف الشاحنة لأنني عندما قمت بقصها لم تظهر الحواف حول الشاحنة بشكل جيد لذا لا يمكن نسخ أي جزء من الخلفية ليغطي الحواف في هذه الحالة .. أفضل طريقة كان بتضبيب الحواف .. كما أنه في الخطوة التالية تم تطبيق Gaussian blur و Motion Blur لذا ظهرت الحواف بشكل جيد.





      سبحان الله و بحمده ...
      سبحان الله العظيم




      My Albums
      inass82.deviantart.com

      تعليق


      • #48
        لكن مارايك بانواع الدمج التى عرضت فى الرابط
        اليست كثيرة ويمكن ان تدمج فى عدد اقل ام ماذا
        وَاللّهُ غَالِبٌ عَلَى أَمْرِهِ وَلَكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لاَ يَعْلَمُونَ

        calligraphyer@yahoo.com


        تابع كل ماهو جديد

        تعليق


        • #49
          المشاركة الأصلية بواسطة النمرخطاط مشاهدة المشاركة
          لكن مارايك بانواع الدمج التى عرضت فى الرابط
          اليست كثيرة ويمكن ان تدمج فى عدد اقل ام ماذا

          بالعكس أجد تصنيف الدمج بهذه الأنواع يساعد كثيرا على تحديد موضوع الدمج .. أتعلم إني عندما أشاهد أعمال في الدمج أقول في نفسي كيف أستطاع صاحب العمل الخروج بهذه الفكرة .. يعني هل مجموعة الصور هي التي ألهمته للفكرة أو عنده فكرة محددة و على أساسها قام بالبحث عن الصور .. عندك مثلا الدرس الثاني قام بدمج 11 صورة ( ثلاث صور هذا أقصى ما أستطيع التفكير به ) .. أعتقد أننا نستطيع تصنيف هذا الدرس تحت نوع Land scape


          هذا النوع يتم فيه دمج الصور والمناظر الطبيعية لتبدو كمنظر واحد
          يعتمد بشكل كبير على التأثيرات الهادئة الجذابة
          يتطلب إتقاناً كبيراً في الدمج حتى تبدو الصور كصورة واحدة خصوصاً أنه لايتطلب استعمال أشخاص Models .

          سبحان الله و بحمده ...
          سبحان الله العظيم




          My Albums
          inass82.deviantart.com

          تعليق


          • #50
            .. أتعلم إني عندما أشاهد أعمال في الدمج أقول في نفسي كيف أستطاع صاحب العمل الخروج بهذه الفكرة .. يعني هل مجموعة الصور هي التي ألهمته للفكرة أو عنده فكرة محددة و على أساسها قام بالبحث عن الصور .. عندك مثلا الدرس الثاني قام بدمج 11 صورة ( ثلاث صور هذا أقصى ما أستطيع التفكير
            ان الموضوع كبير حقا ويجعل الشخص فى حيرة
            لكن الان بعد هذه الانواع هل سنتمكن من التفريق بين الانواع وبعضها خصوصا وان هناك انواع متشابهة مع بعضها مثال انت تقولين ان الصورة الثانية يمكن ان نتعتبرها من نوع Land scape
            فى حين انها صنفت تحت نوع A b s t r a c t


            اذن سيكون هناك خلط ( ان كنت تقصدين هذه فعلا )

            لكن استطيع ان اقول ان الذى سيحدث بينهم خلط هى الانواع التى تتشابه فيها المقصد مثل

            C o n c e p t u a l اا..

            نوع مميز من الدمج , يعتمد على الخيال والفكرة

            يحاول فيه المصمم الوصول لهدف معين من تصميمه بشيء من الخيال

            اا F a n t a s y اا..

            الفن الشهير صاحب الشعبية الكبيرة

            يعتمد على الأفكار الخيالية

            يتم به دمج عدد معين من الصور وإعطائها تأثيرات خيالية فتبدو كأنها أسطورة خيالية تجذب المشاهد

            ..اا M i s c e l l a n e o u s اا..

            وهو الذي يحتوي على تصميمات الدمج المنوعة الذي لاترتبط بالأنواع الأخرى من الدمج

            تتعدد أشكاله وصوره وأفكاره فليس به شيء محدد يلتزم به

            اا S c i e n c e ..F i c t i o n اا..

            فن الخيال العلمي , يعتمد على مادة علمية يقوم بها المصمم

            قد تكون هذه المادة العلمية من تفكيره واختراعه ليحلم تحقيقها في المستقبل , أو تكون عن مخترع حديث يود المصمم التعبير عن إعجابه به بنوع من الخيال

            اا S u r r e a l اا..

            هو الأسلوب الرمزي ,
            يعتمد على الدمج المتقن بشدة بين صورتين أو أكثر

            به فكرة محددة يحاول المصمم الوصول إليها في شيء من الغموض

            يحتاج للتأثيرات البسيطة الهادئة التي لاتسيطر على فكرة العمل وإنما تبرزها

            اذن هناك 5 انوا ع من اصل 14 قد يتم اللخبطة بينهم بحيث اذا عرضت عليك الصورة لاتستطيعى الحكم عليها بادراجها تحت اى مسمى من السالف ذكرهم

            اما الباقين فهم محددين وواضح الفرق بينهم
            الخطوة التاليه هى حفظ المصطلحات ومعناها وهذه ترجع للمتابع للموضوع وخاصة به
            اما الان فهل نكمل استفسارات ومناقشات ام نبدأ ببعض التطبيقات
            وَاللّهُ غَالِبٌ عَلَى أَمْرِهِ وَلَكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لاَ يَعْلَمُونَ

            calligraphyer@yahoo.com


            تابع كل ماهو جديد

            تعليق


            • #51
              لا أخي الكريم .. أنا أقصد الدرس الثاني الذي عرضته في بداية الموضوع بعد تنفيذي للدرس الأول في الرد رقم 3 تحديدا .. من هنا .. و صلت للخطوة رقم 9 بس اليومين الماضيين انشغلت شوي و لم افتح الفوتوشوب .. سأعرض تطبيقي فور انتهائي من الدرس ...

              بالنسبة لكلامك عن انواع الدمج .. فعلا الأنواع التي ذكرتها حقا متقاربة في المعنى .. لكن المهم في النهاية أن يحدد المصمم الغرض من عملية الدمج التي سيقوم بها.

              بالنسبة للإستفسارات أنا عندي سؤال عن أداتي history brush and art history brush tools

              في الواقع لا أملك أي فكرة عن فائدة هتين الأداتين ..

              كما أحب أن نبدأ ببعض التطبيقات .. فالكلام وحده أكيد لا يكفي

              سبحان الله و بحمده ...
              سبحان الله العظيم




              My Albums
              inass82.deviantart.com

              تعليق


              • #52
                كده فهمت هذاالنوع من الدمج جميل جدا وخصوصا لانك تحولين الصورة الى صور تعتيق
                وفي هذا النوع لاتظهر فروق الدمج كثيرا لان عملية التعتيق تخفى اثار الدمج الى حد ما ولكن هذا لاينفى ان تدمج باحتراف

                اما عن استفسارك بخصوص اداتى
                history brush and art history brush
                فهما الفرشاة الفنية والتاريخية سأتركك فيهما مع المثال الاخر وقولى لى تعقيبك من خلال الصورة ولنا مناقشة


                [IMG]..[/IMG]
                وَاللّهُ غَالِبٌ عَلَى أَمْرِهِ وَلَكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لاَ يَعْلَمُونَ

                calligraphyer@yahoo.com


                تابع كل ماهو جديد

                تعليق


                • #53
                  حسنٌ.. من الصورة .. بشكل أساسي الفرشاة الفنية تعمل هذا التأثير على الصورة .. و فرشاة التاريخية تلغي هذا التأثير

                  و أنا فعلا فتحت الفوتوشوب و جربت .. أعتقد بتغيير بعض الإعدادات في الفرشاة الفنية نحصل على التأثير في الصورة كما أن تغيير المود في فرشاة التاريخية يؤثر على عملية الإزالة ..

                  هذا ما فهمته من الصورة أخي الكريم

                  سبحان الله و بحمده ...
                  سبحان الله العظيم




                  My Albums
                  inass82.deviantart.com

                  تعليق


                  • #54
                    المشاركة الأصلية بواسطة Inass مشاهدة المشاركة
                    حسنٌ.. من الصورة .. بشكل أساسي الفرشاة الفنية تعمل هذا التأثير على الصورة .. و فرشاة التاريخية تلغي هذا التأثير

                    هذا ما فهمته من الصورة أخي الكريم
                    اولا شكرا على المعلومة وهذه هى التجربة فى الاقتباس
                    ثانيا اداة الفرشاة الفنية هى خاصة بعمل الصور كبورتريه مرسوم بالوان الزيتية
                    ثانيا يجب تصغير الفرشاة باحجام صغيرة لاتزيد عن الـــ10 بيكسل
                    وفكرة الاداة تقوم على بعثرة البيكسل فى الصورة وتباعدها والفلتر المشابه لها فى العمل على اختلاف ان الاداة تعطى تحكم جزئى وبخيارات اكثر هو فلتر Brush strokes > spatter وفى الشريط التالى شرح لبض الخيارات

                    [IMG]..[/IMG]


                    وسنلاحظ لعمل الصورة بطريقة البورتريه نختار نمط الالوان normal ومن stayl نموذج البعثرة للبكسلات وفى area نحدد مساحة توزيع حجم البكسلات

                    هذا مااعلمه عن هذه الاداة وسوف ابحث عن معلومات اخرى عنها ان شاء الله
                    وَاللّهُ غَالِبٌ عَلَى أَمْرِهِ وَلَكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لاَ يَعْلَمُونَ

                    calligraphyer@yahoo.com


                    تابع كل ماهو جديد

                    تعليق


                    • #55
                      شكرا جزيلا أخي الكريم على هذا التوضيح لهذه الأداة التي كانت مجهولة بالنسبة لي .. لا أدري لماذا لم أفكر أبدا في تجربتها و اكتشافها .. على أي حال لا أعتقد بأنني قد استخدمها ..
                      لكن أتعلم .. لقد شاهدت " مقاطع " لفلم للمثل كيانو ريفز (بطل فلم matrix) كان بنفس الفكرة .. كل شئ في الفلم يظهر كأنه مرسوم الشخصيات تبدو كبورتيه " كما ذكرت " .. في البداية ظننت أنه أنيميشن .. و لكن أظن أنه قد تم عمله بنفس الفكرة.

                      سبحان الله و بحمده ...
                      سبحان الله العظيم




                      My Albums
                      inass82.deviantart.com

                      تعليق


                      • #56
                        جميل جدا طيب فيه توضيح اخر
                        ان الفرشاه التاريخية يكون عملها التراجع فقط فى التلوين بنظام البورتريه
                        وانت قد استخدمتيها بالتلوين بانماط الالوان بداية من normal مثل هذه النتيجة

                        [IMG]..[/IMG]
                        وعلى هذا تكون الفرشاة العادية هى التى تنفذ هذا لكن التاريخية تابعه للفنية وليس لها دور الا معها

                        الى ماذا سننتقل فى المناقشة التالية
                        وَاللّهُ غَالِبٌ عَلَى أَمْرِهِ وَلَكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لاَ يَعْلَمُونَ

                        calligraphyer@yahoo.com


                        تابع كل ماهو جديد

                        تعليق


                        • #57
                          اظن نستكمل الدمج باستخدام اداة ال Brush ام تقترحى ان ننفذ دمج باحد الادوات التى تكلمنا فيها ام ماذا
                          وَاللّهُ غَالِبٌ عَلَى أَمْرِهِ وَلَكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لاَ يَعْلَمُونَ

                          calligraphyer@yahoo.com


                          تابع كل ماهو جديد

                          تعليق


                          • #58
                            المشاركة الأصلية بواسطة النمرخطاط مشاهدة المشاركة
                            اظن نستكمل الدمج باستخدام اداة ال brush ام تقترحى ان ننفذ دمج باحد الادوات التى تكلمنا فيها ام ماذا

                            مشكور جدا على توضيحك للفرشتين .. و الله استفدت منك أخي الكريم.

                            طيب .. ما رأيك أن ننفذ دمج .. لو عندك صور معينة يكون أحسن .. أود أن نشتغل على نفس الصور لنرى كل واحد كيف قام بعملية الدمج .. ما رأيك ؟؟


                            سبحان الله و بحمده ...
                            سبحان الله العظيم




                            My Albums
                            inass82.deviantart.com

                            تعليق


                            • #59
                              حلو الكلام مثل ...... حلو الشام

                              اولا ماهو المطلوب فى دمجها بالضبط
                              وَاللّهُ غَالِبٌ عَلَى أَمْرِهِ وَلَكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لاَ يَعْلَمُونَ

                              calligraphyer@yahoo.com


                              تابع كل ماهو جديد

                              تعليق


                              • #60
                                حسب الصور التي نختارها .. كل واحد حسب الفكرة التي يريدها من الدمج

                                اتمنى لو يشاركنا الأعضاء .. إذا كان أحد الأعضاء لديه صور سيكون من الجميل عرضها علينا.

                                هل لديك صور معينة ؟؟

                                سبحان الله و بحمده ...
                                سبحان الله العظيم




                                My Albums
                                inass82.deviantart.com

                                تعليق

                                يعمل...
                                X