كما قولنا سوف يكون هذا الموضوع إن شاء الله شامل لشرح أساسيات Java JS اللغة الجميلة التى يعتمد عليها يونتي فى البرمجة فلنبدء الآن
الصورة إذا لما تظهر فسوف تجدها فى المرفقات

فى السطر الأول نجد كلمة var هذه الكلمة سنستخدمها كثيرا عند كتابة أى كود فمن خلالها نقوم بتعريف الاوبجكت أو المتغيرات الخاصة به مثال السطر الأول
var BugHelath = 4
هنا قمت بتعريف صحة كل حشرة ب 4 واحدات فعندما يضرب اللاعب بالمسدس على الحشرة يحدث تلامس
ما بين العيار وجسم الحشرة وفى كل تلامس يقوم بعمل طرح من هذه القيمة حتى تصل إلى صفر وبعدها يقوم بإخفاء وتدمير الحشرة
السطر الرابع وظيفة مهمتها متابعة ما إن دخل جسمين داخل نطاق بعضهم البعض
السطر السادس جملة if التى تشترط حدوث تلامس مع Fire وهى عيار المسدس المنطلق ونلاحظ هنا علامتين يساوى أى انهم متساوين فى المكان وليس علامة يساوى واحدة التى تقوم بجعل القيمة كما نريد مثل السطر الأول حددنا وحدات كل حشرة ب اربعة واحدات والان عندما يحدث التلامس ماذا سوف يحدث
BugHelath -= 1
نلاحظ فى السطر السابع أن علامة الطرح ناقص جاءت قبل علامة يساوى ومعنى هذا انه عند كل تلامس يقوم بطرح وحدة من الأربع واحدات الخاصة بالحشرة
طيب ماذا بعد أن يصل إلى رقم صفر ؟؟
السطر 13 نجد if تسال عن هل وصل الرقم وتساوى مع صفر نفس علامتين يساوى كما قولنا هنا يبحث عن المساواة وليس تطبيق قيمة
عندما يجده صفر سيقوم فى السطر الرابع عشر بتدمير وإخفاء هذه الحشرة بعد أن إستنفذت أربع واحدت أى أربع ضربات من المسدس
إخفاء وتدمير الحشرة ( Destroy (gameObject
كما هى سهلة لغة الجافا داخل يونتي وسوف نتابع سويا المزيد والمزيد من الأكواد والأساسيات الهامة فى البرمجة بإستخدام المحرك الخطير Unity
الصورة إذا لما تظهر فسوف تجدها فى المرفقات

فى السطر الأول نجد كلمة var هذه الكلمة سنستخدمها كثيرا عند كتابة أى كود فمن خلالها نقوم بتعريف الاوبجكت أو المتغيرات الخاصة به مثال السطر الأول
var BugHelath = 4
هنا قمت بتعريف صحة كل حشرة ب 4 واحدات فعندما يضرب اللاعب بالمسدس على الحشرة يحدث تلامس
ما بين العيار وجسم الحشرة وفى كل تلامس يقوم بعمل طرح من هذه القيمة حتى تصل إلى صفر وبعدها يقوم بإخفاء وتدمير الحشرة
السطر الرابع وظيفة مهمتها متابعة ما إن دخل جسمين داخل نطاق بعضهم البعض
السطر السادس جملة if التى تشترط حدوث تلامس مع Fire وهى عيار المسدس المنطلق ونلاحظ هنا علامتين يساوى أى انهم متساوين فى المكان وليس علامة يساوى واحدة التى تقوم بجعل القيمة كما نريد مثل السطر الأول حددنا وحدات كل حشرة ب اربعة واحدات والان عندما يحدث التلامس ماذا سوف يحدث
BugHelath -= 1
نلاحظ فى السطر السابع أن علامة الطرح ناقص جاءت قبل علامة يساوى ومعنى هذا انه عند كل تلامس يقوم بطرح وحدة من الأربع واحدات الخاصة بالحشرة
طيب ماذا بعد أن يصل إلى رقم صفر ؟؟
السطر 13 نجد if تسال عن هل وصل الرقم وتساوى مع صفر نفس علامتين يساوى كما قولنا هنا يبحث عن المساواة وليس تطبيق قيمة
عندما يجده صفر سيقوم فى السطر الرابع عشر بتدمير وإخفاء هذه الحشرة بعد أن إستنفذت أربع واحدت أى أربع ضربات من المسدس
إخفاء وتدمير الحشرة ( Destroy (gameObject
كما هى سهلة لغة الجافا داخل يونتي وسوف نتابع سويا المزيد والمزيد من الأكواد والأساسيات الهامة فى البرمجة بإستخدام المحرك الخطير Unity
تعليق