Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

_- الكلباني يتراجع عن فتواه بإباحة الغناء و المعازف -_

تقليص
هذا الموضوع مغلق.
X
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #46
    المشاركة الأصلية بواسطة تهراقا مشاهدة المشاركة
    حسنا اذا كان المدلسون هم السبب فماذا حدث لقوله تعالي واذا جائكم فاسق بنبا فتبينوا ان تصيبوا قولا بجهاله


    سأتوقف الان والا سيتم اغلاق الموضوع لذي عذرا
    هذا الرد والحمد لله أدى لمعرفة حقيقة الشخص الذى يتكلم
    شخص لا يعرف القرآن الكريم ولا يعرف انه لا يمكنه ان يحرف فيه ولم يكلف نفسه البحث عن الاية قبل كتابتها حتى
    ورغم ذلك يناقش فى قضايا ويتهم علماء الامه باتهامات لا يجرأ عليها أعلم العلماء

    لا والغريبه انه بيقوللك انه كان سلفى ومعجبهوش المنهج السلفى
    ياحبيبى لو كنت سلفى صحيح كانت ابسط حاجه يعلمهوهالك هى القرآن وقرائته الصحيحه وتجويده ومعرفة معانيه

    ربنا يهديك يابنى ونصيحه ليك اتعلم اساسيات دينك الأول قبل الخوض فى العلماء الاكارم الذين لم ولن تبلغ واحد على مليون من علمهم ولا فضلهم
    واعلم ان لحوم العلماء مسمومه

    تعليق


    • #47
      المشاركة الأصلية بواسطة النجيب مشاهدة المشاركة
      لا ادري لمذا هذا التشدد

      الحلال و الحرام في الموسيقى واضح .

      لا يمكن أن نجزم و نقول الموسيقى و المعازف حرام او حلال .
      كيف ذلك يأخى كيف لا يمكن ان نجزم وكل تلك الدلائل والقرائن العلمية والعقلية ليس لها نصيب عندك
      انا لن اتكلم عن الادله ولكن ببساطه شديده جدا جدا
      الاجماع على حرمة الموسيقى نقله اكثر من عشرين من علماء الامه فى كل العصور ولا يخلو عصر من العصور من ايام الرسول الى الان خلا من الاجماع على حرمتها خد بالك اخى انا اقول الاجماع

      ثانيا بالنسبه لأدلة المبيحين هم اما اعتمدوا على احاديث ضعيفه وموضوعه مثل الامام الشوكانى الذى اعتمد على كتاب الاغانى للاصفهانى وهو كتاب تاريخ وليس دين ومعروف كتب التاريخ تنقل كل الاحداث دون تمييز الصحيح من السقيم
      وإما ضعفوا حديث المعازف فى البخارى وهو لا شك أنه مثله مثل كل احاديث البخارى صحيحه دون نقاش وليس فى البخارى حديث واحد ضعيف
      وإما أخذنا منهم جزء من الكلام وتركنا الباقى
      وحتى لو كان رأيهم هكذا فهم ليسوا حجه على الدين ومنهم من يخطأ ويصيب

      جزاك الله خيرا وتقبل مرورى

      تعليق


      • #48
        اللي يقرء اراء اعضاء المنابر يفكر نفسه بافغانستان مع انه الحال يدل على غير الحال

        ويعجبني اكثر ببعض الاعضاء عندما تضعف حجته يبدء بالقول انت خارجي او عقول مريضه وما الى ذلك

        ليس عيبا ان تناقش وان يعطي كل شخص رأيه في اي مساله كانت
        لكن نحن بنحب نزيدها
        وعموما كفى المسلمين شرق القتال فمن الاساس الفتوى الاولى غير مقبوله للي ما قابلها حتى يقبل بالفتوة ا التراجع الثاني هذا صح بطلان الاولى

        عن نفسي كي اكون صريح لا اتبع اي فتوى اخذت قرار من نفسي لنفسي بان اكون حر غير مقيد باحد
        ليس كفرا وانما لو ناقصني عقل بروح للفتوى طبعا هناك مسائل عالقه تحتاج لاستشاره وما الى اخره ولكن ايضا بعد الاستشارة اقيم ومن ثم اتوكل على الله
        لهذا لست مع ولست ضد لانه بالاساس يوجد الكثير من الفتاوى باطله الى حد الكفر بالنسبه لي هكذا اراها فلو اتبعتها ساعد نفسي كافر

        فكثرة الفتاوى تكون ضارة اكثر من نفعها وخصوصا ان الاسلام لا ينقصه ابواب

        تعليق


        • #49
          المشاركة الأصلية بواسطة يوسف فلسطين مشاهدة المشاركة
          اللي يقرء اراء اعضاء المنابر يفكر نفسه بافغانستان مع انه الحال يدل على غير الحال

          ويعجبني اكثر ببعض الاعضاء عندما تضعف حجته يبدء بالقول انت خارجي او عقول مريضه وما الى ذلك

          ليس عيبا ان تناقش وان يعطي كل شخص رأيه في اي مساله كانت
          لكن نحن بنحب نزيدها
          وعموما كفى المسلمين شرق القتال فمن الاساس الفتوى الاولى غير مقبوله للي ما قابلها حتى يقبل بالفتوة ا التراجع الثاني هذا صح بطلان الاولى

          عن نفسي كي اكون صريح لا اتبع اي فتوى اخذت قرار من نفسي لنفسي بان اكون حر غير مقيد باحد
          ليس كفرا وانما لو ناقصني عقل بروح للفتوى طبعا هناك مسائل عالقه تحتاج لاستشاره وما الى اخره ولكن ايضا بعد الاستشارة اقيم ومن ثم اتوكل على الله
          لهذا لست مع ولست ضد لانه بالاساس يوجد الكثير من الفتاوى باطله الى حد الكفر بالنسبه لي هكذا اراها فلو اتبعتها ساعد نفسي كافر

          فكثرة الفتاوى تكون ضارة اكثر من نفعها وخصوصا ان الاسلام لا ينقصه ابواب
          ما فهمت من تقصد بالجملة الاولى المصبوغة بالاحمر المهم ...

          وعلى فكرة صحيح انه لا يوجد عيب في النقاش وان يعطي كل شخص رأيه لكن يقف عند حده ولا يتجاوز النقاط الحمراء لان ذلك سيعود بالضرر على نفسه...
          لو اعطى شخص رأيه في مسألة تختص بالدين وقام يفسر على مزاجه ماذا نفعل نحن نهنئه ؟ لا بل نوبخه
          اليس كذلك ؟...
          اذا توجد مسائل يقدر يطرحها غير الدين ما دام لا يملك من علم
          ان واجهتك صعوبة في اتقان التصميم اصمد وحاول وان حاولت وفشلت فلا بأس اعد المحاولة وان لم تفلح
          فحاول وان فلحت تكون نجحت وسر نجاحك هو اصرارك

          تعليق


          • #50
            المشاركة الأصلية بواسطة medo3d مشاهدة المشاركة
            كيف ذلك يأخى كيف لا يمكن ان نجزم وكل تلك الدلائل والقرائن العلمية والعقلية ليس لها نصيب عندك
            انا لن اتكلم عن الادله ولكن ببساطه شديده جدا جدا
            الاجماع على حرمة الموسيقى نقله اكثر من عشرين من علماء الامه فى كل العصور ولا يخلو عصر من العصور من ايام الرسول الى الان خلا من الاجماع على حرمتها خد بالك اخى انا اقول الاجماع

            ثانيا بالنسبه لأدلة المبيحين هم اما اعتمدوا على احاديث ضعيفه وموضوعه مثل الامام الشوكانى الذى اعتمد على كتاب الاغانى للاصفهانى وهو كتاب تاريخ وليس دين ومعروف كتب التاريخ تنقل كل الاحداث دون تمييز الصحيح من السقيم
            وإما ضعفوا حديث المعازف فى البخارى وهو لا شك أنه مثله مثل كل احاديث البخارى صحيحه دون نقاش وليس فى البخارى حديث واحد ضعيف
            وإما أخذنا منهم جزء من الكلام وتركنا الباقى
            وحتى لو كان رأيهم هكذا فهم ليسوا حجه على الدين ومنهم من يخطأ ويصيب

            جزاك الله خيرا وتقبل مرورى

            لسنا أفضل من الشوكانى و لا أعظم من بن حزم و لا أجرأ و أحرص على الدين من العز بن عبد السلام و لسنا أكثر تقوى و ورع من بن قتيبة أو أكثر علماً من بن العربى المالكى ..
            لن أزيد عن قول الإمام الشوكــــانى

            " إنّ في الناس من يوهم لقلة عرفانه بعلوم الاستدلال، وتعطل جوابه عن الدراية بالأقوال أن تحريم الغناء بالآلة وغيرها من القطعيات المجمع على تحريمها وقد علمت أن هذه فرية ما فيها مزية وجهالة بلا محالة، وقصور باع بغير نزاع، فهذا هو الأمر الباعث على جمع هذه المباحث، كما لا يخفى على عارف أن رمي من ذكرنا من الصحابة والتابعين وتابعيهم وجماعة من أئمة المسلمين بارتكاب محرم قطعاً من أشنع الشنع، وأبدع البدع، وأوحش الجهالات وأفحش الضلالات؛ فقصدنا الذب عن أعراضهم الشريفة والدفع عن هذه الجناب للعقول السخيفة "


            و لسنا أحرص من بن حزم فى تبيان الحق فهو القائل "
            قال ابن حزم: "فمن حكم بقول ولم يعرف أنه خطأ، وهو عند الله تعالى خطأ، فقد أخطأ ولم يتعمد الحكم بما يدري أنه خطأ، فهذا لا جناح عليه في ذلك عند الله تعالى. وهذه الآية عموم دخل فيه المفتون والحكام والعاملون والمعتقدون، فارتفع الجناح عن هؤلاء بنص القرآن فيما قالوه أو عملوا به، مما هم مخطؤون فيه، وصح أن الجناح إنما هو على من تعمد بقلبه الفتيا أو التدين أو الحكم أو العمل بما يدري أنه ليس حقاً، أو بما لم يقده إليه دليل أصلاً"


            فى مصــــــــــــر كان يعرف الشيخ القارئ للقرآن و العازف للعود و هذا كان موجود و سمعت أحد التسجيلات لشيخ قارئ كبير فى الأربعينيات أو قبلها .. كان يتغنى تواشيخ دينية على نغمات العود و هو شيخ قارئ مشهور و معلوم .. التشديد الرهيب فى هذه المسألة هو أمر مستجد على المجتمعات ظهر فى عهود قريبة جدا ...


            عن وابصة بن معبد رضي الله عنه قال : قال لي رسول الله صلى الله عليه وسلم: " اسْتَفْتِ قَلْبَكَ الْبِرُّ مَا اطْمَأَنَّتْ إِلَـيْهِ النَّفْسُ وَاطْمَأَنَّ إِلَـيْهِ الْقَلْبُ وَالإِثْمُ مَا حَاكَ فِـي النَّفْسِ، وَتَرَدَّدَ فِـي الصَّدْرِ، وَإِنْ أَفْتَاكَ النَّاسُ وَأَفْتَوْك ".أخرجه الإمام أحمد والدارمي بإسناد حسن


            تعليق


            • #51
              الكل بيفتي وكل يقول رائيه
              وكل وراء مصلحته من مصلحته تشويه ومن مصلحته علشان هو يسمع ومن مصلحته الكسب من وراء هذه الفتاوي
              ومن مصلحته شهره من وراء هذه الفتاوي او تظليل
              مادعوة أنفع ياصـحـبي : من دعوة الغائب للغائب
              ناشدتك الرحمن ياقارئا : ان تسأل الغفران للكاتب

              تعليق


              • #52
                اخواني كل الشيعة ارجو عدم الرد على الموضوع ........
                باقي الرد محذوف
                التعديل الأخير تم بواسطة نجيب الفاتح; 30 / 07 / 2010, 12:08 AM. سبب آخر: ....

                تعليق


                • #53
                  المشاركة الأصلية بواسطة alwalid3d مشاهدة المشاركة
                  الكل بيفتي وكل يقول رائيه
                  وكل وراء مصلحته من مصلحته تشويه ومن مصلحته علشان هو يسمع ومن مصلحته الكسب من وراء هذه الفتاوي
                  ومن مصلحته شهره من وراء هذه الفتاوي او تظليل
                  هذا إتهـــام سئ للرجل ..
                  فلو رأى بإباحة الموسيقى .. فهو قد أطلع و أخذ بأراء علماء كبار سبقوه أكبر منه و أعلم منه ..
                  و لو غير رأيه و رآى بحرمته .. فهو أيضا قد يكون أطلع على الآراء المحرمة و أقتنع بها و أخذ بها ..
                  فلا يلام فى كلى الحالتين لإنها مسألة أختلف فيها السابقون و أختلف فيها المتقدمون و سيختلف فيها القادمون ..

                  هذا مثلا رأيى منذ عدة سنوات ..
                  http://www.maxforums.net/showthread....E6%D3%ED%DE%EC

                  تعليق


                  • #54
                    المشاركة الأصلية بواسطة إبن يس مشاهدة المشاركة
                    لسنا أفضل من الشوكانى و لا أعظم من بن حزم و لا أجرأ و أحرص على الدين من العز بن عبد السلام و لسنا أكثر تقوى و ورع من بن قتيبة أو أكثر علماً من بن العربى المالكى ..
                    لن أزيد عن قول الإمام الشوكــــانى
                    " إنّ في الناس من يوهم لقلة عرفانه بعلوم الاستدلال، وتعطل جوابه عن الدراية بالأقوال أن تحريم الغناء بالآلة وغيرها من القطعيات المجمع على تحريمها وقد علمت أن هذه فرية ما فيها مزية وجهالة بلا محالة، وقصور باع بغير نزاع، فهذا هو الأمر الباعث على جمع هذه المباحث، كما لا يخفى على عارف أن رمي من ذكرنا من الصحابة والتابعين وتابعيهم وجماعة من أئمة المسلمين بارتكاب محرم قطعاً من أشنع الشنع، وأبدع البدع، وأوحش الجهالات وأفحش الضلالات؛ فقصدنا الذب عن أعراضهم الشريفة والدفع عن هذه الجناب للعقول السخيفة "


                    و لسنا أحرص من بن حزم فى تبيان الحق فهو القائل "
                    قال ابن حزم: "فمن حكم بقول ولم يعرف أنه خطأ، وهو عند الله تعالى خطأ، فقد أخطأ ولم يتعمد الحكم بما يدري أنه خطأ، فهذا لا جناح عليه في ذلك عند الله تعالى. وهذه الآية عموم دخل فيه المفتون والحكام والعاملون والمعتقدون، فارتفع الجناح عن هؤلاء بنص القرآن فيما قالوه أو عملوا به، مما هم مخطؤون فيه، وصح أن الجناح إنما هو على من تعمد بقلبه الفتيا أو التدين أو الحكم أو العمل بما يدري أنه ليس حقاً، أو بما لم يقده إليه دليل أصلاً"


                    فى مصــــــــــــر كان يعرف الشيخ القارئ للقرآن و العازف للعود و هذا كان موجود و سمعت أحد التسجيلات لشيخ قارئ كبير فى الأربعينيات أو قبلها .. كان يتغنى تواشيخ دينية على نغمات العود و هو شيخ قارئ مشهور و معلوم .. التشديد الرهيب فى هذه المسألة هو أمر مستجد على المجتمعات ظهر فى عهود قريبة جدا ...


                    عن وابصة بن معبد رضي الله عنه قال : قال لي رسول الله صلى الله عليه وسلم: " اسْتَفْتِ قَلْبَكَ الْبِرُّ مَا اطْمَأَنَّتْ إِلَـيْهِ النَّفْسُ وَاطْمَأَنَّ إِلَـيْهِ الْقَلْبُ وَالإِثْمُ مَا حَاكَ فِـي النَّفْسِ، وَتَرَدَّدَ فِـي الصَّدْرِ، وَإِنْ أَفْتَاكَ النَّاسُ وَأَفْتَوْك ".أخرجه الإمام أحمد والدارمي بإسناد حسن


                    والله الواحد هيتشل من كثرة تبيان اننا لا نقدح فى هؤلاء العلماء وهم شموس اضائت لنا الدنيا ولكن ما العيب فى ان بخطئوا أخطأ افضل منهم عمر الفاروق رضى الله عنه اخطا فى مسائل ونسى فى اخرى واخطا الصحابة رضوان الله عليهم بل وزنوا وفعلوا الفواحش كلنا بشر وكلنا خطائين

                    أما عن كلامهم فكما بينت انهم منهم من تاول احاديثا وفهمها على غير معناها ومنهم من اعتمد على قصص واهية واحاديث لا تصح من كتب التاريخ مثل الاغانى للاصفهانى والذى اعتمد عليه الشوكانى فى رأيه

                    والدليل على اننا لا نقدح فيهم اننا نأخذ بآرائهم فى كثير من المسائل الاخرى وكتاب نيل الاوتار للشوكانى من افضل ما قرأت والمحلى لابن حزم

                    واما عن استدلالك بالشيخ اللى بيقول تواشيح مع الموسيقى فلتحتفظ به لنفسك فليس هذا الرجل ولا غيره حجه على الشرع والقول بان الامر مستحدث كلام باطل بلا شك بل انتم الذين تنبشون فى \دهاليز الافكاؤ المؤجوحه التى طمست من سنين وهدمت وقلعت من جذورها بفضل الله
                    أما عن الائمه الأطهار بن حزم وغيره
                    فلو تسمح لى ان تجيب على سؤالى لك والذى اسأله لك للمره المليون ولم تجب عليه ابدا
                    وانت تعرف السؤال بخصوص فتوى بن حزم فى جواز رؤية المخطوبة عارية متجرده من ثيابها
                    بل من الظاهرية من يقول بالوجوب
                    هل انتقص ذلك من قدره شىء ؟؟؟

                    تعليق

                    يعمل...
                    X