Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

استفسار عن اسعار المونتاج

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #16
    انا سئلت لمعرفة الاجهزه والبرامج المعتمده في هذه الوحدات فقط وليس لمقارنتها بالاسعار فالاسعار لا تهمني ابدا....

    تعليق


    • #17
      المشاركة الأصلية بواسطة Tom Art مشاهدة المشاركة
      كنت أتوقع هذا السؤال المكرر
      يا صديقي ركز رجاء في كلامي ، قلت شهرة الوحدة تعتمد على العاملين ، العاملين ، العاااااااملييييييييين ، وليس على المعدات ، المعدات لديهم ليست مصنوعة في المريخ وهي المتاحة للجميع فبرامج المونتاج إما الفاينال كت أو البريميير أو الإديوس أو الفيجاس أو الأفيد لا فرق ، يأتي العميل عادة لوحدة بعينها نظرا لوجود المونتير الفلاني لديهم وليس لأن وحدة المونتاج مصنوعة بيدي الجان مثلا ، مبدأ " إيش يسوى " هذا لاينطبق بأي حال من الأحوال على المجال الإبداعي يا صديقي
      معقولة انت المشرف وردودك بهذه القسوة ...
      ياخي الدنيا رمضان ياريت تنتقي الفاظك...
      مهما كانت خبرتك ومقامك ومهما كان ماتقدمه من معرفة للاخرين..
      فلا اعتقد أن هناك داعي لهذه العنف اللفظي...
      بشروا ولاتنفروا ....

      تعليق


      • #18
        صديقي لم يكن في فكري القسوة على الإطلاق وأنا أرد على الصديق السائل والا لما وضعت الوجوه الباسمة كناية على مزاحي معه ، وأعتقد أنه لم يشتكي من مزاحي دليلا على أنه قد فهم ما أرمي اليه وأعتقد أنني لم أتوجه اليه بأي إهانة شخصية وأنا أنتقي ألفاظي بعناية على حد رؤيتي المتواضعة ولكن السؤال بالفعل تم تكراره هنا عشرات المرات من قبل وأعتقد أنه قد حاول البحث عن إجابة في أرشيف المنابر بعد إجابتي عليه

        كل عام وأنت طيب ومرحبا بك عضوا فاعلا في المنابر
        فن الرسوم المتحركة
        YouTube
        Vimeo
        Flickr

        تعليق


        • #19
          Tom Art.. إنسان خلوق جداً ويحب مساعدة الأعضاء ومشرف متواصل دائماً .. وهو ذو خبرة ومعرفة كبيرة لا يمكن أن يكون قاسي أو يجرح بأي شكل أي عضو من الأعضاء.

          مشكلة بعض الأعضاء الجدد هداهم الله ، يريدون أن نعمل كل شي لهم ، حتى أنهم لا يشغلون نفسهم قليلاً بالبحث عن المعلومة قبل السؤال عنها سواء في أرشيف المنابر أو جوجل ، لذلك نرى منبر الفيديو مكتظ بشكل ممل بالإستفسارات والأسئلة المكرره.

          موفق أخي Tom

          :My Company
          H90films.com


          تعليق


          • #20
            المشاركة الأصلية بواسطة Tom Art مشاهدة المشاركة
            صديقي لم يكن في فكري القسوة على الإطلاق وأنا أرد على الصديق السائل والا لما وضعت الوجوه الباسمة كناية على مزاحي معه ، وأعتقد أنه لم يشتكي من مزاحي دليلا على أنه قد فهم ما أرمي اليه وأعتقد أنني لم أتوجه اليه بأي إهانة شخصية وأنا أنتقي ألفاظي بعناية على حد رؤيتي المتواضعة ولكن السؤال بالفعل تم تكراره هنا عشرات المرات من قبل وأعتقد أنه قد حاول البحث عن إجابة في أرشيف المنابر بعد إجابتي عليه

            كل عام وأنت طيب ومرحبا بك عضوا فاعلا في المنابر
            بالعكس انا لم اتضايق ابدا ولي الشرف اني اخذ واعطي مع شخص خبير في مجاله ومنك نستفيد خذ كم سوال في العضل تحت :
            المنتج اللي يدفع فلوس لانتاج فلم او مسلسل ايش يحتاج غير الماده ؟
            مين هو المنتج الفني لاني الحظ اكثر من منتج بدا كا منتج فني مثل اسماعيل كتكت منتج المسلسل توق؟
            عندك خلفيه عن بعض اجور الممثلين ؟
            مسلسل مثل الكبير اوي كم تتوقع يكون ميزانيته ؟ اذا عندك خبره في الافلام كم متوسط ميزانياتها ؟

            معليش انا عارف ان اسئلتي ماهي فني ولكن اتوقع انه لديك بعض الاجابات عليها

            تعليق


            • #21
              المنتج الممول او الذي يدفع النقود هو المسئول عادة عن تمويل وأيضا في غالبية الأحيان تسويق المسلسل وبخبرته وذكاؤه يستطيع استرداد دورة رأس ماله قبل مرور سنة من إنتاج العمل عبر بيعه حصريا وعرض أول وعرض بعد ذلك للفضائيات

              المنتج الفني هو الذي يجدول السيولة القادمة إليه من المنتج الممول ويحولها الى ميزانية محكمة تتوزع بين الأجور وبين المصاريف اليومية لإنتاج العمل ، وهناك مدير الإنتاج وهو الذي يتابع هذه الخطة على أرض الواقع

              عالم الممثلين لا ثوابت للأجور فيه فهناك النجوم الكبار مثل عادل إمام وهو المدعم برصيد كبير من الأعمال ، وهناك النجوم السمان وهو مصطلح يطلق في مصر على نجوم السنين الأخيرة مثل السقا وحلمي وغيرهم ، وهذان الصنفان أخورهم تبدا من مليون جنيه للعمل حتى تصل الى عدة ملايين ( عادل إمام كان أجره 30 مليون في مسلسله وقام بتخفيضه الى 20 مليون ) وبالمناسبة فالمنتج الممول ليس أبله ليدفع هذا المبلغ المهول وهو غير متيقن تماما أنه سيسترده مضاعفا ، هناك نجوم التليفزيون من الصف الأول وهؤلاء تتروح أجورهم عادة بين عشرة آلاف الى خمسين ألف في الحلقة الواحدة ، وهناك نجوم الصف الثاني وهؤلاء حدهم الأقصى يلامس حد الخمسة آلاف للحلقة ، وأخيرا الممثلين الشبه معروفين والوجوه الجديدة وهؤلاء يقدر أجرهم في حدود مئات الجنيهات للحلقة

              ليس عندي علم بميزنية الكبير قوي وأنا لم أتابعه حتى الآن بصراحة لا هو ولا غيره لإنشغالي بعملي ولا تندهش ، عادة العاملين بالمجال الإعلامي هم أقل الناس متابعة للتليفزيون

              الأفلام
              المستقلة ومنخفضة التكاليف والمصورة رقميا تتكلف ميزانية تصل الى نصف مليون جنيه بشرط ألا يكون بها نجوم من الصف الأول مثل فيلم ورقة شفرة وسمير وشهير وبهير وهما من إنتاج محمد حفظي ويسير المنتج والمخرج شريف مندور على نفس الدرب في فيلم هليوبوليس وفيلم عين شمس ، وحاليا يسير الكيان المسمى أفلام مصر العالمية ( يوسف شاهين ) بقيادة المنتجة ماريان خوري على نفس الدرب ولديهم خطة لإنتاج عشر أفلام بهذه الحدود في الميزانية وهي أفلام تصور رقميا كما ذكرت آنفا وليست على خام سينما

              تحياتي
              فن الرسوم المتحركة
              YouTube
              Vimeo
              Flickr

              تعليق


              • #22
                مشالله اخوي توم شرحك جدا راقي ووافي وفقك الله لما يحبه ويرضاه

                تعليق


                • #23
                  شكرا لك استاذي
                  فعلا الافلام اللي ذكرتها طاقمها جديد او قديم مثل سمير غانم ولكن كنت اتوقع انه خالد ابو النجا محسوب على النجوم واجره عالي
                  بخصوص الافلام الرقميه هل هيه اقل تكلفه من النوع القديم
                  ذكرت الممول والمنتج الفني ومدير الانتاج من هو المسئول عن التوزيع فيهم وماهو التوزيع اساسا انا فاهم انه المسئول عن التسويق

                  تعليق


                  • #24
                    خالد أبو النجا نجم ذو سعر عال الى حد ما ولكنه ليس من النجوم السمان ولكنه في فيلم مثل مايكروفون من إخراج المونتير والمخرج أحمد عبد الله والذي صور ب canon 7d كما يظهر في الصور المرفقة

                    اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	26.jpg 
مشاهدات:	1 
الحجم:	70.2 كيلوبايت 
الهوية:	3279030
                    اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	23.jpg 
مشاهدات:	1 
الحجم:	57.0 كيلوبايت 
الهوية:	3279031

                    http://ar.wikipedia.org/wiki/%D9%85%...D9%84%D9%85%29
                    والذي تقع ميزانيته في حدود الميزانيات المتواضعة أخذ خالد حوالي مائة ألف جنيه وهو قد يكون مبلغ متواضع كأجر في فيلم ولكنه مبلغ باهظ من إجمالي ميزانية هذا الفيلم تحديدا ...

                    الفيلم من إنتاج فيلم كلينك (السيناريست والمنتج محمد حفظي)
                    www.film-clinic.com

                    بالتأكيد الأفلام الرقمية أقل تكلفة بفارق مهول عن الأفلام المصورة على خام سينما وذلك بحسبة بسيطة
                    بوبينة أو بكرة خام النيجاتيف البالغ طولها في المتوسط 4 دقائق يبلغ ثمنها 1500 جنيه ( أسعار سنة 2003) وخام السينما لا يمكن إعادة التصوير عليه أي أن كل إعادة في التصوير تساوي زيادة مضطردة في التكلفة ، هذا بخلاف تكاليف المعمل من تحميض الخام وعمل نسخة نيجاتيف يستخرج منها نسخة بوزيتيف يتم المونتاج عليها ...

                    قارن هذا بالشريحة الرقمية من نوع sd والتي إذا كانت باهظة التمن جدا جدا لن يتعدى ثمنها ال 300 جنيه مع إمكانية الكتابة عليها مئات المرات ، ذلك بخلاف تجاوز مرحلة التحميض والطبع والذهاب مباشرة لمرحلة المونتاج وفي النهاية يتم تحويل الناتج على شريط فيلمي وهي العملية التي تدعى بلو آب ، وفي القريب العاجل سوف تنتهي هذه المرحلة أيضا في ظل وجود قاعات العرض التي تعرض من وسيط رقمي بشكل مباشر دون المرور أصلا على موضوع بكرات الفيلم ...

                    قد يكون المنتج الممول هو المسئول عن التوزيع وقد يكون المنتج الفني حسب نوعية التعاقد والتوزيع هو وضع خطة للبيع يتم من خلالها إسترداد رأس مال العمل مع أرباحه خلال مدة معينة خلال أنواع العرض المختلفة فبالنسبة للعرض التليفزيوني هناك عدة شرائح من أنواع العرض وهي :

                    البيع القطعي ، وهو البيع لمرة واحدة بمبلغ باهظ جدا لمحطة بعينها وتنتقل ملكية العمل للمحطة والتي من الممكن أن تتولى هي إعادة بيع العمل فيما بعد ...

                    البيع الحصري ، وهو البيع لمحطة واحدة على أن تنفرد هذه المحطة بعرض العمل حتى آخره دون أن يشترك معها في ذلك أي محطة أخرى ، وبعد عرض العمل يمكن للمنتج إعادة بيعه لجهات أخرى ...

                    العرض الأول ، مثل البيع الحصري في أولوية العرض لمحطة بعينها ولكنه لا يشترط أن ينتظر المنتج حتى نهاية عرض العمل ليبيعه لمحطات أخرى ولكن الفارق فقط في أسبقية العرض ...

                    العرض ، وهو آخر مراحل البيع وأرخصها ثمنا ويتم للعمل المستهلك والذي عرض قبل ذلك وللمنتج الحرية في بيعه بأي سعر ولأي جهة دون الإلتزام بأي قيود لمكان وزمان عرضه .


                    تحياتي
                    فن الرسوم المتحركة
                    YouTube
                    Vimeo
                    Flickr

                    تعليق


                    • #25
                      المشاركة الأصلية بواسطة Tom Art مشاهدة المشاركة
                      الأفلام
                      المستقلة ومنخفضة التكاليف والمصورة رقميا تتكلف ميزانية تصل الى نصف مليون جنيه بشرط ألا يكون بها نجوم من الصف الأول مثل فيلم ورقة شفرة وسمير وشهير وبهير وهما من إنتاج محمد حفظي ويسير المنتج والمخرج شريف مندور على نفس الدرب في فيلم هليوبوليس وفيلم عين شمس ، وحاليا يسير الكيان المسمى أفلام مصر العالمية ( يوسف شاهين ) بقيادة المنتجة ماريان خوري على نفس الدرب ولديهم خطة لإنتاج عشر أفلام بهذه الحدود في الميزانية وهي أفلام تصور رقميا كما ذكرت آنفا وليست على خام سينما

                      تحياتي
                      هذه الافلام التي تتكلم عنها عرضت في دور السينما وهذا يعني انها افلام على شريط سينمائي وليست ديجيتال !
                      صحيح هنالك افلام مستقلة تكلف نصف مليون ومليون واكثر ولكن كم من المستقلين الذين يملكون هذا المبلغ الكبير الا ان كان وضعهم المادي فوق الريح ؟!
                      يعني فيلم عين شمس لابراهيم البطوط لم يكلف نصف مليون بل كلف بضعه الالف فقط وكذلك فيلمة حاوي فمن اين لابراهيم البطوط مبلغ النصف مليون ليعمل فيلم ؟!
                      ابراهيم البطوط تم تحويل افلامة الديجيتال التي لم تكلف سواء بضعه الالف الى شريط سينمائي بمنحه ماليه كفيلم عين شمس الذي تم تحويلة لشريط "35 مللي" بمنحة مالية من المركز السينمائي المغربي !

                      الفيلم المستقل لا يكلف سواء بضعه الالف فقط الا ان كان صاحب الفيلم المستقل وضعه المادي فوق الريح ليصرف عليه النصف مليون والمليون واكثر !

                      هل تعلم ان هنالك فيلم مستقل كلف صاحبه فقط سبعين دولار ؟!

                      تفضل :

                      http://www.imdb.com/title/tt1278322/

                      وهنالك فيلم مستقل اخر كلف 22 الف دولار وصلت ارباحه ل 240 مليون دولار :

                      http://www.imdb.com/title/tt0185937/

                      كلفته 22 الف دولار واين ؟ في امريكا ! يعني لم يصل لنصف مليون جنيه التي تتكلم عنها انت في مصر !

                      تعليق


                      • #26
                        والله اثريتو معلوماتي لدرجة اني ابكون طماع وابغا اسئل كمان
                        بالنسبه للاستاذ توم
                        هل تقصد انه قرب ينتهي التعامل مع خام السينما ؟
                        عملية البلو اب مكلفه وكيف طريقتها ؟
                        الصالات اللي تعرض بدون بكرات ايش الاجهزه اللي تستخدمها في ذلك ؟

                        ...
                        اخي اسد الغابه
                        الافلام الي ذكرتها فعلا تكلفتها قليله كمان في فلم Paranormal Activity من الافلام اللي كانت تكلفتها الانتاجيه ضعيف تقريبا 25 الف دولار وحقق ارباح تجاوزت 100 مليون .
                        سوالي
                        هل تحويل الفلم الرقمي الى فلم جاهز للعرض السينمائي يعني بلواب (كما فهمت من tom art ) مكلف ماديا وهل لو كان عندي افلام مصوره يمكن الحصول على منتج ليحولها الى افلام سينمائيه؟

                        تعليق


                        • #27
                          أنا لا اعلم يا صديقي أسد الغابة ما سر عصبيتك أنا لست منتج افلام وكل ما أقوله هي الميزانيات المعلنة للأعمال التي أتحدث عنها ، تفضل يا صديقي وأنتج بالميزانية التي ذكرتها وصدقني سأكون سعيد جدا بالنتيجة ، لكن أن تظل تذكر مثل هذا الكلام والذي تكرره بالمناسبة للمرة الثالثة عن طفرات في الإنتاج أي أن الفكرة وبمحض المصادفة تحصد في وقت معين ملايين الجنيهات فهي وكما ذكرت سلفا ، طفرات ، ولا يمكن قياس العملية الإنتاجية برمتها على طفرات ...

                          مثال: فيلم الساحرة بلير والذي بني في الأساس على أكذوبة محكمة الصنع في عصر طفولة الإنترنت (قد أحكي قصة هذه الأكذوبة في وقت لاحق لأن هذا ليس موضعها) عندما حاول صانعوه عمل جزء ثاني من الفيلم فشل فشلا ذريعا لأن الإنبهار بالطفرة قد زال ، بالمناسبة من قال لك أن إبراهيم البطوط يكلف أفلامه مبالغ قليلة ، إبراهيم البطوط لا ينتج لنفسه أصلا ( اللهم فيلمه الأول المجهول والمسمى إتاكي ) ولكن وراؤه شركة إنتاج مملوكة للمخرج شريف مندور ، وأنا أقول هذا الكلام ليس إستقاءا لمعلوماتي من الإنترنت ولكن من فم صاحبها مباشرة ، ميزانية الأفلام يا صديقي تقنيا قد تكون متواضعة ولكن ضع في فكرك أرجوك عامل مهم جدا وهو أجور العمالة ، ممثل واحد يستطيع رفع ميزانية الفيلم الإجمالية بمقدار الضعف نظرا لثقله في عملية التوزيع ...

                          بالمناسبة صديقي أسد الغابة سؤال مكرر من قبلي هذه المرة ...
                          هل جهزت السيناريو الذي تزعم عمله والذي سألتك عنه منذ شهور عدة ؟؟
                          لقد ذكرت لك وقتها ما معناه لا تضع العربة أمام الحصان أي لا تفكر في التكاليف الإنتاجية التقنية وأنت لا تملك سيناريو فهل شرعت أو إنتهيت من هذه العملية يا ترى ؟؟؟ هذا مجرد سؤال فضولي لك أن تجيب عنه أو لا تجيب

                          عملية التحويل من الصورة الرقمية الى خام سينما تتفاوت من دولة لأخرى وأقدم مكان عثرت عليه أبان بحثي في هذه النقطة كان في كندا وكانت تكلفة إخراج نسخة النيجاتيف الأم ومعها نسخة بوزيتيف أولى تتجاوز حاجز المائة ألف جنيه بقليل لفيلم طوله 90 دقيقة وأعتقد أن هذه الأسعار قد انخفضت الآن في ظل وجود معامل للتحويل في دول ذات عمالة رخيصة مثل الهند وأنا بصراحة ليست لدي معلومات حديثة بهذا الصدد ولكن اليك بعض المواقع التي قد تفيدك

                          www.digitalfilmcentral.com
                          http://www.alphacine.com/
                          http://www.duart.com/
                          http://www.filmcraftlab.com/
                          http://www.monacosf.com/
                          http://www.exclusivefilm.net/
                          http://www.swisseffects.ch/

                          تحياتي
                          فن الرسوم المتحركة
                          YouTube
                          Vimeo
                          Flickr

                          تعليق


                          • #28
                            أتفق مع الأخ توم أرت في جميع ما قال،

                            وقد إلتقيت شخصياُ مع خالد أبوالنجا عدة مرات في في مهرجان أبوظبي السينمائي الدولي وملتقى الكويت السينمائي في أبريل الماضي وتم عرض فيلم "ميكريفون" في إفتتاح الملتقى (نسخة البكرة الخام) وقد لاقى إستحسان كبير من قبل المخرجيين الشباب ومجتمع الـ DSLRs والحضور ، وقد أعطانا دفعة معنوية كبيرة بعد أن تأكدنا أنه بالفعل تم إستخدام الـ 7D في العمل كاملاً ، كثير من الزملاء لم يصدقوني في بداية الأمر إلا عندما أظهرت لهم من خلال هاتفي صور لخلف كواليس العمل.

                            ما أثار إعجابي في خالد أبوالنجا أثناء دردشتي معه إنه ليس ممثل فحسب بل لديه درايه كامله في الأمور التقنية ويعرف أن الـ 7D أفضل في تصوير الفيديو من الـ 5D mrk|| ومشاكل الDSLR والحلول ، أيضاً ما شد إنتباهي بالفيلم هو الإستغلال الجيد لكل موارد الكاميرا وإخراج جميع مميزاتها بطريقة إحترافية جداَ كـ طريقة إستخدام الـ Time-lapse في مشاهد الفيلم لتدعم القضية التي يتحدث عنها الفيلم.

                            أحيي مخرج العمل وخالد أبوالنجا وكل الشباب الذي عملوا في الفيلم وإنني أرى منذ الآن إتجاه طريق مستقبل السينما وإلى أين سيصل.

                            إحترامي وتقديري،

                            :My Company
                            H90films.com


                            تعليق


                            • #29
                              ابدا يا اخ توم لا توجد عصبيه ولكن الموضوع بالمنطق يعني على كلامك اذا الفيلم المستقل يكلف ملايين فمعنى هذا لن يقدر احد ان يقدم على عمل فيلم مستقل الا ان كان من اصحاب الملايين !

                              فهل هذا معقول ؟!

                              هل كل الناس تملك الملايين ؟!

                              لا تقارن لي الممثل الفلاني والمخرج الفلاني بانهم عملوا افلام ديجيتال بملايين الجنيهات فهؤلاء ليسوا موظفين ياخذون كم مائه جنيه بالشهر بل هم نجوم ومخرجين يتقاضون مئات الالف اذا مش ملايين وهم قادرون فهل كل الناس يتقاضون مئات الالف والملايين ؟

                              اذا انا اعمل موظف من 15 سنه لم يصل ما جمعته لالفي دولار طوال تلك السنوات !

                              طبيعي حينما اقوم بعمل فيلم مستقل لن احضر عادل امام ولا احمد السقا ولا احمد حلمي ولا يحيي الفخراني ولا غيرهم بل سوف احضر اشخاص مغمورين !

                              يا عزيزي الفيلم الديجيتال فتح الباب لجميع فئات الشعب لعمل افلام لقلة تكاليفها والدخول بها بالمهرجات العالمية والدولية ولم تعد صناعة الافلام حكرا على اصحاب الملايين والمليارات !

                              كم مليون ممثل وكاتب ومخرج ومطرب ومصور ومونتير ووالخ مش لاقين فرصة ومش لاقيين عمل ويتمنون مجرد ظهور اسمهم على افيش فيلم !

                              بالمناسبة من قال لك أن إبراهيم البطوط يكلف أفلامه مبالغ قليلة ، إبراهيم البطوط لا ينتج لنفسه أصلا ( اللهم فيلمه الأول المجهول والمسمى إتاكي ) ولكن وراؤه شركة إنتاج مملوكة للمخرج شريف مندور ، وأنا أقول هذا الكلام ليس إستقاءا لمعلوماتي من الإنترنت ولكن من فم صاحبها مباشرة
                              كل شي جايز يا عزيزي يمكن يكون ابراهيم البطوط بيكذب في لقائاته التلفزيونية .. الله واعلم

                              بالمناسبة صديقي أسد الغابة سؤال مكرر من قبلي هذه المرة ...
                              هل جهزت السيناريو الذي تزعم عمله والذي سألتك عنه منذ شهور عدة ؟؟
                              لقد ذكرت لك وقتها ما معناه لا تضع العربة أمام الحصان أي لا تفكر في التكاليف الإنتاجية التقنية وأنت لا تملك سيناريو فهل شرعت أو إنتهيت من هذه العملية يا ترى ؟؟؟ هذا مجرد سؤال فضولي لك أن تجيب عنه أو لا تجيب
                              المشكلة يا عزيزي ليست في السيناريو فانا طبيعي حينما اطلب من كاتب سيناريو ان يكتب لي عمل لن اطلب منه سيناريو يكلف انتاجه الملايين من التصوير في قصور فخمة وسيارات فخمة وسفر من بلاد لبلاد ولا سيناريو يتطلب بناء ديكورات بمئات الالف والملايين والخ !

                              انا مشكلتي ان المبلغ الذي معي لم يكتمل للشروع في عمل الفيلم الذي لن تزيد تكلفته عن 4000 - 6000 دولار هو ساعه ونصف للعلم وبنفس جودة الفيلم السينمائي وسوف اشارك به في جميع المهرجانات العالمية والدولية

                              ميزانية الأفلام يا صديقي تقنيا قد تكون متواضعة ولكن ضع في فكرك أرجوك عامل مهم جدا وهو أجور العمالة ، ممثل واحد يستطيع رفع ميزانية الفيلم الإجمالية بمقدار الضعف نظرا لثقله في عملية التوزيع .
                              من يقدم على الافلام المستقلة لقلة تكاليفها لن يحضر ممثل يتقاضى مبالغ كبيرة ومن يلجا الى هذه الافلام بالاغلب هو شباب مغمورين ليعلنوا للجميع انهم يقدرون على انتاج فيلم ينافس الافلام الاحترافيه ويظهرون ومواهبهم التي لا يقبل غيرهم على اظهارها .

                              تعليق


                              • #30
                                صديقي أسد الغابة لقد إنتبهت لنقطة هامة جدا وهي التي نختلف عليها وسوف أوضحها لك
                                أفلام مثل مايكروفون وأفلام إبراهيم البطوط كالحاوي ليست أفلاما مستقلة ولكنها أفلام منخفضة التكلفة

                                الفيلم المستقل كما ذكرت ينتج بواسطة الفنيين العاملين في العمل بنظام الأجر الآجل

                                الفيلم منخفض التكلفة ينتج بواسطة شركة إنتاج متبعا فيه كافة آليات الإنتاج المعتادة ولكن مع ضغط في الإنفاق

                                النوعين يمكن أن يصورا بالطريقة الرقمية لا فرق ولكن الفارق في أجور العمالة خلف وأمام الكاميرا بالإضافة لعدم وجود وجوه معروفة أصلا في الأفلام المستقلة عكس الأفلام المنخفضة التكلفة التي قد يتم الإستعانة بنجم ليساعد على زيادة فرص الفيلم في البيع لأن الهدف من الفيلم منخفض التكلفة هدف تجاري وهو في ذلك يختلف عن هدف الفيلم المستقل والذي يضع نصب عينه المهرجانات في المقام الأول


                                تحياتي
                                فن الرسوم المتحركة
                                YouTube
                                Vimeo
                                Flickr

                                تعليق

                                يعمل...
                                X