السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اليوم راح نتعلم كيفية ربط للضوء مع المجسم بحركة واحدة
اتمنا ان اتنال رضاكم واستحسانكم
نبدأ الدرس :
على سبيل المثال نحضر من قائمة add الكرة uvsphere
ثم نحضر ايضا اضاءة نوع spot
[/IMG]
نختار الاضاءة ونقوم بتغير اسمها عن طريق اظهار قائمة التحكم بالضغط على N .
ثم نذهب للكرة لتغير اسمها ايضا وبنفس الطريقة
[/IMG]
الان نختار الاضاءة لاننا نريد ربط الاظاءة بالمجسم وليس العكس
بعد الانتهاء من التسميات نذهب الى قائمة الابجكت(object).
ثم الى قائمة(constraint).ونختار منها track to
[/IMG]
نكتب اسم الكرة لنعطي ايعاز للبرنامج بربط الاضاءة مع الكرة او المجسم
[/IMG]
الان تم الربط بين الاضاءة والمجسم ولكننا لانشاهد أي ربط وذلك لاننا لم نعطي الامرللبرنامج على أي المحاور نقوم بالربط
لذلك نقوم بتغير الربط على المحورz- وعلى المحورx كما في الصورة:
[/IMG]
الان حرك المجسم ولكن احذر لأن مجسمك مطلوب ومراقب من قبل الاضاءة
اتمنا ان اكون وفقت في توصيل هذة المعلومه البسيطه لكم اخوتي واعزائي
وأنا حاضر لأي سؤال طبعاً
ملاحظة/اجعل عملك في الشاشة الامامية frountوذلك لغرض اتباع الدرس بخطواته للمحاور.
اليوم راح نتعلم كيفية ربط للضوء مع المجسم بحركة واحدة
اتمنا ان اتنال رضاكم واستحسانكم
نبدأ الدرس :
على سبيل المثال نحضر من قائمة add الكرة uvsphere
ثم نحضر ايضا اضاءة نوع spot

نختار الاضاءة ونقوم بتغير اسمها عن طريق اظهار قائمة التحكم بالضغط على N .
ثم نذهب للكرة لتغير اسمها ايضا وبنفس الطريقة

الان نختار الاضاءة لاننا نريد ربط الاظاءة بالمجسم وليس العكس
بعد الانتهاء من التسميات نذهب الى قائمة الابجكت(object).
ثم الى قائمة(constraint).ونختار منها track to

نكتب اسم الكرة لنعطي ايعاز للبرنامج بربط الاضاءة مع الكرة او المجسم

الان تم الربط بين الاضاءة والمجسم ولكننا لانشاهد أي ربط وذلك لاننا لم نعطي الامرللبرنامج على أي المحاور نقوم بالربط
لذلك نقوم بتغير الربط على المحورz- وعلى المحورx كما في الصورة:

الان حرك المجسم ولكن احذر لأن مجسمك مطلوب ومراقب من قبل الاضاءة
اتمنا ان اكون وفقت في توصيل هذة المعلومه البسيطه لكم اخوتي واعزائي
وأنا حاضر لأي سؤال طبعاً
ملاحظة/اجعل عملك في الشاشة الامامية frountوذلك لغرض اتباع الدرس بخطواته للمحاور.
تعليق