بسم الله الرحمــن الرحيم
السلام عليكم ولله إشتقت عليكم يا اعضاء المتدى
اريد ان اقول لصاحب العمل ان عمله في المستوى و واصل + حبدة يا اخي لو بدأت بالرأس اولا اضن
اما عني فاريد ان اقول للاعضاء فانا ات لكم بموضوع قنبلا بعد هدا الغياب الطويل وهو درس لعملية تركيب الرجنج في الوجه بخاصية
(Shapes)
و مع طريقة تكليم الشخصية وتحريك ملامحها ^^
وشكرآآآآآآآ
الواقعية لا تعني الافراط في تفصيل الموضوع، ولهذا معايير وقواعد في الفن. لا أعرف هل من الضروري أن أنمذج الأصابع في الرجل رغم انها مختفية داخل الحذاء وأظن أنني لا أتوقع مشهدا متحركا تنزع فيه الشخصية حذاءها .
أتمنى آراء في هذا السياق.
نعم أخي لا يجب إعطاء تفاصيل الأجسام المخفية .. ربحا للوقت والجهد ,,,
الواقعية لا تعني الافراط في تفصيل الموضوع، ولهذا معايير وقواعد في الفن. لا أعرف هل من الضروري أن أنمذج الأصابع في الرجل رغم انها مختفية داخل الحذاء وأظن أنني لا أتوقع مشهدا متحركا تنزع فيه الشخصية حذاءها .
أتمنى آراء في هذا السياق.
تذكر اخي مضمون الدرس وهو تحدي للنفس بمعنى أننا نصنع العمل كامل دون أي نقصان أو يعنى آخر نحن بمعسكر تمرين وكل الأقتراحات تقبل حتى نصل الى مضمون الموضوع ..عملك جيد ونمذجة مختصرة وجميلة لكن كثرة التفاصيل تعرضك أكثر للتعرف على كل الأخطاء التي تقع بها .
هذا عملي بدون بلوبرنت لكن بالطبع كنت أطلع من آن لآخر على صور تشريحية للقدم ،العمل أستغرق مني مدة لاتقل عن أربعة ساعات كحد أقصى لأن هذا الأمر صعب جدا ً بالنسبة لي لأني لم أكمل العمل بهذا المنوال في سابق تجاربي على الثري دي ...
ملحوظة للجميع : أنا في أمس الحاجة الى رأيكم ونقدكم الفعال والبناء تجاه عملي حتى أستطيع ان أصل إلى هدفي الأساسي.
تمنياتي لكم بالتوفيق إن شاء الله
تذكر اخي مضمون الدرس وهو تحدي للنفس بمعنى أننا نصنع العمل كامل دون أي نقصان أو يعنى آخر نحن بمعسكر تمرين وكل الأقتراحات تقبل حتى نصل الى مضمون الموضوع ..عملك جيد ونمذجة مختصرة وجميلة لكن كثرة التفاصيل تعرضك أكثر للتعرف على كل الأخطاء التي تقع بها .
هذا عملي بدون بلوبرنت لكن بالطبع كنت أطلع من آن لآخر على صور تشريحية للقدم ،العمل أستغرق مني مدة لاتقل عن أربعة ساعات كحد أقصى لأن هذا الأمر صعب جدا ً بالنسبة لي لأني لم أكمل العمل بهذا المنوال في سابق تجاربي على الثري دي ...
ملحوظة للجميع : أنا في أمس الحاجة الى رأيكم ونقدكم الفعال والبناء تجاه عملي حتى أستطيع ان أصل إلى هدفي الأساسي.
تمنياتي لكم بالتوفيق إن شاء الله
مرحبا
هناك اخي محمد شيء أساسي يجب أن تؤمن به ان شئت، فمهما كان اتفاقنا على الموضوع تبقى لدينا تصورات مختلفة ناتجة عن اختلاف معرفتنا به وبطرق تشخيصه، وأساسا المفاهيم نفسها تتفاوت من فد الى اخر عند محاولة توحيدها.
أما بالنسبة للتفاصيل، فأنت تعرف أنها يمكن أن تنال قسطا من الاهتمام عند الانتهاء من النمذجة مراعاة لقدرات الحاسوب لأنني لا أرغب في التوقف عن العمل بسبب عدم احتياطي في التعامل مع البحث عن جمالية الشكل ومطابقته للواقع باضافة نقط وواجهات اضافية. وطبعا حدث معي هذا المشكل سابقا وتعلمت منه ما سبق.
عملك بداية أعجبتني لكنها تختلف عن تجربتي وهذا جميل، غير أنني لا أعرف هل تريد نمذجة الجسم أولا وبعد ذلك الملابس وغير ذلك.. على العموم أضمن لك نتيجة جيدة وتجربة ( كما بالنسبة لما أتمنى في عملي) يكون فيها الهدف الرئيسي هو ملامسة مشاكل هذا النوع من العمل.
مرحبا هناك اخي محمد شيء أساسي يجب أن تؤمن به ان شئت، فمهما كان اتفاقنا على الموضوع تبقى لدينا تصورات مختلفة ناتجة عن اختلاف معرفتنا به وبطرق تشخيصه، وأساسا المفاهيم نفسها تتفاوت من فد الى اخر عند محاولة توحيدها.
أما بالنسبة للتفاصيل، فأنت تعرف أنها يمكن أن تنال قسطا من الاهتمام عند الانتهاء من النمذجة مراعاة لقدرات الحاسوب لأنني لا أرغب في التوقف عن العمل بسبب عدم احتياطي في التعامل مع البحث عن جمالية الشكل ومطابقته للواقع باضافة نقط وواجهات اضافية. وطبعا حدث معي هذا المشكل سابقا وتعلمت منه ما سبق.
عملك بداية أعجبتني لكنها تختلف عن تجربتي وهذا جميل، غير أنني لا أعرف هل تريد نمذجة الجسم أولا وبعد ذلك الملابس وغير ذلك.. على العموم أضمن لك نتيجة جيدة وتجربة ( كما بالنسبة لما أتمنى في عملي) يكون فيها الهدف الرئيسي هو ملامسة مشاكل هذا النوع من العمل.
أنا لم أختلف معك في هذه النقطة أبدا ً وهذا شئ طبيعي ، ولا أنا فكرت في توحيد المفاهيم...كل ماكنت أقصده أن نعمل في عمل واحد بدل من أصنع يد وتصنع قدم لأننا عندما نصنع الشئ نفسه بالطبع سنعلق على أخطاء بعضنا البعض بدون أي صعوبة ...مثال أنا صممت القدم الامس بالتأكيد لو صنعت أنت القدم اليوم لم أستطيع أن أفيدك في عملك كما لو كنت أمس هذا ماقصدته ، بالنسبة للتفاصيل في وجهة نظري طبعا ً هي الأهم لكشف ثغرات العمل ...بالنسبة لقدرات الجهاز المشكلة ذاتها عندي لكني بالطبع أراعي ذلك أثناء عملي لأن البرنامج به أدوات جميلة جدا ً لتلاشي وقوع أي مشاكل لهذا لاأعتقد أنها ستمنعني من المرور الى هدفي ...بالنسبة للتعقيب الثاني
سيكون أفضل لو صممنا الجسم كامل أولا ًثم الملابس ...ومن الممكن أن تبدأ بأي جزء تريد اليد الرأس القدم الجسم...
واتمنى ان نتفق على خطوات واحدة حتى نتابع المسيرة سويا ً...
راجع رد رقم 8 وباقي الردود التي أخبرك فيها بأن لاتبدأ بالعمل دون أن نتناقش أو نوافق جميعا ً لكن للأسف لم أجد منك رد محدد أو حتى أنك توقفت عن مسيرتك دون أن تجعلني أشارك معك الرأي
مشكور لكلامك الطيب وماشاء الله عمل جميل ...تمنياتي لك بكل توفيق
...بالنسبة لقدرات الجهاز المشكلة ذاتها عندي لكني بالطبع أراعي ذلك أثناء عملي لأن البرنامج به أدوات جميلة جدا ً لتلاشي وقوع أي مشاكل لهذا لاأعتقد أنها ستمنعني من المرور الى هدفي .
راجع رد رقم 8 وباقي الردود التي أخبرك فيها بأن لاتبدأ بالعمل دون أن نتناقش أو نوافق جميعا ً لكن للأسف لم أجد منك رد محدد أو حتى أنك توقفت عن مسيرتك دون أن تجعلني أشارك معك الرأي
اهلا وسهلا
اخي محمد لا مشكلة . فقط هناك بالنسبة للكيفية اختلاف. ولكن سأوضح مأنوي عمله/
سأقوم باتمام السروال (الى مستوى معين من التفاصيل) ، فاحذاء مثلا غير مكتمل ، ولكن فضلت أن اتركه الى مرحلة يكون فيها التصميم مكتمل العناصر وذلك ما سيمكنني من اعطاء كل عنصر درجة مناسبة من التفصيل حسب أهميته بين العناصر المكونة للموضوع. طبعا هذه طريقتي حتى في الرسم والصباغة.
بالنسبة لتصميمك قلت بانه أعجبني ويمكنك أن تمر الان الى المرحلة الموالية // فأنت فضلت أن تصمم الجسم أولا ( وهذا الموقع لن يسمح لي بالعمل على جسم عار والاعتماد على منحوتات اغريقية ولذلك اخترت ان انمذج الملابس والاجزاء الظاهرة من الجسم فقط) أو أن تعمل معي ونكون على نفس الطريق.
المهم انني أنتظر ما ستطوره في هذه المرحلة لكي اكون فكرة واضحة عن اختيارك.
وأشكرك على المشاركة وروح الجدية في تناول الأفكار .
تعليق