المشاركة الأصلية بواسطة MoonNight
مشاهدة المشاركة
أعتقد أنه للآن هناك سوء فهم لمعنى 3D Engine و Game Engine .
فالأول هو برنامج رسومي ووظيفته فقط رسم الموديلات ثلاثية البعد .
الثاني هو برنامج يقوم ببرمجة الموديلات التي تم عملها في الأول .
الفيجوال بيسك ليس Game Engine وإنما Programming Language
أي أنه لغة برمجة وليس محرك ألعاب .
لكي تقومي بقراءة وتحريك المجسمات ثلاثية البعد يلزمك شيء وسيط ، وبما أنك إخترتي الفيجوال بيسك . هذا يعني أنك ستتعلمي ال DirectX وهو مكتبة دوال مكتوبة مسبقاً للتعامل مع الموديلات ثلاثية الأبعاد ورسم العالم الثلاثي البعد .
بالتالي سيكون هناك جهد أكبر من ناحية البحث والتعلم منه إن كنتي إخترتي Game Engine من البداية .
الشيء الذي أريد قوله . كونكم في مرحلة جامعية ولا تمتلكون الوقت الكثير ، قوموا بإستخدام محركات جاهزة . ولا تقوموا بالبدء بالبرمجة الفعلية . لأن ذلك يحتاج منكم ما لا يقل عن سنة .
أتمنى لو كان المسؤولين عن المشاريع من دكاترة ومشرفين أن يقوموا بالإلمام بالموضوع . فالدخول بهذا المجال ليست مجرد فكرة بسيطة .
أتمنى عليك أنت وزميلاتك أن تقرؤوا هذا التقرير :
http://osamadeep.com/files/Ali/succe...e_designer.rar
وهذا الفيديو :
http://www.maxforums.net/showthread.php?t=165235
تعليق