السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الphysical render او الاضافة الجديدة للسينما 13
محرك اخر للتسيير بعض من مزاياه..
-اثناء الرندر المحرك ينشئ مجموعة واحدة من العينات (samples)
عددها يحدد ابتداء من الخيارات الموجودة
هاته المجموعة الواحدة ستستعمل لاحقا في حساب جميع المؤثرات مثل ال dof و ال motion blur
الانعكاس و الانكسار و الانعكاس الضبايبي ...الخ
-تاثير dof و الmotion blur 3دي حقيقي
ليس كما كان عليه الحال من قبل حين يتم اضافته ك passes
في اخر الرندر lمفيد جدا في الالفا..

-الاضاءة غير المباشرة تم تحسينها ربحا للوقت المحرك يبدا مباشرة في حساباته دون حساب ال prepass
-تم اضافة كاميرا فيزيائية مثل ما هو موجود في الواقع وفي المحركات الاخرى مثل الفيراي و الماكسويل ..
distortion -chromatic aberration-
vignetting-dof -bokkeh

لا يمكن الحصول على تاثير سليم دون تغيير من قيم ال Fstop و shutter speed

-القدرة على تحديد وقت اي فريم او صورة اذا وضعت ال sampler في الخيارات على progressive ( تدريجي)

هذا الوضع عملي جدا ويعطيك نظرة عن المشهد حتى لاتضطر كل مرة لاعادة الرندر لانه فيه اشياء يجب تغييرها اضاءة -خامة..الخ
طبعا لن تستطيع ان تشاهد الفرق في الوقت بين المحركين القديم AR و الجديد physical render
الا اذا كان المشهد يحوي الكثير من العناصر والخامات
في المشاهد البسيطة و خصوصا اذا كانت الصورة ثابتة ولا يوجد dof او خامات شفافة او انعكاسات - blurred reflection او displassement اظن ان المحرك القديم اسرع في الوقت اما الجودة فلا مجال للمقارنة..
النسبة وقت/جودة اظنها في صالح المحرك الجديد
كخلاصة سنحتاج لبعض الوقت حتى نستطيع فهمه اكثر و التاقلم معه بشكل جيد
ايضا حتى نستطيع ان نقرر ما نوع الرندر الذي سوف نستخدمه من مشهد الى اخر
سارفق الصور لاحقا لان حجمها اكير من المسموح به
من اراد ان يثري الموضوع باضافات فله كل الشكر
المعلومات بعضها من خلال تجربتي والبعض الاخر من هنا و هناك
لست متاكدا منها 100/100
الphysical render او الاضافة الجديدة للسينما 13
محرك اخر للتسيير بعض من مزاياه..
-اثناء الرندر المحرك ينشئ مجموعة واحدة من العينات (samples)
عددها يحدد ابتداء من الخيارات الموجودة
هاته المجموعة الواحدة ستستعمل لاحقا في حساب جميع المؤثرات مثل ال dof و ال motion blur
الانعكاس و الانكسار و الانعكاس الضبايبي ...الخ
-تاثير dof و الmotion blur 3دي حقيقي
ليس كما كان عليه الحال من قبل حين يتم اضافته ك passes
في اخر الرندر lمفيد جدا في الالفا..

-الاضاءة غير المباشرة تم تحسينها ربحا للوقت المحرك يبدا مباشرة في حساباته دون حساب ال prepass
-تم اضافة كاميرا فيزيائية مثل ما هو موجود في الواقع وفي المحركات الاخرى مثل الفيراي و الماكسويل ..
distortion -chromatic aberration-
vignetting-dof -bokkeh

لا يمكن الحصول على تاثير سليم دون تغيير من قيم ال Fstop و shutter speed

-القدرة على تحديد وقت اي فريم او صورة اذا وضعت ال sampler في الخيارات على progressive ( تدريجي)

هذا الوضع عملي جدا ويعطيك نظرة عن المشهد حتى لاتضطر كل مرة لاعادة الرندر لانه فيه اشياء يجب تغييرها اضاءة -خامة..الخ
طبعا لن تستطيع ان تشاهد الفرق في الوقت بين المحركين القديم AR و الجديد physical render
الا اذا كان المشهد يحوي الكثير من العناصر والخامات
في المشاهد البسيطة و خصوصا اذا كانت الصورة ثابتة ولا يوجد dof او خامات شفافة او انعكاسات - blurred reflection او displassement اظن ان المحرك القديم اسرع في الوقت اما الجودة فلا مجال للمقارنة..
النسبة وقت/جودة اظنها في صالح المحرك الجديد
كخلاصة سنحتاج لبعض الوقت حتى نستطيع فهمه اكثر و التاقلم معه بشكل جيد
ايضا حتى نستطيع ان نقرر ما نوع الرندر الذي سوف نستخدمه من مشهد الى اخر
سارفق الصور لاحقا لان حجمها اكير من المسموح به
من اراد ان يثري الموضوع باضافات فله كل الشكر
المعلومات بعضها من خلال تجربتي والبعض الاخر من هنا و هناك
لست متاكدا منها 100/100
تحياتي وتقديري..
تعليق