Global
السلام عليكم
اليوم نختم بــــــ( Global Illumination )
الفتونات تحتاج عناصر تصطدم بها ثم ترتد وبهذه الطريقة تنير أكثر وهنا نجد أن عدد الفتونات المنبعثة من الضوء الواحد ( 10000) بعدها يتوقف
في الافتراضي نجد أن طريقة انبعاث الفتونات تنتشر في كل الاتجاهات يمكن أن نجعل لها مسار أو هدف ونستطيع التحكم في قطر هذا المسار و إليكم الصور
هذه ليست الفتونات لكن هو للشرح فقط ، وهذه الصورة تبين كيف نفعل هذا المسار والتحكم في قطره كما نريد
هناك ارتباط بين
1- عدد الفتونات في المشهد وهي هنا ( 500) و
2- قطر الفتون الواحد وهو هنا ( 1.0) واحد متر
الإرتباط هو أن نزيد عدد الفتونات في المشهد و أن أجعل قطر الفتون الواحد كبير بحيث نحصل على إضائة ممتازة ناعمة تخلو من البقع
إذا لم نغعل خانة ( قطر الفتون ) سوف يقوم ( المنتل ري ) بوضع قطر افتراضي يتناسب مع المشهد ، و إذا اردت التأكد من ذلك اذهب لقائمة ( Rendering) وختار ( mental ray Messages) وهذه الصورة تبين ذالك
ملاظة أخيره
إذا فعلت مع ( Global Illumination ) الـ( Final Gather) لا يكون هناك تأثير للـ( Diffuse Bounces) وهي خاصية عدد انكسارات شعاع الضوء ، لماذا لأن هناك خاصية تماثلها موجوده في الــ(Global Illumination )
تعرف يسم الــ( Trace Depth)
ولكم مني جزيل الشكر
ونسأل الله أن يتقبل صيام الجميع
إذا كان هناك تصحيح أو اضافة معلومة أكون شاكر لصاحبعا
السلام عليكم
اليوم نختم بــــــ( Global Illumination )
الفتونات تحتاج عناصر تصطدم بها ثم ترتد وبهذه الطريقة تنير أكثر وهنا نجد أن عدد الفتونات المنبعثة من الضوء الواحد ( 10000) بعدها يتوقف
في الافتراضي نجد أن طريقة انبعاث الفتونات تنتشر في كل الاتجاهات يمكن أن نجعل لها مسار أو هدف ونستطيع التحكم في قطر هذا المسار و إليكم الصور
هذه ليست الفتونات لكن هو للشرح فقط ، وهذه الصورة تبين كيف نفعل هذا المسار والتحكم في قطره كما نريد
هناك ارتباط بين
1- عدد الفتونات في المشهد وهي هنا ( 500) و
2- قطر الفتون الواحد وهو هنا ( 1.0) واحد متر
الإرتباط هو أن نزيد عدد الفتونات في المشهد و أن أجعل قطر الفتون الواحد كبير بحيث نحصل على إضائة ممتازة ناعمة تخلو من البقع
إذا لم نغعل خانة ( قطر الفتون ) سوف يقوم ( المنتل ري ) بوضع قطر افتراضي يتناسب مع المشهد ، و إذا اردت التأكد من ذلك اذهب لقائمة ( Rendering) وختار ( mental ray Messages) وهذه الصورة تبين ذالك
ملاظة أخيره
إذا فعلت مع ( Global Illumination ) الـ( Final Gather) لا يكون هناك تأثير للـ( Diffuse Bounces) وهي خاصية عدد انكسارات شعاع الضوء ، لماذا لأن هناك خاصية تماثلها موجوده في الــ(Global Illumination )
تعرف يسم الــ( Trace Depth)
ولكم مني جزيل الشكر
ونسأل الله أن يتقبل صيام الجميع
إذا كان هناك تصحيح أو اضافة معلومة أكون شاكر لصاحبعا
تعليق