Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

استفسار عن اسعار المونتاج

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #31
    الصراحه ابداع الاستماع لكم يعتبر مكسب لجميع من يدخل لهذا الموضوع
    اسد الغابه : مداخلتك حلوه
    استاذي توم لو الواحد عنده فكره ولكن خبرته في الكتابه ضعيفه هل يتسطع التعاون مع شركة انتاج لبيعها وتطويرها
    هل اجور النصوص المكتوبه مجدي للكاتب ويمكن ان يستفيد منها ماديا ؟
    ممثلين مغمورين كم يكون اجرهم يعني ظهورهم اول مره ؟

    تعليق


    • #32
      تكلفة الفيلم الديجيتال المرتفعه تعود لسببين :

      الاول تكلفة فكرة السيناريو
      الثاني تكلفة الاجور للعاملين لشهره اسمائهم !

      وهذا النوع تقوم به شركات انتاج كبيرة تصرف عدا عن الفيلم مبالغ كبيرة جدا للدعايه والاعلان للتسويق .

      الفيلم ذات الميزانية البسيطة على العكس مما سبق ..!

      انتاج فردي .. فكره غير مكلفة .. وجوه جديده مغمورة تقدر على تحدى كبار الاسماء سواء امام الكاميرا او ورائها وتتفوق عليهم وتاخذ جوائز عالمية ودولية تقدر من خلالها تحويل فيلمها من ديجيتال الى شريط سينمائي او حتى تاخذ منحه ماليه لتحويلة .. دعايه غير مكلفه للفيلم عن طريق النت وملصقات صور الفيلم مثلا ..!

      ولا ننسى ان هنالك كبرى شركات الانتاج افلست واغلقت بسبب الخسائر رغم انها كانت تنتج افلاما لكبار النجوم سواء في الوطن العربي او في الغرب !

      اما بالنسبة للجودة والصناعة فهي لا تختلف نهائيا عن جودة الفيلم الباهض التكاليف فالاثنين بذات التقنيه .

      تعليق


      • #33
        المشاركة الأصلية بواسطة قاندال مشاهدة المشاركة
        لو الواحد عنده فكره ولكن خبرته في الكتابه ضعيفه هل يتسطع التعاون مع شركة انتاج لبيعها وتطويرها
        هل اجور النصوص المكتوبه مجدي للكاتب ويمكن ان يستفيد منها ماديا ؟
        ممثلين مغمورين كم يكون اجرهم يعني ظهورهم اول مره ؟
        بالنسبة للسؤال الأول لا تحاول فعل ذلك لأن سرقة الأفكار من أسهل ما يمكن والأجدى أن تتعاون مع ورشة كتابة من الشباب مع دراسة آلية كتابة السيناريو للخروج بعمل مكتمل ، وبعد إنهاؤه قم بتوثيقه بالطرق القانونية لمنع سرقته

        الممثلين المغمورين قد يعملوا مجانا أو بأجر آجل مقابل الإستفادة بظهورهم وتعريف الجمهور المتلقي بهم ، ولكن تيقن قبل الشروع في التعامل مع هذا النوع من الممثلين من قدرتهم مع التعامل مع الكاميرا ولا تخدع بقول ممثل ما أنه قد قام بالتمثيل في المسرح من قبل فمن خبرتي ممثل المسرح الذي ينتقل مباشرة للعمل أمام الكاميرا هو أسوأ أنواع الممثلين ، والحل من وجهة نظري أن تقوم بعمل ورشة تدريب لهؤلاء الممثلين الجدد لتعويدهم على وجود الكاميرا ثم تدريبهم بعد ذلك على تجاهلها وهو أمر لو تعلم شديد الصعوبة

        تحياتي
        فن الرسوم المتحركة
        YouTube
        Vimeo
        Flickr

        تعليق


        • #34
          المشاركة الأصلية بواسطة hamany90 مشاهدة المشاركة
          أتفق مع الأخ توم أرت في جميع ما قال،

          وقد إلتقيت شخصياُ مع خالد أبوالنجا عدة مرات في في مهرجان أبوظبي السينمائي الدولي وملتقى الكويت السينمائي في أبريل الماضي وتم عرض فيلم "ميكريفون" في إفتتاح الملتقى (نسخة البكرة الخام) وقد لاقى إستحسان كبير من قبل المخرجيين الشباب ومجتمع الـ DSLRs والحضور ، وقد أعطانا دفعة معنوية كبيرة بعد أن تأكدنا أنه بالفعل تم إستخدام الـ 7D في العمل كاملاً ، كثير من الزملاء لم يصدقوني في بداية الأمر إلا عندما أظهرت لهم من خلال هاتفي صور لخلف كواليس العمل.

          ما أثار إعجابي في خالد أبوالنجا أثناء دردشتي معه إنه ليس ممثل فحسب بل لديه درايه كامله في الأمور التقنية ويعرف أن الـ 7D أفضل في تصوير الفيديو من الـ 5D mrk|| ومشاكل الDSLR والحلول ، أيضاً ما شد إنتباهي بالفيلم هو الإستغلال الجيد لكل موارد الكاميرا وإخراج جميع مميزاتها بطريقة إحترافية جداَ كـ طريقة إستخدام الـ Time-lapse في مشاهد الفيلم لتدعم القضية التي يتحدث عنها الفيلم.

          أحيي مخرج العمل وخالد أبوالنجا وكل الشباب الذي عملوا في الفيلم وإنني أرى منذ الآن إتجاه طريق مستقبل السينما وإلى أين سيصل.

          إحترامي وتقديري،
          السلام عليكم .. اخوي عبدالرحمن حبيت استفسر عن كلامك انه ال٧ دي احسن من ال٥ دي مارك٢ ..
          اللي أعرفه انه السنسور بالفايف دي أكبر من ال٧دي .. ف بالتالي تكون الفايف دي آحسن من ناحية قوة وحدة الألوان ..
          يمكن تقصد انه ال٧دي تصور بفريمات متعددة : ٢٤ ، ٢٥ ، ٥٠ ..
          ارجو أنك توضح لي رايك بارك الله فيك ، وشاكر لك مقدما

          تعليق


          • #35
            لتحديث معلوماتك صديقي المصورجي
            المارك فايف دي أيضا تستطيع التصوير بعدة سرعات إذا تم تحديث الفيرم وير الخاص بها
            أما بالنسبة للجودة فأترك للصديق عبد الرحمن التعليق


            تحياتي
            فن الرسوم المتحركة
            YouTube
            Vimeo
            Flickr

            تعليق


            • #36
              استاذي توم
              ماهي طرق توثيق النصوص قانونيا
              ماهي الفريمات 24 ,25,50 وايه فايدته في التصوير

              تعليق


              • #37
                المشاركة الأصلية بواسطة قاندال مشاهدة المشاركة
                ممثلين مغمورين كم يكون اجرهم يعني ظهورهم اول مره ؟
                اسمحوا لي بتعليق صغير ..

                بالنسبة للممثلين المغمورين فاتركه للمخرج المستقل الذي سوف يخرج لك العمل لانه اصلا له اعمال سابقه بأفلام يستعين بها بممثلين مغمورين وقفوا امام الكاميرا اكثر من مره من خلال اعماله وبالتالي اصبحت الكاميرا ليست بالامر الجديد عليهم واجورهم بسيطة غير مكلفه .

                عندك على سبيل المثال في مصر المخرج الدكتور محمود عبد العزيز ابو العلا :

                http://profile.ak.fbcdn.net/hprofile..._3772879_n.jpg

                فهو مخرج له افلام مستقلة وايضا يعمل بالخدع السينمائيه للافلام المستقله وهذه صورة له مع طاقم عمل احد الافلام التي قام بها :

                http://store2.up-00.com/Jun11/28799768.jpg

                وهذه صورة لاحد افيشات افلامة :

                http://store2.up-00.com/Jun11/vxi99768.jpg

                عندك المخرجة اللبنانية (الامورة ) نادين لبكي مثلا في افلامهم تستعين بممثلين يقفون لاول مرة امام الكاميرا وجميع افلامها لاقت النجاح .

                نفسي اعمل فيلم تخرجة نادلين لبكي بس الله واعلم كم بتطلب اجر

                تعليق


                • #38
                  تصحيح صديقي أسد الغابة
                  محمود أبو العلا طبيب وليس دكتور أي أنه لم يحصل على درجة الدكتوراة بعد ، وهو طبيب أسنان بالمناسبة

                  وكان من المفترض أن يتعاون معي هو وفريد فكري من خلال ورشة كتابة ولكن مع الأسف خذلاني من ناحية الإلتزام بالمواعيد ، فليوفقهما الله على أي حال

                  تحياتي
                  فن الرسوم المتحركة
                  YouTube
                  Vimeo
                  Flickr

                  تعليق


                  • #39
                    الصديق قاندال

                    عدد الإطارات في الثانية يتحدد بمعيارين ، معيار ميكانيكي وهو في السينما ، ومعيار الجهد الهكربي لدولة بعينها وهذا في تصوير الفيديو وورثه في ذلك التصوير الرقمي

                    معيار 24 إطار في الثانية هو معيار مرور شريط الفيلم السينمائي أمام فتحة التصوير ، وهو معيا اتفق عليه منذ بدايات أيام السينما الناطقة ليعادل سرعة حركة الشريط المغناطيسي المسجل للصوت ، أيام السينما الصامتة كان المعيار 16 إطار لكل ثانية ، وعموما تحرك وتتابع الصور بأعلى من سرعة 1 على 10 من الثانية كاف لإيهام شبكية العين بوجود حركة متصلة

                    بالنسبة لمعيار العرض 25 إطار في الثانية فهو معيار عرض صورة الفيديو الخاصة بالبلاد العامل نظام بثها بالنظام pal مثل دول أوروبا الغربية الدول العربية

                    بالنسبة لمعيار العرض 29.97 إطار في الثانية فهو المعيار المعمول به في نظام البث ntsc وهو نظام العرض المتبع بأمريكا الشمالية واليابان وبعض دل أمريكا الاتينة وبعض دول شرق آسيا

                    ولا فارق بالنسبة لعين المتلقي في النهاية

                    بعض الكاميرات الرقمية تستطيع التصوير بسرعة 24 إطار في الثانية لمحاكاة الشعور والملمس السينمائي للصورة كما أنك تستطيع تحويل أي معدل إطارات لمعدل إطارات 24 عبر برامج تحرير الفيديو مثل البريميير وغيره للحصول على هذا التأثير

                    تحياتي
                    فن الرسوم المتحركة
                    YouTube
                    Vimeo
                    Flickr

                    تعليق


                    • #40
                      المشاركة الأصلية بواسطة Tom Art مشاهدة المشاركة
                      تصحيح صديقي أسد الغابة
                      محمود أبو العلا طبيب وليس دكتور أي أنه لم يحصل على درجة الدكتوراة بعد ، وهو طبيب أسنان بالمناسبة

                      وكان من المفترض أن يتعاون معي هو وفريد فكري من خلال ورشة كتابة ولكن مع الأسف خذلاني من ناحية الإلتزام بالمواعيد ، فليوفقهما الله على أي حال

                      تحياتي
                      ما هذه المشكلة الواحد ان اراد الاتفاق على اي عمل المفروض ان يوقع عقد بين الاطراف فيه شرط جزائي في حين عدم الالتزام او الاخلال بالاتفاق

                      ولكن اريد ان اسالك ما رائك به شخصيا كمخرج ومنفذ خدع هل يقدر ان يقوم بعمل فيلم ناجح ينافس الافلام الاحترافيه بحسب رائك ان اراد احد الاستعانه به لاخراج فيلم ام لا وكم يتقاضى اجرا ؟!

                      انا اسمع عنه ولكن لا اعرفه شخصيا رغم اني قد ضفته عندي على الفيس بوك وسألته مرة عن صنع بدله لوحش predator !

                      تعليق


                      • #41
                        لا أستطيع أن أفيدك في ذلك صديقي فيمكنك مشاهدة أعماله بنفسك للخلوص بفكرة واضحة عن مستواه وأعتقد أنه يضع روابط لها على صفحته
                        فن الرسوم المتحركة
                        YouTube
                        Vimeo
                        Flickr

                        تعليق


                        • #42
                          المشاركة الأصلية بواسطة Tom Art مشاهدة المشاركة
                          لا أستطيع أن أفيدك في ذلك صديقي فيمكنك مشاهدة أعماله بنفسك للخلوص بفكرة واضحة عن مستواه وأعتقد أنه يضع روابط لها على صفحته
                          صحيح انا شاهدت قليلا من فيلمه عن الثورة وايضا من فيلمة الدور على مين بس صعب اي حد يعطي رائي في شي بغير اختصاصه !

                          يعني ممكن انا ارى اعماله ممتازة ولكن من يعمل في مجاله يراه سيئا طبقا لخبرته حتى حينما تشاهد فيلم سينما مثلا تقول يااااه فيلم هايل ممتاز اجمل فيلم شفته في حياتي ولما تروح تقرا رائ النقاد تلقاهم طلعوا فيه مليون الف عيب

                          تعليق

                          يعمل...
                          X