المشاركة الأصلية بواسطة Messi Abdo
مشاهدة المشاركة
إعـــــــلان
تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.
استفسارات و مشاكل و طلبات الأعضاء ::2::
تقليص
X
-
شكراً على الشرح ، أتعبتك
الطريقة الأولى و الثالثة هي أفضل الطرق ، و مع ذلك فهي لا تناسب حالة المجسم الذي أريد نمذجته
الثانية لا تقوم بأي تنعيم !!!
الرابعة ليس لها علاقة بما نتحدث عنه
المشاركة الأصلية بواسطة tefa el gn مشاهدة المشاركةهل تقصد أنك لا تريد أن يحدث هذا أثناء التنعيم .
هذا كان مستطيل .
[ATTACH=CONFIG]92753[/ATTACH]
حسناً
هكلمك على الـ facebook
اترك تعليق:
-
المشاركة الأصلية بواسطة Messi Abdo مشاهدة المشاركةلدي سؤال آخر له علاقة بالسؤال السابق و إجابته قد تكون هي إجابة السؤالين في نفس الوقت :
كيف أنعم حواف المجسم و لا تتأثر الأجزاء الداخلية ؟
هذا كان مستطيل .
اترك تعليق:
-
حسنا هناك أكثر من طريقه :.
الأولى : هى كما ذكرتها فى الرد فوق هو أن تقوم بفصل الجزء الذى تريد تنعيمه عن المجسم و تجعله كمجسم منفصل وذلك عن طريق P وتختار selection وهكذا أصبح مجسم منفصل فتضيف له ال subsurface وتعمل Apply وبعد ذلك تدمجه مره أخرى عن طريق اختيار كلا المجسمين و الضغط على ctrl + j والمجسم الذى ستحدد عليه أخيرا هو الذى سيسطر اسمه على كلا المجسمين .
الثانيه : هى بالتحديد على النقاط التى تريد أن تجعل لها التنعيم ( هنا لن تفصل هذه الجزئيه ولكن ستظل كما هى فى مجسمها ) واضغط على shift + E وحرك المؤشر وستجد أن الحواف تصبح أنعم ... أو ممكن من قائمة properties بالضغط على N ستجد شئ اسمه mean crease موجود فى جزئية ال transform وهذا لن يظهر إلا وأنت فى وضعية ال edit mode . ( ولكن هذه الطريقه ليست محببه لأن نواتجها ليست جيده كال subsurface ) .
الثالث : هى من قائمة special بالضغط على W فى وضعية ال edit mode واختيار subdivide smooth ستجد أنها تقوم بالتنعيم كذلك .
هناك طريقه رابعه : وهى من modifier فى جزئية ال deform ستجد smooth تستخدم فى التنعيم و تصغير المجسم ولكن لا تستخدم إلى حد كبيير .
اترك تعليق:
-
لدي سؤال آخر له علاقة بالسؤال السابق و إجابته قد تكون هي إجابة السؤالين في نفس الوقت :
كيف أنعم حواف المجسم و لا تتأثر الأجزاء الداخلية ؟
اترك تعليق:
-
المجسم هو مكعب في منتصفه loop cuts 2
أريد عمل تنعيم للمجسم باستثناء الـfaces المحصورة بين الـ2 cuts
اترك تعليق:
-
يمكنك أن تفصل الجزء الذى تريد تنعيمه عن المجسم ثم تطبق عليه ال subserface وتعمل Apply وبعد كدا تتدمجه مع المجسم تانى ..
ولكن هذه الطريقه لن تكون مفضله مع معظم المجسمات ... لذلك ما هو المجسم ؟؟
اترك تعليق:
-
كيف أجعل subdivision surface ينطبق على المجسم باستثناء مناطق معينة
و إن لم تكن هناك طريقة فهل هناك أدوات تنعيم أخرى تؤدي نفس النتيجة المطلوبة ؟
اترك تعليق:
-
المشاركة الأصلية بواسطة Messi Abdo مشاهدة المشاركةعندما يكون عندي صورة في الـUv/ Image editor ما أفضل طريقة لقياس المقاسات في الصورة مثل المسافات بين عناصر الصورة مثلاً ، هناك أداة ruler و لكنها خاصة بالـ3D view فقط ، فهل هناك طريقة لمعرفة المقاسات النسبية حتى لو خارج البلندر ؟.
هذه طريقه أتت فى ذهنى.
1 - قم بإدراج الصوره التى تريد أخذ المقاسات منها .
2- - قف بالمؤشر فى شاشة ال 3d view و إنشئ plan وادخل فى ال edit mode واضغط على U واختر كما فى الصوره .
3 - ولجعل الصوره تظهر فى ال 3d view اضغط على N واذهب ل shading وأشر على textured solid هذا لو كنت تستخدم الإصدار 2.7 و لو كنت تستخدم الإصدار 2.6 فستجدها فى display وليس فى shading .
4 - تحول لل object mode واستخدم المسطره لتحصل على قياساتك
إن شاء الله تكون الطريقه مفيده و مجديه
اترك تعليق:
-
-
عندما يكون عندي صورة في الـUv/ Image editor ما أفضل طريقة لقياس المقاسات في الصورة مثل المسافات بين عناصر الصورة مثلاً ، هناك أداة ruler و لكنها خاصة بالـ3D view فقط ، فهل هناك طريقة لمعرفة المقاسات النسبية حتى لو خارج البلندر ؟
اترك تعليق:
-
المشاركة الأصلية بواسطة Khalidsrri مشاهدة المشاركةكلاهما بالتأكيد
بالتأكيد يمكن
عند إضافة Subdivision Surface ستشاهد خيارين View و Render إجعل الأول 0 و غير قيمة الثاني فقط ... نفس مبدأ الماكس
اترك تعليق:
-
المشاركة الأصلية بواسطة Messi Abdo مشاهدة المشاركةحملة عربية أم أجنبية؟
المشاركة الأصلية بواسطة MAX.RAY مشاهدة المشاركةالسلام عليكم هل يمكن smosh يظهر في الرندر فقط ?
مثل الماكس
عند إضافة Subdivision Surface ستشاهد خيارين View و Render إجعل الأول 0 و غير قيمة الثاني فقط ... نفس مبدأ الماكس
اترك تعليق:
اترك تعليق: