Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

استفسارات و مشاكل و طلبات الأعضاء ::2::

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • علما بانى عندى جهاز اجمعه حاليا مواصفاته كالتالى :
    المازر بورد جيجا بايت بى 31
    البرسيسور كوردكواد 2.4 كاش 8
    الرامات 3 جيجا باص 800
    كارت الشاشة هاجيبه 2 جيجا ميزاينتى من 250: 390

    تعليق


    • المشاركة الأصلية بواسطة tefa el gn مشاهدة المشاركة
      السلام عليكم .

      شباب لدى مشكله فى ال freestyle .. لقد أصبح الريندر بطييييييئ جدا له ... وخاصه فى مرحلة ال visibility computation والتى يعد فيها من 0% إلى 100% .. لقد كانت سريعه فى البدايه ولكن بعد التوغل فى العمل أصبح بطييييييييئ جدا .. هذه المشكله فى ملف واحد فقط بعينه ولكن العمل هكذا سيتوقف .. هل هناك من لديه أى نصيحه أو حل لهذه المشكله ؟؟
      السلام عليكم ...

      إذا نظرت إلى صفحة الويكي لهذه الميزة :
      http://wiki.blender.org/index.php/Do...nder/Freestyle
      ستلاحظ أنهم يعترفون أنها تستهلك الذاكرة بشكل كبير ( خاصة إذا إزداد عدد العناصر ) و السبب أن عملية الرندر تتم دفعة واحدة لكامل المشهد ,,, و الله أعلم ...

      لماذا لا تقوم بإجراء تجارب على القرد Suzanne أو على مكعب بسيط ثم تطبق النتائج على مشهدك الكامل ؟
      أو إعمل على كل طبقة ( أقصد هنا طبقات الخطوط "Freestyle Line Set" ) على حدا و بعد أن تعجبك النتائج فعلها جميعها ,,,

      تعليق


      • المشاركة الأصلية بواسطة tolion مشاهدة المشاركة
        علما بانى عندى جهاز اجمعه حاليا مواصفاته كالتالى :
        المازر بورد جيجا بايت بى 31
        البرسيسور كوردكواد 2.4 كاش 8
        الرامات 3 جيجا باص 800
        كارت الشاشة هاجيبه 2 جيجا ميزاينتى من 250: 390
        هنا تجد ظالتك ان شاء الله
        http://www.maxforums.net/showthread.php?t=227878
        مع العلم ان امكانياتك الحالية جيدة قليلا
        زاسف على التاخير في الرد

        تعليق


        • المشاركة الأصلية بواسطة Khalidsrri مشاهدة المشاركة
          السلام عليكم ...

          إذا نظرت إلى صفحة الويكي لهذه الميزة :
          http://wiki.blender.org/index.php/Do...nder/Freestyle
          ستلاحظ أنهم يعترفون أنها تستهلك الذاكرة بشكل كبير ( خاصة إذا إزداد عدد العناصر ) و السبب أن عملية الرندر تتم دفعة واحدة لكامل المشهد ,,, و الله أعلم ...

          لماذا لا تقوم بإجراء تجارب على القرد Suzanne أو على مكعب بسيط ثم تطبق النتائج على مشهدك الكامل ؟
          أو إعمل على كل طبقة ( أقصد هنا طبقات الخطوط "Freestyle Line Set" ) على حدا و بعد أن تعجبك النتائج فعلها جميعها ,,,
          اها أخى لاحظت انها فعلا تستهلك قدر كبير من الرامات ...ولكن الغريب الذي يحدث معى ... لان هناك فريمات تستغرق وقت كبير وأخرى تستغرق وقت كبير جداااا ..... ..انا اعمل على 3700 فريم ...ربما كما تقول ان الامور تصبح كبيره كلما تقدمت فى الفريمات ...

          شكرا أخى


          اا
          اا

          تعليق


          • المشاركة الأصلية بواسطة tolion مشاهدة المشاركة
            علما بانى عندى جهاز اجمعه حاليا مواصفاته كالتالى :
            المازر بورد جيجا بايت بى 31
            البرسيسور كوردكواد 2.4 كاش 8
            الرامات 3 جيجا باص 800
            كارت الشاشة هاجيبه 2 جيجا ميزاينتى من 250: 390
            من وجهت نظرى ... حاسوبك جيد جدا ...ولكن لو اشتريت رامات أكبر هيكون أفضل .


            اا
            اا

            تعليق


            • أردت أن أسأل عن معنى هذا الجزء من الويكي :
              Noise permanently modifies your mesh according to the material texture. Each click adds onto the current mesh. For a temporary effect, map the texture to Displacement for a render-time effect. In Object/Edit mode, your object will appear normal, but will render deformed.


              من هذه الصفحة التي تتحدث عن أداة Noise ، و بفضل الله فهمت كل شيء عدا الفقرة المذكورة ، أرجو أن يفيدني أحد المحترفين الذين يجيدون الإنجليزية
              اللهم كن في عون كل من كان في عوني و ساعدني في تعلم العلم النافع في هذا المنتدى
              حارة النحاتين
              ......................


              تعليق


              • أخي الحبيب ,,, هذه الأداة تستخدم في الـEdit Mode
                و معنى الجزء :
                تأثير Noise دائما يطبق على الـMesh بحسب الإكساء . و كل مرة تضغط فيها عليه سيضيف تأثير جديد على الـMesh . و إذا أردت الحصول على نفس التأثير بشكل سريع إجعل الإكساء إكساء إزاحة Displacement * ليظهر عند التصيير . طبعا في هذه الحالة سيبدو الكائن و كأنه لم يطبق عليه شيء في كلا الـ Object\Edit Mode و لكن ستظهر النتائج عند التصيير .

                * يمكن جعل الإكساء إكساء إزاحة و ذلك بالذهاب إلى الإكساء و في قائمة "Influence" و ضع إشارة على Displace .

                أتمنى أن تكون الفكرة قد وضحت ,,, أخبرني إذا كان هناك أي شيء غير واضح ...

                تعليق


                • وضحت الفكرة شكراً
                  اللهم كن في عون كل من كان في عوني و ساعدني في تعلم العلم النافع في هذا المنتدى
                  حارة النحاتين
                  ......................


                  تعليق


                  • المشاركة الأصلية بواسطة Khalidsrri مشاهدة المشاركة
                    أخي الحبيب ,,, هذه الأداة تستخدم في الـEdit Mode
                    و معنى الجزء :
                    تأثير Noise دائما يطبق على الـMesh بحسب الإكساء . و كل مرة تضغط فيها عليه سيضيف تأثير جديد على الـMesh . و إذا أردت الحصول على نفس التأثير بشكل سريع إجعل الإكساء إكساء إزاحة Displacement * ليظهر عند التصيير . طبعا في هذه الحالة سيبدو الكائن و كأنه لم يطبق عليه شيء في كلا الـ Object\Edit Mode و لكن ستظهر النتائج عند التصيير .

                    * يمكن جعل الإكساء إكساء إزاحة و ذلك بالذهاب إلى الإكساء و في قائمة "Influence" و ضع إشارة على Displace .

                    أتمنى أن تكون الفكرة قد وضحت ,,, أخبرني إذا كان هناك أي شيء غير واضح ...

                    وضحت الفكرة تماماً أخي العزيز ، شكراً لك ، و جزاك الله كل الخير ، سؤال من فضلك : هل قرأت كل الويكي ؟!
                    اللهم كن في عون كل من كان في عوني و ساعدني في تعلم العلم النافع في هذا المنتدى
                    حارة النحاتين
                    ......................


                    تعليق


                    • المشاركة الأصلية بواسطة Messi Abdo مشاهدة المشاركة
                      وضحت الفكرة تماماً أخي العزيز ، شكراً لك ، و جزاك الله كل الخير ، سؤال من فضلك : هل قرأت كل الويكي ؟!
                      و جزاك الله ألف خير و بارك فيك
                      لا لم أقرأ كل الويكي , و لكن الحمد لله قرأت كمية جيدة ,,,
                      الويكي مهم جدا لكن إلى الآن هناك نقص كبير فيه و أمور غير واضحة ...

                      تعليق


                      • المشاركة الأصلية بواسطة Khalidsrri مشاهدة المشاركة
                        و جزاك الله ألف خير و بارك فيك
                        لا لم أقرأ كل الويكي , و لكن الحمد لله قرأت كمية جيدة ,,,
                        الويكي مهم جدا لكن إلى الآن هناك نقص كبير فيه و أمور غير واضحة ...
                        أعاننا الله على إنجاز قراءته ، حتى نستكمل الترجمة
                        لدي سؤال آخر -آسف سأتعبك معي - :
                        http://wiki.blender.org/index.php/Do...ng/Duplicating
                        في هذه الصفحة ، لم أفهم شيئاً منها !
                        هي أصلاً عبارة عن فقرة واحدة تقريباً !
                        أرجو شرحها بطريقة مبسطة ........
                        اللهم كن في عون كل من كان في عوني و ساعدني في تعلم العلم النافع في هذا المنتدى
                        حارة النحاتين
                        ......................


                        تعليق


                        • المشاركة الأصلية بواسطة Messi Abdo مشاهدة المشاركة
                          أعاننا الله على إنجاز قراءته ، حتى نستكمل الترجمة
                          لدي سؤال آخر -آسف سأتعبك معي - :
                          http://wiki.blender.org/index.php/Do...ng/Duplicating
                          في هذه الصفحة ، لم أفهم شيئاً منها !
                          هي أصلاً عبارة عن فقرة واحدة تقريباً !
                          أرجو شرحها بطريقة مبسطة ........
                          لا عليك أخي


                          أدوات التعديل على الـ Mesh يمكن تصنيفها لأنواع حسب نتيجة العمل ...
                          إحدى هذه الأصناف هي أدوات المضاعفة Mesh Duplicating Tools و هي الأدوات التي تضيف أشكال هندسية ( نقاط أو أضلاع أو أوجه ) إلى الـ Mesh بمضاعفة ( نسخ ) شكل منه .


                          أي أن هذه الأدوات لا تغير من شكل الأوجه أو الأضلاع التي تطبق عليها إنما تكررها ...

                          أتمنى أن تكون الفكرة قد وصلت

                          تعليق


                          • المشاركة الأصلية بواسطة Khalidsrri مشاهدة المشاركة
                            لا عليك أخي


                            أدوات التعديل على الـ Mesh يمكن تصنيفها لأنواع حسب نتيجة العمل ...
                            إحدى هذه الأصناف هي أدوات المضاعفة Mesh Duplicating Tools و هي الأدوات التي تضيف أشكال هندسية ( نقاط أو أضلاع أو أوجه ) إلى الـ Mesh بمضاعفة ( نسخ ) شكل منه .


                            أي أن هذه الأدوات لا تغير من شكل الأوجه أو الأضلاع التي تطبق عليها إنما تكررها ...

                            أتمنى أن تكون الفكرة قد وصلت
                            مشكور أخي الكريم
                            ولكني قصدت هذه الفقرة :
                            When you use one of the duplication tools in the Mesh Tools panel, Blender cannot guess which view you want to work in – if you have more than one opened, of course… As the view is often important for these tools, once you have activated one, your cursor turns into a sort of question mark – click with it inside the window you want to use.
                            اللهم كن في عون كل من كان في عوني و ساعدني في تعلم العلم النافع في هذا المنتدى
                            حارة النحاتين
                            ......................


                            تعليق


                            • يخبرك بأنك عندما تستخدم هذه الأدوات من قائمة Mesh Tools ( تقع في القائمة التي تظهر عند الضغط على حرف "T" ) فإن بلندر لا يمكنه تخمين زاوية النظر Viewport التي تعمل بها ( طبعا في حال كنت تستخدم زوايا نظر متعددة ) و بما أن زاوية النظر هامة جدا في تنفيذ هذه الأدوات فإنه عند تنفيذ أحدها سيتحول المؤشر إلى إشارة إستفهام فقم بالضغط على الـViewport الذي تريد العمل تنفيذ الأداة وفقه ...

                              طبعا أخي هذه ترجمة الفقرة ,,, لكن لا أدري حقا متى تحدث هذه الحالة ,,, ربما هي في الإصدارات القديمة أو في حال العمل ضمن شاشتين ,,,
                              لأن الإصدارات الحالية تطبق الأداة في الـViewport الذي حددت الوجوه أو الأضلاع أو النقاط منه ( في حالة العمل في الـQuad View ) أما في إذا كان لديك إطاران منفصلين فلكل إطار قائمة خاصة فيه و حيثما تطبق الأداة سينفذ العمل ,,, و الله أعلم ...

                              تعليق


                              • المشاركة الأصلية بواسطة Khalidsrri مشاهدة المشاركة
                                طبعا أخي هذه ترجمة الفقرة ,,, لكن لا أدري حقا متى تحدث هذه الحالة ,,, ربما هي في الإصدارات القديمة أو في حال العمل ضمن شاشتين ,,,
                                لأن الإصدارات الحالية تطبق الأداة في الـViewport الذي حددت الوجوه أو الأضلاع أو النقاط منه ( في حالة العمل في الـQuad View ) أما في إذا كان لديك إطاران منفصلين فلكل إطار قائمة خاصة فيه و حيثما تطبق الأداة سينفذ العمل ,,, و الله أعلم ...
                                أنا أيضاً قلت ذلك ، و جربت الأمر في بلندر لم تظهر لي أية علامة استفهامية ، مشكوور أخي على تأكيد المعلومة ، أنا فهمت الكلام ، لكن أردت أن أسأل عن (هل هذا الكلام صحيح و فهمي له خطأ أم أنه لإصدارات سابقة)
                                جزاك الله خيراً
                                اللهم كن في عون كل من كان في عوني و ساعدني في تعلم العلم النافع في هذا المنتدى
                                حارة النحاتين
                                ......................


                                تعليق

                                يعمل...
                                X