Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص

رثاء

‏خالص العزاء والمواساه في وفاة العضو القدير الأخ ياسر ياسين رحمه الله

https://www.maxforums.net/node/3676654
شاهد أكثر
شاهد أقل

استفسارات و مشاكل و طلبات الأعضاء ::2::

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • فعلا انا فكرت انها فى حركة شخصية هتكون صعبة جدا

    لكن انا دايما رياضى فى هودينى ممكن باكسبرشن واحد تتحل المشكلة ^_^
    غياب غير محدد بسبب الدراسة واعمال سرية انتظروا المفاجأة قريبا ان شاء الله
    You must not feel tired ! , You must not feel desperate .
    You must feel hopeful .
    You must feel ALLAH with U !
    GO GO You Can DO IT , Believe that You Can Do it ! , IF ALLAH With U , NOTHING will Dare to stop U Along your Dream Road !
    So , GO and does not return here even you reach to UR Dream and Believe you will have many problems , mistakes and difficulties and you will cross it to UR Dream

    تعليق


    • شباب texure في اي شي ببلندر
      والله عجزت عنه مافي فائده وابي احد يساعدنني
      بشي مهمه

      1- اذا عندي صورة مثل كذا

      وابي اسوي عليهاا normal map أعرف الطريقة
      بس يكون شكل مو حلوو يعني يكون فيه سواد كثير جدا وذا رجعت geometry اللى ي normal الى 0.100 او اي عدد صغير
      يكون ال normal map ليس جيدا >>>>
      فكيف أسوي شكل حلو من خلال الصورة اللى فوق واضيف نورمال ماب بشكل جيد وبدون بقع سوداء..؟

      ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

      -2كيف أسوي specuartly texture في الصورة الصخور اللى فوق ..؟

      ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

      -3 كيف اسوي occlusion texture أتوقع هذا موجود في bake بس من اسويهاا يطلع لون ابيض في الصورة وش الحل..؟
      ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

      -4كيف اسوي displacement texture ..هذي ما عمري سويتها وأول مره اسمع بهاا ولكن هي مهمه جدا ..فكيف أسويهاا.؟
      ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

      انا اتبعت درس يشرح كل اللى قلت لكم ..بس في النهاية يستعمل برنامج عشان يطلع ال texure كذا ما عجبني ..
      نيتي اسوي كل شي في blender ولا احتاج مساعده في برنامج أخر


      ملاحظة : الفيديو اللى تبعته أسمه The Secrets of Realistic Texturing in Blender
      هذا فديو جيد ..بس يستخدم برنامج أخر عشان يطلع ال texutre


      شباب هذا اللى ناقصني ..والمشكلة العين طويلة واليد قصيرة .

      وشكرا

      تعليق


      • السلام عليكم
        ارجوكم اريد openGL 1.2
        المرجو وضع الرابط اثناء الرد
        جزاكم الله خيرا

        تعليق


        • شباب
          كيف أضع دخان علي المجسم او الشخصية
          يكون الدخان شبه ملتصق بالشخصية
          كيف .؟

          تعليق


          • السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
            عدة أمور لم أفهمها في هذه الصفحة :
            http://wiki.blender.org/index.php/Do...Curves/Editing
            الشيء الأول :
            http://wiki.blender.org/index.php/Do...iting#Snapping
            هذه الجملة : Both control points and their handles will be affected by snapping, except for within itself (other components of the active curve).
            الشيء الثاني
            http://wiki.blender.org/index.php/Do...ting#Smoothing
            جربت هذه الأداة على منحنى لكن لم ألحظ أية تغير
            و السؤال : متى تستخدم هذه الأداة و متى تكون مفيدة ؟
            الشيء الثالث
            http://wiki.blender.org/index.php/Do...tending_Curves
            هذه الجملة : either by extruding, or placing new handles with CtrlLMB
            هنا يقول أنه يمكن تحريك الـhandels باستخدام الـshortcut هذه
            و عندما جربتها تم استدعاء أداة أخرى ، و هي أداة التحديد lasso
            إما الخطأ في تطبيقي للأداة أو في الجملة نفسها
            الشيء الرابع
            هذه الجملة في نفس الفقرة السابقة : If two or more control points are selected, a new Bézier closed curve is started.
            عندما جربتها على منحنى مكون من نقطتين تم تحريك المنحنى ، و عندما جربتها على عدة نقاط في وسط منحنى تم تحريك هذه النقاط ، إذاً ما المقصود بـ a new Bézier closed curve is started.
            الشيء الخامس
            الفقرة التالية للفقرة السابقة : Unlike mesh editing, you cannot create a new curve inside the edited object by CtrlLMB -clicking without any control points selected. to do so, you can cut an existing curve in two parts (by deleting a segment), copying an existing one (⇧ ShiftD), or add a new one through the menu.
            الشيء السادس
            http://wiki.blender.org/index.php/Do...eting_Elements
            في الفقرة المسماة Segment
            في هذه الجملة : This option always removes only one segment (the last “selected” one), even when several are in the selection.
            و لكني عندما عملت select لعدة segments غير متصلين ببعضهم قام بلندر بحذف الـ segments كلها ، و ليس
            (the last “selected” one) كما يقول الويكي
            الشيء السابع
            http://wiki.blender.org/index.php/Do...losing_a_Curve
            آخر جملة في الفقرة الأولى و التي تقول : (Open curve) and (Closed curve) is the same Bézier curve open and closed.
            عذراً على كثرة الأسئلة
            اللهم كن في عون كل من كان في عوني و ساعدني في تعلم العلم النافع في هذا المنتدى
            حارة النحاتين
            ......................


            تعليق


            • المشاركة الأصلية بواسطة nawaf-blender مشاهدة المشاركة
              شباب texure في اي شي ببلندر
              والله عجزت عنه مافي فائده وابي احد يساعدنني
              بشي مهمه

              1- اذا عندي صورة مثل كذا

              وابي اسوي عليهاا normal map أعرف الطريقة
              بس يكون شكل مو حلوو يعني يكون فيه سواد كثير جدا وذا رجعت geometry اللى ي normal الى 0.100 او اي عدد صغير
              يكون ال normal map ليس جيدا >>>>
              فكيف أسوي شكل حلو من خلال الصورة اللى فوق واضيف نورمال ماب بشكل جيد وبدون بقع سوداء..؟

              ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

              -2كيف أسوي specuartly texture في الصورة الصخور اللى فوق ..؟

              ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

              -3 كيف اسوي occlusion texture أتوقع هذا موجود في bake بس من اسويهاا يطلع لون ابيض في الصورة وش الحل..؟
              ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

              -4كيف اسوي displacement texture ..هذي ما عمري سويتها وأول مره اسمع بهاا ولكن هي مهمه جدا ..فكيف أسويهاا.؟
              ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

              انا اتبعت درس يشرح كل اللى قلت لكم ..بس في النهاية يستعمل برنامج عشان يطلع ال texure كذا ما عجبني ..
              نيتي اسوي كل شي في blender ولا احتاج مساعده في برنامج أخر


              ملاحظة : الفيديو اللى تبعته أسمه The Secrets of Realistic Texturing in Blender
              هذا فديو جيد ..بس يستخدم برنامج أخر عشان يطلع ال texutre


              شباب هذا اللى ناقصني ..والمشكلة العين طويلة واليد قصيرة .

              وشكرا
              بالنسبه للسؤال الأول .. كم عدد الطبقات التى تضعها فى هذه العمليه .. يعنى ( أنت تضع طبقه texture للصوره ومن ثم تضع طبقه أخرى لل normal ) ؟؟؟

              _____________________________

              بالسبه لل occlusion texture و specuartly texture لقد قام باستخدام برنامج ال crazyBump قما شاهدته فى الفيديو .. يمكنك أن تصمم هذه الصور بنفسك على البليندر .. فمثلا تقوم بتحويل صورة الحائط هذه إلى Black & white ومن ثم تضع طبقه cloud عليها.. ستعطيك نتيجه مشابهه للصوره التى حصل عليها

              _____________________________________

              بالنسبه لل displacement texture كنت قد وضعت شرح له من قبل فى موضوع ما .... سأحاول البحث عنه أو سأرفعه مره أخرى .


              اا
              اا

              تعليق


              • 1- قم بإنشاء مربع جديد .




                2- قم بإنشاء material جديد له .



                3- قم بإنشاء texture جديد له و اختر وضعية الصوره و اختر صوره تكون ابط و اسود او مكونه من لونين فقط ( الظلال غير مقبوله يحب أن يكونوا لونين فقط مثلا أبيض فقط و أسود فقط وغير مسموح بتدرج الألوان )



                4- قم بتقسيم الشاشه وافتح واجهت ال uv/image editor ..... واتيع الخطوات كما فى الصوره ....

                من display أشر على textured solid وهذا لضبط الصوره على البلان .



                5- قف فى واجهت ال 3d view واضغط على 7 للأنتفال لل top view ثم اضغط على u >>>> project from view ( bounds )c



                6- الان اذهب لل modifier واضف displace واتبع كما فى الصوره .



                7-



                8- الان يمكنك ان تلغى ال textured solid لترى الفرق الذى قام به أداة ال displace .... و بالتغيير فى قيمة ال strength للتعديل من قوة الفارق .... بين اللونين .



                9- هذه صوره بعد إضافة ال subdivision surface .


                10- وهذه بالتقليل أكثر من قيمة ال strength .



                ملحوظه : كلما كانت راماتك أعلى كلما استطعت ان تجعل عدد النقاط أكثر و بالتالى ينعكس هذا بارتفاع جودة ال displace .
                ________________________________

                إذا كان هناك شئ غير واضح أعلمنى به .


                اا
                اا

                تعليق


                • الله يعطيك العافية اخي
                  شكرا علي الشرح اتعبت والله
                  مشكور ..

                  بالنسبه لنورمال ماب . سأحاول أن اتقنهاا بنفسي بأتباع دروس

                  شكرا مرا اخرى

                  تعليق


                  • ولا تعب ولا حاجه .. الشرح هذا كنت قد اعدته من قبل فى موضوع اخر واحضرته إلى هنا .

                    الnormal تكون جيده إذا قمت بإضافتها فى نفس طبقة الخامه .. هناك طريق أخرى أن تضيف الخامه وحدها فى طبقه و تضيف النورمال فى طبيقه أخرى ... ولكن طبقه واحده فيها الأثنين معا ستفى بالغرض .


                    اا
                    اا

                    تعليق


                    • المشاركة الأصلية بواسطة nawaf-blender مشاهدة المشاركة
                      شباب
                      كيف أضع دخان علي المجسم او الشخصية
                      يكون الدخان شبه ملتصق بالشخصية
                      كيف .؟
                      قم بوضع smoke للمجسم الذى تريد ان يخرج الدخان منه ( ستجد هذا فى أى درس لل smoke ) وبما أنك تريد أن يكون الدخان يخرج من الشخصيه .إذا أنت تريد أن يكون انبعاثه قليل ويكون عشوائى .

                      ابحث فى ال youtube عن دروس ال smoke والأعضاء موجودون إذا واجهتك مشكله

                      بالتوفيق .


                      اا
                      اا

                      تعليق


                      • المشاركة الأصلية بواسطة star skkil مشاهدة المشاركة
                        السلام عليكم
                        ارجوكم اريد openGL 1.2
                        المرجو وضع الرابط اثناء الرد
                        جزاكم الله خيرا
                        http://www.opengl-tutorial.org/


                        اا
                        اا

                        تعليق


                        • المشاركة الأصلية بواسطة Messi Abdo مشاهدة المشاركة
                          السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
                          عدة أمور لم أفهمها في هذه الصفحة :
                          http://wiki.blender.org/index.php/Do...Curves/Editing
                          الشيء الأول :
                          http://wiki.blender.org/index.php/Do...iting#Snapping
                          هذه الجملة : Both control points and their handles will be affected by snapping, except for within itself (other components of the active curve).
                          الشيء الثاني
                          http://wiki.blender.org/index.php/Do...ting#Smoothing
                          جربت هذه الأداة على منحنى لكن لم ألحظ أية تغير
                          و السؤال : متى تستخدم هذه الأداة و متى تكون مفيدة ؟
                          الشيء الثالث
                          http://wiki.blender.org/index.php/Do...tending_Curves
                          هذه الجملة : either by extruding, or placing new handles with CtrlLMB
                          هنا يقول أنه يمكن تحريك الـhandels باستخدام الـshortcut هذه
                          و عندما جربتها تم استدعاء أداة أخرى ، و هي أداة التحديد lasso
                          إما الخطأ في تطبيقي للأداة أو في الجملة نفسها
                          الشيء الرابع
                          هذه الجملة في نفس الفقرة السابقة : If two or more control points are selected, a new Bézier closed curve is started.
                          عندما جربتها على منحنى مكون من نقطتين تم تحريك المنحنى ، و عندما جربتها على عدة نقاط في وسط منحنى تم تحريك هذه النقاط ، إذاً ما المقصود بـ a new Bézier closed curve is started.
                          الشيء الخامس
                          الفقرة التالية للفقرة السابقة : Unlike mesh editing, you cannot create a new curve inside the edited object by CtrlLMB -clicking without any control points selected. to do so, you can cut an existing curve in two parts (by deleting a segment), copying an existing one (⇧ ShiftD), or add a new one through the menu.
                          الشيء السادس
                          http://wiki.blender.org/index.php/Do...eting_Elements
                          في الفقرة المسماة Segment
                          في هذه الجملة : This option always removes only one segment (the last “selected” one), even when several are in the selection.
                          و لكني عندما عملت select لعدة segments غير متصلين ببعضهم قام بلندر بحذف الـ segments كلها ، و ليس
                          (the last “selected” one) كما يقول الويكي
                          الشيء السابع
                          http://wiki.blender.org/index.php/Do...losing_a_Curve
                          آخر جملة في الفقرة الأولى و التي تقول : (Open curve) and (Closed curve) is the same Bézier curve open and closed.
                          عذراً على كثرة الأسئلة
                          لم يجب أحد على أسئلتي
                          اللهم كن في عون كل من كان في عوني و ساعدني في تعلم العلم النافع في هذا المنتدى
                          حارة النحاتين
                          ......................


                          تعليق


                          • و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته

                            :: بسم الله الرحمن الرحيم ::

                            الأول :: يخبرك أنه يمكنك إستخدام Snap للنقاط و أذرع النقاط , طبعا عند نقل النقطة تنتقل أذرعها معها ...

                            الثاني :: لا يوجد أي مشكلة في هذه الأداة , تأكد أنك إستخدمتها بعد إختيار أكثر من نقطة , أيضا تذكر أنها تقوم بعملية Smooth لمواقع النقاط فقط و لا تقترب من الأذرع ...

                            الثالث :: أيضا لا مشكلة فيه , لكن العملية تتم بنقرة واحدة , بينما أداة التحديد تتطلب إستمرار النقر ...

                            الرابع :: يخبرك أنه لو إخترت أكثر من نقطة ثم ضغطت Ctrl+LMB ستحصل على نقطة جديدة غير مرتبطة بالمنحني ... لكن أتوقع أن هناك خطأ مطبعي ... أي أن الجملة يجب أن تكون إذا إخترت نقطتين أو أكثر أو كان المنحني مغلقا فستحصل على نقطة جديدة ... و الله أعلم ...

                            الخامس :: يقصد أنه لا تستطيع أن تحدد قطعة من المنحني و تضغط Ctrl+LMB لتحصل على منحني منه , لتفهم الفكرة بشكل أفضل , أنشئ مكعب مثلا و إختر أي مجموعة نقاط أو أضلاع متصلة و إضغط Ctrl+LMB ...

                            السادس :: هذا الكلام على الأغلب في الإصدارات القديمة ... لأنه حاليا لا يوجد سوى خيران هما Vertices و Segments ...

                            السابع :: بخيرك أن المنحني سواءا كان مفتوحا أو مغلقا يبقى نفسه ... أن عملية الفتح و الإغلاق لا تغيير لا النقاط و لا أذرعها ...

                            تعليق


                            • أشكرك أخي على مجهودك
                              الأمر الثاني و الثالث و الرابع و السادس و السابع فهمتها
                              بالنسبة للأول ، أقصد أني لم أفهم هذه الجملة : except for within itself (other components of the active curve).
                              بالنسبة للخامس فقد فهمته ، لكن لا أستوعب علاقة جملة : clicking without any control points selected بما قبلها ، فعندما طبقت هذه الجملة ، و لم اختر أية نقطة تحكم ، و ضغطت Ctrl+LMB ثم Ctrl+LMB في مكان آخر أصبح لدي منحنى آخر داخل نفس الـobject فما المشكلة ؟
                              اللهم كن في عون كل من كان في عوني و ساعدني في تعلم العلم النافع في هذا المنتدى
                              حارة النحاتين
                              ......................


                              تعليق


                              • المشاركة الأصلية بواسطة nawaf-blender مشاهدة المشاركة
                                شباب
                                كيف أضع دخان علي المجسم او الشخصية
                                يكون الدخان شبه ملتصق بالشخصية
                                كيف .؟
                                اختر المجسم...ثم اضغط Space...وبعدها اكتب Quick Smoke. تم تفعيلها ايضاً على الدخان بالسايكلز لكن عليك تنزيل اخر نسخة تجريبية من هنا:
                                https://download.blender.org/release/Blender2.72

                                وهذا فيديو لتوضيح الماتيريال للدخان والنار بالسايكلز:
                                موقعي: www.moe3d.com

                                تعليق

                                يعمل...
                                X