Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

__ملامح شـــــابة__

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #16
    لكن مادخل كون الجلاد فنانا او العكس في الموضوع؟؟ ومن اعطى رأيه في الأمر؟؟
    الامر واضح اردت أن اوضح ان نقد الاخ كان مبني على خلفية فنية منه


    موفق أخي
    Software Engineer
    For Ever


    روى البخاري عن عبدالله بن مسعود رضى الله عنه أنه قال : سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول : [ إن أشد الناس عذاباً يوم القيامة المصورون ].


    /COLOR]

    ____________________

    دفتر اسكتشاتي
    http://www.maxforums.net/showthread.php?t=173392



    سأتغيب عن المنتدى ابتداء من يوم 22.9.2010
    لظروف قاهرة (شهر العسل )

    باركولي في الرابط التالي
    http://www.maxforums.net/showthread.php?t=184446
    وعقبالكم

    تعليق


    • #17
      المشاركة الأصلية بواسطة mkaderhind مشاهدة المشاركة
      ماشاء الله جميل جدا
      اشبه مايكون باستاذ السيناريو وهو ايضا لا يزال شابا ومميزا جدا في عطائه
      مشكورة ياأخت
      وبارك الله فيك

      المشاركة الأصلية بواسطة محم عباس د مشاهدة المشاركة
      الامر واضح اردت أن اوضح ان نقد الاخ كان مبني على خلفية فنية منه


      موفق أخي
      مشكور على التوضيح
      لكن مع احترامي لكل الرسامين
      هل تظن انني اقاسمك نفس الرؤى والأحكام؟

      تعليق


      • #18
        اسمحو لى ان اقول شيئا
        الاخ محمد الجلاد لم ينقد اسلوب العمل وانما نقطة فى العمل
        فلو كان الاسلوب تجريدى ماكان لنقده معنى لكن واضح للجميع ان الاستاذ محمد العمارى كان يرسم بروتريه واقعى
        لهذا توقعنا مراعاة الدقة فى التفاصيل وان العمل سيحاكى الواقع
        لكن الاستاذ محمد ربما يكون جنح بالعمل نحو السريالية قرب انتهاء العمل فظهر هكذا وهذه ايضا وجهة نظره ويجب ان تحترم يبقى كلا من الاخ محمد الجلاد والاخ محمد العمارى فنانين نعتز بهما فى منابرنا
        بالتوفيق
        مدونتى

        تعليق


        • #19
          و والديك كما يقولون هنا في العراق سوف اخاول ان اذب الى بيت خالي و اجمع لك بعض اعماله ان شاء الله موفق اخي الكريم
          EYE'S 2 EYE'S , IM WITH U
          sam_petar2000@yahoo.com

          تعليق


          • #20
            عمل جميل أخي محمد كالعادة .. كملاحظة صغير لو رفعت الكونتراست قليلا لمنطقت الوجه كفوكس بوينت أعتقد كان زاد جمال اللوحة

            تعليق


            • #21
              انا أيضا أرسم لكن لم يسبق لي ان درست الرسم بمعنى هدا نقد مبتدا بالرسم

              نقدي هو انه ممتاز يشعرني كأنه شخص من قرى متقل بهموم دنيا مع قليل من برائة

              سلمت يداك ^^
              لا إله إلا الله محمد رسول الله

              تعليق


              • #22
                جميل جدا ... سلمت يداك

                أتمنى الاعتناء بالشعر والأنف والأذن اليسرى ...

                وفقك الله
                سبحان الله وبحمده .. سبحان الله العظيم

                لاريب أنّ الألم هو سائق انفعالاتي الفظّ ، وأنّ الأمل هو وسيلتي الدائمة لترويضه . لكن .. هل أكون بهذا قد لخّصت لك عملية الإبداع ؟

                FACEBOOK

                تعليق


                • #23
                  نعم استاذ محمد..... انت لم ترسم انفا..
                  اعتقد انى قد فهمت ماذا كنت تقصد..
                  شكرا... وعذرا لمحدودية رؤيتنا للعمل ....

                  تعليق


                  • #24
                    رسمك جميل ورائع لما يحمله من احاسيس

                    لا اعرف هذه الشخصية ....ولكن كملامح اللوحة واضحة ومعبرة

                    لن اعلق على الأنف لأني قرأت الردود السابقة

                    يعطيك العافية

                    تعليق


                    • #25
                      اشكر الاخوة كثيرا على مساهمتهم في الموضوع
                      لكن كل ما قيل هو ملاحظات يقدمها المعلم لتلميده أثناء حصة الرسم
                      فمثلا أنا لا أرسم العينين بل أرسم النظرة
                      وأتمنى أن أكون قد وضحت فكرتي
                      كما أتمنى أ، تكون مواضيع عن النقد الفني لأنه تخصص.
                      درست علم الجمال وهو نقد النقد. وللتأكد من كلامي أدعوكم لملاحظة طريقة تجسيد العناصر في لوحات الفنانين الكبار
                      ستجدون انهم لا يتعاملون مع التشخيص بطريقة الالة المصورة بل يصيغونها من خلال الاسلوب والطريقة le stye et la facture

                      كما أشير أنه بالنسبة لي ليس هناك أسهل من أن أرسم الواقع وأحاكيه، لكنني اغير فيه لتحقيق ماأريد. والعمل الفني هو داك الدي يثير النقاش.
                      ويبقى الأمر طبيعيا جدا.

                      تعليق


                      • #26
                        اخي محمد
                        انت تريد نقدا اكاديميا متخصصا
                        كل رأي هو نقد كيفما كان سواء أعجب صاحب العمل او لم يعجبه
                        انا مهندس معماري فهل اتوقع نقدا شاملا هنا . لا طبعا
                        لست دارسا للفن و لا ناقدا له لكن لدي اخ و اقارب فنانون تشكيليون و افهم بعض الامور و هذا حال الكثيرين هنا لان كل مصمم فنان و كل فنان لا بد انه اطلع بطريقة ما على الفن و ليس شرطا ان يدرس ليصبح فنانا
                        اما المدارس الفنية فكل فنان مبدع مدرسة لوحده فليس شرطا ان يكون لعملك شواهد عليه بل هو ابداع منك تقنع به المتلقي لا بغيره
                        و الاساليب الفنية كثيرة و منها الجديد الذي يجهله حتى الفنانون المتخصصون ك fractalisme
                        كل رأي هو نقد و الصورة من مراحل عملها اردت بها مقاربة الواقع و هذا ما فهمه الجميع قياسا على طريقتك المعهودة و لهذا جاءت الاراء متفقة و لم تتوقع عدم تناظر الانف في حين اعتنيت بتظليله و اضاءته
                        و نفس الشيء بالنسبة للوجه و الشعر و الاذنين و القميص
                        اما لو رسمت كل شيء معوجا و ركزت على النظرة فسيفهم الجميع الفكرة دون التباس
                        و لو رسم نفس الرسم شخص آخر لكانت الاراء مغايرة
                        لماذا : لانهم يتوقعون منك العمل الافضل
                        هذا رأيي و لكل واحد رأيه


                        HP 8560w - i7 2620M - 8Go - Quadro 2000M 2Go

                        تعليق


                        • #27
                          اشكرك كثيرا على كلامك والدي يغني الموضوع ويفسح المجال لمزيد من التأمل في مسألة النقد

                          المشاركة الأصلية بواسطة seghier مشاهدة المشاركة
                          اخي محمد

                          كل رأي هو نقد كيفما كان سواء أعجب صاحب العمل او لم يعجبه
                          صحيح، لكن هدا النوع من النقد يسمى تدوقا فنيا وليس نقدا فنيا، مع علمي بأن الجمال يفقد قيمته مع هدا السلوك ودلك لأن هدا النوع من النقد يقبل على تجربة مباشرةولا يميل الى التحليل وهو ناتج عن رغبة في الاستمتاع بالعمل الفني كما يستمتع بأي شيء طبيعي، ومعلوم أن الجمال الطبيعي ما هو الا تجل أول للجمال وأن أقبح فكرة ينتجها العقل تكون أفضل من أجمل فكرة تنتجها الطبيعة.

                          تعليق


                          • #28
                            انت فنان اخي محمد العماري وكل لوحه لك تحمل الطاابع الخاص بك ورؤيتك الخاصه ومن الصعب ان ترضي كل الأذواق لكن من السهل ان تشرح رؤيتك لعملك لي ولكل شخص يري ان الرسم ليس فقط ابراز الملامح او التجسيد الواضح
                            سوف اقول لك رؤيتي انا اري انك ابرزت نقطه الضوء في عدسه العين هيه انطلاقه وهدف ينظر له الشاب مبتسم له وتظهر ملامحه عندما يقترب منه
                            بتمنالك التوفيق
                            بسم الله الرحمن الرحيم
                            { وَقَضَى رَبُّكَ أَلاَّ تَعْبُدُواْ إِلاَّ إِيَّاهُ وَبِالْوَالِدَيْنِ إِحْسَانًا}
                            صدق الله العظيم
                            *******************************

                            تعليق


                            • #29
                              اشكرك كثيرا على قراءتك الجميلة والشخصية

                              المشاركة الأصلية بواسطة ehabgadsh مشاهدة المشاركة
                              انت فنان اخي محمد العماري وكل لوحه لك تحمل الطاابع الخاص ا
                              لم اعمل ولو مرة لوحتين بنفس التقنية ونفس الرؤيا
                              لأن الأبداع بالنسبة مرتبط بالبحث المتواصل وأحس اني باحث اكثر مااحس بنفسي فنان

                              المشاركة الأصلية بواسطة ehabgadsh مشاهدة المشاركة
                              ......ومن الصعب ان ترضي كل الأذواق لكن من السهل ان تشرح رؤيتك لعملك
                              أطمح الى ارضاء نفسي أولا ولا يهمني موقف الاخر ازاء عملي لأنه يهمه.


                              المشاركة الأصلية بواسطة ehabgadsh مشاهدة المشاركة
                              سوف اقول لك رؤيتي انا اري انك ابرزت نقطه الضوء في عدسه العين هيه انطلاقه وهدف ينظر له الشاب مبتسم له وتظهر ملامحه عندما يقترب منه
                              أدعوك الى معاودة تأمل العمل من جديد فقد تقرؤه قراءات متعددة وهو حي يتغير مع الزمن.
                              ويتطلب وقتا للتعمق فيه والتفاعل معه.

                              وشكرا مجددا

                              تعليق

                              يعمل...
                              X