Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

سوال/ كيفية تغير الاسلحة في udk وتصديرالانميشن الخاص بها و.............

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #31
    المشاركة الأصلية بواسطة foxmax مشاهدة المشاركة
    شكرا لك اخي
    نعم استبدلت وتم التغير ولكن اود الاستفسار عن استبدال الاسماء انا قمت بتغير الاسم بدل كلمةnone الي weapon_ak47_reload اسم الحركةالتي قمت بتصديرها ام يجب ان اغير كل ما بعد = واضع اسم الحركة وهل اضعها مباشرة بعد= بدون مسافة
    //** Weap / Arms Reload Anims
    WeaponReload = WeaponAltFire /// حركة اعادة التذخير
    ArmsReload =none
    اما بالنسبة للكودان وضعتها كما اذكر في مجلد utgame/src
    المهم بعد ذلك انا وقفت مش عارف شو اعمل علشان اشوف الحركة او السلاح في البرنامج
    شكرا لك واتمني ان لا تنزعج من كثرة اسالتي
    أهلا أخي FoxMax من جديد ^_^
    في الكود الخاص بالسلاح فان الأسماء الدالة على حركات السلاح في اليسار هي أسماء أصلية لا يمكنك تغييرها "حاليا"
    وأما الاسماء الخاصة بحركات السلاح المجودة بعد علامة = والموجودة في جهة اليمين هي التي يجب عليك تغييرها الى أسماء خاصة بحركات سلاحك
    أنظر الى الكود وستفهم



    WeaponAimingIdleAnim= Aim Idle
    WeaponAimingOnAnim=AimOn
    WeaponAimingOffAnim=AimOff
    WeaponAimingReload=none
    WeaponAimingFire=AimFire

    حيث أن الكلمات الملونة باللون الأحمر هي الكلمات التي عليك استبدالها بأسماء حركاتك...^_^

    "ملحوظة" ان البرمجة في الأنرييل سكريبت لا تفرق بين حجم الاحرف مثلا يمكنك كتابة FoXmAx أو يمكنك كتابة foxmax وأيضا لا تهم المسافة بين القيمة وعلامة تساوي مثلا

    MyWeaponHaveBullets = 100
    MyWeaponHaveBullets -space- = -space- 100

    أما ملفي الكود ضعهما في مجلد Devlopment/Src/UTGame/Classes....



    لجعل السلاح يقوم بالتذخير أنظر في ملف السلاح ثم ابحث عن كلمة Exec وهي دلة تنفيذية تحدث عند ضغط الزر المحدد من الكيبورد
    ابحث عن تلك الكلمة "Exec" داخل ملف السلاح وستجد ثلاث كلمات "الله أعلم فلست متأكدا" فستجد الكلمة الاولى exec function reload () وهي خاصة بتنفيذ عملية التذخير حيث جعل السلاح ينفذ هذا الامر عندما تضغط على زر تحدده أنت "يلزمها درس لذا دعك منها الآن"
    قم بانشاء مرحلة بسيطة ثم ضع سلاحك داخل تلك المرحلة ثم ابدأ اللعب ...وعند حملك للسلاح اضغط على زر TAB من لوحة المفاتيح ثم اكتب كلمة reload فيقوم السلاح تلقائيا باعادة التذخير عندما تكون ذخيرته اقل من القيمة المعطاة "أي عندماتطلق النار ثم تكتب Reload فان سلاحك سيعيد التذخير"
    و بالتوفيق وأي استفسار آخر أنا جاهز ^_^
    القوانين وضعت لكي تخرق

    تعليق


    • #32
      مرحبا اخيtetra
      قمت بتطبيق كل ما سبق
      لكن للاسف عند وضعي للاكواد في مجلد Devlopment/Src/UTGame/Classes عندما حاولت اعادة تشغيل البرنامج ظهرت نافذة تفيد بانه سيتم اعادة بناء السكربت وبعد ذلك ظهرت لي رسالة بان هناك خطاء وكان مشار الي مسار الكودان ولم يفتح البرنامج الا بعد حذفهما
      ثم فكرت بان هناك مشكلة في السلاح الذي صنعته وقمت بتصديرة
      ذهبت للماكس مرةثانية واعدت عملية بناء العظام للسلاح مرة اخري حيث كانت هناك 5 عظمات لتحريك السلاح الا انه عند تصديري للمجسم بواسطة actor xظهرت مشكلة جديدة
      وهاي هي صورة مرفقة
      واخشي بان تحدث اخطاء ثانية اذا اكملت العمل علي ذلك
      اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	Capture.JPG 
مشاهدات:	1 
الحجم:	17.8 كيلوبايت 
الهوية:	3278093
      اتمني ان اجد حلا لكلا المشكلتين
      اعتذر منك اخي الكريم علي كثرة الاسئلة وسامحني فقد اثقلت عليك كثيرا وبارك الله فيك
      ملاحظة : ان كانت لديك الفكرة الصحيحة لكيفية ربط الاسلحة بالعظام او الدمي في الماكس بشرط ان استطيع تحريك اجزاء معينة من السلاح بدون ظهور مشاكل اثناء التصدير بواسطة الاكتور اكس
      التعديل الأخير تم بواسطة An Animator; 11 / 03 / 2011, 07:36 PM.

      تعليق


      • #33
        ماشاء الله موضوع مفيد جدا
        الشكر لكل من صاحب الموضوع
        و tetra
        سوف احمل البرنامج و عايز اشترك بالموضوع بالاسئله
        و بالنسبه " لايمكن للعمل على البرمجه و تصميم الشخصيات و التحريك ... الخ "
        انا اقوول مافيش حاجه غير ممكنه بالاراده و الاصرار سوف تستطيع عمل كل شي حتى المستحيل
        شكرا لكم و ياريت ترحبوا بي شكرا
        اهلا و سهلا بكم في كروب الفريق بتاعي
        "Buzz!!soft"

        تعليق


        • #34
          اهلا بك اخي معنا
          وكلامك صح علشان كده انا مصر ان اتعلم كل شي حتي لو وجدت الكثير من العقبات والبركة بالاخوة الاعضاء وخاصة الاخ الفاضل tetra

          تعليق


          • #35
            حسنا, بالتوفيق لكم جميعا ومعلومات مفيدة لا يجب ان تضيع
            UDK-Team

            UNREAL ENGINE 4

            تعليق


            • #36
              المشاركة الأصلية بواسطة foxmax مشاهدة المشاركة
              مرحبا اخيtetra
              قمت بتطبيق كل ما سبق
              لكن للاسف عند وضعي للاكواد في مجلد Devlopment/Src/UTGame/Classes عندما حاولت اعادة تشغيل البرنامج ظهرت نافذة تفيد بانه سيتم اعادة بناء السكربت وبعد ذلك ظهرت لي رسالة بان هناك خطاء وكان مشار الي مسار الكودان ولم يفتح البرنامج الا بعد حذفهما
              ثم فكرت بان هناك مشكلة في السلاح الذي صنعته وقمت بتصديرة
              ذهبت للماكس مرةثانية واعدت عملية بناء العظام للسلاح مرة اخري حيث كانت هناك 5 عظمات لتحريك السلاح الا انه عند تصديري للمجسم بواسطة actor xظهرت مشكلة جديدة
              وهاي هي صورة مرفقة
              واخشي بان تحدث اخطاء ثانية اذا اكملت العمل علي ذلك
              [ATTACH=CONFIG]65332[/ATTACH]
              اتمني ان اجد حلا لكلا المشكلتين
              اعتذر منك اخي الكريم علي كثرة الاسئلة وسامحني فقد اثقلت عليك كثيرا وبارك الله فيك
              ملاحظة : ان كانت لديك الفكرة الصحيحة لكيفية ربط الاسلحة بالعظام او الدمي في الماكس بشرط ان استطيع تحريك اجزاء معينة من السلاح بدون ظهور مشاكل اثناء التصدير بواسطة الاكتور اكس

              أهلا بك أخي FoxMax ^_^

              بخصوص مشكلة السكريبت "ملفي السلاح" أستغرب حدوث خطأ كهذا !! فقد جربته على عدة نسخ من الـ UDK وقد جربه العديد من الأعضاء أيضا ولا يوجد أي خطأ
              هل حدث هذا الخطأ عندما عدلت على الكود "أي عندما وضعت مسار سلاحك وأسماء حركاتك ..." ؟
              ان كان كذلك فقم بنسخ الكود وضعه في رد هنا في المنتدى لأقوم باصلاح الأخطاء
              وأيضا قم عند فتحك للـ UnrealFrontEnd بترجمة السكريبت عند ظهور الخطأ قم بنسخ تلك الكتابة وضعها هو في رد آخر و سأرى المشكل
              المشكل الذي صادفته لم يكن من تصميم السلاح بل كان من السكريبت بحد ذاته فسلاحك لا بأس به

              أما عن مشكل السلاح داخل الماكس فقد كان بسبب العظام "ActorX" :
              عليك بربط جميع العظام بعظمة واحدة أي:
              لديك العظمة الأم مثلا اسمها "rootBone" ولديك عظمة أخرى تقوم أنت من خلالها بتحريك سلاحك كله ليكن اسمها مثلا "BoneWeapAnims" ولديك عظمة أخرى من خلالها تقوم بتحريك خزان الذخيرة ليكن اسمها مثلا " BoneMagazinAnims" فعليك الآن بربط هذه العظمات ببعضها بهذه الطريقة:
              BoneMagazinAnims تتبع BoneWeapAnims تتبع rootBone

              ملاحظة هامة : بدل وضع العظام على السلاح قم بوضع مجسم مثلا صندوق أو كرة أو هرم أو...الخ
              لأنك ان وضعت العظام فانك ستواجه مشكلة في المستقبل في التحريك وسيكون التحريك صعبا وسيئا

              عند تحريك سلاحك وتصديره الى الـ UDK يجب عليك الانتباه الى نقطة هامة أنظر الى هذا الرابط


              http://i1183.photobucket.com/albums/...R55/boxes3.jpg

              قم بالذهاب وفتح "بعد استيراد سلاحك وحركاته" الى ملف الحركة الخاص بالسلاح "AnimSet" داخل الـ UDK
              ثم أنقر على زر AnimSet ستجده بالأسفل أنظر الى الصورة ثم ألغي خيار Anim Rotation Only
              انتبه للصورة جيدا ^_^

              وأي سؤال أنا جاهز باذن الله فلا تبخل بالأسئلة ^_^
              القوانين وضعت لكي تخرق

              تعليق


              • #37
                المشاركة الأصلية بواسطة B.ScOrPiOn مشاهدة المشاركة
                ماشاء الله موضوع مفيد جدا
                الشكر لكل من صاحب الموضوع
                و tetra
                سوف احمل البرنامج و عايز اشترك بالموضوع بالاسئله
                و بالنسبه " لايمكن للعمل على البرمجه و تصميم الشخصيات و التحريك ... الخ "
                انا اقوول مافيش حاجه غير ممكنه بالاراده و الاصرار سوف تستطيع عمل كل شي حتى المستحيل
                شكرا لكم و ياريت ترحبوا بي شكرا
                أهلا بك في أي وقت تشاء أخي Scorpion والموضوع مفتوح على مصراعيه فتفضل بالدخول معنا وننتظر أسئلتك ^_^

                المشاركة الأصلية بواسطة maya.help مشاهدة المشاركة
                حسنا, بالتوفيق لكم جميعا ومعلومات مفيدة لا يجب ان تضيع
                باذن الله لن تضيع أخي Maya ولك أيضا كل التوفيق عزيزي ^_^
                القوانين وضعت لكي تخرق

                تعليق


                • #38
                  [QUOTE=tetra;1878300]أهلا بك في أي وقت تشاء أخي Scorpion والموضوع مفتوح على مصراعيه فتفضل بالدخول معنا وننتظر أسئلتك ^_^
                  شكرا لك اخي لصدر الرحب
                  و انا حملت البرنامج لكن مع الاسف عند التنصيب يحدث خطأ
                  اعتقد حدث خلل عند التحميل و سوف اعاود تحميله مرة اخرى و الى ذالك الوقت
                  انتظرووني شكرا للكل
                  اهلا و سهلا بكم في كروب الفريق بتاعي
                  "Buzz!!soft"

                  تعليق


                  • #39
                    المشاركة الأصلية بواسطة tetra مشاهدة المشاركة

                    أهلا بك أخي FoxMax ^_^

                    بخصوص مشكلة السكريبت "ملفي السلاح" أستغرب حدوث خطأ كهذا !! فقد جربته على عدة نسخ من الـ UDK وقد جربه العديد من الأعضاء أيضا ولا يوجد أي خطأ
                    هل حدث هذا الخطأ عندما عدلت على الكود "أي عندما وضعت مسار سلاحك وأسماء حركاتك ..." ؟
                    ان كان كذلك فقم بنسخ الكود وضعه في رد هنا في المنتدى لأقوم باصلاح الأخطاء
                    وأيضا قم عند فتحك للـ UnrealFrontEnd بترجمة السكريبت عند ظهور الخطأ قم بنسخ تلك الكتابة وضعها هو في رد آخر و سأرى المشكل
                    المشكل الذي صادفته لم يكن من تصميم السلاح بل كان من السكريبت بحد ذاته فسلاحك لا بأس به

                    أما عن مشكل السلاح داخل الماكس فقد كان بسبب العظام "ActorX" :
                    عليك بربط جميع العظام بعظمة واحدة أي:
                    لديك العظمة الأم مثلا اسمها "rootBone" ولديك عظمة أخرى تقوم أنت من خلالها بتحريك سلاحك كله ليكن اسمها مثلا "BoneWeapAnims" ولديك عظمة أخرى من خلالها تقوم بتحريك خزان الذخيرة ليكن اسمها مثلا " BoneMagazinAnims" فعليك الآن بربط هذه العظمات ببعضها بهذه الطريقة:
                    BoneMagazinAnims تتبع BoneWeapAnims تتبع rootBone

                    ملاحظة هامة : بدل وضع العظام على السلاح قم بوضع مجسم مثلا صندوق أو كرة أو هرم أو...الخ
                    لأنك ان وضعت العظام فانك ستواجه مشكلة في المستقبل في التحريك وسيكون التحريك صعبا وسيئا

                    عند تحريك سلاحك وتصديره الى الـ UDK يجب عليك الانتباه الى نقطة هامة أنظر الى هذا الرابط


                    http://i1183.photobucket.com/albums/...R55/boxes3.jpg

                    قم بالذهاب وفتح "بعد استيراد سلاحك وحركاته" الى ملف الحركة الخاص بالسلاح "AnimSet" داخل الـ UDK
                    ثم أنقر على زر AnimSet ستجده بالأسفل أنظر الى الصورة ثم ألغي خيار Anim Rotation Only
                    انتبه للصورة جيدا ^_^

                    وأي سؤال أنا جاهز باذن الله فلا تبخل بالأسئلة ^_^
                    نهارك سعيد اخي
                    حسنا ساقوم بنسخ الاكواد وساضعها ان شاء الله
                    اما بخصوص (قم عند فتحك للـ UnrealFrontEnd بترجمة السكريبت عند ظهور الخطأ) اتقصد ترجمته باللغة الانجليزية ام ان هناك ترجمة للسكربت داخل الانريل فرونتد فانا لا اعرف كيف
                    بالنسبة للعظام فالمشكلة تظهر مع اني اقوم بربطها link constraint وجعل احدي العظام اساسية في تحريك الجسم كامل واضف skin واحدد وزن حسب العظمة او الجزء المراد تحريكة وعملية الانميشن تكون مئة بالمئة وبدون مشاكل لكن عند التصدير تظهر تلك الرسالة
                    لكن البارحة استخدمت الdummy بدل العظام وربطتها بنفس طريقة العظام ونجحت عملية التصدير بدون مشاكل مع مراعاة عدم تحديد
                    cull unused dummies في الاكتور اكس اثناء التصدير
                    والباقي تمام
                    اشكرك اخي علي صبرك معنا
                    وان شاء الله ^__^ سانتظر الانتهاء من حل هذه الاسئلة وبعدها الاسئلة جاية جاية ^__^ واكيد حنحترف وان شاء الله بنتخرج بنتيجة مرضية
                    في امان الله

                    تعليق


                    • #40
                      السلام عليكم ورحمة الله
                      اعتذر اخي الكريم منك
                      اكوادك سليمة وشغالة مئة بالمئة وليس بها اخطاء فبحمدالله تتبعت المشكلة ودققت فيها وكانت النتجة باني لم اكن احدد كل المسار الذي يجب ان اغيره في الاكواد بعد نسخ المسار من اليودكي اي تغير بعد = كله لكن كنت قد غيرت ما بين القوسين فقط
                      او ان اضيف بان السلاح لن يظهر معي الا اذا غيرت ايضا مكان السلاح الذي تريده ان يظهر علي الارض لالتقاطه اضافة( لمسار السلاح ومسار حركة السلاح)

                      // W E A P O N P I C K U P M E S H
                      -----------------------------------------------------*/
                      Begin Object Name=PickupMesh
                      SkeletalMesh = SkeletalMesh'WP_LinkGun.Mesh.SK_WP_LinkGun_3P'
                      CastShadow = true
                      End Object
                      يجب وضع مسار السلاح بدل الملون
                      قمت بفتح احدي المراحل البسيطة لاجرب لكن حصل التالي
                      السلاح الخاص بي ظهر ولكن عندما التقطه لا يظهر سوي جزء منه ولا اعرف اين اختفي باقيه
                      السلاح لا يطلق النار ؟ ما المشكلة؟
                      واود الاستفسار منك عن الsocket manager قد يكون منه المشكلة هل اقوم بتحديد العظمة الرئيسة؟ ام يجب ان اقوم بتحديد الدمي التي اسميتها مزل فلاش اي التي ستنطلق منها الرصاصات؟ ان كان الاخير كذلك فساجرب الان؟ وكم سوكت يجب تحديده

                      وهناك 4 حركات صدرتها لكن اثنتان وصلتا تمام و واثنتان لم تصل الحركة بالشكل المطلوب علما بان احدهما ريلود والاخري سحب كتلة الترباس التي يتم سحيها عند وضع مخزن جديد؟

                      تعليق


                      • #41
                        المشاركة الأصلية بواسطة foxmax مشاهدة المشاركة
                        نهارك سعيد اخي
                        حسنا ساقوم بنسخ الاكواد وساضعها ان شاء الله
                        اما بخصوص (قم عند فتحك للـ UnrealFrontEnd بترجمة السكريبت عند ظهور الخطأ) اتقصد ترجمته باللغة الانجليزية ام ان هناك ترجمة للسكربت داخل الانريل فرونتد فانا لا اعرف كيف
                        بالنسبة للعظام فالمشكلة تظهر مع اني اقوم بربطها link constraint وجعل احدي العظام اساسية في تحريك الجسم كامل واضف skin واحدد وزن حسب العظمة او الجزء المراد تحريكة وعملية الانميشن تكون مئة بالمئة وبدون مشاكل لكن عند التصدير تظهر تلك الرسالة
                        لكن البارحة استخدمت الdummy بدل العظام وربطتها بنفس طريقة العظام ونجحت عملية التصدير بدون مشاكل مع مراعاة عدم تحديد
                        cull unused dummies في الاكتور اكس اثناء التصدير
                        والباقي تمام
                        اشكرك اخي علي صبرك معنا
                        وان شاء الله ^__^ سانتظر الانتهاء من حل هذه الاسئلة وبعدها الاسئلة جاية جاية ^__^ واكيد حنحترف وان شاء الله بنتخرج بنتيجة مرضية
                        في امان الله
                        أهلا بك أخي FoxMax من جديد ^_^
                        أنا أقصد بترجمة السكريبت :
                        أن عند فتحك للـ UnrealFrontEnd ثم تضغط على زر ترجمة السكريبت زر "Make" سيبدأ السكريبت بالترجمة صحيح ؟ عندما يبدأ بالترجمة ستخرج لك أسطر ملونة باللون الأحمر أريد منك الآن نسخ تلك الأسطر ووضعها هنا في رد عادي مع علامة اقتباس لأرى الخطأ أين

                        أما عن ربط العظام الخاصة بالسلاح فيجب عليك أن لا تربطها بالـ Link Constraint بل اربطها بطريقة عادية وذلك بالضغط على زر Link الموجود في شريط الأدوات العلوي داخل الماكس
                        ويجب عليك أيضا أن لا تقوم بوضع الـ Dummy بدل العظام لأنك ستواجه أخطاء كثيرة مستقبلا

                        أما الـ Link Constraint والـ Dummy قم بعملهم في اليدين فقط كما في الدرس ولا تعمل مثلهما في السلاح نهائيا

                        وباذن الله ستحل هذه المشاكل تدريجيا
                        القوانين وضعت لكي تخرق

                        تعليق


                        • #42
                          المشاركة الأصلية بواسطة foxmax مشاهدة المشاركة
                          السلام عليكم ورحمة الله
                          اعتذر اخي الكريم منك
                          اكوادك سليمة وشغالة مئة بالمئة وليس بها اخطاء فبحمدالله تتبعت المشكلة ودققت فيها وكانت النتجة باني لم اكن احدد كل المسار الذي يجب ان اغيره في الاكواد بعد نسخ المسار من اليودكي اي تغير بعد = كله لكن كنت قد غيرت ما بين القوسين فقط
                          او ان اضيف بان السلاح لن يظهر معي الا اذا غيرت ايضا مكان السلاح الذي تريده ان يظهر علي الارض لالتقاطه اضافة( لمسار السلاح ومسار حركة السلاح)

                          // W E A P O N P I C K U P M E S H
                          -----------------------------------------------------*/
                          Begin Object Name=PickupMesh
                          SkeletalMesh = SkeletalMesh'WP_LinkGun.Mesh.SK_WP_LinkGun_3P'
                          CastShadow = true
                          End Object
                          يجب وضع مسار السلاح بدل الملون
                          قمت بفتح احدي المراحل البسيطة لاجرب لكن حصل التالي
                          السلاح الخاص بي ظهر ولكن عندما التقطه لا يظهر سوي جزء منه ولا اعرف اين اختفي باقيه
                          السلاح لا يطلق النار ؟ ما المشكلة؟
                          واود الاستفسار منك عن الsocket manager قد يكون منه المشكلة هل اقوم بتحديد العظمة الرئيسة؟ ام يجب ان اقوم بتحديد الدمي التي اسميتها مزل فلاش اي التي ستنطلق منها الرصاصات؟ ان كان الاخير كذلك فساجرب الان؟ وكم سوكت يجب تحديده

                          وهناك 4 حركات صدرتها لكن اثنتان وصلتا تمام و واثنتان لم تصل الحركة بالشكل المطلوب علما بان احدهما ريلود والاخري سحب كتلة الترباس التي يتم سحيها عند وضع مخزن جديد؟
                          أنت لم تفعل شيئ حتى تعتذر ^_^

                          حسنا ما دمت الآن استطعت تغيير ملف السلاح تهانينا الحارة لك ^_^
                          أما بخصوص السلاح يظهر نصفه والباقي لا فتلك مشكلة سهلة جدا لكن انتظرني حتى أجهز لك صور ثم أرفعها لك ^_^
                          أما عن مشكلة السلاح لا يطلق النار أود الاستفسار فقط هل عندما تضغط على زر اطلاق النار يحدث صوت ما كاطلاق نار أو يتحرك السلاح قليلا أو عندما تصوب مثلا على Bot "شخصية أو جندي أو وحش" داخل مرحلتك ثم تطلق عليه النار يموت ؟ ان حدثت واحدة من هذه الثلاث فقم بالتأكد من حركة اطلاق النار داخل ملف السكريبت الخاص بالسلاح

                          أما بخصوص الـ Socket فهي خاصة فقط بلصق الـ Particler أو شرارة اطلاق النار بالسلاح وجعلها تتبعه في نقطة معينة لذلك لا دخل لها في ما يحدث لك الآن

                          الحركات التي قمت بتصديرها هل هي لا تتحرك بطريقة سليمة ؟ أما ماذا؟ ان كانت لا تتحرك بطريقة سليمة فعليك أن تتأكد من الرد الذي وضعته لك سابقا و ترى الصورة أيضا
                          أما عن حركة الريلود فعليك تصديرها كاملة وليس عليك تقسيمها الى قسمين

                          و بالتوفيق ان شاء الله وأي سؤال أنا جاهز باذن الله ^_^
                          القوانين وضعت لكي تخرق

                          تعليق


                          • #43
                            المشاركة الأصلية بواسطة tetra مشاهدة المشاركة
                            أنت لم تفعل شيئ حتى تعتذر ^_^

                            حسنا ما دمت الآن استطعت تغيير ملف السلاح تهانينا الحارة لك ^_^
                            أما بخصوص السلاح يظهر نصفه والباقي لا فتلك مشكلة سهلة جدا لكن انتظرني حتى أجهز لك صور ثم أرفعها لك ^_^
                            أما عن مشكلة السلاح لا يطلق النار أود الاستفسار فقط هل عندما تضغط على زر اطلاق النار يحدث صوت ما كاطلاق نار أو يتحرك السلاح قليلا أو عندما تصوب مثلا على Bot "شخصية أو جندي أو وحش" داخل مرحلتك ثم تطلق عليه النار يموت ؟ ان حدثت واحدة من هذه الثلاث فقم بالتأكد من حركة اطلاق النار داخل ملف السكريبت الخاص بالسلاح

                            أما بخصوص الـ Socket فهي خاصة فقط بلصق الـ Particler أو شرارة اطلاق النار بالسلاح وجعلها تتبعه في نقطة معينة لذلك لا دخل لها في ما يحدث لك الآن

                            الحركات التي قمت بتصديرها هل هي لا تتحرك بطريقة سليمة ؟ أما ماذا؟ ان كانت لا تتحرك بطريقة سليمة فعليك أن تتأكد من الرد الذي وضعته لك سابقا و ترى الصورة أيضا
                            أما عن حركة الريلود فعليك تصديرها كاملة وليس عليك تقسيمها الى قسمين

                            و بالتوفيق ان شاء الله وأي سؤال أنا جاهز باذن الله ^_^
                            مرحبا بك اخي وشكرا لردك المتواصل
                            انا اقوم باختبار السلاح من خلال زر Tapثم add bots وعندما ابدا باللعب اتضح لي بان الاعبين الاخرين يموتو عندما اصوب عليهم لكن لا افهم لماذا يموتو من طلقة واحدة
                            بالنسبة للصوت لا اسمع صوت لهذا افتكرت ان السلاح لايطلق
                            قمت بكتابة امر behinedفي زر تاب ولم يظهر السلاح ولا كانو حامل شي
                            بالنسبة للحركات
                            عندي حركة اسمها WeaponFire,وحركةاسمهاweaponAltFire كلاهما تعملان بشكل سليم
                            اما حركة الريلود فهي غير سليمة لا ادري لماذا مع انها بسيطة WeaponMagReload
                            اما حركة كتلة الترباس المنزلق ايضا لا تعمل مع انها تعمل بالماكسWeaponSlider
                            ملاحظة قمت بعمل كل الحركات بنفس المشهد وصدرت لكل حركة فريماتها فقط( كل حركة من فريم الي فريم)
                            جزاك الله خيرا اخي وانا انتظر وياريت لو تقلي كيف اضيف الصوت علشان يظهر لما اطلق نار اقصد بداخل الاكواد وهل اليدان التي بشرحك يتم اضافتهما بنفس طريقة السلاح

                            تعليق


                            • #44
                              مساء الورد علي الجميع
                              بالنسبة للسلاح اخي استطعت اظهاره كامل من خلال عمل دوران له علي المحاور واصبح ظاهر الان 1pلكن 3pفغير ظاهر وحجم السلاح كبير
                              الزرار الايمن يطلق نار وكذالك الايسر يطلق هل ذلك صحيح
                              واضفت صوت لاطلاق الرصاص
                              ومنتظر الاجابة علي باقي الاسئلة

                              تعليق


                              • #45
                                المشاركة الأصلية بواسطة foxmax مشاهدة المشاركة
                                مرحبا بك اخي وشكرا لردك المتواصل
                                انا اقوم باختبار السلاح من خلال زر Tapثم add bots وعندما ابدا باللعب اتضح لي بان الاعبين الاخرين يموتو عندما اصوب عليهم لكن لا افهم لماذا يموتو من طلقة واحدة
                                بالنسبة للصوت لا اسمع صوت لهذا افتكرت ان السلاح لايطلق
                                قمت بكتابة امر behinedفي زر تاب ولم يظهر السلاح ولا كانو حامل شي
                                بالنسبة للحركات
                                عندي حركة اسمها WeaponFire,وحركةاسمهاweaponAltFire كلاهما تعملان بشكل سليم
                                اما حركة الريلود فهي غير سليمة لا ادري لماذا مع انها بسيطة WeaponMagReload
                                اما حركة كتلة الترباس المنزلق ايضا لا تعمل مع انها تعمل بالماكسWeaponSlider
                                ملاحظة قمت بعمل كل الحركات بنفس المشهد وصدرت لكل حركة فريماتها فقط( كل حركة من فريم الي فريم)
                                جزاك الله خيرا اخي وانا انتظر وياريت لو تقلي كيف اضيف الصوت علشان يظهر لما اطلق نار اقصد بداخل الاكواد وهل اليدان التي بشرحك يتم اضافتهما بنفس طريقة السلاح
                                مبروك لك جعل السلاح ظاهرا ^_^
                                أما بسبب اللاعبين يموتون بطلقة واحد فذلك راجع الى هذا السبب :

                                /*-----------------------------------------------------
                                // W E A P O N F I R E N U M 0
                                -----------------------------------------------------*/

                                FiringStatesArray(0) = WeaponFiring
                                WeaponProjectiles(0) = none
                                WeaponFireTypes(0) = EWFT_InstantHit
                                EffectSockets(0) = MuzzleFlashSocket
                                InstantHitDamageTypes(0) = class'UTDmgType_ShockPrimary'
                                MinReloadPct(0) = 0.6
                                AimingHelpRadius[0] = 0.0
                                InstantHitDamage(0) = 65
                                Spread(0) = 0.07
                                FireInterval(0) = 0.15
                                ShouldFireOnRelease(0) = 0
                                ShotCost(0) = 1
                                InstantHitMomentum(0) = 500.0

                                /*-----------------------------------------------------
                                // W E A P O N F I R E N U M 1
                                -----------------------------------------------------*/

                                FiringStatesArray(1) = WeaponFiring
                                WeaponProjectiles(1) = none
                                WeaponFireTypes(1) = EWFT_InstantHit
                                InstantHitDamageTypes(1) = class'UTDmgType_ShockPrimary'
                                EffectSockets(1) = MuzzleFlashSocket
                                Spread(1) = 0.0
                                InstantHitMomentum(1) = 0.0
                                ShotCost(1) = 0
                                ShouldFireOnRelease(1) = 0.0
                                InstantHitDamage(1) = 130
                                FireInterval(1) = 0.5
                                MinReloadPct(1) = 0.0
                                AimingHelpRadius[1] = 0.0

                                هل ترى السطرين الملونين باللون الأحمر ؟ في السطرة الأول هو قيمة الضرر الذي سيحدثه السلاح عند كل طلقة يطلقها بالزر الأيسر للفأرة
                                أما السطر الثاني كسابقه خاص بالزر الأيمن للفأرة
                                كلما زادت القيمة زاد الضرر ان كانت القيمة مثلا في السطر الأول هي 1 اذا على اللاعب أن يطلق 100 طلقة على العدو ليموت لكن ان كانت القيمة هي 50 فان على اللاعب أن يطلق طلقتين على العدو ليموت وهكذا ...

                                أما عن صوت اطلاق النار فعليك وضعه هنا في السطر الأحمر أنظر الى الكود


                                /*-----------------------------------------------------
                                // W E A P O N S O U N D S
                                -----------------------------------------------------*/

                                WeaponFireSnd[0] = none

                                WeaponFireSnd(1) = none
                                WeaponEquipSnd = none
                                WeaponPutDownSnd = none
                                PickupSound = none
                                ReloadWeaponSnd = none
                                AimingOnSnd = none
                                AimingOffSnd = none
                                NoAmmoSnd = none
                                السطر الأول هو خاص بصوت السلاح عندما يطلق النار بالزر الأيسر للفأرة أما السطر الثاني خاص باطلاق النار بالزر الأيمن للفأرة
                                عليك بتجهيز SoundCue خاص باطلاق نار داخل اليو دي كي ثم نسخه كما تعلمنا سابقا ورسقه بدل كلمة none

                                أما بخصوص حركة الريلود فقد قلت لك سابقا أن تصدرها كاملة وليس عليك تقسيمها الى قسمين " WeaponMagReload و WeaponSlider" بل اجعل هتين الحركتين حركة واحدة مثلا اسمها MyWeaponReload

                                أما بخصوص حركة الريلود لا تعمل بشكل سليم داخل اليو دي كي عليك أن تلقي نظرة هنا بتمعن وتدقيق شديد جدا

                                عند تحريك سلاحك وتصديره الى الـ UDK يجب عليك الانتباه الى نقطة هامة أنظر الى هذا الرابط

                                http://i1183.photobucket.com/albums/...R55/boxes3.jpg

                                قم بالذهاب وفتح "بعد استيراد سلاحك وحركاته" الى ملف الحركة الخاص بالسلاح "AnimSet" داخل الـ UDK
                                ثم أنقر على زر AnimSet ستجده بالأسفل أنظر الى الصورة ثم ألغي خيار Anim Rotation Only
                                انتبه للصورة جيدا ^_^
                                أما اليدان لا يتم اضافتهما بنفس طريقة السلاح بل يتم اضافتهما بطريقة معقدة جدا "لا تأبه بهذه الطريقة" وهناك طريقة أخرى تسهل لك اضافة اليدين باحترافية وسهولة ونتائجها أفضل من الأولى ... عليك أولا أن تتقن التعامل مع أصوات السلاح وحركاته وتصديره ثم يحين دور اليدين لاحقا ^_^

                                القوانين وضعت لكي تخرق

                                تعليق

                                يعمل...
                                X