هوا دا حديث وحتى دى محطوطه بين قوسين المقصود منها معنى الكلمه والمقصود بمنادى رسول الإسلام هوا الرسول صلى الله عليه وسلم
إعـــــــلان
تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.
يوم القيامه !!
تقليص
X
-
التعديل الأخير تم بواسطة Ezzat.3d; 03 / 03 / 2010, 01:22 AM.
(( والذين امنوا تطمئن قلوبهم بذكر الله الا بذكر الله تطمئن القلوب ))
Ezzzzat 2 Ezzat.3d
--------
Our group on facebook
3Ds Max Learning
Join Us-------
دروسى انا و Aracafe ..
..:: دروس متجدده :: Aracafe::Ezzzzat::..
---------
للتواصل :-
Ezzat_Mamdouh@hotmail.com
Ezzat_Mamdouh@yahoo.com
-
المشاركة الأصلية بواسطة ezzzzat مشاهدة المشاركةهوا انتا شايف ان دا حديث وحتى دى محطوطه بين قوسين المقصود منها معنى الكلمه والمقصود بمنادى رسول الإسلام هوا الرسول صلى الله عليه وسلم
وبعدين أنا بتكلّم عن التّعبير نفسه "رسول الإسلام" ما أنا عارف المقصود برسول الإسلام الرسول صلى الله عليه وسلم مش عايزة مجلس علمي
وبعدين معلومة مش شرط الحديث يبتدي بقال رسول الله صلى الله عليه وسلم، ممكن اختصاراً بتبتدي بآخر راوي، أنا لمّا علّقت أنا فاهم كويس أنا بقول إيه
أنا بريّحك وطلبت منّك الكتاب أو الموقع اللي نقلت منّه بدل ما أقولك هاتلي سند كل خبر
وبعدين حاجة كمان أي إخبار حتى في كتب التّاريخ القديمة بيقولوا حدّثنا فلان عن فلان، وشوف كتاب البداية والنهاية لإبن كثير وانت تعرف أنا قصدي إيه
للعلم تعليقي ده عشانك إنت لإن لو الكلام مكذوب هتاخد سيّئات وانت حر في نفسك أنا نبّهتك وخلاص(وَإِذَا قِيلَ لَهُمُ اتَّبِعُوا مَا أَنزَلَ اللَّهُ قَالُوا بَلْ نَتَّبِعُ مَا وَجَدْنَا عَلَيْهِ آبَاءنَا أَوَلَوْ كَانَ الشَّيْطَانُ يَدْعُوهُمْ إِلَى عَذَابِ السَّعِيرِ) لقمان :21
الرد على من قال بحل المعازف
http://www.abumishari.com/
تعليق
-
دا ملخص او معنى حديث والحديث اهو لو مش مصدق
عن فاطمة بنت قيس رضي الله عنها قالت :
( سَمِعْتُ نِدَاءَ الْمُنَادِي ، مُنَادِى رَسُولِ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم ، يُنَادِي ( الصَّلاَةَ جَامِعَةً ). فَخَرَجْتُ إِلَى الْمَسْجِدِ فَصَلَّيْتُ مَعَ رَسُولِ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم ، فَكُنْتُ فِى صَفِّ النِّسَاءِ الَّتِى تَلِى ظُهُورَ الْقَوْمِ ، فَلَمَّا قَضَى رَسُولُ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم صَلاَتَهُ جَلَسَ عَلَى الْمِنْبَرِ وَهُوَ يَضْحَكُ ، فَقَالَ « لِيَلْزَمْ كُلُّ إِنْسَانٍ مُصَلاَّهُ » . ثُمَّ قَالَ « أَتَدْرُونَ لِمَ جَمَعْتُكُمْ » ؟
قَالُوا : اللَّهُ وَرَسُولُهُ أَعْلَمُ . قَالَ :
« إِنِّى وَاللَّهِ مَا جَمَعْتُكُمْ لِرَغْبَةٍ وَلاَ لِرَهْبَةٍ ، وَلَكِنْ جَمَعْتُكُمْ لأَنَّ تَمِيماً الدَّارِىَّ كَانَ رَجُلاً نَصْرَانِيًّا فَجَاءَ فَبَايَعَ وَأَسْلَمَ ، وَحَدَّثَنِى حَدِيثاً وَافَقَ الَّذِى كُنْتُ أُحَدِّثُكُمْ عَنْ مَسِيحِ الدَّجَّالِ ، حَدَّثَنِى أَنَّهُ رَكِبَ فِى سَفِينَةٍ بَحْرِيَّةٍ مَعَ ثَلاَثِينَ رَجُلاً مِنْ لَخْمٍ وَجُذَامَ ، فَلَعِبَ بِهِمُ الْمَوْجُ شَهْراً فِى الْبَحْرِ ، ثُمَّ أَرْفَئُوا ( أي : التجؤوا ) إِلَى جَزِيرَةٍ فِى الْبَحْرِ حَتَّى مَغْرِبِ الشَّمْسِ ، فَجَلَسُوا فِى أَقْرُبِ السَّفِينَةِ ( وهي سفينة صغيرة تكون مع الكبيرة كالجنيبة يتصرف فيها ركاب السفينة لقضاء حوائجهم ، الجمع قوارب والواحد قارب ) فَدَخَلُوا الْجَزِيرَةَ فَلَقِيَتْهُمْ دَابَّةٌ أَهْلَبُ ( أي : غليظ الشعر ) كَثِيرُ الشَّعَرِ ، لاَ يَدْرُونَ مَا قُبُلُهُ مِنْ دُبُرِهِ مِنْ كَثْرَةِ الشَّعَرِ ، فَقَالُوا : وَيْلَكِ مَا أَنْتِ ؟ فَقَالَتْ : أَنَا الْجَسَّاسَةُ ( قيل سميت بذلك لتجسسها الأخبار للدجال ) . قَالُوا : وَمَا الْجَسَّاسَةُ ؟ قَالَتْ : أَيُّهَا الْقَوْمُ ! انْطَلِقُوا إِلَى هَذَا الرَّجُلِ فِى الدَّيْرِ فَإِنَّهُ إِلَى خَبَرِكُمْ بِالأَشْوَاقِ . قَالَ لَمَّا سَمَّتْ لَنَا رَجُلاً فَرِقْنَا ( أي خفنا ) مِنْهَا أَنْ تَكُونَ شَيْطَانَةً ، قَالَ فَانْطَلَقْنَا سِرَاعاً حَتَّى دَخَلْنَا الدَّيْرَ ، فَإِذَا فِيهِ أَعْظَمُ إِنْسَانٍ رَأَيْنَاهُ قَطُّ خَلْقاً ، وَأَشَدُّهُ وِثَاقاً ، مَجْمُوعَةٌ يَدَاهُ إِلَى عُنُقِهِ ، مَا بَيْنَ رُكْبَتَيْهِ إِلَى كَعْبَيْهِ بِالْحَدِيدِ ، قُلْنَا : وَيْلَكَ مَا أَنْتَ ؟ قَالَ : قَدْ قَدَرْتُمْ عَلَى خَبَرِي ، فَأَخْبِرُونِي مَا أَنْتُمْ ؟ قَالُوا : نَحْنُ أُنَاسٌ مِنَ الْعَرَبِ ، رَكِبْنَا فِى سَفِينَةٍ بَحْرِيَّةٍ ، فَصَادَفْنَا الْبَحْرَ حِينَ اغْتَلَمَ ( أي هاج ) ، فَلَعِبَ بِنَا الْمَوْجُ شَهْراً ، ثُمَّ أَرْفَأْنَا إِلَى جَزِيرَتِكَ هَذِهِ ، فَجَلَسْنَا فِى أَقْرُبِهَا ، فَدَخَلْنَا الْجَزِيرَةَ ، فَلَقِيَتْنَا دَابَّةٌ أَهْلَبُ كَثِيرُ الشَّعَرِ لاَ يُدْرَى مَا قُبُلُهُ مِنْ دُبُرِهِ مِنْ كَثْرَةِ الشَّعَرِ ، فَقُلْنَا : وَيْلَكِ مَا أَنْتِ ؟ فَقَالَتْ : أَنَا الْجَسَّاسَةُ . قُلْنَا : وَمَا الْجَسَّاسَةُ ؟ قَالَتِ : اعْمِدُوا إِلَى هَذَا الرَّجُلِ فِى الدَّيْرِ فَإِنَّهُ إِلَى خَبَرِكُمْ بِاْلأَشْوَاقِ . فَأَقْبَلْنَا إِلَيْكَ سِرَاعاً ، وَفَزِعْنَا مِنْهَا وَلَمْ نَأْمَنْ أَنْ تَكُونَ شَيْطَانَةً ، فَقَالَ : أَخْبِرُونِي عَنْ نَخْلِ بَيْسَانَ . قُلْنَا : عَنْ أَىِّ شَأْنِهَا تَسْتَخْبِرُ ؟ قَالَ : أَسْأَلُكُمْ عَنْ نَخْلِهَا هَلْ يُثْمِرُ ؟ قُلْنَا لَهُ : نَعَمْ . قَالَ : أَمَا إِنَّهُ يُوشِكُ أَنْ لاَ تُثْمِرَ . قَالَ : أَخْبِرُونِى عَنْ بُحَيْرَةِ الطَّبَرِيَّةِ ؟ قُلْنَا : عَنْ أَىِّ شَأْنِهَا تَسْتَخْبِرُ ؟ قَالَ : هَلْ فِيهَا مَاءٌ ؟ قَالُوا : هِىَ كَثِيرَةُ الْمَاءِ . قَالَ : أَمَا إِنَّ مَاءَهَا يُوشِكُ أَنْ يَذْهَبَ . قَالَ : أَخْبِرُونِى عَنْ عَيْنِ زُغَرَ ؟ ( وهي بلدة تقع في الجانب القبلي من الشام ) قَالُوا : عَنْ أَىِّ شَأْنِهَا تَسْتَخْبِرُ ؟ قَالَ : هَلْ فِى الْعَيْنِ مَاءٌ ؟ وَهَلْ يَزْرَعُ أَهْلُهَا بِمَاءِ الْعَيْنِ ؟ قُلْنَا لَهُ : نَعَمْ ، هِىَ كَثِيرَةُ الْمَاءِ ، وَأَهْلُهَا يَزْرَعُونَ مِنْ مَائِهَا . قَالَ : أَخْبِرُونِى عَنْ نَبِىِّ الأُمِّيِّينَ مَا فَعَلَ ؟ قَالُوا : قَدْ خَرَجَ مِنْ مَكَّةَ وَنَزَلَ يَثْرِبَ . قَالَ : أَقَاتَلَهُ الْعَرَبُ ؟ قُلْنَا : نَعَمْ . قَالَ : كَيْفَ صَنَعَ بِهِمْ ؟ فَأَخْبَرْنَاهُ أَنَّهُ قَدْ ظَهَرَ عَلَى مَنْ يَلِيهِ مِنَ الْعَرَبِ وَأَطَاعُوهُ ، قَالَ لَهُمْ : قَدْ كَانَ ذَلِكَ ؟ قُلْنَا نَعَمْ . قَالَ : أَمَا إِنَّ ذَاكَ خَيْرٌ لَهُمْ أَنْ يُطِيعُوهُ ، وَإِنِّى مُخْبِرُكُمْ عَنِّي ، إِنِّى أَنَا الْمَسِيحُ ، وَإِنِّى أُوشِكُ أَنْ يُؤْذَنَ لِى فِى الْخُرُوجِ ، فَأَخْرُجَ فَأَسِيرَ فِى الأَرْضِ فَلاَ أَدَعَ قَرْيَةً إِلاَّ هَبَطْتُهَا فِى أَرْبَعِينَ لَيْلَةً غَيْرَ مَكَّةَ وَطَيْبَةَ فَهُمَا مُحَرَّمَتَانِ عَلَيَّ كِلْتَاهُمَا ، كُلَّمَا أَرَدْتُ أَنْ أَدْخُلَ وَاحِدَةً أَوْ وَاحِداً مِنْهُمَا اسْتَقْبَلَنِى مَلَكٌ بِيَدِهِ السَّيْفُ صَلْتاً يَصُدُّنِى عَنْهَا ، وَإِنَّ عَلَى كُلِّ نَقْبٍ مِنْهَا مَلاَئِكَةً يَحْرُسُونَهَا . قَالَتْ : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم - وَطَعَنَ بِمِخْصَرَتِهِ فِى الْمِنْبَرِ - : « هَذِهِ طَيْبَةُ هَذِهِ طَيْبَةُ هَذِهِ طَيْبَةُ » . يَعْنِى الْمَدِينَةَ « أَلاَ هَلْ كُنْتُ حَدَّثْتُكُمْ ذَلِكَ ؟ » . فَقَالَ النَّاسُ :نَعَمْ .
« فَإِنَّهُ أَعْجَبنِى حَدِيثُ تَمِيمٍ أَنَّهُ وَافَقَ الَّذِى كُنْتُ أُحَدِّثُكُمْ عَنْهُ وَعَنِ الْمَدِينَةِ وَمَكَّةَ ، أَلاَ إِنَّهُ فِى بَحْرِ الشَّامِ أَوْ بَحْرِ الْيَمَنِ ، لاَ بَلْ مِنْ قِبَلِ الْمَشْرِقِ ما هُوَ ، مِنْ قِبَلِ الْمَشْرِقِ مَا هُوَ ، مِنْ قِبَلِ الْمَشْرِقِ مَا هُوَ » ( قال القاضي : لفظة ( ما هو ) زائدة ، صلة للكلام ، ليست بنافية ، والمراد إثبات أنه فى جهات المشرق ) وَأَوْمَأَ بِيَدِهِ إِلَى الْمَشْرِقِ . قَالَتْ فَحَفِظْتُ هَذَا مِنْ رَسُولِ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم )
رواه مسلم في صحيحه برقم (2942) والحديث دا مصدق عليه
وانا مش ضددك ولا حاجه انا معاك بس انا عايز اقولك انا بردو مابكتبش حاجه الا اما اكون متأكد منها وقريها فى اماكن كتيره بس انا حطيت ملخص الحديث عشان مش كلنا هنا بنعرف نتكلم الفصحى كويس
سلامى ....
(( والذين امنوا تطمئن قلوبهم بذكر الله الا بذكر الله تطمئن القلوب ))
Ezzzzat 2 Ezzat.3d
--------
Our group on facebook
3Ds Max Learning
Join Us-------
دروسى انا و Aracafe ..
..:: دروس متجدده :: Aracafe::Ezzzzat::..
---------
للتواصل :-
Ezzat_Mamdouh@hotmail.com
Ezzat_Mamdouh@yahoo.com
تعليق
-
دا ملخص او معنى حديث والحديث اهو لو مش مصدق
انت بتقولي مش مصدق إن ده حديث، أنا ما قلتش مش حديث أنا أنكرت لفظة "رسول الإسلام" لإن دي بتاعة النّصارى
أما بالنسبة للحديث في ردّك التّاني فده اللي فعلاً موجود في رياض الصّالحين لكن لا أذكر درجته بس هحاول أجيبها إن شاء الله
أنا إعتراضي مش على الحديث زي ما قلت ولكن ممكن يكون حديث صحيح يجي مدلّس يضيف جملة فيه من غير النّاقل ما ياخد باله
رابط الحديث
وعلى فكرة ممكن كلمة زيادة أو كلمة ناقصة تضيّع درجة الحديث من طريق فلان، علم الحديث علم دقيق جداً(وَإِذَا قِيلَ لَهُمُ اتَّبِعُوا مَا أَنزَلَ اللَّهُ قَالُوا بَلْ نَتَّبِعُ مَا وَجَدْنَا عَلَيْهِ آبَاءنَا أَوَلَوْ كَانَ الشَّيْطَانُ يَدْعُوهُمْ إِلَى عَذَابِ السَّعِيرِ) لقمان :21
الرد على من قال بحل المعازف
http://www.abumishari.com/
تعليق
-
المشاركة الأصلية بواسطة mmnoor مشاهدة المشاركةانت بتقولي مش مصدق إن ده حديث، أنا ما قلتش مش حديث أنا أنكرت لفظة "رسول الإسلام" لإن دي بتاعة النّصارى
أما بالنسبة للحديث في ردّك التّاني فده اللي فعلاً موجود في رياض الصّالحين لكن لا أذكر درجته بس هحاول أجيبها إن شاء الله
أنا إعتراضي مش على الحديث زي ما قلت ولكن ممكن يكون حديث صحيح يجي مدلّس يضيف جملة فيه من غير النّاقل ما ياخد باله
رابط الحديث
وعلى فكرة ممكن كلمة زيادة أو كلمة ناقصة تضيّع درجة الحديث من طريق فلان، علم الحديث علم دقيق جداً
(( والذين امنوا تطمئن قلوبهم بذكر الله الا بذكر الله تطمئن القلوب ))
Ezzzzat 2 Ezzat.3d
--------
Our group on facebook
3Ds Max Learning
Join Us-------
دروسى انا و Aracafe ..
..:: دروس متجدده :: Aracafe::Ezzzzat::..
---------
للتواصل :-
Ezzat_Mamdouh@hotmail.com
Ezzat_Mamdouh@yahoo.com
تعليق
-
المشاركة الأصلية بواسطة ezzzzat مشاهدة المشاركةبس انا مش فاهم دلوقتى اعتراضك عن ايه(وَإِذَا قِيلَ لَهُمُ اتَّبِعُوا مَا أَنزَلَ اللَّهُ قَالُوا بَلْ نَتَّبِعُ مَا وَجَدْنَا عَلَيْهِ آبَاءنَا أَوَلَوْ كَانَ الشَّيْطَانُ يَدْعُوهُمْ إِلَى عَذَابِ السَّعِيرِ) لقمان :21
الرد على من قال بحل المعازف
http://www.abumishari.com/
تعليق
-
ازاى يعنى و هاعرف بعدين امتى يعنى
(( والذين امنوا تطمئن قلوبهم بذكر الله الا بذكر الله تطمئن القلوب ))
Ezzzzat 2 Ezzat.3d
--------
Our group on facebook
3Ds Max Learning
Join Us-------
دروسى انا و Aracafe ..
..:: دروس متجدده :: Aracafe::Ezzzzat::..
---------
للتواصل :-
Ezzat_Mamdouh@hotmail.com
Ezzat_Mamdouh@yahoo.com
تعليق
تعليق