Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

استفسارات و مشاكل و طلبات الأعضاء ::2::

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • Alice
    رد
    المشاركة الأصلية بواسطة Messi Abdo مشاهدة المشاركة
    شكراً اخي على الرابط هل هذا التوثيق يغنيني عن المصادر

    اترك تعليق:


  • Messi Abdo
    رد
    شكراً على الشرح ، أتعبتك
    الطريقة الأولى و الثالثة هي أفضل الطرق ، و مع ذلك فهي لا تناسب حالة المجسم الذي أريد نمذجته
    الثانية لا تقوم بأي تنعيم !!!
    الرابعة ليس لها علاقة بما نتحدث عنه

    المشاركة الأصلية بواسطة tefa el gn مشاهدة المشاركة
    هل تقصد أنك لا تريد أن يحدث هذا أثناء التنعيم .
    هذا كان مستطيل .

    [ATTACH=CONFIG]92753[/ATTACH]
    لا أعلم
    حسناً
    هكلمك على الـ facebook

    اترك تعليق:


  • tefa el gn
    رد
    المشاركة الأصلية بواسطة Messi Abdo مشاهدة المشاركة
    لدي سؤال آخر له علاقة بالسؤال السابق و إجابته قد تكون هي إجابة السؤالين في نفس الوقت :
    كيف أنعم حواف المجسم و لا تتأثر الأجزاء الداخلية ؟
    هل تقصد أنك لا تريد أن يحدث هذا أثناء التنعيم .
    هذا كان مستطيل .

    اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	11.jpg 
مشاهدات:	1 
الحجم:	73.1 كيلوبايت 
الهوية:	3289183

    اترك تعليق:


  • tefa el gn
    رد
    حسنا هناك أكثر من طريقه :.

    الأولى : هى كما ذكرتها فى الرد فوق هو أن تقوم بفصل الجزء الذى تريد تنعيمه عن المجسم و تجعله كمجسم منفصل وذلك عن طريق P وتختار selection وهكذا أصبح مجسم منفصل فتضيف له ال subsurface وتعمل Apply وبعد ذلك تدمجه مره أخرى عن طريق اختيار كلا المجسمين و الضغط على ctrl + j والمجسم الذى ستحدد عليه أخيرا هو الذى سيسطر اسمه على كلا المجسمين .

    الثانيه : هى بالتحديد على النقاط التى تريد أن تجعل لها التنعيم ( هنا لن تفصل هذه الجزئيه ولكن ستظل كما هى فى مجسمها ) واضغط على shift + E وحرك المؤشر وستجد أن الحواف تصبح أنعم ... أو ممكن من قائمة properties بالضغط على N ستجد شئ اسمه mean crease موجود فى جزئية ال transform وهذا لن يظهر إلا وأنت فى وضعية ال edit mode . ( ولكن هذه الطريقه ليست محببه لأن نواتجها ليست جيده كال subsurface ) .

    الثالث : هى من قائمة special بالضغط على W فى وضعية ال edit mode واختيار subdivide smooth ستجد أنها تقوم بالتنعيم كذلك .

    هناك طريقه رابعه : وهى من modifier فى جزئية ال deform ستجد smooth تستخدم فى التنعيم و تصغير المجسم ولكن لا تستخدم إلى حد كبيير .

    اترك تعليق:


  • Messi Abdo
    رد
    لدي سؤال آخر له علاقة بالسؤال السابق و إجابته قد تكون هي إجابة السؤالين في نفس الوقت :
    كيف أنعم حواف المجسم و لا تتأثر الأجزاء الداخلية ؟

    اترك تعليق:


  • Messi Abdo
    رد
    المجسم هو مكعب في منتصفه loop cuts 2
    أريد عمل تنعيم للمجسم باستثناء الـfaces المحصورة بين الـ2 cuts

    اترك تعليق:


  • tefa el gn
    رد
    يمكنك أن تفصل الجزء الذى تريد تنعيمه عن المجسم ثم تطبق عليه ال subserface وتعمل Apply وبعد كدا تتدمجه مع المجسم تانى ..
    ولكن هذه الطريقه لن تكون مفضله مع معظم المجسمات ... لذلك ما هو المجسم ؟؟

    اترك تعليق:


  • Messi Abdo
    رد
    كيف أجعل subdivision surface ينطبق على المجسم باستثناء مناطق معينة
    و إن لم تكن هناك طريقة فهل هناك أدوات تنعيم أخرى تؤدي نفس النتيجة المطلوبة ؟

    اترك تعليق:


  • Messi Abdo
    رد
    شكراً فكرة رائعة
    جزاك الله خيراً

    اترك تعليق:


  • tefa el gn
    رد
    المشاركة الأصلية بواسطة Messi Abdo مشاهدة المشاركة
    عندما يكون عندي صورة في الـUv/ Image editor ما أفضل طريقة لقياس المقاسات في الصورة مثل المسافات بين عناصر الصورة مثلاً ، هناك أداة ruler و لكنها خاصة بالـ3D view فقط ، فهل هناك طريقة لمعرفة المقاسات النسبية حتى لو خارج البلندر ؟
    اعتقد أنه ليس هناك طريقه من ال UV ولكن ... فالنفكر فى طريقه .
    هذه طريقه أتت فى ذهنى .

    1 - قم بإدراج الصوره التى تريد أخذ المقاسات منها .



    2- - قف بالمؤشر فى شاشة ال 3d view و إنشئ plan وادخل فى ال edit mode واضغط على U واختر كما فى الصوره .



    3 - ولجعل الصوره تظهر فى ال 3d view اضغط على N واذهب ل shading وأشر على textured solid هذا لو كنت تستخدم الإصدار 2.7 و لو كنت تستخدم الإصدار 2.6 فستجدها فى display وليس فى shading .



    4 - تحول لل object mode واستخدم المسطره لتحصل على قياساتك




    إن شاء الله تكون الطريقه مفيده و مجديه

    اترك تعليق:


  • Messi Abdo
    رد
    http://wiki.blender.org/index.php/Do...al#Game_Engine
    كل شيء موجود هنا

    اترك تعليق:


  • Alice
    رد
    اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	التقاط .PNG 
مشاهدات:	1 
الحجم:	52.1 كيلوبايت 
الهوية:	3289171السلام عليكم
    كيف اخلي الكاركتر تعمل حركه معينه لكن الا اذا نقرت على botton موجوده في داخل اللعبه طبعاً باستخدام blender game engine

    اترك تعليق:


  • Messi Abdo
    رد
    عندما يكون عندي صورة في الـUv/ Image editor ما أفضل طريقة لقياس المقاسات في الصورة مثل المسافات بين عناصر الصورة مثلاً ، هناك أداة ruler و لكنها خاصة بالـ3D view فقط ، فهل هناك طريقة لمعرفة المقاسات النسبية حتى لو خارج البلندر ؟

    اترك تعليق:


  • MAX.RAY
    رد
    المشاركة الأصلية بواسطة Khalidsrri مشاهدة المشاركة
    كلاهما بالتأكيد



    بالتأكيد يمكن
    عند إضافة Subdivision Surface ستشاهد خيارين View و Render إجعل الأول 0 و غير قيمة الثاني فقط ... نفس مبدأ الماكس
    بالفعل شكرا لك

    اترك تعليق:


  • Khalidsrri
    رد
    المشاركة الأصلية بواسطة Messi Abdo مشاهدة المشاركة
    حملة عربية أم أجنبية ؟
    كلاهما بالتأكيد

    المشاركة الأصلية بواسطة MAX.RAY مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم هل يمكن smosh يظهر في الرندر فقط ?
    مثل الماكس
    بالتأكيد يمكن
    عند إضافة Subdivision Surface ستشاهد خيارين View و Render إجعل الأول 0 و غير قيمة الثاني فقط ... نفس مبدأ الماكس

    اترك تعليق:

يعمل...
X