مهما كان قديم فجزا الله كاتبيه خير الجزاء ..
ففيه معلومات قيمة جداً
إعـــــــلان
تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.
:::::::::::::.... ماهي أهم أدوات النمذجة ....::::::::::::::::::
تقليص
X
-
لا استطيع ان اضيف بعد كل ماقيل سوى انك حاول فى الpoly التمكن من اداتى cut and collaps
وتدرب فى النربس على اداه اللوفت فهى من اهم الادوات
وربنا يوفقك
واحنا فى الخدمه على قدنا
amiernabil@hotmail.com
اترك تعليق:
-
جزاك الله خير اخوي monzer mousa يالله شد حيلك و عطنا نبذة عن هذه الآداة
انت افتح باب و ان شاء الله الشباب ما يقصرون
اترك تعليق:
-
بسم الله الرحمن الرحيم
الاخوان الكرام اكفوني مؤنة الزيادة و لكني عاتب عليهم جميعا لتجاهلهم دائما اداة من اهم ادوات الماكس وهي XFORME و لا اعرف لماذا لا يذكر احد هذه الاداة رغم اهميتها و مساعدتها في اعطاء دقة خلال العمل
هذا و الله اعلم
اترك تعليق:
-
جزاكم الله خير جميعاً على ما قدمتم من معلومات و نصائح و توجيهات
و للعلم فأنا أتابع الموضوع أول بأول يعني كل رد من ردودكم قرأته وقت كتابته
و السبب في عدم ردي بشكل سريع هو لكي لا يظن الباقين من الشباب أني اكتفيت
أو أني فهمت التوجيهات
فنحن المبتدئين نحب الإكثار من التوجيه
لذا نريد المزيدالتعديل الأخير تم بواسطة تصميم سلمان; 10 / 09 / 2002, 01:19 AM.
اترك تعليق:
-
"
هناك تقنيات مهمة في ال Low PolyEditing لا يستغني عنها المصممين :
كما قال جون سيلفر , وأضيف أنا عليه :
1- EdgeLoop
2- Merge Compenets
3- Dissolve
4- Collapsing
5- Bridge polys
"
وهناك نظريات وضوابط ومحاذير مهمة في النمذجة سوف تواجهك عند قرائة الكثير من الدروس
مثل :
1-N-side polys solving المضلعات ذات أكثر من 4 حواف وإعادة تصحيحها
2- Diamond terminations الإنتقال من منطقة عالية التفاصيل لمنطقة أقل
3- Traingulars placing حلول مشكلات المثلثات وأفضل أماكن وضعها
"
إذا أردت الكثير من الإستزادة , تابع الروابط للدروس , في مقالات هذ المنتدى :
http://cube.phlatt.net/forums/spiral....php?BoardID=2
طبعا أنا أتكلم
عن ال Subd's وليس نيربس أو غيرها ..
ونصيحة :
لو أردت أن تنمى موهبتك أنفض يدك عن النيربس تماما
تحياتي لك
أي خدمة
اترك تعليق:
-
اهلين اخ سلمان ..
اعتقد ان الاخوان ماقصروا ..
عموما كل طريقه ولها مميزات وعيوب .. وبخصوص البوكس مودلينق فهو لايعتمد على الصندوق فقط .. يمعنى انه مو شرط تبدأ ببوكس .. انما ابدأ بأي من المجسمات الاوليه .. وهذا على حسب الشكل اللي تبغى تصممه .. شوف ايش الجزأ الرئيسي فيه .. فمثلا لو كان اسطواني فبدأ باسطوانه ومن ثم قم بتحويل المجسم لميش او بولي او حتى نربس بعد كذا قم بعمل بقية الاشكال الفرعيه .. وهناك سكربت مجاني اسمه Messhtools .. رهيييييب جدا .. يسهل عليك عملية النمذجه بشكل كبير واغلب المصممين لايستغنون عنه .. لكن للمعلوميه هو لايعمل الا مع الـ Poly .. وهذا موضوع للاخ ابو فهد يتكلم عن هذا السكربت
http://www.maxforums.net/showthread....ight=meshtools
ايضا هناك طريقة splines modeling او surfaces tools وهي طريقة تشبه النوربس نوعا ما .. وفيه ملفات الهيلب اللي في الماكس يوجد درس لعمل وحيد القرن بهذه الطريقه
اخر شي احب اقوله ان النوربس اللي في الماكس سيئه .. اذا اردت احتراف هذه الطريقه فهناك برنامح اسمه rhino ... تقدر تعمل المجسمات فيه وبعدين تصدرها للماكس وتسوي الخامات والاضاءه ... الخ
تحياتي لك
اترك تعليق:
-
تحياتي لكم أخواني
بالحقيقة لا أستطيع ان أضيف أكثر مما قاله الأخوة الكرام
ولكن تعليقا على كلام الأخ جون بأن نظريته تقول ( ان كل شيء يمكن تصميمه من الصندوق BOX او المكعب )
وأني أجدد هذه النظرية وأقول بأن ( كل شيء في ماكس ممكن تصميمة من لا شيء )
وخذ أمثلة على ذلك ممكن صنع مخلوق حيواني من صندوق كما أشار الأخ جون
وممكن صنع مجسم لدورق أو قنينة من خط عادي جدا
والكثير من الامثلة وممكن بواسطة المربعات والاسطوانات صنع مسجد رهيب
أذا فالمسألة تقتصر على الشيء البدائي لصناعة شيء بالغ التطور ولك ان تفكر في عدة أشياء معقدة من أشياء بسيطة
وقد قيل من قبل أنه الفنان وليس البرنامج
اترك تعليق:
-
اضيف
الى ماقاله الاخوه
لا تنسى ادوات النربس NURBS
فهي من الادوات والواسعه النتشار
سلام
اترك تعليق:
-
ممتاز
معلومات و توجيها مفيدة تشكران عليها
هلى هناك مزيد من باقي الإخوة الأفاضل
اترك تعليق:
-
وبخصوص الموديلز ...
مرة قرأة في موقع لا اذكر اسمه .. نصيحه من محترف في الماكس .. انه كل ما كان يبغي يعمل تصميم او موديلز لشي معين ... يحضر صورت الشي الذي سيصمّه وتكون امامه .. اما برسمها او تصويرها او حفظها في ذاكرته والأحس رسمها اوتصويرها
اترك تعليق:
-
الاخ العزيز تصميم سلمان
النظرية تقول ان كل شيء يمكن تصميمه من الصندوق BOX او المكعب
وفي هذه الحالة وما دمت سوف تستخدم الماكس
فالأدوات التي سوف تسهل لك النمذجة هي
1- تحويل المكعب الى MESH او POLY والثاني أسهل
2- استخدام الادوات الشائعة وهي (بالنسبة لي ) 3 او 4 أدوات في الغالب EXTRUDE و BEVLE و CUT و CONNECT وغيرها من أدوات البوليجون الشائعة .
ثم SUPDIVE و MESH SMOOTH كما أشار أخونا بو غنيم .
ولا تنس أداة التحريك او التكبير والتصغير والتدوير سواء على مستوى النقاط او الاأوجه او البوليجون .
وقبل هذا كله يجب ان تكون لديك فكرة تريد ان تنفذها تصميما .
تحياتي .
اترك تعليق:
-
جزاك الله خير أخي العزيز على ردك المفيد
للمعلومية طرحي لهذا السؤال من أجل إثراء الموضوع
لكي يكون مرجعاً للجميع
اترك تعليق:
اترك تعليق: