Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

أكذوبة - ظهور المهدي المنظر في مصر

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #46
    المشاركة الأصلية بواسطة إبن يس مشاهدة المشاركة
    تسلم يا كبير علماء العصر


    تاريخ التسجيل: Feb 2010
    المنطقة: مصر
    العمر: 21
    ردود: 259

    لست كبير علماء , وحتى لو وصلت إلى تلك المرحلة فسأظل طويلب علم صغير .. أمام من يتكلم بالحق والدليل من الكتاب والسنة الصحيحة.

    بالمناسبة أسامة بن زيد قاد الجيش وهو 17 أو 18 سنة , ولو كان أمثالك معه لكانت الكلمة الأولى المتوقعة منك ((هي عيلت)) , كيف لطفل بعمر 18 عام يقود رجال وشيوخ ؟

    أسلوب السخرية الذي تكلمت به .. أستطيع أن أقابلك بمثله.. فليتك تكلمت بإسلوب المحترم الباحث عن الحق.
    عن حذيفة ، قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:
    1تكون النبوة فيكم ما شاء الله أن تكون ، ثم يرفعها الله تعالى
    2ثم تكون خلافة على منهاج النبوة ما شاء الله أن تكون ، ثم يرفعها الله تعالى
    3ثم تكون ملكا عاضا ( ملكا فيه خيرا و شر ) فتكون ما شاء الله أن تكون ، ثم يرفعها الله تعالى
    4ثم تكون ملكا جبرية ، فيكون ما شاء الله أن يكون ، ثم يرفعها الله تعالى
    5ثم تكون خلافة على منهاج نبوة ثم سكت .

    تعليق


    • #47
      المشاركة الأصلية بواسطة adam-adam مشاهدة المشاركة
      (بارك الله فيك)



      (هل هذا يعني أنك توافقني في رأيي أن كلام الدكتور يوسف في وصف الله) كان حماس



      أرجو أن يكون كل المسلمين مثلك.



      نعم تنتهي إن كان فهمي صحيح لكلامك وتنتهي إن لم يكن صحيح



      أنا سعيد واستمتعت أكثر رغم أنه عطلني عن بعض الأعمال

      بارك الله فيك

      أتفق أنه حماس.. لكن بمفهوم حماس وزلة .. أم حماس وزلات لا بل فجوات وحفر.
      كلا من الزلات اولا وآخيرا لا تقبل لأن الدليل هو مرادنا على كل الأحوال.
      لكن المراد أنه كيف لعالم يقع فى كل تلك السقطات؟ ((سؤال يطرح نفسه)) ليس لازما الإجابة عليه

      وأسف على تضيع وقتك.. أتمنى ألا يكون ضاع هباءا.
      جزاك الله خيرا
      عن حذيفة ، قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:
      1تكون النبوة فيكم ما شاء الله أن تكون ، ثم يرفعها الله تعالى
      2ثم تكون خلافة على منهاج النبوة ما شاء الله أن تكون ، ثم يرفعها الله تعالى
      3ثم تكون ملكا عاضا ( ملكا فيه خيرا و شر ) فتكون ما شاء الله أن تكون ، ثم يرفعها الله تعالى
      4ثم تكون ملكا جبرية ، فيكون ما شاء الله أن يكون ، ثم يرفعها الله تعالى
      5ثم تكون خلافة على منهاج نبوة ثم سكت .

      تعليق


      • #48
        المشاركة الأصلية بواسطة zoomcroom مشاهدة المشاركة
        لست كبير علماء , وحتى لو وصلت إلى تلك المرحلة فسأظل طويلب علم صغير .. أمام من يتكلم بالحق والدليل من الكتاب والسنة الصحيحة.

        بالمناسبة أسامة بن زيد قاد الجيش وهو 17 أو 18 سنة , ولو كان أمثالك معه لكانت الكلمة الأولى المتوقعة منك ((هي عيلت)) , كيف لطفل بعمر 18 عام يقود رجال وشيوخ ؟

        أسلوب السخرية الذي تكلمت به .. أستطيع أن أقابلك بمثله.. فليتك تكلمت بإسلوب المحترم الباحث عن الحق.
        أخي الكريم ستجد الكثير من الرويبضة من يفكر بهذه الطريقة فلا تحزن ولا تلق بالاً لأمثال هؤلاء، ثم ماذا تتوقع ممن يهاجم العلماء ويتطاول على المشايخ
        (وَإِذَا قِيلَ لَهُمُ اتَّبِعُوا مَا أَنزَلَ اللَّهُ قَالُوا بَلْ نَتَّبِعُ مَا وَجَدْنَا عَلَيْهِ آبَاءنَا أَوَلَوْ كَانَ الشَّيْطَانُ يَدْعُوهُمْ إِلَى عَذَابِ السَّعِيرِ) لقمان :21

        الرد على من قال بحل المعازف

        http://www.abumishari.com/

        تعليق


        • #49
          المشاركة الأصلية بواسطة mmnoor مشاهدة المشاركة
          أخي الكريم ستجد الكثير من الرويبضة من يفكر بهذه الطريقة فلا تحزن ولا تلق بالاً لأمثال هؤلاء، ثم ماذا تتوقع ممن يهاجم العلماء ويتطاول على المشايخ
          ( سيأتي على الناس سنوات خداعات، يصدق فيها الكاذب ، ويكذب فيها الصادق ويؤتمن فيها الخائن ، ويخون فيها الأمين )

          أخشى على المسلمين أن يصبحوا كالنصارى يجعلون علمائهم أربابا ..
          العالم إن خالف الله ورسولة فلا يؤخذ بقوله إلا عندكم


          عن حذيفة ، قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:
          1تكون النبوة فيكم ما شاء الله أن تكون ، ثم يرفعها الله تعالى
          2ثم تكون خلافة على منهاج النبوة ما شاء الله أن تكون ، ثم يرفعها الله تعالى
          3ثم تكون ملكا عاضا ( ملكا فيه خيرا و شر ) فتكون ما شاء الله أن تكون ، ثم يرفعها الله تعالى
          4ثم تكون ملكا جبرية ، فيكون ما شاء الله أن يكون ، ثم يرفعها الله تعالى
          5ثم تكون خلافة على منهاج نبوة ثم سكت .

          تعليق


          • #50
            المشاركة الأصلية بواسطة zoomcroom مشاهدة المشاركة
            ( سيأتي على الناس سنوات خداعات، يصدق فيها الكاذب ، ويكذب فيها الصادق ويؤتمن فيها الخائن ، ويخون فيها الأمين )

            أخشى على المسلمين أن يصبحوا كالنصارى يجعلون علمائهم أربابا ..
            العالم إن خالف الله ورسولة فلا يؤخذ بقوله إلا عندكم


            عندنا ؟؟ لم أفهم قصدك ؟؟

            وهل التطاول على العلماء فضيلة ؟؟ وشيء حسن ؟؟

            ومن يفسّر قول الرّسول صلى الله عليه وسلّم ؟؟
            أليس العلماء ؟؟ أم أن كل من فتح كتاباً وقرأه صار عالماً ؟؟
            هل كل من استطاع أن يكتب باللغة العربية أصبح عالماً.؟؟؟
            (وَإِذَا قِيلَ لَهُمُ اتَّبِعُوا مَا أَنزَلَ اللَّهُ قَالُوا بَلْ نَتَّبِعُ مَا وَجَدْنَا عَلَيْهِ آبَاءنَا أَوَلَوْ كَانَ الشَّيْطَانُ يَدْعُوهُمْ إِلَى عَذَابِ السَّعِيرِ) لقمان :21

            الرد على من قال بحل المعازف

            http://www.abumishari.com/

            تعليق


            • #51
              هههههههههههههههه ولا أشي !!!

              أمي بس معاه دبلوم !!!!
              (سبحان الله و بحمده , سبحان الله العظيم )

              my designs

              | الجنون هو أن تفعل ألامر نفسه أكثر من مرة متوقعاً نتائج مختلفة |

              i'm n0t a d3s1gn3r

              تعليق


              • #52
                المشاركة الأصلية بواسطة mmnoor مشاهدة المشاركة
                عندنا ؟؟ لم أفهم قصدك ؟؟

                وهل التطاول على العلماء فضيلة ؟؟ وشيء حسن ؟؟

                ومن يفسّر قول الرّسول صلى الله عليه وسلّم ؟؟
                أليس العلماء ؟؟ أم أن كل من فتح كتاباً وقرأه صار عالماً ؟؟
                هل كل من استطاع أن يكتب باللغة العربية أصبح عالماً.؟؟؟
                تتحدث وأننى تطاولت على كل العلماء.. أنا لم أسب الشيخ أو أشتمه ..
                إنما أرده للكتاب والسنه .. أعرض أمره فقط عليهم
                ولاحظ أننى لم أقل أني عالما .. أنت فقط المصر على ذلك
                وما دخل اللغة العربية فى الموضوع .. هناك نصارى تكتب باللغة العربية, عجبا لإستدلالاتك
                أنا أريد منك إجابة واحدة
                هل كذبت على الشيخ في شىء ؟ أنتظر إجابة

                المشاركة الأصلية بواسطة ~Neo~ مشاهدة المشاركة
                هههههههههههههههه ولا أشي !!!

                أمي بس معاه دبلوم !!!!
                هل تعرف يا متعلم أن ما تفعله الآن اسمه مراء , اى استثارة غضب المجادل الخصم بالتهكم عليه
                وقد تكلم العلماء عن الجدل والمجادلة كثيراً ، وألفوا فيها المؤلفات، وبينوا أهدافها ومقاصدها، ورسموا آدابها وأخلاقها، ومن ذلك ما قاله ابن الجوزي في كتابه الإيضاح: أول ما تجب البداءة به: (حسن القصد في إظهار الحق طلبا لما عند الله تعالى، فإن آنس من نفسه الحيد عن الغرض الصحيح فليكفّها بجهده، فإن ملكها، وإلا فليترك المناظرة في ذلك المجلس، وليتق السباب والمنافرة فإنهما يضعان القدر، ويكسبان الوزر ، وإن زل خصمه فليوقفه على زلـله ، غير مخجل له بالتشنيع عليه ، فإن أصر أمسك، إلا أن يكون ذلك الزلل مما يحاذر استقراره عند السامعين، فينبههم على الصواب فيه بألطف الوجوه جمعا بين المصلحتين) أ.هـ.
                وهذا النوع من المجادلة مأمور به، ومن الأدلة عليه قوله تعالى:" وجادلهم بالتي هي أحسن" [النحل: 125]، وقوله: "ولا تجادلوا أهل الكتاب إلا بالتي هي أحسن"[العنكبوت: 46] ، وقوله :"قل هاتوا برهانكم إن كنتم صادقين"[البقرة: 111]، وقد فعله الصحابة رضي الله تعالى عنهم، كابن عباس – رضي الله عنهما- لما جادل الخوارج والحرورية، ورجع منهم خلق كثير، وفعله السلف أيضا كعمر بن عبد العزيز رضي الله تعالى عنه ، فإنه جادل الخوارج أيضاً.
                وأما الجدال الذي يكون على وجه الغلبة والخصومة والانتصار للنفس ونحو ذلك فهو منهي عنه، وعليه تحمل الأدلة التي تنهى عن الجدال، كقوله -صلى الله عليه وسلم – الذي رواه أحمد والترمذي وابن ماجة:" ما ضل قوم بعد هدى كانوا عليه إلا أُوتوا الجدل"، ثم تلا قوله تعالى"ما ضربوه لك إلا جدلاً بل هم قوم خصمون" أخرجه الترمذي(3253)، وابن ماجة(48) من حديث أبي أمامة –رضي الله عنه-.
                وهذا النوع من الجدال هو الجدال بالباطل فيكون كالمراء، وكلاهما محرم وبهذا يتضح الفرق بين المراء والجدال، وأن المراء
                منهي عنه ومذموم على كل حال؛ لأنه لا يقصد منه تبيين الحق، وإنما يقصد به الانتصار على الآخرين وتحقيرهم وإذلالهم.
                أما الجدال فله حالتان:
                الأولى: الجدال المحمود، وهو الذي يكون لتبيين الحق وإظهاره، ودحض الباطل وإسقاطه، وهو الذي أمرت به الأدلة الشرعية ، وفعله العلماء قديماً وحديثاً.
                الثانية: الجدال المذموم ، وهو الذي يقصد به الغلبة
                والانتصار للنفس ونحو ذلك وهو الذي تحمل عليه الأدلة الشرعية الناهية عن الجدال، ويكون الجدال هنا ك
                المراء ، وكلاهما محرم.
                ويمكن للإنسان أن يعرف أن الشخص يماري أو يجادل من خلال طريقته في الكلام، وموقفه مما يُعرض عليه من الأدلة والحجج.


                أما الذي يماري فتجده يصر على رأيه من غير دليل ، ولا يقبل من الأدلة إلا ما يوافق رأيه، ولذا فإنه يتكلف في رد الأدلة وتأويلها وصرفها عن دلالاتها ونحو ذلك مما يدل على أنه لا يريد الحق ، وإنما يقصد الانتصار لنفسه وتحقير غيره.

                والله الموفق، وصلى الله على نبينا محمد، وعلى آله وصحبه أجمعين.
                عن حذيفة ، قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:
                1تكون النبوة فيكم ما شاء الله أن تكون ، ثم يرفعها الله تعالى
                2ثم تكون خلافة على منهاج النبوة ما شاء الله أن تكون ، ثم يرفعها الله تعالى
                3ثم تكون ملكا عاضا ( ملكا فيه خيرا و شر ) فتكون ما شاء الله أن تكون ، ثم يرفعها الله تعالى
                4ثم تكون ملكا جبرية ، فيكون ما شاء الله أن يكون ، ثم يرفعها الله تعالى
                5ثم تكون خلافة على منهاج نبوة ثم سكت .

                تعليق


                • #53
                  تتحدث وأننى تطاولت على كل العلماء.. أنا لم أسب الشيخ أو أشتمه ..
                  إنما أرده للكتاب والسنه .. أعرض أمره فقط عليهم
                  ولاحظ أننى لم أقل أني عالما .. أنت فقط المصر على ذلك
                  وما دخل اللغة العربية فى الموضوع .. هناك نصارى تكتب باللغة العربية, عجبا لإستدلالاتك
                  أنا أريد منك إجابة واحدة
                  هل كذبت على الشيخ في شىء ؟ أنتظر إجابة
                  اقرأ ردي مرة أخرى، أو دع أحداً يقرأ لك ويفسره لك، طالما أن ردي بهذا الغموض

                  أخشى على المسلمين أن يصبحوا كالنصارى يجعلون علمائهم أربابا ..
                  العالم إن خالف الله ورسولة فلا يؤخذ بقوله إلا عندكم
                  ما معنى كلامك هذا عندما توجهه لي ؟؟ وماذا تقصد بعندكم هذه، هل أنت تخاطب نصرانياً؟؟ أم أن أدبيات الحوار معدومة عندك ؟؟

                  عندما أقول تطاول على العلماء، فأنا أعي ما أقول بالضبط، لست أنت وحدك من يدرس العلم الشرعي، فرجاء اعفني من المحاضرات الطويلة والتفيهق علي لأن أشد ما أكره المتفيهقين والمتفلسفين، أنا لم أكن أعنيك بالرد السابق، ولكن عنما تعلق على ردي بهذه الطريقة فهو أحد أمرين إما أنك تحتاج أن تدرس العلم الشرعي مرة أخرى، أو أن تترك هذا المجال لأهله، وإذا زدت لأزيدنّك

                  أما ردّك على نيو فهذا دليل على أنك لم تقرأ الموضوع، بل تشهر سيفك بدون أن تدري ما الموضوع
                  (وَإِذَا قِيلَ لَهُمُ اتَّبِعُوا مَا أَنزَلَ اللَّهُ قَالُوا بَلْ نَتَّبِعُ مَا وَجَدْنَا عَلَيْهِ آبَاءنَا أَوَلَوْ كَانَ الشَّيْطَانُ يَدْعُوهُمْ إِلَى عَذَابِ السَّعِيرِ) لقمان :21

                  الرد على من قال بحل المعازف

                  http://www.abumishari.com/

                  تعليق


                  • #54
                    المشاركة الأصلية بواسطة mmnoor مشاهدة المشاركة
                    اقرأ ردي مرة أخرى، أو دع أحداً يقرؤه لك ويفسره لك، طالما أن ردي بهذا الغموض
                    قبل ما اتهمك بأنك بتتهرب هؤلهالك بالمصري يمكن العربي صعب عليك..
                    هل أنا جبت خبر كاذب على الشيخ عشان تؤل أن أنا بتطاول عليه؟ ايش حال انا مردتش أكتب كل زلاته أكتفيت بعينه .. لأننى مبحبش كده.. أكررلك أنا تانى , هل أنا جبت خبر كاذب على الشيخ عشان تؤل أن أنا بتطاول عليه؟
                    ياريت إجابة
                    عن حذيفة ، قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:
                    1تكون النبوة فيكم ما شاء الله أن تكون ، ثم يرفعها الله تعالى
                    2ثم تكون خلافة على منهاج النبوة ما شاء الله أن تكون ، ثم يرفعها الله تعالى
                    3ثم تكون ملكا عاضا ( ملكا فيه خيرا و شر ) فتكون ما شاء الله أن تكون ، ثم يرفعها الله تعالى
                    4ثم تكون ملكا جبرية ، فيكون ما شاء الله أن يكون ، ثم يرفعها الله تعالى
                    5ثم تكون خلافة على منهاج نبوة ثم سكت .

                    تعليق


                    • #55
                      ردي لنيو هو رد لنيو .. مش رد للموضوع عشان تؤلي ملوش علاقة بالموضوع ..

                      نعم فالنصارى هم الذين لا يكذبون رهبانهم حتى لو تبين لهم الحق بالرغم من تواجد الأدلة , وكونكفعلت هذا لا يعنى أنك نصرانيا حاشى لله .. فأنت موحد بالله .. لكن يعنى انك تتشبه بأفعالهم
                      والكاف هنا أداة تشبيه .. أخشى على المسلمين أن يصبحوا كالنصارى يجعلون علمائهم أربابا ..

                      ولما قلت (( العالم إن خالف الله ورسولة فلا يؤخذ بقوله إلا عندكم))
                      أي عندكم كفئة المتشبهين بفعل النصارى حين لا يردون قول رهبانهم .. حتى لو جائهم ألف دليل

                      رد عليا بئا .. بس أرجوك ترد بالحق
                      هل أنا جبت خبر كاذب على الشيخ عشان تؤل أن أنا بتطاول عليه؟
                      عن حذيفة ، قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:
                      1تكون النبوة فيكم ما شاء الله أن تكون ، ثم يرفعها الله تعالى
                      2ثم تكون خلافة على منهاج النبوة ما شاء الله أن تكون ، ثم يرفعها الله تعالى
                      3ثم تكون ملكا عاضا ( ملكا فيه خيرا و شر ) فتكون ما شاء الله أن تكون ، ثم يرفعها الله تعالى
                      4ثم تكون ملكا جبرية ، فيكون ما شاء الله أن يكون ، ثم يرفعها الله تعالى
                      5ثم تكون خلافة على منهاج نبوة ثم سكت .

                      تعليق


                      • #56
                        المشاركة الأصلية بواسطة zoomcroom مشاهدة المشاركة
                        قبل ما اتهمك بأنك بتتهرب هؤلهالك بالمصري يمكن العربي صعب عليك..
                        هل أنا جبت خبر كاذب على الشيخ عشان تؤل أن أنا بتطاول عليه؟ ايش حال انا مردتش أكتب كل زلاته أكتفيت بعينه .. لأننى مبحبش كده.. أكررلك أنا تانى , هل أنا جبت خبر كاذب على الشيخ عشان تؤل أن أنا بتطاول عليه؟
                        ياريت إجابة
                        أنا لم أقل أنت، انت لم تستوعب إلى الآن ما مشلكتي ؟؟ أنا كنت أواسيك فقط، ولكن يبدو أن كلامي صعب الفهم قليلاً
                        (وَإِذَا قِيلَ لَهُمُ اتَّبِعُوا مَا أَنزَلَ اللَّهُ قَالُوا بَلْ نَتَّبِعُ مَا وَجَدْنَا عَلَيْهِ آبَاءنَا أَوَلَوْ كَانَ الشَّيْطَانُ يَدْعُوهُمْ إِلَى عَذَابِ السَّعِيرِ) لقمان :21

                        الرد على من قال بحل المعازف

                        http://www.abumishari.com/

                        تعليق


                        • #57
                          المشاركة الأصلية بواسطة zoomcroom مشاهدة المشاركة
                          ردي لنيو هو رد لنيو .. مش رد للموضوع عشان تؤلي ملوش علاقة بالموضوع ..

                          نعم فالنصارى هم الذين لا يكذبون رهبانهم حتى لو تبين لهم الحق بالرغم من تواجد الأدلة , وكونكفعلت هذا لا يعنى أنك نصرانيا حاشى لله .. فأنت موحد بالله .. لكن يعنى انك تتشبه بأفعالهم
                          والكاف هنا أداة تشبيه .. أخشى على المسلمين أن يصبحوا كالنصارى يجعلون علمائهم أربابا ..

                          ولما قلت (( العالم إن خالف الله ورسولة فلا يؤخذ بقوله إلا عندكم))
                          أي عندكم كفئة المتشبهين بفعل النصارى حين لا يردون قول رهبانهم .. حتى لو جائهم ألف دليل

                          رد عليا بئا .. بس أرجوك ترد بالحق
                          هل أنا جبت خبر كاذب على الشيخ عشان تؤل أن أنا بتطاول عليه؟
                          هل تلعب أنت أم ماذا ؟؟ لماذا لم تضمن كلامك هذا في نفس الرد ؟؟
                          هذا أولاً
                          ثانياً أنت قلت عندكم واقتبست ردي أي أنك تقصدني ماذا تعني بعندكم ؟؟ هل أنا كافر ؟؟ وهل أنت تعلم أي نوعية علماء أقصد ؟؟ أم أنك تتهم بدون دليل، أن أتكلم عن التطاول وليس مناقشة الدليل، ألا تعرف ماذا تعني كلمة تطاول ؟؟ أم أنك تريد أن تجرّب الموضوع ؟؟
                          ثالثاً عندما تشبّه مسلم بالنّصراني هل هذا أدب أصلاً؟؟
                          ثم إذا كان الدليل صحيحاً وغير مبتور ما العيب من اتباعه ؟؟ ولكن عندما يكون المحاور مدلّساً باتراً فهذا لا يستحق أن يسمع له أصلاً
                          رابعاً من يبيّن لك دلالة الدّليل أليس العلماء ؟؟
                          أم أن الأمر لكل من هب ودب ؟؟
                          خامساً "ال" التعريف تفيد هنا التّخصيص وأنا لم أخصص
                          سادساً ولآخر مرة أنا لم أعنك بالرد، أتريد أن أكتبها لك بالإنجليزية ؟؟ ،
                          سابعاً أمامك فرصة لتراجع ردودك قبل أن تضغط زر "أرسل الرد الآن" حاول أن تفعل ذلك
                          (وَإِذَا قِيلَ لَهُمُ اتَّبِعُوا مَا أَنزَلَ اللَّهُ قَالُوا بَلْ نَتَّبِعُ مَا وَجَدْنَا عَلَيْهِ آبَاءنَا أَوَلَوْ كَانَ الشَّيْطَانُ يَدْعُوهُمْ إِلَى عَذَابِ السَّعِيرِ) لقمان :21

                          الرد على من قال بحل المعازف

                          http://www.abumishari.com/

                          تعليق


                          • #58
                            هل تلعب أنت أم ماذا ؟؟ لماذا لم تضمن كلامك هذا في نفس الرد ؟؟
                            لا ألعب ولكن أنت أضفت رد أثناء ردي الأول فأضفت عليه الرد الثاني..



                            ثانياً أنت قلت عندكم واقتبست ردي أي أنك تقصدني ماذا تعني بعندكم ؟؟ هل أنا كافر ؟؟

                            أعوذ بالله أن أقول أنك كافر وأنت من الموحدين وتتبع خير المرسلين بل كلامى كان واضح أخشى على المسلمين أن يصبحوا كالنصارى يجعلون علمائهم أربابا .. هل أنت كل المسلمين؟ ياراعاك الله؟
                            وخلاصة كلامي اننى وضحت لك ان رد الدليل الغير مبتور .. لمجرد تقديس العالم هو تشبه بالنصارى .. وفقط.

                            وهل أنت تعلم أي نوعية علماء أقصد ؟؟ أم أنك تتهم بدون دليل، أن أتكلم عن التطاول وليس مناقشة الدليل، ألا تعرف ماذا تعني كلمة تطاول ؟؟ أم أنك تريد أن تجرّب الموضوع ؟؟
                            أرى أنك استخدمته منذ فترة بالفعل وأنا صابر عليك وأحتسبه عند الله.. راجع بعض ردودك ردودك..
                            أما كلامك عن التطاول يعنى إما أننى كذبت عليه أو اتهمته بدون وجه حق أو بدون دليل. أو الشتم أو القذف أو السب.

                            ثالثاً عندما تشبّه مسلم بالنّصراني هل هذا أدب أصلاً؟؟

                            التشبيه بدأ بكلمة أخشى أن يكون المشبه كالمشبه به.. أي أن التشبيه لم يقع ولكنى أخشى وقوعه

                            ثم إذا كان الدليل صحيحاً وغير مبتور ما العيب من اتباعه ؟؟ ولكن عندما يكون المحاور مدلّساً باتراً فهذا لا يستحق أن يسمع له أصلاً

                            متفقين .. وبارك الله فيك

                            رابعاً من يبيّن لك دلالة الدّليل أليس العلماء ؟؟
                            أم أن الأمر لكل من هب ودب ؟؟

                            بالفعل وهذا الكلام ليس من تأليفي الخاص

                            خامساً "ال" التعريف تفيد هنا التّخصيص وأنا لم أخصص

                            لفظة هنا تقصد بها أين؟ فى اى جملة؟

                            سادساً ولآخر مرة أنا لم أعنك بالرد، أتريد أن أكتبها لك بالإنجليزية ؟؟

                            وأنا كذلك لم اعنك بالرد فالرد كان خشية على المسلمين من أمر لم يحدث بعد

                            سابعاً أمامك فرصة لتراجع ردودك قبل أن تضغط زر "أرسل الرد الآن" حاول أن تفعل ذلك

                            النصيحة لكل شخص يفكر أن يضع رد

                            عن حذيفة ، قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:
                            1تكون النبوة فيكم ما شاء الله أن تكون ، ثم يرفعها الله تعالى
                            2ثم تكون خلافة على منهاج النبوة ما شاء الله أن تكون ، ثم يرفعها الله تعالى
                            3ثم تكون ملكا عاضا ( ملكا فيه خيرا و شر ) فتكون ما شاء الله أن تكون ، ثم يرفعها الله تعالى
                            4ثم تكون ملكا جبرية ، فيكون ما شاء الله أن يكون ، ثم يرفعها الله تعالى
                            5ثم تكون خلافة على منهاج نبوة ثم سكت .

                            تعليق


                            • #59
                              أخي زوم كروم - جزاك الله خيرًا أخيرًا اتفقًا.

                              بالمناسبة حضرتك انهيت المناقشة معي ودخلت مع عضو أخر (هههههههههه)

                              على فكرة أنا قرأت رد الأخ mmnoor الأول والذى قال فيه
                              (أخي الكريم ستجد الكثير من الرويبضة من يفكر بهذه الطريقة فلا تحزن ولا تلق بالاً لأمثال هؤلاء، ثم ماذا تتوقع ممن يهاجم العلماء ويتطاول على المشايخ )

                              فالرجل يقصد أن يؤيدك في كلامك هذا ما فهمته .... وقد وضح الأمر بعض ذلك حيث قال:
                              (أنا لم أقل أنت، انت لم تستوعب إلى الآن ما مشلكتي ؟؟ أنا كنت أواسيك فقط، ولكن يبدو أن كلامي صعب الفهم قليلاً)

                              فأرجو ألا تجعلوا النقاش يطول أكثر من ذلك فلقد أنتهى منذ فترة فلا تفتحوا نقاش آخر لن يفيد في شئ فبذلك دخلنا في مجال ليس فيه غير التعصب على شئ غير موجود من الأساس وليس له مجال هنا.

                              وفي النهاية لا تجعلوا للشيطان سبيل بينكم، وأرجو أن نقف عند هذا الحد إن كان كلامي صحيح.

                              بارك الله فيكم
                              الحمد لله

                              تعليق


                              • #60
                                سواء قصدنى أم لم يقصدنى فهو أيضا لم يكن مقصودي لأن كلامي كان عام..
                                بارك الله فيكم
                                النقاش طلع فى الآخر فشنك , الشد اللي كان بيننا أعتقد أنه كان من الشيطان كما قلت لأنه لا أحد يقصد الآخر ولكن الشيطان أعمانا ليوقع بيننا..
                                أعتذر لك أخي mmnoor , وأنتظر اعتذارك لي ههههههه.. (لأ يا عم أنا ممش عاوز حاجة أنا هحتسب عند ربنا)
                                وشكرا لك اخي آدم على متابعتك
                                أنت السبب على فكرة ههههههههه
                                ربنا يوفقنا لما يحبه ويرضاه
                                عن حذيفة ، قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:
                                1تكون النبوة فيكم ما شاء الله أن تكون ، ثم يرفعها الله تعالى
                                2ثم تكون خلافة على منهاج النبوة ما شاء الله أن تكون ، ثم يرفعها الله تعالى
                                3ثم تكون ملكا عاضا ( ملكا فيه خيرا و شر ) فتكون ما شاء الله أن تكون ، ثم يرفعها الله تعالى
                                4ثم تكون ملكا جبرية ، فيكون ما شاء الله أن يكون ، ثم يرفعها الله تعالى
                                5ثم تكون خلافة على منهاج نبوة ثم سكت .

                                تعليق

                                يعمل...
                                X