Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

:::::::::::::.... ماهي أهم أدوات النمذجة ....::::::::::::::::::

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الحسني
    رد
    مهما كان قديم فجزا الله كاتبيه خير الجزاء ..

    ففيه معلومات قيمة جداً

    اترك تعليق:


  • رفيق ماكس
    رد
    يا اخوان الموضوع قديم جدا
    07 / 09 / 2002,

    اترك تعليق:


  • max 4 ever
    رد
    لا استطيع ان اضيف بعد كل ماقيل سوى انك حاول فى الpoly التمكن من اداتى cut and collaps
    وتدرب فى النربس على اداه اللوفت فهى من اهم الادوات


    وربنا يوفقك

    واحنا فى الخدمه على قدنا

    amiernabil@hotmail.com

    اترك تعليق:


  • Shader
    رد
    جزاكم الله خيراً

    اترك تعليق:


  • تصميم سلمان
    رد
    جزاك الله خير اخوي monzer mousa يالله شد حيلك و عطنا نبذة عن هذه الآداة
    انت افتح باب و ان شاء الله الشباب ما يقصرون

    اترك تعليق:


  • monzer mousa
    رد
    بسم الله الرحمن الرحيم
    الاخوان الكرام اكفوني مؤنة الزيادة و لكني عاتب عليهم جميعا لتجاهلهم دائما اداة من اهم ادوات الماكس وهي XFORME و لا اعرف لماذا لا يذكر احد هذه الاداة رغم اهميتها و مساعدتها في اعطاء دقة خلال العمل
    هذا و الله اعلم

    اترك تعليق:


  • تصميم سلمان
    رد
    جزاكم الله خير جميعاً على ما قدمتم من معلومات و نصائح و توجيهات


    و للعلم فأنا أتابع الموضوع أول بأول يعني كل رد من ردودكم قرأته وقت كتابته

    و السبب في عدم ردي بشكل سريع هو لكي لا يظن الباقين من الشباب أني اكتفيت

    أو أني فهمت التوجيهات

    فنحن المبتدئين نحب الإكثار من التوجيه

    لذا نريد المزيد
    التعديل الأخير تم بواسطة تصميم سلمان; 10 / 09 / 2002, 01:19 AM.

    اترك تعليق:


  • أبوتمام
    رد
    "


    هناك تقنيات مهمة في ال Low PolyEditing لا يستغني عنها المصممين :


    كما قال جون سيلفر , وأضيف أنا عليه :

    1- EdgeLoop

    2- Merge Compenets

    3- Dissolve

    4- Collapsing

    5- Bridge polys

    "

    وهناك نظريات وضوابط ومحاذير مهمة في النمذجة سوف تواجهك عند قرائة الكثير من الدروس

    مثل :


    1-N-side polys solving المضلعات ذات أكثر من 4 حواف وإعادة تصحيحها


    2- Diamond terminations الإنتقال من منطقة عالية التفاصيل لمنطقة أقل


    3- Traingulars placing حلول مشكلات المثلثات وأفضل أماكن وضعها


    "


    إذا أردت الكثير من الإستزادة , تابع الروابط للدروس , في مقالات هذ المنتدى :


    http://cube.phlatt.net/forums/spiral....php?BoardID=2


    طبعا أنا أتكلم

    عن ال Subd's وليس نيربس أو غيرها ..

    ونصيحة :

    لو أردت أن تنمى موهبتك أنفض يدك عن النيربس تماما



    تحياتي لك

    أي خدمة

    اترك تعليق:


  • XMan
    رد
    اهلين اخ سلمان ..

    اعتقد ان الاخوان ماقصروا ..
    عموما كل طريقه ولها مميزات وعيوب .. وبخصوص البوكس مودلينق فهو لايعتمد على الصندوق فقط .. يمعنى انه مو شرط تبدأ ببوكس .. انما ابدأ بأي من المجسمات الاوليه .. وهذا على حسب الشكل اللي تبغى تصممه .. شوف ايش الجزأ الرئيسي فيه .. فمثلا لو كان اسطواني فبدأ باسطوانه ومن ثم قم بتحويل المجسم لميش او بولي او حتى نربس بعد كذا قم بعمل بقية الاشكال الفرعيه .. وهناك سكربت مجاني اسمه Messhtools .. رهيييييب جدا .. يسهل عليك عملية النمذجه بشكل كبير واغلب المصممين لايستغنون عنه .. لكن للمعلوميه هو لايعمل الا مع الـ Poly .. وهذا موضوع للاخ ابو فهد يتكلم عن هذا السكربت
    http://www.maxforums.net/showthread....ight=meshtools

    ايضا هناك طريقة splines modeling او surfaces tools وهي طريقة تشبه النوربس نوعا ما .. وفيه ملفات الهيلب اللي في الماكس يوجد درس لعمل وحيد القرن بهذه الطريقه


    اخر شي احب اقوله ان النوربس اللي في الماكس سيئه .. اذا اردت احتراف هذه الطريقه فهناك برنامح اسمه rhino ... تقدر تعمل المجسمات فيه وبعدين تصدرها للماكس وتسوي الخامات والاضاءه ... الخ

    تحياتي لك

    اترك تعليق:


  • Dr.net
    رد
    تحياتي لكم أخواني

    بالحقيقة لا أستطيع ان أضيف أكثر مما قاله الأخوة الكرام
    ولكن تعليقا على كلام الأخ جون بأن نظريته تقول ( ان كل شيء يمكن تصميمه من الصندوق BOX او المكعب )
    وأني أجدد هذه النظرية وأقول بأن ( كل شيء في ماكس ممكن تصميمة من لا شيء )
    وخذ أمثلة على ذلك ممكن صنع مخلوق حيواني من صندوق كما أشار الأخ جون
    وممكن صنع مجسم لدورق أو قنينة من خط عادي جدا
    والكثير من الامثلة وممكن بواسطة المربعات والاسطوانات صنع مسجد رهيب
    أذا فالمسألة تقتصر على الشيء البدائي لصناعة شيء بالغ التطور ولك ان تفكر في عدة أشياء معقدة من أشياء بسيطة

    وقد قيل من قبل أنه الفنان وليس البرنامج

    اترك تعليق:


  • Solid
    رد
    اضيف
    الى ماقاله الاخوه
    لا تنسى ادوات النربس NURBS
    فهي من الادوات والواسعه النتشار
    سلام

    اترك تعليق:


  • تصميم سلمان
    رد
    ممتاز

    معلومات و توجيها مفيدة تشكران عليها

    هلى هناك مزيد من باقي الإخوة الأفاضل

    اترك تعليق:


  • بوغنيم
    رد
    وبخصوص الموديلز ...

    مرة قرأة في موقع لا اذكر اسمه .. نصيحه من محترف في الماكس .. انه كل ما كان يبغي يعمل تصميم او موديلز لشي معين ... يحضر صورت الشي الذي سيصمّه وتكون امامه .. اما برسمها او تصويرها او حفظها في ذاكرته والأحس رسمها اوتصويرها

    اترك تعليق:


  • john_silver
    رد
    الاخ العزيز تصميم سلمان
    النظرية تقول ان كل شيء يمكن تصميمه من الصندوق BOX او المكعب
    وفي هذه الحالة وما دمت سوف تستخدم الماكس
    فالأدوات التي سوف تسهل لك النمذجة هي
    1- تحويل المكعب الى MESH او POLY والثاني أسهل
    2- استخدام الادوات الشائعة وهي (بالنسبة لي ) 3 او 4 أدوات في الغالب EXTRUDE و BEVLE و CUT و CONNECT وغيرها من أدوات البوليجون الشائعة .
    ثم SUPDIVE و MESH SMOOTH كما أشار أخونا بو غنيم .
    ولا تنس أداة التحريك او التكبير والتصغير والتدوير سواء على مستوى النقاط او الاأوجه او البوليجون .
    وقبل هذا كله يجب ان تكون لديك فكرة تريد ان تنفذها تصميما .
    تحياتي .

    اترك تعليق:


  • تصميم سلمان
    رد
    جزاك الله خير أخي العزيز على ردك المفيد

    للمعلومية طرحي لهذا السؤال من أجل إثراء الموضوع
    لكي يكون مرجعاً للجميع

    اترك تعليق:

يعمل...
X