اظن انك تستعمل السايكلز
يمكنك ملاحظة محاولتي مع الزجاج http://im86.gulfup.com/OI9HIc.png
قبل ان افهم كيف يعمل glass shader او خامة الزجاج كنت احصل على نفس نتيجتك لكنك ستلاحظ انه يوجد في الglass عندما تضيفه طبعا اذا كنت في نافذة node editor ستلاحظ قيمتين في الاسفل IOR وهذه مهمة جدا لنزع ذاك السواد تكون 1.45 اجعلها 1.33 افضل ولتكون الخامة توحي بعد الشفافية قليلا كما هو الحال بالنسبة للزجاجات التي عملتها فوق زد قيمة strenght وعدلها على حسب ما تريده كما يكون افضل لو تضيف mix shader وتضيف glossy shader ايضا
2-يمكنك تحديد تلك الوسائد في الايديت مود ثم تضيف ماتيريال جديدة وتعمل assign من تحت النافذة الصغيرة التي تظهر لك الماتيريال او ان اردت حدد الوسائد في الايديت مود واضغط P ثم SELECTION الخيار الاول
بالتوفيق
عندي أسئلة من خلال هذه المحاولة:
1-لما نعمل محاكاة لصورة معينة كيف نحدد مقاييس العرض و الطول و الارتفاع حتى تكون النمذجة مطابقة تماما للصورة الاصل؟
2-كيف اعمل اللمعان الخفيف او الانعكاس الذي يكون في المواد البلاستيكية؟
3-كيف نختار نفس درجة اللون التي في الصورة الاصلية؟
عندي أسئلة من خلال هذه المحاولة:
1-لما نعمل محاكاة لصورة معينة كيف نحدد مقاييس العرض و الطول و الارتفاع حتى تكون النمذجة مطابقة تماما للصورة الاصل؟
2-كيف اعمل اللمعان الخفيف او الانعكاس الذي يكون في المواد البلاستيكية؟
3-كيف نختار نفس درجة اللون التي في الصورة الاصلية؟
[ATTACH=CONFIG]90558[/ATTACH]
هذه هي الصورة الاصلية
[ATTACH=CONFIG]90559[/ATTACH]
1- عليك أن تعلم الأبعاد الأصليه لمجسمك ... يعنى نفترض مثل على مجسمك :-
* هنا لدينا دائره قطرها 30سم و ارتفاعها 10سم ..... بعد معرفتنا بالأبعاد ... الأن يمكننا تطبيقها على البليندر ..
ملحوظه :
- جميع برامج ال 3d لا تفهم الأطوال ولكن تفهم النسب بين المجسمات بعضها البعض .
2 - اللمعان الخفيف يكون عن طريق تفعيل mirror و تجعل قيمتها بسيطه ...(blender render) ...... أو اختيار glossy إذا كنت تستخدم.. (cycles render) و الاثنين (mirror or glossy ) موجودان فى قائمة ال material .
3 - تقريبا انت اخترت نفس درجة الألوان ولكن ينقص إستخدام إضاءه مناسبه لتتشابه النتائج .... وللعلم من الصعب الوصول إلى نفس الشكل والهيئة التى عليها الصوره الأصليه حتى لو كنت أنت من صممها و تريد أن تعيد محاكاتها .
جزاك الله خيرا نعم واضح
لكن أنت كيف عرفت مقاييس المجسم الذي في الصورة؟ افترضتَ
في الجوجل مابس هناك مقياس لتحديد المسافات، أليس هناك في البلندر أداة شبيهة؟
اخي متتبع هناك خاصية عندما تاتي تحدد الالوان من تلك الدائرة انظر الى اليمين تجد اداة تشبه السحاحة او مايشبه تلك الاشياء التي يسحبون بها السوائل في المختبرات اضغط عليها ثم اضغط على اللون الذي تريد محاكاته عن طريق ادخال الصورة الى بلندر
بخصوص النسب تحتاج صورة في وضع افقي تماما وعمودي تماما نصيحة الاخ تيفا جيدة لكن تبقى النسب محددة من طرف المصمم دائما
لا اعلم اخي لكن اذا اردت ان تجعل الشكل مكعبات يمكنك ان تستعمل skin modefire بعد ان تذهب الى الايديت مود تحدد كل الاوجه A وتضغط X - DELET ONLY FACES وتضيف الموديقاير واذا اردت الشكل اسطواني اضف SUBDEVISION SURVACE
تعليق