Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

أول تجربة لي في البلندر

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #31
    آمين , وجزاك مثله
    لا إله إلا الله وحده لا شريك له سبحانه

    تعليق


    • #32
      أخي عبد الله 3 أولاً كان من الممكن ان تستغني عن كل هذه الإضاءات بأربع إضاءات أو أقل سيساعد ذلك في تقليل

      وقت الرندر .. ثانياً بالغت جداً جداً جداً في قيم الـ samples لكل شيء سواء للـ sun light أو للـ ao

      ....إلخ لن ترى تأثير الـ samples واضحاً في هذه القيم الكبيرة (كنت سأفجر الكمبيوتر قبل ان انتبه لهذه
      القيم ) .

      اهتم بالمنظور اكثر فستجعل الشيء البسيط جميل وأنت رسام وأعلم بذلك مني ..

      لا أريد إلا أن يرتقي عملك فاتمنى أن تأخذ كلامي كنصائح مشاهد ^_^ ..
      هذه تجربة على السريع لعملك .. (مع انني اخطأت ايضاً في المنظور ^_^) .





      تحياتي لك ..
      .............................................................

      Orca or Killer Whale ورشة عملي الأولى ..
      http://www.maxforums.net/showthread.php?t=103898

      تعليق


      • #33
        المشاركة الأصلية بواسطة explore مشاهدة المشاركة
        أخي عبد الله 3 أولاً كان من الممكن ان تستغني عن كل هذه الإضاءات بأربع إضاءات أو أقل سيساعد ذلك في تقليل وقت الرندر ..

        لم أستطع أن أجعل خامة الأرض والجدران تعكس إضاءة الشمس الداخلة للحجرة بطريقة جيدة فاستعنت بإضاءات زائدة كي أعوض الأمر , كما أني أردت بعض التأثيرات على المحفظة والفلاشة والأرضية فوضعت مصادر إضاءة داخلية خفيفة تساعد على إعطاء التأثيرات المطلوبة قدر استطاعتي , ولقد راجعت الإضاءات بعد نصيحتك هذه أستاذي فوجدت إضاءة بالفعل لم أشعر بأي فرق لغيابها , وباقي الإضاءات أفادتني فيما أظن , أما وقت الرندر فلا يشغلني كثيراً بقدر ما يشغلني جودة العمل , حتى أيام الكلية كنت أسلم رسوماتي ناقصة لنفس السبب , كنت أهتم كثيراً بمحاولة رفع جودة العمل قدر المستطاع ولا أهتم بميعاد التسليم بالإضافة إلى أني بطيء أصلاً مما كان يتسبب أحياناً في خفض درجات المشاريع , لذلك أنا معتاد على الإطالة في الرسم أو التصميم , أما إذا كان تطويل وقت الرندرة سيُخرج لي نفس جودة العمل بالرندرة القصيرة فأنت على حق أستاذي , جزاك الله خيراً على النصيحة



        المشاركة الأصلية بواسطة explore مشاهدة المشاركة
        ثانياً بالغت جداً جداً جداً في قيم الـ samples لكل شيء سواء للـ sun light أو للـ ao

        ....إلخ لن ترى تأثير الـ samples واضحاً في هذه القيم الكبيرة (كنت سأفجر الكمبيوتر قبل ان انتبه لهذه
        القيم ) .aa
        إحم , آسف , شغل مبتدأين بقى , سأحاول الإنتباه لذلك المرة القادمة



        المشاركة الأصلية بواسطة EXPLORE مشاهدة المشاركة
        اهتم بالمنظور اكثر فستجعل الشيء البسيط جميل
        حاضر , لدي نقص خبرة في اختيار زوايا الكاميرا , ساحاول ثقل خبرتي في هذا الأمر إن شاء الله.


        المشاركة الأصلية بواسطة EXPLORE مشاهدة المشاركة
        وأنت رسام وأعلم بذلك مني ..
        إنتا اللي ذوق يا أستاذ EXPLORE , سترتني الله يسترك دنيا وآخرة.



        المشاركة الأصلية بواسطة EXPLORE مشاهدة المشاركة
        لا أريد إلا أن يرتقي عملك فاتمنى أن تأخذ كلامي كنصائح مشاهد ^_^ ..
        على الرحب والسعة أستاذي



        المشاركة الأصلية بواسطة EXPLORE مشاهدة المشاركة
        هذه تجربة على السريع لعملك
        أما هنا فقد فضحتني

        لقد أظهرت تقريباً جميع عيوب النمذجة التي وقعت أنا فيها بالمنظور الذي اخترته أنت

        الفلاشة تعمدت أنا عدم جعلها قريبة من الكاميرا لوجود عيوب في نمذجتها , كما أن عدد النقاط فيها لا يكفي لتقريبها من الكاميرا , أما المحفظة فلم أقم بإكساء أغلبها داخلياً لعدم تعرضها لزاوية تكشف محتوياتها , كما أنها ينقصها بعض الكماليات في النمذجة أيضاً لم تكن ملحوظة تقريباً عن بُعد .


        وبالمناسبة لي سؤال , لاحظت من قبل كما لاحظت هنا في الصور التي وضعتها أنت أستاذي أن الخطوط والملامس المستوردة لا تعمل عند فقد ملف البلندر لمسارها على الجهاز , فمثلاً الخط المكتوب على الفلاشة تغير شكلاً وحجماً , وكذلك ألاحظ أن ملمس خشب الأرضية مفقود , فهل من وسيلة تجعل ملف البلندر يحتفظ ببيانات الملامس والخطوط فيه ؟


        المشاركة الأصلية بواسطة EXPLORE مشاهدة المشاركة
        تحياتي لك ..

        جزاك الله خيراً كثيراً على نصائحك الغالية
        لا إله إلا الله وحده لا شريك له سبحانه

        تعليق


        • #34
          المشاركة الأصلية بواسطة عبد الله 3 مشاهدة المشاركة
          لم أستطع أن أجعل خامة الأرض والجدران تعكس إضاءة الشمس الداخلة للحجرة بطريقة جيدة فاستعنت بإضاءات زائدة كي أعوض الأمر , كما أني أردت بعض التأثيرات على المحفظة والفلاشة والأرضية فوضعت مصادر إضاءة داخلية خفيفة تساعد على إعطاء التأثيرات المطلوبة قدر استطاعتي , ولقد راجعت الإضاءات بعد نصيحتك هذه أستاذي فوجدت إضاءة بالفعل لم أشعر بأي فرق لغيابها , وباقي الإضاءات أفادتني فيما أظن , أما وقت الرندر فلا يشغلني كثيراً بقدر ما يشغلني جودة العمل , حتى أيام الكلية كنت أسلم رسوماتي ناقصة لنفس السبب , كنت أهتم كثيراً بمحاولة رفع جودة العمل قدر المستطاع ولا أهتم بميعاد التسليم بالإضافة إلى أني بطيء أصلاً مما كان يتسبب أحياناً في خفض درجات المشاريع , لذلك أنا معتاد على الإطالة في الرسم أو التصميم , أما إذا كان تطويل وقت الرندرة سيُخرج لي نفس جودة العمل بالرندرة القصيرة فأنت على حق أستاذي , جزاك الله خيراً على النصيحة .

          حقيقةً راجعت عملك ووجدت ان جميع الإضاءات (عدا الـ sunlight) غير مفعل فيها الـ ray shadow

          لذلك لن تؤثر كثيراً على وقت الرندر .. لكن مع ذلك كنت تستطيع الوصول إلى مثل هذه النتيجة

          بالتحكم الجيد
          بمصدر الإضاءة مثلاً التغيير في الـ distance أو الـ falloff type أو الـ energy أو حتى

          في نوع
          الإضاءة مثلاً استخدام الـ area أو الانواع الأخرى ..

          وكان من الجميل لو استخدمت الـ environment lighting مع اختيار sky color وتضع لون السماء

          قريب من لون الشمس ويكون الـ energy مثلاً 0.35


          وبالمناسبة لي سؤال , لاحظت من قبل كما لاحظت هنا في الصور التي وضعتها أنت أستاذي أن الخطوط والملامس المستوردة لا تعمل عند فقد ملف البلندر لمسارها على الجهاز , فمثلاً الخط المكتوب على الفلاشة تغير شكلاً وحجماً , وكذلك ألاحظ أن ملمس خشب الأرضية مفقود , فهل من وسيلة تجعل ملف البلندر يحتفظ ببيانات الملامس والخطوط فيه ؟

          بالنسبة للخط لم يتغير إنما قمت بتكبير حجمه قليلاً ..

          بالنسبة للخامات المستوردة (من جبال الهند ) إطلع على هذا الرابط

          (في نهايته pack and unpack)
          سوف يفيدك في هذا الموضوع ..

          http://wiki.blender.org/index.php/do...al/data_system

          بالنسبة للـ "christmas present gift box" المذكور في الرابط اعلاه هذا هو :



          أما في النسخة الجديدة من بليندر (2.5) هذا هو :-

          بالمناسبة كلمة استاذ كبيرة جداً جداً على ان تناديني بها ، تستطيع ان تقول لي أخي ^_^ ..

          تحياتي لك ..
          .............................................................

          Orca or Killer Whale ورشة عملي الأولى ..
          http://www.maxforums.net/showthread.php?t=103898

          تعليق


          • #35
            إطلع على هذا الرابط .. رابط مفيد جداً .. صحيح ان الشرح في الإصدارة القديمة لكنك تستطيع ان تفهمه كمسميات ..

            http://www.cgsutra.com/blender_tutor...in_blender.php
            .............................................................

            Orca or Killer Whale ورشة عملي الأولى ..
            http://www.maxforums.net/showthread.php?t=103898

            تعليق


            • #36
              جزاك الله خيراً مشرفنا الغالي explore على النصائح , والخط قد تغير بالمناسبة , وجزاك الله خيراً على الروابط أيضاً , بخصوص الرابط الأول فهو لا يعمل لذا لم أفهم ماذا تقصد بالصور , وجاري الإطلاع على الرابط الثاني إن شاء الله
              لا إله إلا الله وحده لا شريك له سبحانه

              تعليق


              • #37
                هذا النص المكتوب في الرابط الأول :

                Pack and Unpack Data
                Blender has the ability to encapsulate (incorporate) various kinds of data within the .blend file that is normally saved outside of the .blend file. For example, an image texture that is an external .jpg file can be put “inside” the .blend file via File → External Data → Pack into .blend file. When the .blend file is saved, a copy of that .jpg file is put inside the .blend file. The .blend file can then be copied or emailed anywhere, and the image texture moves with it.

                You know that an image texture is packed because you will see a little “Christmas present gift box” displayed in the header.

                Unpack Data
                When you have received a packed file, you can File → External Data → Unpack into Files.... You will be presented with the option to create the original directory structure or put the file in the // (directory where the .blend file is). Use “original locations” if you will be modifying the textures and re-packing and exchanging .blend files, so that when you send it back and the originator unpacks, its copies of the textures will be updated.

                وهذا الرابط مرة أخرى :
                http://wiki.blender.org/index.php/Do...nd_Unpack_Data

                تحياتي لك ..
                .............................................................

                Orca or Killer Whale ورشة عملي الأولى ..
                http://www.maxforums.net/showthread.php?t=103898

                تعليق


                • #38
                  عمل جميل واضائة اجمل

                  تعليق


                  • #39
                    جزاك الله خيراً أخي ومشرفنا explore على معاونتك لي


                    zaboza .. جزاك الله خيراً
                    لا إله إلا الله وحده لا شريك له سبحانه

                    تعليق

                    يعمل...
                    X